بحـث
المواضيع الأخيرة
مايو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | ||
6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 |
13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 |
20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 |
27 | 28 | 29 | 30 | 31 |
دخول
تناقض العهد الجديد مع الإسلام سفر أرميا
صفحة 1 من اصل 1
تناقض العهد الجديد مع الإسلام سفر أرميا
أرميا
-قال ومد الرب يده ولمس فمى (1-9)والتخريف هو حلول الله فى المكان بمد يده على الإنسان ولمس فمه وهو ما يخالف قوله بسورة الشورى "ليس كمثله شىء "فإذا كان الخلق فى مكان فهو ليس فى مكان
-قال "ارجعوا أيها البنون العصاة يقول الرب(3-14)"لأن شعبى أحمق إياى لم يعرفوا هم بنون جاهلون(4-22)والتخريف هو أن الشعب أبناء الله وهو ما يخالف قوله تعالى بسورة الإخلاص "لم يلد "
-قال أنا الذى وضعت الرمل تخوما للبحر فريضة أبدية لا يتعداها (5-22)والتخريف هو أن الرمل تخومك البحر للأبد وهو ما يخالف الواقع ففى بعض المناطق توجد تخوم جبال وصخور وليس فيها رمال
-قال "قال السيد الرب ها غضبى وغيظى ينسكبان على هذا الموضع على الناس وعلى البهائم وعلى شجر الحقل وعلى ثمر الأرض فيتقدان ولا ينطفئان (7-20)والخطأ هو معاقبة الله للبهائم والشجر والثمر على ذنب الناس وهو ما يخالف قوله تعالى بسورة الإسراء "ولا توزر وازرة وزر أخرى "
-قال"فمن اليوم الذى خرج فيه أباؤكم من أرض مصر إلى هذا اليوم أرسلت إليكم كل عبيدى الأنبياء مبكرا كل يوم ومرسلا (7-25)والخطأ هو أن الله أرسل رسل لبنى إسرائيل كل يوم منذ خروجهم من مصر وهو تخريف لوجود فترات قصيرة بين بعض الرسل والبعض الأخر
-قال"فإنى أشعل نارا فى أبوابها فتأكل كل قصور أورشليم ولا تنطفىء (17-27)والخطأ هو عدم انطفاء النار فى قصور أورشليم والواقع يخبرنا الآن بعدم وجود نار فيها
-قال "فترجع تلك الأمة التى تكلمت عليها عن شرها فأندم عن الشر الذى قصدت أن أصنعه بها (18-"فيندم الرب عن الشر الذى تكلم به عليكم (26-13)"لأنى ندمت عن الشر الذى صنعته بكم (42-1)والخطأ هو ندم الله على الشر والندم يكون على الخطأ والله لا يخطىء كخلقه
-قال لذلك هكذا قال رب الجنود عن الأنبياء هانذا أطعمهم أفسنتينا وأسقيهم ماء العلقم لأنه من عند أنبياء أورشليم خرج نفاق فى كل الأرض (23-15)والتخريف اتهام الله الأنبياء(ص)بالنفاق وهم ليسوا هكذا
-قال يقول الرب أما أملء أنا السموات والأرض (23-24)و"فأخذت الكأس من يد الرب "(25-17)والخطأ هنا حلول الله فى المكان وبهذا أشبه الخلق وهو ما يخالف قوله تعالى بسورة الشورى "ليس كمثله شىء "
-قال لأنى صرت لإسرائيل أبا وأفرايم هو بكرى (31-9)والخطأ هو أن الله أنجب إسرائيل وأفرايم وهو ما يخالف قوله بسورة الإخلاص"لم يلد ولم يولد "
-قال هكذا قال الرب إن كانت السموات تقاس من فوق وتفحص أساسات الأرض من اسفل فإنى أنا أيضا أرفض كل نسل إسرائيل من أجل كل ما عملوا (31-37)والخطأ هو رفض الله لكل نسل إسرائيل لما عملوا وهو ما يخالف قوله تعالى بسورة النعام "ومن قوم موسى أمة يهدون بالحق وبه يعدلون "فهنا من رضى الله عنهم منهم
-قال ومجازى ذنب الآباء فى حضن بنيهم بعدهم (32-18)"وأعاقبه ونسله وعبيده على إثمهم(36-31)والخطأ هو عقاب النسل والعبيد على ذنب الآباء وهو ما يخالف قوله تعالى بسورة الإسراء "ولا تزر وازرة وزر أخرى "
-قال كما أن جند السموات لا يعد ورمل البحر لا يحصى (33-2)والخطأ هو أن جند السموات ورمل البحر لا يعد وهو ما يخالف أحصاه الله لكل شىء مصداق لقوله تعالى بسورة مريم "إن كل من فى السموات والأرض إلا أتى الرحمن عبدا لقد أحصاهم وعدهم عدا "
-قال "هكذا قال الرب هأنذا أدفع فرعون حفرع ملك مصر ليد أعدائه(44-30)والخطأ هو تسمية ملك مصر فرعون وهو اسم ملك مصر فى أيام موسى(ص)فقط كما ورد فى القرآن بدليل أن ملك مصر فى عصر يوسف(ص)لم يسمه فرعونا وإنما الملك مما يدل على أن فرعون ليس لقلب لملوك مصر
-قال ملعون من يعمل عمل الرب برخاء وملعون من يمنع سيفه عن الدم(47-10)والخطأ هو لعن من يطيع الرب وهذا تخريف ما بعده تخريف فاللعنة كما هو معروف فى كل الأديان الضالة والدين السليم هى نصيب مخالف كل دين وليس مطيعه فكيف يأتى هذا الدين الجنونى ويقول هذا
-قال "لذلك ها أيام تأتى وأعاقب منحوتات بابل (51-47)والخطأ هو معاقبة الله لمنحوتات بابل وهو ما يخالف قوله تعالى بسورة الإسراء "ولا تزر وازرة وزر أخرى "فالمفروض أن يعاقب النحاتين والآمرين بالنحت وعباد النحت فهم من يفعلون الإثم وليس المنحوتات
-قال "ويناموا نوما أبديا ولا يستيقظوا (51-39)"فينامون نوما أبديا ولا يستيقظون (51-57)والخطأ هو إنكار البعث حيث لا استيقاظ وهو ما يخالف قوله تعالى بسورة المطففين "يوم يقوم الناس لرب العالمين "
-قال "والإثنى عشر ثورا من نحاس التى تحت القواعد التى عملها الملك سليمان لبيت الرب لم يكن وزن النحاس كل هذه الأدوات (25-20)والخطأ هو أن الله أباح سليمان(ص)عمل الأصنام وهذا تخريف لأن الله فى كل وحى نزله حرم صناعة الأصنام مهما كانت
-قال ومد الرب يده ولمس فمى (1-9)والتخريف هو حلول الله فى المكان بمد يده على الإنسان ولمس فمه وهو ما يخالف قوله بسورة الشورى "ليس كمثله شىء "فإذا كان الخلق فى مكان فهو ليس فى مكان
-قال "ارجعوا أيها البنون العصاة يقول الرب(3-14)"لأن شعبى أحمق إياى لم يعرفوا هم بنون جاهلون(4-22)والتخريف هو أن الشعب أبناء الله وهو ما يخالف قوله تعالى بسورة الإخلاص "لم يلد "
-قال أنا الذى وضعت الرمل تخوما للبحر فريضة أبدية لا يتعداها (5-22)والتخريف هو أن الرمل تخومك البحر للأبد وهو ما يخالف الواقع ففى بعض المناطق توجد تخوم جبال وصخور وليس فيها رمال
-قال "قال السيد الرب ها غضبى وغيظى ينسكبان على هذا الموضع على الناس وعلى البهائم وعلى شجر الحقل وعلى ثمر الأرض فيتقدان ولا ينطفئان (7-20)والخطأ هو معاقبة الله للبهائم والشجر والثمر على ذنب الناس وهو ما يخالف قوله تعالى بسورة الإسراء "ولا توزر وازرة وزر أخرى "
-قال"فمن اليوم الذى خرج فيه أباؤكم من أرض مصر إلى هذا اليوم أرسلت إليكم كل عبيدى الأنبياء مبكرا كل يوم ومرسلا (7-25)والخطأ هو أن الله أرسل رسل لبنى إسرائيل كل يوم منذ خروجهم من مصر وهو تخريف لوجود فترات قصيرة بين بعض الرسل والبعض الأخر
-قال"فإنى أشعل نارا فى أبوابها فتأكل كل قصور أورشليم ولا تنطفىء (17-27)والخطأ هو عدم انطفاء النار فى قصور أورشليم والواقع يخبرنا الآن بعدم وجود نار فيها
-قال "فترجع تلك الأمة التى تكلمت عليها عن شرها فأندم عن الشر الذى قصدت أن أصنعه بها (18-"فيندم الرب عن الشر الذى تكلم به عليكم (26-13)"لأنى ندمت عن الشر الذى صنعته بكم (42-1)والخطأ هو ندم الله على الشر والندم يكون على الخطأ والله لا يخطىء كخلقه
-قال لذلك هكذا قال رب الجنود عن الأنبياء هانذا أطعمهم أفسنتينا وأسقيهم ماء العلقم لأنه من عند أنبياء أورشليم خرج نفاق فى كل الأرض (23-15)والتخريف اتهام الله الأنبياء(ص)بالنفاق وهم ليسوا هكذا
-قال يقول الرب أما أملء أنا السموات والأرض (23-24)و"فأخذت الكأس من يد الرب "(25-17)والخطأ هنا حلول الله فى المكان وبهذا أشبه الخلق وهو ما يخالف قوله تعالى بسورة الشورى "ليس كمثله شىء "
-قال لأنى صرت لإسرائيل أبا وأفرايم هو بكرى (31-9)والخطأ هو أن الله أنجب إسرائيل وأفرايم وهو ما يخالف قوله بسورة الإخلاص"لم يلد ولم يولد "
-قال هكذا قال الرب إن كانت السموات تقاس من فوق وتفحص أساسات الأرض من اسفل فإنى أنا أيضا أرفض كل نسل إسرائيل من أجل كل ما عملوا (31-37)والخطأ هو رفض الله لكل نسل إسرائيل لما عملوا وهو ما يخالف قوله تعالى بسورة النعام "ومن قوم موسى أمة يهدون بالحق وبه يعدلون "فهنا من رضى الله عنهم منهم
-قال ومجازى ذنب الآباء فى حضن بنيهم بعدهم (32-18)"وأعاقبه ونسله وعبيده على إثمهم(36-31)والخطأ هو عقاب النسل والعبيد على ذنب الآباء وهو ما يخالف قوله تعالى بسورة الإسراء "ولا تزر وازرة وزر أخرى "
-قال كما أن جند السموات لا يعد ورمل البحر لا يحصى (33-2)والخطأ هو أن جند السموات ورمل البحر لا يعد وهو ما يخالف أحصاه الله لكل شىء مصداق لقوله تعالى بسورة مريم "إن كل من فى السموات والأرض إلا أتى الرحمن عبدا لقد أحصاهم وعدهم عدا "
-قال "هكذا قال الرب هأنذا أدفع فرعون حفرع ملك مصر ليد أعدائه(44-30)والخطأ هو تسمية ملك مصر فرعون وهو اسم ملك مصر فى أيام موسى(ص)فقط كما ورد فى القرآن بدليل أن ملك مصر فى عصر يوسف(ص)لم يسمه فرعونا وإنما الملك مما يدل على أن فرعون ليس لقلب لملوك مصر
-قال ملعون من يعمل عمل الرب برخاء وملعون من يمنع سيفه عن الدم(47-10)والخطأ هو لعن من يطيع الرب وهذا تخريف ما بعده تخريف فاللعنة كما هو معروف فى كل الأديان الضالة والدين السليم هى نصيب مخالف كل دين وليس مطيعه فكيف يأتى هذا الدين الجنونى ويقول هذا
-قال "لذلك ها أيام تأتى وأعاقب منحوتات بابل (51-47)والخطأ هو معاقبة الله لمنحوتات بابل وهو ما يخالف قوله تعالى بسورة الإسراء "ولا تزر وازرة وزر أخرى "فالمفروض أن يعاقب النحاتين والآمرين بالنحت وعباد النحت فهم من يفعلون الإثم وليس المنحوتات
-قال "ويناموا نوما أبديا ولا يستيقظوا (51-39)"فينامون نوما أبديا ولا يستيقظون (51-57)والخطأ هو إنكار البعث حيث لا استيقاظ وهو ما يخالف قوله تعالى بسورة المطففين "يوم يقوم الناس لرب العالمين "
-قال "والإثنى عشر ثورا من نحاس التى تحت القواعد التى عملها الملك سليمان لبيت الرب لم يكن وزن النحاس كل هذه الأدوات (25-20)والخطأ هو أن الله أباح سليمان(ص)عمل الأصنام وهذا تخريف لأن الله فى كل وحى نزله حرم صناعة الأصنام مهما كانت
مواضيع مماثلة
» تناقض العهد الجديد مع الإسلام سفر أشعياء
» تناقض سجل نسب يسوع فى العهد الجديد
» تناقض العهد القديم مع الإسلام سفر الخروج
» تناقض العهد القديم مع الإسلام سفر الجامعة
» تناقض العهد القديم مع الإسلام سفر الأمثال
» تناقض سجل نسب يسوع فى العهد الجديد
» تناقض العهد القديم مع الإسلام سفر الخروج
» تناقض العهد القديم مع الإسلام سفر الجامعة
» تناقض العهد القديم مع الإسلام سفر الأمثال
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمس في 5:27 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى حدوث معجزة إهتزاز العرش لموت سعد
أمس في 5:26 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى حكم الله هو سبى الذرارى وقتل الأطفال البالغين دون قتال
أمس في 5:26 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العلم بدخول سعد الجنة وهو ما زال حى
أمس في 5:24 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى طلب الرسول(ص) من يحرسه بعد الهجرة
أمس في 5:24 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى وجود حوارى واحد لكل نبى و
أمس في 5:23 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى أمر عثمان بالاستخلاف
أمس في 5:22 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى امر النبى(ص) الجبل بالسكون وهو الهدوء فسكن
أمس في 5:21 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى تقرير دخول عشرة الجنة فقط
أمس في 5:20 am من طرف Admin
» قراءة فى كتاب إرشاد الأخيار إلى منهجية تلقي الأخبار
أمس في 5:05 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى استخلاف الرسول (ص)لأبى بكر ثم عمر ثم أبى عبيدة
السبت مايو 18, 2024 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى وصف أبو عبيدة بالأمانة وحده
السبت مايو 18, 2024 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى تبشير عشرة فقط بالجنة
السبت مايو 18, 2024 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى نساء النبى (ص)ليسوا أهل بيته
السبت مايو 18, 2024 5:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العباس من محمد(ص) ومحمد(ص) من العباس
السبت مايو 18, 2024 5:34 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى وجود سيادة فى الجنة فى الأخرة
السبت مايو 18, 2024 5:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى اصلاح الحسن بين فئتين بعد وفاته
السبت مايو 18, 2024 5:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى مقتل الثلاثة وتولى خالد قيادة الجيش
السبت مايو 18, 2024 5:32 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى مدة الخلافة
السبت مايو 18, 2024 5:31 am من طرف Admin
» الميسر والقمار فى القرآن
السبت مايو 18, 2024 5:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كفر من يكره على
الجمعة مايو 17, 2024 6:54 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حدوث معجزة هى شفاء على بالبصق فى عينيه على الفور
الجمعة مايو 17, 2024 6:53 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود حوض واحد للنبى (ص)و
الجمعة مايو 17, 2024 6:52 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كون محمد(ص) من على وعلى من محمد(ص)
الجمعة مايو 17, 2024 6:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى على بمثابة هارون(ص) من موسى(ًص)
الجمعة مايو 17, 2024 6:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى استشهاد الصاحبيين
الجمعة مايو 17, 2024 6:49 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى قتل عثمان
الجمعة مايو 17, 2024 6:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى خوف الشيطان من عمر
الجمعة مايو 17, 2024 6:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود غيرة في الجنة
الجمعة مايو 17, 2024 6:46 am من طرف Admin
» قراءة فى مقال لغز زانا الأم الوحشية لأبخازيا
الجمعة مايو 17, 2024 6:34 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كون عمر من المحدثين وهم الملهمين الوحى
الخميس مايو 16, 2024 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حدوث معجزات هى كلام البقرة والذئب للرجل
الخميس مايو 16, 2024 5:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى عدم معرفة الصحابة بحكم الله في الحاكم خاصة الأنصار
الخميس مايو 16, 2024 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود باب لأمة أو جماعة معينة أو لمن يعمل عمل محدد لدخول الجنة
الخميس مايو 16, 2024 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى اعلان الرسول(ص) أكثر من يحبهم
الخميس مايو 16, 2024 5:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الرسول(ص)ليس له أخلاء
الخميس مايو 16, 2024 5:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في الحرورية
الخميس مايو 16, 2024 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أن يتبوأ القائل مكانه فى جهنم
الخميس مايو 16, 2024 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أول المحاسبين هم الشهيد والعالم والغنى المرائين
الخميس مايو 16, 2024 5:37 am من طرف Admin
» المعية الإلهية فى القرآن
الخميس مايو 16, 2024 5:32 am من طرف Admin