بحـث
المواضيع الأخيرة
مايو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | ||
6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 |
13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 |
20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 |
27 | 28 | 29 | 30 | 31 |
دخول
ردا على أن الرجال تعنى الرجال والنساء
صفحة 1 من اصل 1
ردا على أن الرجال تعنى الرجال والنساء
قال عادل عصمت
كيف تتدبر ايه؟!
الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَىٰ بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ ۚ فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِّلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللَّهُ ۚ وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ ۖ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلَا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلًا ۗ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا (34) النساء
الرجال فى المصحف لها معنيان تعنى( الذكور والاناث) المترجلون
الكبار + وتعنى جمع ذكور كبار
والنساء فى المصحف لها معنيان ، كل متأخر ، الاشياء الاحدث ، الذكور والاناث الاصغر سنا، + جمع امرأة
وعلينا ان نقلب المعنيان كل مره مع السياق ونحتكم للسياق فى النهايه ونعطى له سلطه الفصل الحصريه وبخصوص هذه الايه، يتحدث ربى عن الصالحات للقوامة من الاناث ضمن السياق وفى منتصفه ، فكيف يقول ربى ان الرجال قوامون على النساء ثم يقول ان النساء صالحات للقوامة ايضا ويصف الصالحات ايضا ويحدد مواصفاتهم ، لايستقيم ذلك طبعا، كذلك كيف يقول ربى ان الرجال قوامون على النساء ثم يعود فيتحدث عن النشوز، والذي لايتوفر الا اذا كانت المرأة متروك لها الادره وتغطرست وانفردت واستبدت برأيها وتجاهلت الاخرين فيقول وان خفتم نشوز المرأة المديرة فعظوها كى تكف ان نشوذها او اهجروها فقد يألمها الهجر والتجاهل، ثم يتحدث عن ضرب قوامتها ومنعها من الادارة نهائيا كحل اخير، والنشوز لايتوفر الا اذا كانت القوامه لها فلايستقيم المعنى طبعا
وعليه فإن السياق يرفض المعنى الثانى للرجال وهو( جمع ذكور بالغين) و ويرفض المعنى الثانى للفظه الاناث وهو( جمع امرآة)
وعلينا ان نتدبر الايه وفقا للمعنى الاول للفظه الرجال وهو (الذكور والاناث الاكبر) والمعنى الاول للفظه النساء وهو( الذكور والاناث الاصغر) سنا
فيكون معنى الايه كالتالى:-
الاكبر سنا من الذكور والاناث اكثر قدرة على الادارة من الاصغر سنا من الذكور والاناث ، بالاضافه الى انه من يمتلك المال هو الذى يدير
والقوامة هى الاداره
والقوامه تعنى فى المصحف ( الادارة) وهى وفق المصحف للرجل أو المرأة وأهم مواصفات المرأة المديرة حصرتها الايه فى انها (قليلة الكلام) و(كتومه) قال ربى والصالحات ( للقوامه) ( قانتات، حافظات للغيب) ونشوز المرأة مرتبط بإدارتها للامور، ولو لم تكن المرأة مديرة لما تحدث ربى عن حالة نشوزها كمديرة اى استبدادها وطغيانها وانفرادها بالرأى وشذوذها الادارى
ردى:
وماذا نفعل عندما يكون سياق الكلام فى الطلاق فتكون الدرجة للرجال كقوله""والمطلقات يتربصن بأنفسهن ثلاثة قروء ولا يحل لهن أن يكتمن ما خلق الله فى أرحامهن إن كن يؤمن بالله واليوم الأخر وبعولتهن أحق بردهن فى ذلك إن أرادوا إصلاحا ولهن مثل الذى عليهن بالمعروف وللرجال عليهن درجة " كيف تفسر المطلقات وبعولتهن والمخلوق فى أرحامهن هل سيكونون هم الفراشون والعمال والكتبة فى تفسيرك عند الست المديرة ؟
خلينا نحن المجانين وقل لنا أيحق للموظف أن يجامع مديرته بدون زواج لأنها ليست متجبرة وعندما تتجبر يترك لها المضجع ؟ أيحق للموظف أن يضرب مديرته ؟ وقل لنا كيف ينفق الموظف ماله على مديرته " وبما أنفقوا من أموالهم"هل يرشوها مثلا ؟هل هى من تعطيه المرتب أم هو من يعطيها وقل لنا كيف يكون الرجل مفضل على المرأة ومع هذا تكون رئيسته "بما فضل الله بعضهم على بعض"
كيف تتدبر ايه؟!
الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَىٰ بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ ۚ فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِّلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللَّهُ ۚ وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ ۖ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلَا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلًا ۗ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا (34) النساء
الرجال فى المصحف لها معنيان تعنى( الذكور والاناث) المترجلون
الكبار + وتعنى جمع ذكور كبار
والنساء فى المصحف لها معنيان ، كل متأخر ، الاشياء الاحدث ، الذكور والاناث الاصغر سنا، + جمع امرأة
وعلينا ان نقلب المعنيان كل مره مع السياق ونحتكم للسياق فى النهايه ونعطى له سلطه الفصل الحصريه وبخصوص هذه الايه، يتحدث ربى عن الصالحات للقوامة من الاناث ضمن السياق وفى منتصفه ، فكيف يقول ربى ان الرجال قوامون على النساء ثم يقول ان النساء صالحات للقوامة ايضا ويصف الصالحات ايضا ويحدد مواصفاتهم ، لايستقيم ذلك طبعا، كذلك كيف يقول ربى ان الرجال قوامون على النساء ثم يعود فيتحدث عن النشوز، والذي لايتوفر الا اذا كانت المرأة متروك لها الادره وتغطرست وانفردت واستبدت برأيها وتجاهلت الاخرين فيقول وان خفتم نشوز المرأة المديرة فعظوها كى تكف ان نشوذها او اهجروها فقد يألمها الهجر والتجاهل، ثم يتحدث عن ضرب قوامتها ومنعها من الادارة نهائيا كحل اخير، والنشوز لايتوفر الا اذا كانت القوامه لها فلايستقيم المعنى طبعا
وعليه فإن السياق يرفض المعنى الثانى للرجال وهو( جمع ذكور بالغين) و ويرفض المعنى الثانى للفظه الاناث وهو( جمع امرآة)
وعلينا ان نتدبر الايه وفقا للمعنى الاول للفظه الرجال وهو (الذكور والاناث الاكبر) والمعنى الاول للفظه النساء وهو( الذكور والاناث الاصغر) سنا
فيكون معنى الايه كالتالى:-
الاكبر سنا من الذكور والاناث اكثر قدرة على الادارة من الاصغر سنا من الذكور والاناث ، بالاضافه الى انه من يمتلك المال هو الذى يدير
والقوامة هى الاداره
والقوامه تعنى فى المصحف ( الادارة) وهى وفق المصحف للرجل أو المرأة وأهم مواصفات المرأة المديرة حصرتها الايه فى انها (قليلة الكلام) و(كتومه) قال ربى والصالحات ( للقوامه) ( قانتات، حافظات للغيب) ونشوز المرأة مرتبط بإدارتها للامور، ولو لم تكن المرأة مديرة لما تحدث ربى عن حالة نشوزها كمديرة اى استبدادها وطغيانها وانفرادها بالرأى وشذوذها الادارى
ردى:
وماذا نفعل عندما يكون سياق الكلام فى الطلاق فتكون الدرجة للرجال كقوله""والمطلقات يتربصن بأنفسهن ثلاثة قروء ولا يحل لهن أن يكتمن ما خلق الله فى أرحامهن إن كن يؤمن بالله واليوم الأخر وبعولتهن أحق بردهن فى ذلك إن أرادوا إصلاحا ولهن مثل الذى عليهن بالمعروف وللرجال عليهن درجة " كيف تفسر المطلقات وبعولتهن والمخلوق فى أرحامهن هل سيكونون هم الفراشون والعمال والكتبة فى تفسيرك عند الست المديرة ؟
خلينا نحن المجانين وقل لنا أيحق للموظف أن يجامع مديرته بدون زواج لأنها ليست متجبرة وعندما تتجبر يترك لها المضجع ؟ أيحق للموظف أن يضرب مديرته ؟ وقل لنا كيف ينفق الموظف ماله على مديرته " وبما أنفقوا من أموالهم"هل يرشوها مثلا ؟هل هى من تعطيه المرتب أم هو من يعطيها وقل لنا كيف يكون الرجل مفضل على المرأة ومع هذا تكون رئيسته "بما فضل الله بعضهم على بعض"
مواضيع مماثلة
» بث الرجال والنساء
» الانفعال بين الرجال والنساء
» افضاء الرجال والنساء
» غض البصر بين الرجال والنساء
» المستضعفون من الرجال والنساء والولدان
» الانفعال بين الرجال والنساء
» افضاء الرجال والنساء
» غض البصر بين الرجال والنساء
» المستضعفون من الرجال والنساء والولدان
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 5:27 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى حدوث معجزة إهتزاز العرش لموت سعد
اليوم في 5:26 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى حكم الله هو سبى الذرارى وقتل الأطفال البالغين دون قتال
اليوم في 5:26 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العلم بدخول سعد الجنة وهو ما زال حى
اليوم في 5:24 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى طلب الرسول(ص) من يحرسه بعد الهجرة
اليوم في 5:24 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى وجود حوارى واحد لكل نبى و
اليوم في 5:23 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى أمر عثمان بالاستخلاف
اليوم في 5:22 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى امر النبى(ص) الجبل بالسكون وهو الهدوء فسكن
اليوم في 5:21 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى تقرير دخول عشرة الجنة فقط
اليوم في 5:20 am من طرف Admin
» قراءة فى كتاب إرشاد الأخيار إلى منهجية تلقي الأخبار
اليوم في 5:05 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى استخلاف الرسول (ص)لأبى بكر ثم عمر ثم أبى عبيدة
أمس في 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى وصف أبو عبيدة بالأمانة وحده
أمس في 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى تبشير عشرة فقط بالجنة
أمس في 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى نساء النبى (ص)ليسوا أهل بيته
أمس في 5:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العباس من محمد(ص) ومحمد(ص) من العباس
أمس في 5:34 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى وجود سيادة فى الجنة فى الأخرة
أمس في 5:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى اصلاح الحسن بين فئتين بعد وفاته
أمس في 5:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى مقتل الثلاثة وتولى خالد قيادة الجيش
أمس في 5:32 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى مدة الخلافة
أمس في 5:31 am من طرف Admin
» الميسر والقمار فى القرآن
أمس في 5:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كفر من يكره على
الجمعة مايو 17, 2024 6:54 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حدوث معجزة هى شفاء على بالبصق فى عينيه على الفور
الجمعة مايو 17, 2024 6:53 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود حوض واحد للنبى (ص)و
الجمعة مايو 17, 2024 6:52 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كون محمد(ص) من على وعلى من محمد(ص)
الجمعة مايو 17, 2024 6:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى على بمثابة هارون(ص) من موسى(ًص)
الجمعة مايو 17, 2024 6:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى استشهاد الصاحبيين
الجمعة مايو 17, 2024 6:49 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى قتل عثمان
الجمعة مايو 17, 2024 6:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى خوف الشيطان من عمر
الجمعة مايو 17, 2024 6:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود غيرة في الجنة
الجمعة مايو 17, 2024 6:46 am من طرف Admin
» قراءة فى مقال لغز زانا الأم الوحشية لأبخازيا
الجمعة مايو 17, 2024 6:34 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كون عمر من المحدثين وهم الملهمين الوحى
الخميس مايو 16, 2024 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حدوث معجزات هى كلام البقرة والذئب للرجل
الخميس مايو 16, 2024 5:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى عدم معرفة الصحابة بحكم الله في الحاكم خاصة الأنصار
الخميس مايو 16, 2024 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود باب لأمة أو جماعة معينة أو لمن يعمل عمل محدد لدخول الجنة
الخميس مايو 16, 2024 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى اعلان الرسول(ص) أكثر من يحبهم
الخميس مايو 16, 2024 5:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الرسول(ص)ليس له أخلاء
الخميس مايو 16, 2024 5:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في الحرورية
الخميس مايو 16, 2024 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أن يتبوأ القائل مكانه فى جهنم
الخميس مايو 16, 2024 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أول المحاسبين هم الشهيد والعالم والغنى المرائين
الخميس مايو 16, 2024 5:37 am من طرف Admin
» المعية الإلهية فى القرآن
الخميس مايو 16, 2024 5:32 am من طرف Admin