بحـث
المواضيع الأخيرة
فبراير 2023
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | ||
6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 |
13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 |
20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 |
27 | 28 |
دخول
الرد على مقال تدبر مطلوب فى قطع اليد
2 مشترك
الرد على مقال تدبر مطلوب فى قطع اليد
الإخوة الكرام السلام عليكم وبعد :
إن عقوبة السرقة هى بتر اليد والمراد الكف لأن معنى القطع فى القرآن يتضمن الجرح كما فى سورة يوسف "وقطعن أيديهن "كما يتضمن الإزالة كما فى قوله تعالى بسورة آل عمران "ليقطع طرفا من الذين كفروا "أى ليذهب بعضا من الكفار والمراد ليقتل جمعا من الكفار والإذهاب أى القتل هو بتر جزء من الكل فالجزء بعض الكفار والكل كلهم ومعظم ما ورد من القطع فى القرآن يعنى فصل شىء عن شىءوهو معنى البتر فتفصيل الثياب يعنى وجود شىء واحد هو النسيج تم تقسيمه بالمقص أو بغيره لقطع متفرقة وصل بعضها ورميت البواقى والقطع المتجاورة تعنى وجود فواصل بينها تمنع اتصالها ببعضها مثل ضفتى النهى يفصل بينهما النهر فهما مبتوران
أضف إلى هذا أن معنى القطع فى "قطعن أيديهن "قد يكون بترن قطع من جلد كفوفهن من أعلى حيث هى التى تمسك بالطعام
لو قلنا إن العقوبة بمعنى الجرح فقط لكان العقاب هينا سهلا ولسرق الكثيرون وهو ما لا يتناسب مع العقاب فى الشريعة الإبراهيمية وهو استرقاق السارق كما فعل يوسف مع أخيه
إن السرقة فى الإسلام محاطة بقيود كثيرة أهمها أن توفر الدولة للجميع المسكن والمأكل والمشرب والتعليم والزواج والكساء والدواء وبعد فمن سرق يعاقب ببتر اليد
هذا رد على مقال تدبر فى موضوع قطع اليد
http://www.ahl-alquran.com/arabic/show_article.php?main_id=3330#26629
إن عقوبة السرقة هى بتر اليد والمراد الكف لأن معنى القطع فى القرآن يتضمن الجرح كما فى سورة يوسف "وقطعن أيديهن "كما يتضمن الإزالة كما فى قوله تعالى بسورة آل عمران "ليقطع طرفا من الذين كفروا "أى ليذهب بعضا من الكفار والمراد ليقتل جمعا من الكفار والإذهاب أى القتل هو بتر جزء من الكل فالجزء بعض الكفار والكل كلهم ومعظم ما ورد من القطع فى القرآن يعنى فصل شىء عن شىءوهو معنى البتر فتفصيل الثياب يعنى وجود شىء واحد هو النسيج تم تقسيمه بالمقص أو بغيره لقطع متفرقة وصل بعضها ورميت البواقى والقطع المتجاورة تعنى وجود فواصل بينها تمنع اتصالها ببعضها مثل ضفتى النهى يفصل بينهما النهر فهما مبتوران
أضف إلى هذا أن معنى القطع فى "قطعن أيديهن "قد يكون بترن قطع من جلد كفوفهن من أعلى حيث هى التى تمسك بالطعام
لو قلنا إن العقوبة بمعنى الجرح فقط لكان العقاب هينا سهلا ولسرق الكثيرون وهو ما لا يتناسب مع العقاب فى الشريعة الإبراهيمية وهو استرقاق السارق كما فعل يوسف مع أخيه
إن السرقة فى الإسلام محاطة بقيود كثيرة أهمها أن توفر الدولة للجميع المسكن والمأكل والمشرب والتعليم والزواج والكساء والدواء وبعد فمن سرق يعاقب ببتر اليد
هذا رد على مقال تدبر فى موضوع قطع اليد
http://www.ahl-alquran.com/arabic/show_article.php?main_id=3330#26629
رد: الرد على مقال تدبر مطلوب فى قطع اليد
السلام عليكم و رحمة الله
الأخ الكريم هناك مشكلة كبيرة ستواجهها لو إفترضنا أن قطع اليد هنا هو البتر فالأية تقول إقطعوا
أيدهما و ليس يدهما و بالتالي يستلزم هنا بتر اليدين معا و ليس اليد الواحدة
تحية
الأخ الكريم هناك مشكلة كبيرة ستواجهها لو إفترضنا أن قطع اليد هنا هو البتر فالأية تقول إقطعوا
أيدهما و ليس يدهما و بالتالي يستلزم هنا بتر اليدين معا و ليس اليد الواحدة
تحية
عمر- عدد المساهمات : 63
تاريخ التسجيل : 13/12/2013
رد: الرد على مقال تدبر مطلوب فى قطع اليد
الأخ عمر السلام عليكم وبعد :
ليس هناك مشكلة فى قطع اليدين لأن جريمة المال هى أول الطريق لازالة الدولة الاسلامية من الوجود فعندما يتواجد مال زائد مع فرد فغن هذا الفرد يسعلا لتخريب الدولة وهو الكفر وهو معنى قوله تعالى "كلا إن افنسان ليطغى ان رآه استغنى "وبالطبع القطع لا يكون إلا إذا كانت كل الضروريات متوافرة لهذا الفرد السارق او السارقة طعام وشراب وملبس ومأوى وزوجة ووسيلة مواصلات وتعليم فإذا توفرت له الضروريات السبع فهو يستحق قطع يديه لأنه لا يحتاج لشىء بعدهم
ليس هناك مشكلة فى قطع اليدين لأن جريمة المال هى أول الطريق لازالة الدولة الاسلامية من الوجود فعندما يتواجد مال زائد مع فرد فغن هذا الفرد يسعلا لتخريب الدولة وهو الكفر وهو معنى قوله تعالى "كلا إن افنسان ليطغى ان رآه استغنى "وبالطبع القطع لا يكون إلا إذا كانت كل الضروريات متوافرة لهذا الفرد السارق او السارقة طعام وشراب وملبس ومأوى وزوجة ووسيلة مواصلات وتعليم فإذا توفرت له الضروريات السبع فهو يستحق قطع يديه لأنه لا يحتاج لشىء بعدهم
رد: الرد على مقال تدبر مطلوب فى قطع اليد
السلام عليكم و رحمة الله أخي الكريم اليس الموت أهون من قطع يدي الإنسان اي حياة بقيت لهذا الشخص حيث لا يستطيع الأكل و قضاء حاجته بنفسه و الأهم بماذا سيفيد المجتمع و هو بهذه الحالة و سيكون عالة و عقاب لإقاربه الذين ربما لا دخل لهم في الموضوع .
الاية لم تحدد أن السرقة كفر هذا فقط إستنتاج منك و ليس كل السارقين يصبحون اغنياء و ليس كل غني يسعى لتخريب الدولة من يسمعك يخيل له أن الغنى فاحشة و القران يذم فقط الغني تمنعه امواله عن ذكر الله تعالى هذه كلها إستنتجات من عندك لا دليل قراني عليها
تحية
الاية لم تحدد أن السرقة كفر هذا فقط إستنتاج منك و ليس كل السارقين يصبحون اغنياء و ليس كل غني يسعى لتخريب الدولة من يسمعك يخيل له أن الغنى فاحشة و القران يذم فقط الغني تمنعه امواله عن ذكر الله تعالى هذه كلها إستنتجات من عندك لا دليل قراني عليها
تحية
عمر- عدد المساهمات : 63
تاريخ التسجيل : 13/12/2013
رد: الرد على مقال تدبر مطلوب فى قطع اليد
يا أخ عمر أنا تكلمت عمن يسرق بعد تواجد الضروريات الحياتية السبع عنده فهذا هو السارق الذى يستحق القطع
جريمة السرقة هى اول طريق زوال الدولة الاسلامية عندما يتم التغاضى عنها فتتوافر فوائض مالية تجعل أبواب ادخال الفساد للمجتمع مفتوحة ومن ثم فالابقاء على المجتمع مسلم مقابل تضييع حياة عشرات آو آلاف السراق السعيدة ليس بشىء لأنه يبقى الاسلام حاكما ممثلا فى دولته العادلة
جريمة السرقة هى اول طريق زوال الدولة الاسلامية عندما يتم التغاضى عنها فتتوافر فوائض مالية تجعل أبواب ادخال الفساد للمجتمع مفتوحة ومن ثم فالابقاء على المجتمع مسلم مقابل تضييع حياة عشرات آو آلاف السراق السعيدة ليس بشىء لأنه يبقى الاسلام حاكما ممثلا فى دولته العادلة
رد: الرد على مقال تدبر مطلوب فى قطع اليد
الأخ الكريم هل العدل هو ان تتجاوز عقوبة السارق قاتل النفس أن تقطع يداه فأنت لن تدمره لوحده بل ستدمر اهله الذين لا ذنب لهم فيصبحون في عذاب دائم لإطعامه و قضاء حاجته لا يوجد تاريخيا أي مرة ذكر فيه تطبيق هذا الحد لذلك و بسبب سوء فهمهم للايات ظنوا أن قطع اليدين هو بترهما و لأنهم وجدوا ذلك غير منطقي إكتفوا بيد واحدة فخالفوا فهمهم القران
تحية
تحية
عمر- عدد المساهمات : 63
تاريخ التسجيل : 13/12/2013
رد: الرد على مقال تدبر مطلوب فى قطع اليد
الأخ عمر
هو من عذب نفسه فأيهما أخف أن يقاسى إنسان واحد بسبب جريمة ارتكبها بعد أن توافرت له كل الأسباب الضرورية المأكل والمشرب والملبس والسكن والعلاج ووسائل المواصلات والزواج والتعليم أم يقاسى المجتمع تكرار جريمى تؤدى لضياع العدل من المجتمع كله ؟
واحد مقابل الناس جميعا تذكر هذه أن يضيع الكل أم واحد فقط ؟
بسبب ترك العقاب على جريمة واحدة تكرر الترك عليها حدث كل هذا الظلم لأن أناس أرادوا التميز عن غيرهم فى الحقوق فالمال هو السبب الرئيسى لكل الظلم فى الدنيا
هو من عذب نفسه فأيهما أخف أن يقاسى إنسان واحد بسبب جريمة ارتكبها بعد أن توافرت له كل الأسباب الضرورية المأكل والمشرب والملبس والسكن والعلاج ووسائل المواصلات والزواج والتعليم أم يقاسى المجتمع تكرار جريمى تؤدى لضياع العدل من المجتمع كله ؟
واحد مقابل الناس جميعا تذكر هذه أن يضيع الكل أم واحد فقط ؟
بسبب ترك العقاب على جريمة واحدة تكرر الترك عليها حدث كل هذا الظلم لأن أناس أرادوا التميز عن غيرهم فى الحقوق فالمال هو السبب الرئيسى لكل الظلم فى الدنيا

» الرد على مقال خرافة فضل اليد اليمنى على اليسرى
» الرد على مقال أنا وأزواجى الأربعة
» الرد على مقال هل مات المسيح(ص)
» الرد على مقال الفرقان
» الرد على مقال فى خلق الكون
» الرد على مقال أنا وأزواجى الأربعة
» الرد على مقال هل مات المسيح(ص)
» الرد على مقال الفرقان
» الرد على مقال فى خلق الكون
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى العمل بأمور قليلة لا يزاد عليها إسلام
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الصدقة ترد على الفقراء فقط
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تبت نزلت فى حياة أبى لهب
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى حصر عمر اختيار الخليفة فى ستة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نفع العمل للغير
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود الأولاد مع إبراهيم(ص) تحت شجرة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود مرضع فى الجنة لإبراهيم بن النبى (ص)
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى العلم بالغيب الممثل فى المسيخ الدجال
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى سماع صوت من القبور صادر من المعذبين
» نقد كتاب ألوهية محمد في العقيدة الإسلامية
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود الملائكة فى القبر
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى سماع الموتى لكلام الأحياء لهم
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى شهادة الناس تدخل الميت الجنة أو النار
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وسيلة عذاب المنتحر ما انتحر به
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى المنتحرون كلهم يدخلون النار
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وضع الجريد على القبر يخفف عذاب المذنبين
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى ولادة المولود على الملة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى العلم بالغيب الممثل فى الدجال
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى إحلال الله مكة للنبى (ص)ساعة من نهار وحده
» نظرات فى كتاب المارمونية خدعة تحولت إلى دين
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى النبى (ص)أوتى مفاتيح الأرض
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى ظهور ملك الموت للناس
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نزول الملكين الأرض فى القبر
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى رجم الزناة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى متبع الجنازة له قيراطان
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى أجر المصلى على الجنازة قيراط
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى التكبير على الجنازات
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى سماع المخلوقات كلها عدا الإنسان صوت النفس الميتة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى العذاب يكون بسبب اللسان وكذلك الرحمة
» نقد كتاب تهافت التحريفية الجديدة لا وجود لنبي اسمه محمد(ص)
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى التصدق يرفع درجة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الخلاف بين الصحابة فى حكم
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تعذيب الميت ببكاء غيره
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تعذيب الميتة بذنب غيرها
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تغيير خلقة الله بالدهن باللون الأصفر
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى اخراج الرجل من قبره للنفث فى فيه والباسه قميصه
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تضفير شعر المرأة الميتة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الحقو وهو الإزار سينفع ابنته
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى خروج ناس من النار بعد دخولهم إياها