بحـث
المواضيع الأخيرة
مايو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | ||
6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 |
13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 |
20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 |
27 | 28 | 29 | 30 | 31 |
دخول
القراءة فى القرآن
بيت الله :: الفئة الأولى :: ألفاظ القرآن
صفحة 1 من اصل 1
القراءة فى القرآن
القراءة فى القرآن
ما هى القراءة ؟
القراءة لها معانى عدة فى المصحف منها :
-طاعة القرآن أى العمل بأمر الله ونهيه فى الوحى
-إخراج كلمات صوتية تعبر عن الحروف المكتوبة
ما المطلوب قراءته كله من المسلم ؟
طلب الله من النبى(ص) ومن كل مسلم أن يقرأ باسم الرب والمراد أن يعمل بحكم الله وفى هذا قال تعالى بسورة العلق :
" اقرأ باسم ربك الذى خلق"
ما دلالة ذكر اسم الله الأكرم مع الفعل اقرأ ؟
الدلالة هو أن من يقرأ اسم الله والمراد من يعمل بوحى الله يكرم أى يثاب من قبل الرب الأكرم الذى يكرم من يكرمه كلامه وفى هذا قال تعالى بسورة العلق :
"اقرأ وربك الأكرم الذى علم بالقلم علم الإنسان ما لم يعلم "
ما القدر المطلوب قراءته من القرآن فى الصلاة ؟
المطلوب قراءته من القرآن فى الصلاة هو ما تيسر للمسلمين منه والمراد ما سهل عليهم قراءته الصوتية من القرآن وفى هذا قال تعالى بسورة المزمل :
"فاقرءوا ما تيسر من القرآن"
هل يستطيع المسلمون قراءة القرآن الصوتية كاملا فى ليلة أو يوم ؟
بين الله أن المسلمين نتيجة مشاغلهم الحياتية فى الأعمال الوظيفية لا يقدرون على إحصاء القرآن أى قراءته كاملا فى ليلة أو يوم أو هما معا وفى هذا قال تعالى بسورة المزمل :
"إن ربك يعلم أنك تقوم أدنى من ثلثى الليل ونصفه وثلثه وطائفة من الذين معك والله يقدر الليل والنهار علم أن لن تحصوه فتاب عليكم فاقرءوا ما تيسر من القرآن علم أن سيكون منكم مرضى وأخرون يضربون فى الأرض يبتغون من فضل الله وأخرون يقاتلون فى سبيل الله فاقرءوا ما تيسر منه "
ومن ثم من يريد قراءة القرآن فى يوم فهو مهمل لواجب هو العمل الوظيفى
ما معنى أن يسأل النبى (ص) القارئين للكتاب من قبله إذا شك فيه ؟
بين الله لنبيه(ص)أنه إن كان فى شك مما أنزل إليه والمراد أنه إن كان فى ارتياب من الذى أوحى له وهو دينى مصداق لقوله بسورة يونس"فى شك من دينى "فسئل الذين يقرءون الكتاب من قبلك والمراد فاستفهم عن صحة دينك من الذين يعلمون الوحى من قبلك إن كنت لا تصدق أنه دين الحق وهذا يعنى أن يسأل أهل الكتاب حتى يعرفوه أن دينه هو الحق وفى هذا قال تعالى بسورة يونس "فإن كنت فى شك مما أنزلنا إليك فسئل الذين يقرءون الكتاب من قبلك لقد جاءك الحق من ربك فلا تكونن من الممترين "
ما المقصود بقراءة الناس كتابهم فى الأخرة ؟
بين الله أن من أوتى كتابه بيمينه أى من أعطى سجل عمله فى يده اليمنى فهم يقرءون كتابهم أى يرون سجل عملهم مصداق لقوله بسورة الزلزلة "ليروا أعمالهم " وفى هذا قال تعالى بسورة الإسراء :
"يوم ندعوا كل أناس بإمامهم فمن أوتى كتابه بيمينه فأولئك يقرءون كتابهم "
ما المراد بقراءة الكتاب المنشور ؟
بين الله للناس أن كل إنسان ألزمه الله طائره فى عنقه والمراد أن كل فرد جعل الله سعيه لنفسه سواء لنفعه أو لإضراره وفى يوم القيامة وهو يوم البعث يخرج له والمراد يسلم له أى يؤتيه كتابا أى سجل يلقاه منشورا والمراد يجده مفتوحا والمراد به كل شىء مظهر ومبين لا ينقص شىء ويقال له اقرأ كتابك والمراد شاهد أى تراءى سجلك كفى بنفسك اليوم عليك حسيبا والمراد حسبك الآن قلبك عليك حاكما وهذا يعنى أن الله يطالب كل واحد أن يحكم على نفسه حسب عمله الذى عرفه وفى هذا قال تعالى بسورة الإسراء " ونخرج له يوم القيامة كتابا يلقاه منشورا اقرأ كتابك كفى بنفسك اليوم عليك حسيبا"
لماذا يطلب متسلم الكتاب بيمينه من الناس قراءة كتابه ؟
بين الله للناس أن فى يوم القيامة يعرضون لا تخفى منهم خافية والمراد يحشرون لا يغيب منهم أحدا فأما من أوتى كتابه بيمينه والمراد فأما من تسلم صحيفة عمله فى يده اليمنى فيقول هاؤم اقرءوا كتابيه والمراد هلموا اعرفوا عملى المنسوخ فى صحيفتى إنى ظننت أنى ملاق حسابيه والمراد أنى صدقت أن آخذ ثوابى من الله وسبب الطلب هو فرحه بدخوله الجنة لذا هو فى عيشة راضية أى حياة سعيدة فى جنة عالية والمراد فى حديقة عظيمة وفى هذا قال تعالى بسورة الحاقة :
"يومئذ تعرضون لا تخفى منكم خافية فأما من أوتى كتابه بيمينه فيقول هاؤم اقرءوا كتابيه إنى ظننت أنى ملاق حسابيه فهو فى عيشة راضية فى جنة عالية"
هل تعلم القراءة والكتابة واجب على المسلم ؟
تعلم القراءة والكتابة واجب على كل مسلم ومسلمة من المبصرين ذوى الأيدى السليمة لأن الإنسان الأول كان متعلما لها كما قال تعالى بسورة العلق "الذى علم بالقلم علم الإنسان ما لم يعلم "
ما حكم الدين فيما يفعله قراء القرآن من ذكر القراءات فى جلسة واحدة ؟
لا يجوز لقارىء القرآن تنويع القراءات فى جلسات القراءة العامة لأن هذا يضل العامة ويجعل بعضهم يشك فى القرآن ومن ثم يلتزم بقراءة أهل البلد منعا للفتنة التى قد تتطور لكفر أحدهم أو لقتل أو ضرب القارىء نفسه وقد طلب الله بمنع الحرج وهو الأذى بكل الطرق فقال بسورة الحج " وما جعل عليكم فى الدين من حرج "
وأما فى التعليم أو جلسات العلم لطلبة علم فيجوز تنويع القراءة
ما حكم الاستماع للقرآن من القراء ؟
إذا كان الاستماع لتعلم القراءة فى بعض المواضع فهو مطلوب لعدم الخطأ فى القراءة وأما الاستماع المستمر فهو محرم لأن المطلوب من المسلم هو قراءة القرآن للصلاة به
ما حكم الإسلام فى ترتيل وتجويد القرآن وغير ذلك ؟
الإسلام طلب من المسلم فهم القرآن من خلال قراءته هو للكتاب وليس كما هو مشهور تزيين الأصوات بالقرآن وما يحدث حاليا هو عملية تضليل وإضلال للناس لشغلهم عن طاعة الله بعملية التجويد والترتيل التى لا يستفيد منها المسلم لأن المطلوب كما قال تعالى " اتبع ما أنزل إليك من ربك "
ما رأى الدين فى تسجيلات القراء للقرآن بأصواتهم ؟
هذا التسجيل مطلوب لتعليم قراءة الألفاظ التى يخطىء فيها البعض ومنهم أنا وأما لغير ذلك كالاستماع المستمر فلا يجوز لأن المطلوب من المسلم هو قراءة الكتاب بنفسه حتى يفهم الأحكام المطلوبة منه
لماذا طلب الله قراءة القرآن فى الصلاة ؟
طلب الله قراءة القرآن فى الصلاة لتدبر آياته وهى أحكامه كما قال تعالى بسورة ص :
" كتاب أنزلناه إليك مبارك ليدبروا آياته"
فليس المطلوب هو مجرد ترديد ألفاظ وإنما المطلوب فهم الكلمات لتنفيذ أحكام الله
والصلاة لكونها يومية فإن قراءة القرآن تذكر المسلم ليل نهار بأحكام الله كى يتبعها
هل يجوز أخذ أجر على قراءة القرآن ؟
المفترض هو أن قراءة القرآن واجبة على كل مسلم ومسلمة والواجب على الكل ليس عليه أجر مالى لأن الأجر عليه أخروى
ما حكم تقاضى القراء أجرا من شركات التسجيل على قراءتهم ؟
يحرم أخذ اجر على قراءة القرآن فهو أمر مبتدع لعدم وجود الدولة الإسلامية حيث لا يوجد هذا العمل وإنما يوجد فى بلاد لا يحكمها شرع الله
ما حكم تقاضى القراء أجرا على القراءة فى المآتم ؟
لا يجوز تقاضى أجرا على القراءة ولا يجوز أساسا القراءة فى العزاء فالقراءة واجبة فى الصلاة وعند التعلم والدرس
ما حكم تقاضى القراء أجرا على تعليم الأولاد القرآن ؟
هؤلاء ليسوا قراء وإنما معلمين وهم لا يتقاضون أجرا من الأولاد وإنما من قبل الدولة التى هى المسلمين جميعا كى يستطيعوا العيش هم وأسرهم فهو أجر على وظيفة أوجبها الله
ما حكم الاستماع لقراءة القرآن أثناء العمل ؟
لا يجوز الاستماع لقراءة القرآن أثناء العمل لأنه هذا يتعارض مع إتقان العمل كما أن الناس والموظفين يتكلمون والقارىء يقرأ ومن ثم فلا استماع ولا فهم
ما المطلوب من المسلم عمله عند سماع قراءة القرآن؟
يجب على المسلم عند سماع القرآن أن يستمع أى ينصت حتى يفهم مراد الله فيطيعه وفى هذا قال تعالى بسورة الأعراف :
"وإذا قرىء القرآن عليكم فاستمعوا له وأنصتوا "
ما هى القراءة ؟
القراءة لها معانى عدة فى المصحف منها :
-طاعة القرآن أى العمل بأمر الله ونهيه فى الوحى
-إخراج كلمات صوتية تعبر عن الحروف المكتوبة
ما المطلوب قراءته كله من المسلم ؟
طلب الله من النبى(ص) ومن كل مسلم أن يقرأ باسم الرب والمراد أن يعمل بحكم الله وفى هذا قال تعالى بسورة العلق :
" اقرأ باسم ربك الذى خلق"
ما دلالة ذكر اسم الله الأكرم مع الفعل اقرأ ؟
الدلالة هو أن من يقرأ اسم الله والمراد من يعمل بوحى الله يكرم أى يثاب من قبل الرب الأكرم الذى يكرم من يكرمه كلامه وفى هذا قال تعالى بسورة العلق :
"اقرأ وربك الأكرم الذى علم بالقلم علم الإنسان ما لم يعلم "
ما القدر المطلوب قراءته من القرآن فى الصلاة ؟
المطلوب قراءته من القرآن فى الصلاة هو ما تيسر للمسلمين منه والمراد ما سهل عليهم قراءته الصوتية من القرآن وفى هذا قال تعالى بسورة المزمل :
"فاقرءوا ما تيسر من القرآن"
هل يستطيع المسلمون قراءة القرآن الصوتية كاملا فى ليلة أو يوم ؟
بين الله أن المسلمين نتيجة مشاغلهم الحياتية فى الأعمال الوظيفية لا يقدرون على إحصاء القرآن أى قراءته كاملا فى ليلة أو يوم أو هما معا وفى هذا قال تعالى بسورة المزمل :
"إن ربك يعلم أنك تقوم أدنى من ثلثى الليل ونصفه وثلثه وطائفة من الذين معك والله يقدر الليل والنهار علم أن لن تحصوه فتاب عليكم فاقرءوا ما تيسر من القرآن علم أن سيكون منكم مرضى وأخرون يضربون فى الأرض يبتغون من فضل الله وأخرون يقاتلون فى سبيل الله فاقرءوا ما تيسر منه "
ومن ثم من يريد قراءة القرآن فى يوم فهو مهمل لواجب هو العمل الوظيفى
ما معنى أن يسأل النبى (ص) القارئين للكتاب من قبله إذا شك فيه ؟
بين الله لنبيه(ص)أنه إن كان فى شك مما أنزل إليه والمراد أنه إن كان فى ارتياب من الذى أوحى له وهو دينى مصداق لقوله بسورة يونس"فى شك من دينى "فسئل الذين يقرءون الكتاب من قبلك والمراد فاستفهم عن صحة دينك من الذين يعلمون الوحى من قبلك إن كنت لا تصدق أنه دين الحق وهذا يعنى أن يسأل أهل الكتاب حتى يعرفوه أن دينه هو الحق وفى هذا قال تعالى بسورة يونس "فإن كنت فى شك مما أنزلنا إليك فسئل الذين يقرءون الكتاب من قبلك لقد جاءك الحق من ربك فلا تكونن من الممترين "
ما المقصود بقراءة الناس كتابهم فى الأخرة ؟
بين الله أن من أوتى كتابه بيمينه أى من أعطى سجل عمله فى يده اليمنى فهم يقرءون كتابهم أى يرون سجل عملهم مصداق لقوله بسورة الزلزلة "ليروا أعمالهم " وفى هذا قال تعالى بسورة الإسراء :
"يوم ندعوا كل أناس بإمامهم فمن أوتى كتابه بيمينه فأولئك يقرءون كتابهم "
ما المراد بقراءة الكتاب المنشور ؟
بين الله للناس أن كل إنسان ألزمه الله طائره فى عنقه والمراد أن كل فرد جعل الله سعيه لنفسه سواء لنفعه أو لإضراره وفى يوم القيامة وهو يوم البعث يخرج له والمراد يسلم له أى يؤتيه كتابا أى سجل يلقاه منشورا والمراد يجده مفتوحا والمراد به كل شىء مظهر ومبين لا ينقص شىء ويقال له اقرأ كتابك والمراد شاهد أى تراءى سجلك كفى بنفسك اليوم عليك حسيبا والمراد حسبك الآن قلبك عليك حاكما وهذا يعنى أن الله يطالب كل واحد أن يحكم على نفسه حسب عمله الذى عرفه وفى هذا قال تعالى بسورة الإسراء " ونخرج له يوم القيامة كتابا يلقاه منشورا اقرأ كتابك كفى بنفسك اليوم عليك حسيبا"
لماذا يطلب متسلم الكتاب بيمينه من الناس قراءة كتابه ؟
بين الله للناس أن فى يوم القيامة يعرضون لا تخفى منهم خافية والمراد يحشرون لا يغيب منهم أحدا فأما من أوتى كتابه بيمينه والمراد فأما من تسلم صحيفة عمله فى يده اليمنى فيقول هاؤم اقرءوا كتابيه والمراد هلموا اعرفوا عملى المنسوخ فى صحيفتى إنى ظننت أنى ملاق حسابيه والمراد أنى صدقت أن آخذ ثوابى من الله وسبب الطلب هو فرحه بدخوله الجنة لذا هو فى عيشة راضية أى حياة سعيدة فى جنة عالية والمراد فى حديقة عظيمة وفى هذا قال تعالى بسورة الحاقة :
"يومئذ تعرضون لا تخفى منكم خافية فأما من أوتى كتابه بيمينه فيقول هاؤم اقرءوا كتابيه إنى ظننت أنى ملاق حسابيه فهو فى عيشة راضية فى جنة عالية"
هل تعلم القراءة والكتابة واجب على المسلم ؟
تعلم القراءة والكتابة واجب على كل مسلم ومسلمة من المبصرين ذوى الأيدى السليمة لأن الإنسان الأول كان متعلما لها كما قال تعالى بسورة العلق "الذى علم بالقلم علم الإنسان ما لم يعلم "
ما حكم الدين فيما يفعله قراء القرآن من ذكر القراءات فى جلسة واحدة ؟
لا يجوز لقارىء القرآن تنويع القراءات فى جلسات القراءة العامة لأن هذا يضل العامة ويجعل بعضهم يشك فى القرآن ومن ثم يلتزم بقراءة أهل البلد منعا للفتنة التى قد تتطور لكفر أحدهم أو لقتل أو ضرب القارىء نفسه وقد طلب الله بمنع الحرج وهو الأذى بكل الطرق فقال بسورة الحج " وما جعل عليكم فى الدين من حرج "
وأما فى التعليم أو جلسات العلم لطلبة علم فيجوز تنويع القراءة
ما حكم الاستماع للقرآن من القراء ؟
إذا كان الاستماع لتعلم القراءة فى بعض المواضع فهو مطلوب لعدم الخطأ فى القراءة وأما الاستماع المستمر فهو محرم لأن المطلوب من المسلم هو قراءة القرآن للصلاة به
ما حكم الإسلام فى ترتيل وتجويد القرآن وغير ذلك ؟
الإسلام طلب من المسلم فهم القرآن من خلال قراءته هو للكتاب وليس كما هو مشهور تزيين الأصوات بالقرآن وما يحدث حاليا هو عملية تضليل وإضلال للناس لشغلهم عن طاعة الله بعملية التجويد والترتيل التى لا يستفيد منها المسلم لأن المطلوب كما قال تعالى " اتبع ما أنزل إليك من ربك "
ما رأى الدين فى تسجيلات القراء للقرآن بأصواتهم ؟
هذا التسجيل مطلوب لتعليم قراءة الألفاظ التى يخطىء فيها البعض ومنهم أنا وأما لغير ذلك كالاستماع المستمر فلا يجوز لأن المطلوب من المسلم هو قراءة الكتاب بنفسه حتى يفهم الأحكام المطلوبة منه
لماذا طلب الله قراءة القرآن فى الصلاة ؟
طلب الله قراءة القرآن فى الصلاة لتدبر آياته وهى أحكامه كما قال تعالى بسورة ص :
" كتاب أنزلناه إليك مبارك ليدبروا آياته"
فليس المطلوب هو مجرد ترديد ألفاظ وإنما المطلوب فهم الكلمات لتنفيذ أحكام الله
والصلاة لكونها يومية فإن قراءة القرآن تذكر المسلم ليل نهار بأحكام الله كى يتبعها
هل يجوز أخذ أجر على قراءة القرآن ؟
المفترض هو أن قراءة القرآن واجبة على كل مسلم ومسلمة والواجب على الكل ليس عليه أجر مالى لأن الأجر عليه أخروى
ما حكم تقاضى القراء أجرا من شركات التسجيل على قراءتهم ؟
يحرم أخذ اجر على قراءة القرآن فهو أمر مبتدع لعدم وجود الدولة الإسلامية حيث لا يوجد هذا العمل وإنما يوجد فى بلاد لا يحكمها شرع الله
ما حكم تقاضى القراء أجرا على القراءة فى المآتم ؟
لا يجوز تقاضى أجرا على القراءة ولا يجوز أساسا القراءة فى العزاء فالقراءة واجبة فى الصلاة وعند التعلم والدرس
ما حكم تقاضى القراء أجرا على تعليم الأولاد القرآن ؟
هؤلاء ليسوا قراء وإنما معلمين وهم لا يتقاضون أجرا من الأولاد وإنما من قبل الدولة التى هى المسلمين جميعا كى يستطيعوا العيش هم وأسرهم فهو أجر على وظيفة أوجبها الله
ما حكم الاستماع لقراءة القرآن أثناء العمل ؟
لا يجوز الاستماع لقراءة القرآن أثناء العمل لأنه هذا يتعارض مع إتقان العمل كما أن الناس والموظفين يتكلمون والقارىء يقرأ ومن ثم فلا استماع ولا فهم
ما المطلوب من المسلم عمله عند سماع قراءة القرآن؟
يجب على المسلم عند سماع القرآن أن يستمع أى ينصت حتى يفهم مراد الله فيطيعه وفى هذا قال تعالى بسورة الأعراف :
"وإذا قرىء القرآن عليكم فاستمعوا له وأنصتوا "
مواضيع مماثلة
» القراءة فى القرآن
» تناقض حديث إنما ليس علينا الشيطان القراءة مع القرآن
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى القراءة على ماء المطر ببعض القرآن وغيره يشفى من المرض
» ما هى القراءة ؟
» القراءة الفعالة
» تناقض حديث إنما ليس علينا الشيطان القراءة مع القرآن
» من أخطاء أحاديث كتاب مستدرك الوسائل للطبرسى القراءة على ماء المطر ببعض القرآن وغيره يشفى من المرض
» ما هى القراءة ؟
» القراءة الفعالة
بيت الله :: الفئة الأولى :: ألفاظ القرآن
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمس في 5:52 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجود بيت على في المسجد
أمس في 5:52 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب وهو كراهية الناس لعلى
أمس في 5:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى باغض على منافق
أمس في 5:50 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الله يبغض من يبغض على
أمس في 5:49 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرىوجود سبى أى استحياء
أمس في 5:49 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى موالاة على وحده
أمس في 5:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى سب على هو سب للنبى (ص)
أمس في 5:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى أسر النساء
أمس في 5:46 am من طرف Admin
» نظرات في مقال طب أكلة لحوم البشر ومصاصين الدماء
أمس في 5:32 am من طرف Admin
» الرد على من قال بعدم عدل الله ورحمته بسبب أكل الحيوان للحيوان
الإثنين مايو 27, 2024 10:29 pm من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى عدم استماع الرسول(ص) لدعوى أربعة ضد على بدون تحقيق
الإثنين مايو 27, 2024 5:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض في عدد من سمعوا ولاية على
الإثنين مايو 27, 2024 5:45 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى على وحده مولى كل مؤمن
الإثنين مايو 27, 2024 5:45 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى لا يبلغ براءة إلا رجل من اهل النبى (ص)
الإثنين مايو 27, 2024 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى على من أهل محمد(ص) وأبو بكر ليس من أهله
الإثنين مايو 27, 2024 5:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى على أمين محمد (ص)
الإثنين مايو 27, 2024 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى سبى الذرية
الإثنين مايو 27, 2024 5:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى كون على من محمد(ص) ومحمد من على
الإثنين مايو 27, 2024 5:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى على وارث النبى(ص)
الإثنين مايو 27, 2024 5:39 am من طرف Admin
» نظرات في بحث أشباح بلا أرواح
الإثنين مايو 27, 2024 5:24 am من طرف Admin
» الرد على من قال أن محمد(ص) هو اسم الكتاب
الأحد مايو 26, 2024 9:27 pm من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجود آل على
الأحد مايو 26, 2024 5:56 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب وهو ضرب خاصف النعل على الدين
الأحد مايو 26, 2024 5:55 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الغفران يقع بلا استغفار بقول الكلمات المذكورة
الأحد مايو 26, 2024 5:54 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجود باب لعلى فى المسجد
الأحد مايو 26, 2024 5:53 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى قتال الملائكة في الأرض مع على
الأحد مايو 26, 2024 5:53 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى قتال الناس حتى يقولوا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله
الأحد مايو 26, 2024 5:52 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى معجزة شفاء عين على بالتفل فيها
الأحد مايو 26, 2024 5:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى لمن أعطى اللواء
الأحد مايو 26, 2024 5:50 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى على من محمد(ص) كهارون(ص) من موسى(ص)
الأحد مايو 26, 2024 5:50 am من طرف Admin
» نقد كتاب عظيم الأجر في قراءة القرآن
الأحد مايو 26, 2024 5:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى أحب الخلق لله أبو بكر وعمر
السبت مايو 25, 2024 5:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى على من يؤدى عن النبى(ص)
السبت مايو 25, 2024 5:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فيمن عبد الله أولا
السبت مايو 25, 2024 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى مدح الرجل لنفسه
السبت مايو 25, 2024 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى اعتبار الطفل مسلم لأنه صلى
السبت مايو 25, 2024 5:36 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى زواج أبو بكر من أسماء بنت عميس زوجة جعفر
السبت مايو 25, 2024 5:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجود هجرة للحبشة
السبت مايو 25, 2024 5:34 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرىدخول أم سليم الجنة وهى حية في الدنيا لم تمت
السبت مايو 25, 2024 5:33 am من طرف Admin