بحـث
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2023
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | ||
6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 |
13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 |
20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 |
27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
الرد على مقال تدبر مطلوب فى قطع اليد
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
الرد على مقال تدبر مطلوب فى قطع اليد
الإخوة الكرام السلام عليكم وبعد :
إن عقوبة السرقة هى بتر اليد والمراد الكف لأن معنى القطع فى القرآن يتضمن الجرح كما فى سورة يوسف "وقطعن أيديهن "كما يتضمن الإزالة كما فى قوله تعالى بسورة آل عمران "ليقطع طرفا من الذين كفروا "أى ليذهب بعضا من الكفار والمراد ليقتل جمعا من الكفار والإذهاب أى القتل هو بتر جزء من الكل فالجزء بعض الكفار والكل كلهم ومعظم ما ورد من القطع فى القرآن يعنى فصل شىء عن شىءوهو معنى البتر فتفصيل الثياب يعنى وجود شىء واحد هو النسيج تم تقسيمه بالمقص أو بغيره لقطع متفرقة وصل بعضها ورميت البواقى والقطع المتجاورة تعنى وجود فواصل بينها تمنع اتصالها ببعضها مثل ضفتى النهى يفصل بينهما النهر فهما مبتوران
أضف إلى هذا أن معنى القطع فى "قطعن أيديهن "قد يكون بترن قطع من جلد كفوفهن من أعلى حيث هى التى تمسك بالطعام
لو قلنا إن العقوبة بمعنى الجرح فقط لكان العقاب هينا سهلا ولسرق الكثيرون وهو ما لا يتناسب مع العقاب فى الشريعة الإبراهيمية وهو استرقاق السارق كما فعل يوسف مع أخيه
إن السرقة فى الإسلام محاطة بقيود كثيرة أهمها أن توفر الدولة للجميع المسكن والمأكل والمشرب والتعليم والزواج والكساء والدواء وبعد فمن سرق يعاقب ببتر اليد
هذا رد على مقال تدبر فى موضوع قطع اليد
http://www.ahl-alquran.com/arabic/show_article.php?main_id=3330#26629
إن عقوبة السرقة هى بتر اليد والمراد الكف لأن معنى القطع فى القرآن يتضمن الجرح كما فى سورة يوسف "وقطعن أيديهن "كما يتضمن الإزالة كما فى قوله تعالى بسورة آل عمران "ليقطع طرفا من الذين كفروا "أى ليذهب بعضا من الكفار والمراد ليقتل جمعا من الكفار والإذهاب أى القتل هو بتر جزء من الكل فالجزء بعض الكفار والكل كلهم ومعظم ما ورد من القطع فى القرآن يعنى فصل شىء عن شىءوهو معنى البتر فتفصيل الثياب يعنى وجود شىء واحد هو النسيج تم تقسيمه بالمقص أو بغيره لقطع متفرقة وصل بعضها ورميت البواقى والقطع المتجاورة تعنى وجود فواصل بينها تمنع اتصالها ببعضها مثل ضفتى النهى يفصل بينهما النهر فهما مبتوران
أضف إلى هذا أن معنى القطع فى "قطعن أيديهن "قد يكون بترن قطع من جلد كفوفهن من أعلى حيث هى التى تمسك بالطعام
لو قلنا إن العقوبة بمعنى الجرح فقط لكان العقاب هينا سهلا ولسرق الكثيرون وهو ما لا يتناسب مع العقاب فى الشريعة الإبراهيمية وهو استرقاق السارق كما فعل يوسف مع أخيه
إن السرقة فى الإسلام محاطة بقيود كثيرة أهمها أن توفر الدولة للجميع المسكن والمأكل والمشرب والتعليم والزواج والكساء والدواء وبعد فمن سرق يعاقب ببتر اليد
هذا رد على مقال تدبر فى موضوع قطع اليد
http://www.ahl-alquran.com/arabic/show_article.php?main_id=3330#26629
رد: الرد على مقال تدبر مطلوب فى قطع اليد
السلام عليكم و رحمة الله
الأخ الكريم هناك مشكلة كبيرة ستواجهها لو إفترضنا أن قطع اليد هنا هو البتر فالأية تقول إقطعوا
أيدهما و ليس يدهما و بالتالي يستلزم هنا بتر اليدين معا و ليس اليد الواحدة
تحية
الأخ الكريم هناك مشكلة كبيرة ستواجهها لو إفترضنا أن قطع اليد هنا هو البتر فالأية تقول إقطعوا
أيدهما و ليس يدهما و بالتالي يستلزم هنا بتر اليدين معا و ليس اليد الواحدة
تحية
عمر- عدد المساهمات : 63
تاريخ التسجيل : 13/12/2013
رد: الرد على مقال تدبر مطلوب فى قطع اليد
الأخ عمر السلام عليكم وبعد :
ليس هناك مشكلة فى قطع اليدين لأن جريمة المال هى أول الطريق لازالة الدولة الاسلامية من الوجود فعندما يتواجد مال زائد مع فرد فغن هذا الفرد يسعلا لتخريب الدولة وهو الكفر وهو معنى قوله تعالى "كلا إن افنسان ليطغى ان رآه استغنى "وبالطبع القطع لا يكون إلا إذا كانت كل الضروريات متوافرة لهذا الفرد السارق او السارقة طعام وشراب وملبس ومأوى وزوجة ووسيلة مواصلات وتعليم فإذا توفرت له الضروريات السبع فهو يستحق قطع يديه لأنه لا يحتاج لشىء بعدهم
ليس هناك مشكلة فى قطع اليدين لأن جريمة المال هى أول الطريق لازالة الدولة الاسلامية من الوجود فعندما يتواجد مال زائد مع فرد فغن هذا الفرد يسعلا لتخريب الدولة وهو الكفر وهو معنى قوله تعالى "كلا إن افنسان ليطغى ان رآه استغنى "وبالطبع القطع لا يكون إلا إذا كانت كل الضروريات متوافرة لهذا الفرد السارق او السارقة طعام وشراب وملبس ومأوى وزوجة ووسيلة مواصلات وتعليم فإذا توفرت له الضروريات السبع فهو يستحق قطع يديه لأنه لا يحتاج لشىء بعدهم
رد: الرد على مقال تدبر مطلوب فى قطع اليد
السلام عليكم و رحمة الله أخي الكريم اليس الموت أهون من قطع يدي الإنسان اي حياة بقيت لهذا الشخص حيث لا يستطيع الأكل و قضاء حاجته بنفسه و الأهم بماذا سيفيد المجتمع و هو بهذه الحالة و سيكون عالة و عقاب لإقاربه الذين ربما لا دخل لهم في الموضوع .
الاية لم تحدد أن السرقة كفر هذا فقط إستنتاج منك و ليس كل السارقين يصبحون اغنياء و ليس كل غني يسعى لتخريب الدولة من يسمعك يخيل له أن الغنى فاحشة و القران يذم فقط الغني تمنعه امواله عن ذكر الله تعالى هذه كلها إستنتجات من عندك لا دليل قراني عليها
تحية
الاية لم تحدد أن السرقة كفر هذا فقط إستنتاج منك و ليس كل السارقين يصبحون اغنياء و ليس كل غني يسعى لتخريب الدولة من يسمعك يخيل له أن الغنى فاحشة و القران يذم فقط الغني تمنعه امواله عن ذكر الله تعالى هذه كلها إستنتجات من عندك لا دليل قراني عليها
تحية
عمر- عدد المساهمات : 63
تاريخ التسجيل : 13/12/2013
رد: الرد على مقال تدبر مطلوب فى قطع اليد
يا أخ عمر أنا تكلمت عمن يسرق بعد تواجد الضروريات الحياتية السبع عنده فهذا هو السارق الذى يستحق القطع
جريمة السرقة هى اول طريق زوال الدولة الاسلامية عندما يتم التغاضى عنها فتتوافر فوائض مالية تجعل أبواب ادخال الفساد للمجتمع مفتوحة ومن ثم فالابقاء على المجتمع مسلم مقابل تضييع حياة عشرات آو آلاف السراق السعيدة ليس بشىء لأنه يبقى الاسلام حاكما ممثلا فى دولته العادلة
جريمة السرقة هى اول طريق زوال الدولة الاسلامية عندما يتم التغاضى عنها فتتوافر فوائض مالية تجعل أبواب ادخال الفساد للمجتمع مفتوحة ومن ثم فالابقاء على المجتمع مسلم مقابل تضييع حياة عشرات آو آلاف السراق السعيدة ليس بشىء لأنه يبقى الاسلام حاكما ممثلا فى دولته العادلة
رد: الرد على مقال تدبر مطلوب فى قطع اليد
الأخ الكريم هل العدل هو ان تتجاوز عقوبة السارق قاتل النفس أن تقطع يداه فأنت لن تدمره لوحده بل ستدمر اهله الذين لا ذنب لهم فيصبحون في عذاب دائم لإطعامه و قضاء حاجته لا يوجد تاريخيا أي مرة ذكر فيه تطبيق هذا الحد لذلك و بسبب سوء فهمهم للايات ظنوا أن قطع اليدين هو بترهما و لأنهم وجدوا ذلك غير منطقي إكتفوا بيد واحدة فخالفوا فهمهم القران
تحية
تحية
عمر- عدد المساهمات : 63
تاريخ التسجيل : 13/12/2013
رد: الرد على مقال تدبر مطلوب فى قطع اليد
الأخ عمر
هو من عذب نفسه فأيهما أخف أن يقاسى إنسان واحد بسبب جريمة ارتكبها بعد أن توافرت له كل الأسباب الضرورية المأكل والمشرب والملبس والسكن والعلاج ووسائل المواصلات والزواج والتعليم أم يقاسى المجتمع تكرار جريمى تؤدى لضياع العدل من المجتمع كله ؟
واحد مقابل الناس جميعا تذكر هذه أن يضيع الكل أم واحد فقط ؟
بسبب ترك العقاب على جريمة واحدة تكرر الترك عليها حدث كل هذا الظلم لأن أناس أرادوا التميز عن غيرهم فى الحقوق فالمال هو السبب الرئيسى لكل الظلم فى الدنيا
هو من عذب نفسه فأيهما أخف أن يقاسى إنسان واحد بسبب جريمة ارتكبها بعد أن توافرت له كل الأسباب الضرورية المأكل والمشرب والملبس والسكن والعلاج ووسائل المواصلات والزواج والتعليم أم يقاسى المجتمع تكرار جريمى تؤدى لضياع العدل من المجتمع كله ؟
واحد مقابل الناس جميعا تذكر هذه أن يضيع الكل أم واحد فقط ؟
بسبب ترك العقاب على جريمة واحدة تكرر الترك عليها حدث كل هذا الظلم لأن أناس أرادوا التميز عن غيرهم فى الحقوق فالمال هو السبب الرئيسى لكل الظلم فى الدنيا

» الرد على مقال خرافة فضل اليد اليمنى على اليسرى
» الرد على مقال اللغة واللسان
» الرد على مقال هل مات المسيح(ص)
» الرد على مقال الفرقان
» الرد على مقال فى خلق الكون
» الرد على مقال اللغة واللسان
» الرد على مقال هل مات المسيح(ص)
» الرد على مقال الفرقان
» الرد على مقال فى خلق الكون
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى زواج على من فاطمة
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى المسلمون فى عهد النبى (ص)هم أصحابه وليسوا إخوانه
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى فتح أبواب الجنة الثمانية
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى ثواب الاسباغ والخطا درجات
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تخصيص بعض المسلمين بأحكام معينة
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى ابتدار وضوء النبى(ص) وهو الاقتتال على ماء وضوء فيه قذارة
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى المسح على الوجه والذراعين والرأس والرجلين
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود المسح على الخفين والعمامة
» قراءة فى مقال جن وشياطين: الوجود والتجسد والتأثير
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فيما يصنع بالرجلين
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تعذيب الأعقاب فقط بسبب عدم إسباغ الوضوء عليها
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود المسح على العمامة والخفين
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى وسيلة محو الذنوب
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الخطايا تخرج من أعضاء الجسم
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى ارخاء أم المؤمنين الحجاب بينها وبين الرجل بسبب عتقه
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الصلاة بدون أى حديث للنفس
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى نوم الشيطان على أنف الإنسان
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى خروج الماء من بين أصابعه
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حدوث آية معجزة نبع الماء من بين أصابعه
» نظرات فى مقال حروب نووية ما قبل التاريخ
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى المرأة ليست من الدنيا
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى صب ماء الوضوء القذر على المغمى عليه
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى فرض قتل الكلاب على المسلمين
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى غسل الإناء 7 مرات لنجاسة الكلب
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى البوم والحمير رجس
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى غسل الخطايا وهى الذنوب بماء الثلج والبرد
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كشف الرجل عورته أمام غلام غريب
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد أحجار التطهر
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى زاد الجن هو العظم والروث
» نظرات فى مقال الأرض المجوفة
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى النهى عن التبول فى الجحر
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الجريد الرطب يخفف عذاب القبر
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الله فرض على بنى إسرائيل قطع جلودهم وأعضاء جسمهم التى يصيبها البول
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى ادعاء قضاء النبى (ص)حاجته فى مكان مكشوف ببيته
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى النهى عن استقبال القبلة عند التبول أو التبرز
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى ادعاء كشف النبى(ص) عورته فى حضور رجل
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد أعمال الفطرة
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى إباحة تغيير خلق الله بالختان
» من أحطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى خشية القائل أن يفرض السواك على الأمة