بحـث
المواضيع الأخيرة
يناير 2023
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | ||||||
2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 |
9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 |
16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 |
23 | 24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 |
30 | 31 |
دخول
الرد على من زعم أن الجنة للمسلمين وغيرهم
الرد على من زعم أن الجنة للمسلمين وغيرهم
الأخ ابو سيف العلوى :السلام عليكم وبعد :
ورد فى أحد مقالاتك قولك "واستباحوا لآنفسهم ان الجنه ملكيه خاصه للمسلمين ولن يدخلها الا من كانت معه تأشيرة الاسلام ونسوا قول الله تعالى (( إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَالَّذِينَ هَادُواْ وَالصَّابِؤُونَ وَالنَّصَارَى مَنْ آمَنَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وعَمِلَ صَالِحًا فَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ))
الم تتلى عليهم ايات الله الم يقرءوها ام على قلوبهم اكنه ان يفقهوه ؟؟؟
من قبل اليهود قالوا لن يدخل الجنه الا من كان هودا والنصارى ايضا قالوا نحن ابناء الله واحباءة وانتم كررتم نفس الخطأ لن يدخل الجنه الا من كان مسلما " وقولك " الم يكن هذا هو نص القران الصريح يؤكد دخول بعض اليهود وبعض النصارى الجنه كما سيدخلها بعض المسلمين ولم يقتصر الجنه على المسلمين فقط كما يدعون ولم يفرقوا بين الدين والديانه فالدين شىء والديانه شىء اخر "والخطأ هنا قولك" وانتم كررتم نفس الخطأ لن يدخل الجنه الا من كان مسلما " فهذا ليس قول المسلمين وإنما قول الله تعالى" بَلَى مَنْ أَسْلَمَ وَجْهَهُ لِلّهِ وَهُوَ مُحْسِنٌ فَلَهُ أَجْرُهُ عِندَ رَبِّهِ وَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ"فمن أسلم هو من يأخذ الأجر حيث لا خوف ولا حزن وهو الجنة ولو لاحظت يا أخى القول الذى استشهدت به وهو " إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَالَّذِينَ هَادُواْ وَالصَّابِؤُونَ وَالنَّصَارَى مَنْ آمَنَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وعَمِلَ صَالِحًا فَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ"لوجدت صفة المسلمين الإيمان بالله واليوم الأخر والعمل الصالح ووجدت الله يقول من والمراد جزء من المؤمنين واليهود والصابئين والنصارى يدخل الجنة وهم من أسلموا ونلاحظ أن الآية تقول الذين أمنوا ولم تقل المسلمين لأن كل من أمن وعمل صالحا هو مسلم سواء كان قبل ذلك يهوديا أو نصرانيا أو صابئا أى صاحب دين أخر ولذا قال تعالى "إن الدين عند الله الإسلام " وقال " ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه " فمن كان يهوديا أو نصرانيا أو صابئا لن يدخل الجنة إذا لم يكن على دين الإسلام فهو شريعة الله من البداية وحتى النهاية ولو درست الآيات التى تتحدث عن اليهود والنصارى لوجدت أن من يدخل الجنة منهم لابد أن يكون مسلما فحتى فرعون أراد عند غرقه أن يكون مسلما وهذا معناه أن موسى(ص)كان يدعوه للإسلام وليس لليهودية وهو قوله
"وجاوزنا ببنى إسرائيل البحر فأتبعهم فرعون وجنوده بغيا وعدوا حتى إذا أدركه الغرق قال آمنت أنه لا إله إلا الذى آمنت به بنو إسرائيل وأنا من المسلمين "ونلاحظ أن الله وصف النبيين من بنى إسرائيل بأنهم الذين أسلموا ومن ثم فلم يكونوا يهودا أو نصارى وهو قوله تعالى "
"إنا أنزلنا التوراة فيها هدى ونور يحكم بها النبيون الذين أسلموا للذين هادوا والربانيون والأحبار "
ونلاحظ أن إبراهيم وأولاده ويعقوب ابن ابنه والأسباط الذين هم أصل اليهود مسلمون وفى هذا قال تعالى "ووصى بها إبراهيم بنيه ويعقوب يا بنى إن الله اصطفى لكم الدين فلا تموتن إلا أنتم مسلمون" وقال " أم كنتم شهداء إذ حضر يعقوب الموت إذ قال لبنيه ما تعبدون من بعدى قالوا نعبد إلهك وإله أبائك إبراهيم وإسماعيل وإسحاق إلها واحدا ونحن له مسلمون"
ونلاحظ أن أتباع عيسى (ص)طلبوا منه أن يشهد بكونهم مسلمين وليس نصارى أو مسيحيين وفى هذا قال تعالى" فلما أحس عيسى منهم الكفر قال من أنصارى إلى الله قال الحواريون نحن أنصار الله آمنا بالله واشهد بأنا مسلمون
وقد بين الله لنبيه (ص)أن أهل الكتاب اليهود والنصارى ومعهم الكفار إذا أسلموا فقد اهتدوا ومن ثم يدخلون الجنة باعتبار إسلامهم وليس ديانتهم السابقة " فإن حاجوك فقل أسلمت وجهى لله ومن اتبعن وقل للذين أوتوا الكتاب والأميين أأسلمتم فإن أسلموا فقد اهتدوا"
ورد فى أحد مقالاتك قولك "واستباحوا لآنفسهم ان الجنه ملكيه خاصه للمسلمين ولن يدخلها الا من كانت معه تأشيرة الاسلام ونسوا قول الله تعالى (( إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَالَّذِينَ هَادُواْ وَالصَّابِؤُونَ وَالنَّصَارَى مَنْ آمَنَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وعَمِلَ صَالِحًا فَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ))
الم تتلى عليهم ايات الله الم يقرءوها ام على قلوبهم اكنه ان يفقهوه ؟؟؟
من قبل اليهود قالوا لن يدخل الجنه الا من كان هودا والنصارى ايضا قالوا نحن ابناء الله واحباءة وانتم كررتم نفس الخطأ لن يدخل الجنه الا من كان مسلما " وقولك " الم يكن هذا هو نص القران الصريح يؤكد دخول بعض اليهود وبعض النصارى الجنه كما سيدخلها بعض المسلمين ولم يقتصر الجنه على المسلمين فقط كما يدعون ولم يفرقوا بين الدين والديانه فالدين شىء والديانه شىء اخر "والخطأ هنا قولك" وانتم كررتم نفس الخطأ لن يدخل الجنه الا من كان مسلما " فهذا ليس قول المسلمين وإنما قول الله تعالى" بَلَى مَنْ أَسْلَمَ وَجْهَهُ لِلّهِ وَهُوَ مُحْسِنٌ فَلَهُ أَجْرُهُ عِندَ رَبِّهِ وَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ"فمن أسلم هو من يأخذ الأجر حيث لا خوف ولا حزن وهو الجنة ولو لاحظت يا أخى القول الذى استشهدت به وهو " إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَالَّذِينَ هَادُواْ وَالصَّابِؤُونَ وَالنَّصَارَى مَنْ آمَنَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وعَمِلَ صَالِحًا فَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ"لوجدت صفة المسلمين الإيمان بالله واليوم الأخر والعمل الصالح ووجدت الله يقول من والمراد جزء من المؤمنين واليهود والصابئين والنصارى يدخل الجنة وهم من أسلموا ونلاحظ أن الآية تقول الذين أمنوا ولم تقل المسلمين لأن كل من أمن وعمل صالحا هو مسلم سواء كان قبل ذلك يهوديا أو نصرانيا أو صابئا أى صاحب دين أخر ولذا قال تعالى "إن الدين عند الله الإسلام " وقال " ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه " فمن كان يهوديا أو نصرانيا أو صابئا لن يدخل الجنة إذا لم يكن على دين الإسلام فهو شريعة الله من البداية وحتى النهاية ولو درست الآيات التى تتحدث عن اليهود والنصارى لوجدت أن من يدخل الجنة منهم لابد أن يكون مسلما فحتى فرعون أراد عند غرقه أن يكون مسلما وهذا معناه أن موسى(ص)كان يدعوه للإسلام وليس لليهودية وهو قوله
"وجاوزنا ببنى إسرائيل البحر فأتبعهم فرعون وجنوده بغيا وعدوا حتى إذا أدركه الغرق قال آمنت أنه لا إله إلا الذى آمنت به بنو إسرائيل وأنا من المسلمين "ونلاحظ أن الله وصف النبيين من بنى إسرائيل بأنهم الذين أسلموا ومن ثم فلم يكونوا يهودا أو نصارى وهو قوله تعالى "
"إنا أنزلنا التوراة فيها هدى ونور يحكم بها النبيون الذين أسلموا للذين هادوا والربانيون والأحبار "
ونلاحظ أن إبراهيم وأولاده ويعقوب ابن ابنه والأسباط الذين هم أصل اليهود مسلمون وفى هذا قال تعالى "ووصى بها إبراهيم بنيه ويعقوب يا بنى إن الله اصطفى لكم الدين فلا تموتن إلا أنتم مسلمون" وقال " أم كنتم شهداء إذ حضر يعقوب الموت إذ قال لبنيه ما تعبدون من بعدى قالوا نعبد إلهك وإله أبائك إبراهيم وإسماعيل وإسحاق إلها واحدا ونحن له مسلمون"
ونلاحظ أن أتباع عيسى (ص)طلبوا منه أن يشهد بكونهم مسلمين وليس نصارى أو مسيحيين وفى هذا قال تعالى" فلما أحس عيسى منهم الكفر قال من أنصارى إلى الله قال الحواريون نحن أنصار الله آمنا بالله واشهد بأنا مسلمون
وقد بين الله لنبيه (ص)أن أهل الكتاب اليهود والنصارى ومعهم الكفار إذا أسلموا فقد اهتدوا ومن ثم يدخلون الجنة باعتبار إسلامهم وليس ديانتهم السابقة " فإن حاجوك فقل أسلمت وجهى لله ومن اتبعن وقل للذين أوتوا الكتاب والأميين أأسلمتم فإن أسلموا فقد اهتدوا"

» الرد على مقال دخول الجنة للمسلمين فقط
» ما سرر الجنة وما فوائدها للمسلمين فى الجنة وما صفاتها ؟
» للمسلمين فى الجنة ما تشتهى نفوسهم
» من يجلب الأكواب للمسلمين فى الجنة ؟
» من يجلب آنية للمسلمين فى الجنة ؟
» ما سرر الجنة وما فوائدها للمسلمين فى الجنة وما صفاتها ؟
» للمسلمين فى الجنة ما تشتهى نفوسهم
» من يجلب الأكواب للمسلمين فى الجنة ؟
» من يجلب آنية للمسلمين فى الجنة ؟
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى التصدق يرفع درجة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الخلاف بين الصحابة فى حكم
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تعذيب الميت ببكاء غيره
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تعذيب الميتة بذنب غيرها
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تغيير خلقة الله بالدهن باللون الأصفر
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى اخراج الرجل من قبره للنفث فى فيه والباسه قميصه
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تضفير شعر المرأة الميتة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الحقو وهو الإزار سينفع ابنته
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى خروج ناس من النار بعد دخولهم إياها
» نظرات فى الرسالة البحرانية معنى الفناء بالله
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى علم النبى(ص) بالغيب الممثل فى استشهاد القادة الثلاثة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نزول الملائكة للتظليل على عبد الله بن حرام
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى حقوق المسلم على المسلم خمسة فقط
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نهى عن 7 وذكر 6
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى دخول من لا يشرك بالله الجنة مع زناه وسرقته
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الجهر بالصلاة حتى يعلم المأمومين ما يقرأ الإمام
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى هروب الشيطان من الآذان حتى يكون بالروحاء
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارىدنو الجنة والنار من المصلى فى الأرض
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى العفريت كان يريد أذى النبى (ص)
» نظرات فى بحث البصمة بين الإعجاز والتحدي
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تصفيق النساء فى المساجد
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود حوض للنبى (ص)فى الجنة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الجنة فى الأرض بين البيت و المنبر
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الصلاة فى الأماكن المختلفة تجعل الأجر مختلفا
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجوب زيارة ثلاثة مساجد
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وصاية النبى(ص) بثلاثة أمور ليس منها أمر واجب
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الأمر بصلاة ركعتين عند خطبة الخطيب
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الأمر بصلاة ركعتين عند دخول المسجد
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى رؤية الملاك والجنة فى الحلم
» قراءة فى مقال انحراف الاطفال
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى النهى عن ترك قيام الليل
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نسبة نقص لله هو الملل
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تواجد الإنسان فى مكانين فى وقت واحد
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى النوم أول الليل
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نزول الله للسماء
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى بول الشيطان فى أذني النائم حتى الصبح
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى عقد الشيطان على رأس الإنسان
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى بيات أنس مع النبى(ص)
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود صلاة وصوم خاصة بداود(ص)