بحـث
المواضيع الأخيرة
يناير 2023
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | ||||||
2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 |
9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 |
16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 |
23 | 24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 |
30 | 31 |
دخول
الرد على مقال إطلاق مصطلح * غير المسلمين على اليهود والنصارى باطل شرعا
الرد على مقال إطلاق مصطلح * غير المسلمين على اليهود والنصارى باطل شرعا
( إطلاق مصطلح * غير المسلمين* على اليهود والنصارى.. باطل شرعا
الأخ أنيس السلام عليكم وبعد :
قلت "إن إطلاق هذه المصطلحات ( المسلمين وغير المسلمين ) غير الفقهية وغير الدقيقة قرآنيا جهلا وجُزافا, والتي أدت بالضرورة إلى إننا كفَرنا جهلا وجُزافا, كفرنا أمم اليهود والنصارى ظلما وعدوانا"
الخطأ هنا أن اليهود والنصارى ليسوا غير مسلمين وهذا يعنى كونهم مسلمين وهو ما ينفيه الله عن كثير منهم لأن كثير منهم كفرة وبهذا أتت الكثير من الأقوال مثل :
" لم يكن الذين كفروا من أهل الكتاب
"ما يود الذين كفروا من أهل الكتاب
"يا أهل الكتاب لم تكفرون بآيات الله وأنتم تشهدون يا أهل الكتاب لم تلبسون الحق بالباطل وتكتمون الحق وأنتم تعلمون"
"قل يا أهل الكتاب لم تكفرون بآيات الله والله شهيد على ما تعملون
"ولو أمن أهل الكتاب لكان خيرا لهم منهم المؤمنون وأكثرهم الفاسقون"
"قل يا أهل الكتاب هل تنقمون منا إلا أن أمنا بالله وما أنزل إلينا وما أنزل من قبل وإن أكثركم فاسقون"
"قل يا أهل الكتاب لستم على شىء حتى تقيموا التوراة والإنجيل وما أنزل إليكم من ربكم وليزيدن كثيرا منهم ما أنزل من ربك طغيانا وكفرا فلا تأسى على القوم الكافرين
وأنت تصر على كون اليهود والنصارى أهل الكتاب كلهم مسلمون رغم ما ذكرنا من الآيات التى تعلن كفر وهو فسق أكثريتهم فلو أردت الصواب لقلت من أهل الكتاب مسلمون وليس أهل الكتاب مسلمين
قلت "وأن يعمل صالحا في دنياه من خلال أدوات وأركان وشروط الإيمان كسلوك عقدي بين العبد الإنسان وخالقه والمحددة سلفا في رسالات الله السماوية, والتي تزيد عن أربعين ركن من أركان الإيمان في القرآن الكريم, ليتقي الإنسان, النار"
قلت أن أركان الإيمان تزيد على الأربعين وما فصلت لنا هذه الأركان والذى أعرفه هو أن كل حكم فى الإسلام هو ركن يجب الإيمان به وعندما نقول نؤمن بالله فنعنى نؤمن بكل ما فى كتاب الله وكلمة الإيمان ومشتقاتها تضاف لما يريد المتكلم حتى أن الله أضافها للكفر فجعل هناك من يؤمن بالكفر وهو الطاغوت فقال " "ألم تر إلى الذين أوتوا نصيبا من الكتاب يؤمنون بالجبت والطاغوت"وقال" أفبالباطل يؤمنون"
وقلت "وهي أن جميع أهل الكتب السماوية (أهل التوراة والزبور والإنجيل والقرآن) هم أهل أديان سماوية شرعها و سنها الله جل جلاله في الأرض، وهم جميعا كلهم مسلمون... بمن فيهم اُمم اليهود والنصارى... دونما إقصاء أو إستثناء للآخر..."
الخطأ هنا هو وجود أديان سماوية شرعها وسنها الله وقطعا هذا تخريف لأن الله ما شرع سوى الإسلام كما قال تعالى "إن الدين عند الله الإسلام " فلا يوجد دين سماوى أى نزل من السماء سوى دين الله الذى هو الإسلام ولو كان هناك دين سماوى أخر ما قال الله " ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو فى الآخرة من الخاسرين" لأنه جعل كل من على دين غير الإسلام خاسر غير مقبول منه دينه
وقلت "أما فيما يخص الإيمان... فأهل الكتب السماوية (أهل التوراة والزبور والإنجيل والقرآن) منهم المؤمن... ومنهم الكافر... بمن فيهم نحن... الأعراب."
السؤال للأخ الكريم كيف يكون أهل القرآن منهم الكافر ؟لا يمكن أن يكون واحد مؤمن بالقرآن كافر وأعنى هنا من يصدق به ويعمل به صالحا
وقلت "ولهذا يُطلق على بني آدم بالتصنيف الفقهي القرآني ( المؤمنين وغير المؤمنين ) ولا يجوز إطلاق مصطلح ( المسلمين وغير المسلمين"
أقول للأخ أنيس من أتيت بغير المؤمنين وغير المسلمين ؟ لا يوجد فى القرآن هذا التصنيف الذى هو من عندك لأنه يوجد مؤمنون وكفار أى مسلمين وكفار أى مكذبين .......... وهناك عشرات الكلمات فى القرآن تعنى المسلم والكافر وكل القرآن مبنى على هذا التقسيم وأطلبك منك آية واحدة تقول غير المؤمنين وغير المسلمين ولن تجد فى المصحف الحالى سوى الكفار وما فى معناها وغير المؤمنين وغير المسلمين ستجد ما فى معناهم ولن تجدهم هم .
الأخ أنيس السلام عليكم وبعد :
قلت "إن إطلاق هذه المصطلحات ( المسلمين وغير المسلمين ) غير الفقهية وغير الدقيقة قرآنيا جهلا وجُزافا, والتي أدت بالضرورة إلى إننا كفَرنا جهلا وجُزافا, كفرنا أمم اليهود والنصارى ظلما وعدوانا"
الخطأ هنا أن اليهود والنصارى ليسوا غير مسلمين وهذا يعنى كونهم مسلمين وهو ما ينفيه الله عن كثير منهم لأن كثير منهم كفرة وبهذا أتت الكثير من الأقوال مثل :
" لم يكن الذين كفروا من أهل الكتاب
"ما يود الذين كفروا من أهل الكتاب
"يا أهل الكتاب لم تكفرون بآيات الله وأنتم تشهدون يا أهل الكتاب لم تلبسون الحق بالباطل وتكتمون الحق وأنتم تعلمون"
"قل يا أهل الكتاب لم تكفرون بآيات الله والله شهيد على ما تعملون
"ولو أمن أهل الكتاب لكان خيرا لهم منهم المؤمنون وأكثرهم الفاسقون"
"قل يا أهل الكتاب هل تنقمون منا إلا أن أمنا بالله وما أنزل إلينا وما أنزل من قبل وإن أكثركم فاسقون"
"قل يا أهل الكتاب لستم على شىء حتى تقيموا التوراة والإنجيل وما أنزل إليكم من ربكم وليزيدن كثيرا منهم ما أنزل من ربك طغيانا وكفرا فلا تأسى على القوم الكافرين
وأنت تصر على كون اليهود والنصارى أهل الكتاب كلهم مسلمون رغم ما ذكرنا من الآيات التى تعلن كفر وهو فسق أكثريتهم فلو أردت الصواب لقلت من أهل الكتاب مسلمون وليس أهل الكتاب مسلمين
قلت "وأن يعمل صالحا في دنياه من خلال أدوات وأركان وشروط الإيمان كسلوك عقدي بين العبد الإنسان وخالقه والمحددة سلفا في رسالات الله السماوية, والتي تزيد عن أربعين ركن من أركان الإيمان في القرآن الكريم, ليتقي الإنسان, النار"
قلت أن أركان الإيمان تزيد على الأربعين وما فصلت لنا هذه الأركان والذى أعرفه هو أن كل حكم فى الإسلام هو ركن يجب الإيمان به وعندما نقول نؤمن بالله فنعنى نؤمن بكل ما فى كتاب الله وكلمة الإيمان ومشتقاتها تضاف لما يريد المتكلم حتى أن الله أضافها للكفر فجعل هناك من يؤمن بالكفر وهو الطاغوت فقال " "ألم تر إلى الذين أوتوا نصيبا من الكتاب يؤمنون بالجبت والطاغوت"وقال" أفبالباطل يؤمنون"
وقلت "وهي أن جميع أهل الكتب السماوية (أهل التوراة والزبور والإنجيل والقرآن) هم أهل أديان سماوية شرعها و سنها الله جل جلاله في الأرض، وهم جميعا كلهم مسلمون... بمن فيهم اُمم اليهود والنصارى... دونما إقصاء أو إستثناء للآخر..."
الخطأ هنا هو وجود أديان سماوية شرعها وسنها الله وقطعا هذا تخريف لأن الله ما شرع سوى الإسلام كما قال تعالى "إن الدين عند الله الإسلام " فلا يوجد دين سماوى أى نزل من السماء سوى دين الله الذى هو الإسلام ولو كان هناك دين سماوى أخر ما قال الله " ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو فى الآخرة من الخاسرين" لأنه جعل كل من على دين غير الإسلام خاسر غير مقبول منه دينه
وقلت "أما فيما يخص الإيمان... فأهل الكتب السماوية (أهل التوراة والزبور والإنجيل والقرآن) منهم المؤمن... ومنهم الكافر... بمن فيهم نحن... الأعراب."
السؤال للأخ الكريم كيف يكون أهل القرآن منهم الكافر ؟لا يمكن أن يكون واحد مؤمن بالقرآن كافر وأعنى هنا من يصدق به ويعمل به صالحا
وقلت "ولهذا يُطلق على بني آدم بالتصنيف الفقهي القرآني ( المؤمنين وغير المؤمنين ) ولا يجوز إطلاق مصطلح ( المسلمين وغير المسلمين"
أقول للأخ أنيس من أتيت بغير المؤمنين وغير المسلمين ؟ لا يوجد فى القرآن هذا التصنيف الذى هو من عندك لأنه يوجد مؤمنون وكفار أى مسلمين وكفار أى مكذبين .......... وهناك عشرات الكلمات فى القرآن تعنى المسلم والكافر وكل القرآن مبنى على هذا التقسيم وأطلبك منك آية واحدة تقول غير المؤمنين وغير المسلمين ولن تجد فى المصحف الحالى سوى الكفار وما فى معناها وغير المؤمنين وغير المسلمين ستجد ما فى معناهم ولن تجدهم هم .

» الرد على -الزعم أن كتب اليهود والنصارى فى عهد النبى(ص) كانت نفسها الموجودة حاليا
» الرد على مقال اليهود غير الذين هادوا
» الرد على مقال جمال شاكر اليهود وبنو إسرائيل مرة أخرى
» الرد على مقال على خيال فى كون أول المسلمين إبراهيم(ص)
» الرد على ناصر اليمانىالمهدى المزعوم فى مقال يا معشر علماء المسلمين أجيبوا داعي الاحتكام إلى كتاب الله
» الرد على مقال اليهود غير الذين هادوا
» الرد على مقال جمال شاكر اليهود وبنو إسرائيل مرة أخرى
» الرد على مقال على خيال فى كون أول المسلمين إبراهيم(ص)
» الرد على ناصر اليمانىالمهدى المزعوم فى مقال يا معشر علماء المسلمين أجيبوا داعي الاحتكام إلى كتاب الله
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى التصدق يرفع درجة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الخلاف بين الصحابة فى حكم
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تعذيب الميت ببكاء غيره
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تعذيب الميتة بذنب غيرها
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تغيير خلقة الله بالدهن باللون الأصفر
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى اخراج الرجل من قبره للنفث فى فيه والباسه قميصه
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تضفير شعر المرأة الميتة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الحقو وهو الإزار سينفع ابنته
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى خروج ناس من النار بعد دخولهم إياها
» نظرات فى الرسالة البحرانية معنى الفناء بالله
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى علم النبى(ص) بالغيب الممثل فى استشهاد القادة الثلاثة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نزول الملائكة للتظليل على عبد الله بن حرام
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى حقوق المسلم على المسلم خمسة فقط
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نهى عن 7 وذكر 6
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى دخول من لا يشرك بالله الجنة مع زناه وسرقته
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الجهر بالصلاة حتى يعلم المأمومين ما يقرأ الإمام
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى هروب الشيطان من الآذان حتى يكون بالروحاء
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارىدنو الجنة والنار من المصلى فى الأرض
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى العفريت كان يريد أذى النبى (ص)
» نظرات فى بحث البصمة بين الإعجاز والتحدي
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تصفيق النساء فى المساجد
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود حوض للنبى (ص)فى الجنة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الجنة فى الأرض بين البيت و المنبر
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الصلاة فى الأماكن المختلفة تجعل الأجر مختلفا
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجوب زيارة ثلاثة مساجد
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وصاية النبى(ص) بثلاثة أمور ليس منها أمر واجب
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الأمر بصلاة ركعتين عند خطبة الخطيب
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الأمر بصلاة ركعتين عند دخول المسجد
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى رؤية الملاك والجنة فى الحلم
» قراءة فى مقال انحراف الاطفال
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى النهى عن ترك قيام الليل
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نسبة نقص لله هو الملل
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تواجد الإنسان فى مكانين فى وقت واحد
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى النوم أول الليل
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نزول الله للسماء
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى بول الشيطان فى أذني النائم حتى الصبح
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى عقد الشيطان على رأس الإنسان
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى بيات أنس مع النبى(ص)
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود صلاة وصوم خاصة بداود(ص)