بحـث
المواضيع الأخيرة
يناير 2023
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | ||||||
2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 |
9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 |
16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 |
23 | 24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 |
30 | 31 |
دخول
التلميذ ليس دوما متفوقا على أستاذه
التلميذ ليس دوما متفوقا على أستاذه
الأخ وسام الدين إسحاق :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قلت "والفرق بين الرائد والذي سيأتي بعده أن الأحدث دائماً يتفوق على أستاذه, وليس العكس فلا نقدس الأشخاص ونحتذي بهفواتهم وزلاتهم, فلكل حصان غفوة, ولكل ذي علم عليم, أليس إختراع الصمام جاء قبل الترانزيستور, وأن "المايكرو بروسيسر" أحدث من "الدايود" أليس التلفزيون الملون أحدث من المذياع"انتهى
الخطأ أن الأحدث دائما يتفوق على أستاذه
ليس دوما التلميذ يتفوق على أستاذه فأستاذ البشرية الأول آدم (ص)كان يعلم الأسماء كلها كما قال تعالى " وعلم آدم الأسماء كلها " فمن منا نحن التلاميذ يعلم كل الأسماء ؟ قطعا لا أحد زد على هذا أننا فى هذا العصر لا نعلم الإسلام الحقيقى كاملا ومن سبقونا مثلا فى عهد النبى(ص) كانوا يعرفونه لأنه علمه لهم كما قال تعالى " ويعلمكم الكتاب "ومن ثم فالتلميذ ليس متفوقا على الأستاذ دوما وللمسيح (ص) مقولة فى الإنجيل المحرف تقول " ليس التلميذ أفضل من معلمه بل كل من صار كاملا يكون مثل معلمه"
وقلت "جميل أنك تضع لنا بعض المفارقات التي حصدتها من قراءة كتب ومؤلفات أحد رواد النهضة الدينية الجديدة, لكني عاتب عليك بأنك لم تأتي بجديد بل إنك تأمرنا للعودة إلى الوراء."انتهى
يا أخى أين أمرت أنا بالعودة للوراء أريد النص الذى كتبته ويدل على ذلك ؟
وأما حكاية أنى لم أتى بجديد فأنا أبحث عن الحق ولا يهمنى أكان جديدا أم قديما فحسبى أن أبين ما أراه حقا
وقلت "هل من الممكن أن يصل عقل الإنسان إلى المقدرة الذاتية لفهم رسالة الله له؟
والإدعاء بأن الرسول هو المبين له (الكتاب المبين) ,,, كيف لك أن تبين "المبين" ؟
وأنهم قالوا (لتبين لهم ما اختلفوا فيه) ,,,, آية تتحدث عن أهل الكتاب, وعن تلاميذهم التي اكتتبوها وقالوا أنها تفسر ما قاله الله, فهي بهذا تساوي كلام الله" انتهى
إجابة سؤالك هل من الممكن أن يصل عقل الإنسان إلى المقدرة الذاتية لفهم رسالة الله له ؟ نعم لابد أن تصل عقول بعضنا لفهم كتاب الله وإلا كانت البشرية وستظل جاهلة بدين الله الحق
وأما آية " "وما أنزلنا عليك الكتاب إلا لتبين لهم الذى اختلفوا فيه "فليست فى أهل الكتاب فما قبلها وما بعدها وكل السورة سورة النحل لا يوجد فيها ذكر لأهل الكتاب وكل ما فيها إشارة للمختلفين فى السبت وأما الآية التى تقصدها فهى" يا أهل الكتاب قد جاءكم رسولنا يبين لكم كثيرا مما كنتم تخفون من الكتاب"و""يا أهل الكتاب قد جاءكم رسولنا يبين لكم على فترة من الرسل وهما ليسا فى سورة النحل
وقد بين الله لنا أو وظيفة كل رسول هى أن يبين لقومه والمراد يشرح لهم الوحى الإلهى بالتفسير الإلهى وفى هذا قال تعالى " وما أرسلنا من رسول إلا بلسان قومه ليبين لهم"
وقلت "فلنكن أهل اليوم ولنودع الماضي, لنحاول من جديد بطريقة عصرية, بقراءة النص من جديد, هل هذا من حق الجميع ؟
هل هذا من حقي ؟
هل هذا من حقك ؟"انتهى
الخطأ هو قراءة النص قراءة عصرية والحق أن النص واحد التفسير عبر الأزمان فلا يحتمل سوى تفسير واحد صحيح وهو التفسير الإلهى الذى قد نصل له أو لا نصل والقراءة العصرية تجعل النص مثار سخرية واستهزاء حيث كل عصر يخالف الأخر فى تفسيره بل داخل العصر الواحد توجد عدة تفسيرات ومن ثم لا توجد قراءة عصرية للنص بل قراءات وأما عند الله فهى قراءة واحدة عبر العصور وهى المحفوظة فى الكعبة الحقيقية التى يجب البحث عنها وأما إن ظللنا هكذا فلا نتفق أبدا وسيظل كل منا يفسر حسب هواه أو حسب ما يرى أنه حق
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قلت "والفرق بين الرائد والذي سيأتي بعده أن الأحدث دائماً يتفوق على أستاذه, وليس العكس فلا نقدس الأشخاص ونحتذي بهفواتهم وزلاتهم, فلكل حصان غفوة, ولكل ذي علم عليم, أليس إختراع الصمام جاء قبل الترانزيستور, وأن "المايكرو بروسيسر" أحدث من "الدايود" أليس التلفزيون الملون أحدث من المذياع"انتهى
الخطأ أن الأحدث دائما يتفوق على أستاذه
ليس دوما التلميذ يتفوق على أستاذه فأستاذ البشرية الأول آدم (ص)كان يعلم الأسماء كلها كما قال تعالى " وعلم آدم الأسماء كلها " فمن منا نحن التلاميذ يعلم كل الأسماء ؟ قطعا لا أحد زد على هذا أننا فى هذا العصر لا نعلم الإسلام الحقيقى كاملا ومن سبقونا مثلا فى عهد النبى(ص) كانوا يعرفونه لأنه علمه لهم كما قال تعالى " ويعلمكم الكتاب "ومن ثم فالتلميذ ليس متفوقا على الأستاذ دوما وللمسيح (ص) مقولة فى الإنجيل المحرف تقول " ليس التلميذ أفضل من معلمه بل كل من صار كاملا يكون مثل معلمه"
وقلت "جميل أنك تضع لنا بعض المفارقات التي حصدتها من قراءة كتب ومؤلفات أحد رواد النهضة الدينية الجديدة, لكني عاتب عليك بأنك لم تأتي بجديد بل إنك تأمرنا للعودة إلى الوراء."انتهى
يا أخى أين أمرت أنا بالعودة للوراء أريد النص الذى كتبته ويدل على ذلك ؟
وأما حكاية أنى لم أتى بجديد فأنا أبحث عن الحق ولا يهمنى أكان جديدا أم قديما فحسبى أن أبين ما أراه حقا
وقلت "هل من الممكن أن يصل عقل الإنسان إلى المقدرة الذاتية لفهم رسالة الله له؟
والإدعاء بأن الرسول هو المبين له (الكتاب المبين) ,,, كيف لك أن تبين "المبين" ؟
وأنهم قالوا (لتبين لهم ما اختلفوا فيه) ,,,, آية تتحدث عن أهل الكتاب, وعن تلاميذهم التي اكتتبوها وقالوا أنها تفسر ما قاله الله, فهي بهذا تساوي كلام الله" انتهى
إجابة سؤالك هل من الممكن أن يصل عقل الإنسان إلى المقدرة الذاتية لفهم رسالة الله له ؟ نعم لابد أن تصل عقول بعضنا لفهم كتاب الله وإلا كانت البشرية وستظل جاهلة بدين الله الحق
وأما آية " "وما أنزلنا عليك الكتاب إلا لتبين لهم الذى اختلفوا فيه "فليست فى أهل الكتاب فما قبلها وما بعدها وكل السورة سورة النحل لا يوجد فيها ذكر لأهل الكتاب وكل ما فيها إشارة للمختلفين فى السبت وأما الآية التى تقصدها فهى" يا أهل الكتاب قد جاءكم رسولنا يبين لكم كثيرا مما كنتم تخفون من الكتاب"و""يا أهل الكتاب قد جاءكم رسولنا يبين لكم على فترة من الرسل وهما ليسا فى سورة النحل
وقد بين الله لنا أو وظيفة كل رسول هى أن يبين لقومه والمراد يشرح لهم الوحى الإلهى بالتفسير الإلهى وفى هذا قال تعالى " وما أرسلنا من رسول إلا بلسان قومه ليبين لهم"
وقلت "فلنكن أهل اليوم ولنودع الماضي, لنحاول من جديد بطريقة عصرية, بقراءة النص من جديد, هل هذا من حق الجميع ؟
هل هذا من حقي ؟
هل هذا من حقك ؟"انتهى
الخطأ هو قراءة النص قراءة عصرية والحق أن النص واحد التفسير عبر الأزمان فلا يحتمل سوى تفسير واحد صحيح وهو التفسير الإلهى الذى قد نصل له أو لا نصل والقراءة العصرية تجعل النص مثار سخرية واستهزاء حيث كل عصر يخالف الأخر فى تفسيره بل داخل العصر الواحد توجد عدة تفسيرات ومن ثم لا توجد قراءة عصرية للنص بل قراءات وأما عند الله فهى قراءة واحدة عبر العصور وهى المحفوظة فى الكعبة الحقيقية التى يجب البحث عنها وأما إن ظللنا هكذا فلا نتفق أبدا وسيظل كل منا يفسر حسب هواه أو حسب ما يرى أنه حق

» ما حكم الدين فى إهداء التلميذ للمعلم هدية ؟
» المكروه ليس شرا دوما
» المكروه ليس شرا دوما
» هل الذباب ممرض دوما ؟
» الأخر يعلن دوما أنه على الحق
» المكروه ليس شرا دوما
» المكروه ليس شرا دوما
» هل الذباب ممرض دوما ؟
» الأخر يعلن دوما أنه على الحق
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى التصدق يرفع درجة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الخلاف بين الصحابة فى حكم
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تعذيب الميت ببكاء غيره
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تعذيب الميتة بذنب غيرها
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تغيير خلقة الله بالدهن باللون الأصفر
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى اخراج الرجل من قبره للنفث فى فيه والباسه قميصه
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تضفير شعر المرأة الميتة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الحقو وهو الإزار سينفع ابنته
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى خروج ناس من النار بعد دخولهم إياها
» نظرات فى الرسالة البحرانية معنى الفناء بالله
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى علم النبى(ص) بالغيب الممثل فى استشهاد القادة الثلاثة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نزول الملائكة للتظليل على عبد الله بن حرام
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى حقوق المسلم على المسلم خمسة فقط
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نهى عن 7 وذكر 6
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى دخول من لا يشرك بالله الجنة مع زناه وسرقته
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الجهر بالصلاة حتى يعلم المأمومين ما يقرأ الإمام
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى هروب الشيطان من الآذان حتى يكون بالروحاء
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارىدنو الجنة والنار من المصلى فى الأرض
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى العفريت كان يريد أذى النبى (ص)
» نظرات فى بحث البصمة بين الإعجاز والتحدي
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تصفيق النساء فى المساجد
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود حوض للنبى (ص)فى الجنة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الجنة فى الأرض بين البيت و المنبر
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الصلاة فى الأماكن المختلفة تجعل الأجر مختلفا
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجوب زيارة ثلاثة مساجد
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وصاية النبى(ص) بثلاثة أمور ليس منها أمر واجب
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الأمر بصلاة ركعتين عند خطبة الخطيب
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الأمر بصلاة ركعتين عند دخول المسجد
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى رؤية الملاك والجنة فى الحلم
» قراءة فى مقال انحراف الاطفال
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى النهى عن ترك قيام الليل
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نسبة نقص لله هو الملل
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تواجد الإنسان فى مكانين فى وقت واحد
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى النوم أول الليل
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نزول الله للسماء
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى بول الشيطان فى أذني النائم حتى الصبح
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى عقد الشيطان على رأس الإنسان
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى بيات أنس مع النبى(ص)
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود صلاة وصوم خاصة بداود(ص)