بحـث
المواضيع الأخيرة
مايو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | ||
6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 |
13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 |
20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 |
27 | 28 | 29 | 30 | 31 |
دخول
نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(13)
صفحة 1 من اصل 1
نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(13)
-حدثنى سالم بن عبد الله أن عبد الله يعنى ابن عمر كان يصنع ذلك يعنى يقطع الخفين للمرأة المحرمة ثم حدثته صفية بنت أبى عبيد أن عائشة حدثتها أن رسول الله كان قد رخص للنساء فى الخفين فترك ذلك(أبو داود) والخطأ إباحة لبس الخفين فى الكعبة وهو ما يخالف حرمة ارتداء شىء فى القدمين وهو النعل وفى هذا قال تعالى بسورة طه "اخلع نعليك إنك بالواد المقدس طوى "
-عن عبد الله بن عباس قال قرأ هذه الآية "ليس عليكم جناح أن تبتغوا فضلا من ربكم "قال كانوا لا يتجرون بمنى فأمروا بالتجارة إذا أفاضوا من عرفات (أبو داود) والخطأ هو إباحة التجارة بقوله "تبتغوا فضلا من ربكم "وليس فى القول أى ذكر للتجارة وإنما الفضل هو حسنة الدنيا وهى النصر وحسنة الأخرة وهى الجنة وفى هذا قال تعالى بسورة البقرة "ومنهم من يقول ربنا أتنا فى الدنيا حسنة وفى الأخرة حسنة وقنا عذاب النار "
-عن عبد الله بن عباس أن الناس فى أول الحج كانوا يتبايعون بمنى وعرفه وسوق ذى المجاز ومواسم الحج فخافوا البيع وهم حرم فأنزل الله سبحانه "ليس عليكم جناح أن تبتغوا فضلا من ربكم فى مواسم الحج (أبو داود)
-قال ابن عباس كان ذو المجاز وعكاظ متجر الناس فى الجاهلية فلما جاء الإسلام كأنهم كرهوا ذلك حتى نزلت ليس عليكم جناح أن تبتغوا فضلا من ربكم فى مواسم الحج "(البخارى )والخطأ فى هذا الحديث والحديث السابق هو نفس الخطأ فى الحديث قبل الحديث السابق
-عن ابن عباس قال كانوا يحجون ولا يتزودون قال أبو مسعود وكان أهل اليمن أو ناس من أهل اليمن يحجون ولا يتزودون ويقولون نحن المتوكلون فأنزل الله سبحانه "وتزودوا فإن خير الزاد التقوى" (أبو داود)والخطأ هو عدم تزود أهل اليمن وهو تخريف لأن أساس أى سفر هو التزود إما بالزاد الطعامى وإما بالمال الذى يشترون به زادهم
-أبا حاضر الحميرى يحدث 00قال خرجت معتمرا عام حاصر أهل الشام ابن الزبير بمكة وبعث معى رجال من قومى بهدى فلما انتهينا إلى أهل بالشام منعونا أن ندخل الحرم فنحرت الهدى مكانى ثم أحللت ثم رجعت فلما كان من العام المقبل خرجت لأقضى عمرتى فأتيت ابن عباس فسألته فقال أبدل الهدى فإن رسول الله أمر أصحابه أن يبدلوا الهدى الذى نحروا عام الحديبية فى عمرة القضاء (أبو داود) والخطأ هو وجود ما يسمى حصار مكة وهدم الكعبة فى عهد ابن الزبير وهو ما يخالف أن الكعبة لا يمكن هدمها لأن من يرد أى يقرر فقط عمل ظلم أى إلحاد أى كفر أى ذنب يعذبه قبل أن يفعله بحيث لا يفعل ما قرره وفى هذا قال تعالى بسورة البقرة "ومن يرد فيه بإلحاد بظلم نذقه من عذاب أليم "
-عن سهل بن سعد قال قال رسول الله ما من يلبى إلا لبى من عن يمينه وشماله من حجر أو شجر أو مدر حتى ينقطع الأرض من ههنا وههنا (الترمذى وابن ماجة)والخطأ هنا تلبية الأحجار والشجر والمدر وهو تخريف لأنه هذه معجزات أى آيات وقد منعها الله فقال بسورة الإسراء"وما منعنا أن نرسل بالآيات إلا أن كذب بها الأولون"
-سمعت أسامة قال أشرف النبى مع أطم من آطام المدينة فقال هل ترون ما أرى إنى لأرى مواقع الفتن خلال بيوتكم كمواقع القطر (البخارى)والخطأ هنا هو رؤية النبى (ص)للفتن خلال البيوت وهى معجزة أى آية وقد منعها الله فقال بسورة الإسراء "وما منعنا أن نرسل بالآيات إلا أن كذب بها الأولون"
-عن أبى هريرة قال قال رسول الله إن الإيمان ليأزر إلى المدينة كما تأزر الحية إلى حجرها(ابن ماجة والبخارى ) والخطأ هنا عودة الإيمان للمدينة وهو تخريف لأن الإيمان وهو كتاب الله محفوظ فى الكعبة فى مكة والمدينة ليست محمية
-أن عبد الله بن عمر كان يكره أن ينزع المحرم حلمة أو قرادا عن بعيره (مالك)والخطأ هنا نزع الحلمة أو القراد عن البعير وهو ما يخالف أن الله حرم صيد الحيوان فقال بسورة المائدة "وحرم عليكم صيد البر ما دمتم حرما "ولم يحرم علاجه والرأفة به بنزع الحلمة أو القراد
-عن على قال لما كان عشية عرفه ورسول الله واقف أقبل على الناس بوجهه فقال مرحبا بوفد الله 3 مرات الذين إذا سألوا الله أعطاهم ويخلف عليهم نفقاتهم فى الدنيا ويجعل لهم فى الأخرة مكان كل درهم ألا أبشركم قالوا بلى يا رسول الله قال فإنه إذا كان فى هذه العشية هبط الله سبحانه وتعالى إلى سماء الدنيا ثم أمر الله ملائكته فيهبطون إلى الأرض فلو طرحت إبرة لم تسقط إلا على رأس ملك ثم يقول سبحانه وتعالى يا ملائكتى انظروا إلى عبادى شعثا غبرا قد جاءونى من أطراف الأرض هل تسمعون ما قالوا قالوا يسألونك أى رب المغفرة قال أشهدكم أنى قد غفرت لهم 3 مرات فأفيضوا من موقفكم مغفورا لكم ما قد سلف (زيد) والخطأ هنا هبوط الله للسماء الدنيا وهو ما يخالف أن الله لا يشبه خلقه فى التواجد فى مكان أو الفعل مثل الهبوط وفى هذا قال تعالى بسورة الشورى "ليس كمثله شىء "
-عن عبد الله بن عباس قال قرأ هذه الآية "ليس عليكم جناح أن تبتغوا فضلا من ربكم "قال كانوا لا يتجرون بمنى فأمروا بالتجارة إذا أفاضوا من عرفات (أبو داود) والخطأ هو إباحة التجارة بقوله "تبتغوا فضلا من ربكم "وليس فى القول أى ذكر للتجارة وإنما الفضل هو حسنة الدنيا وهى النصر وحسنة الأخرة وهى الجنة وفى هذا قال تعالى بسورة البقرة "ومنهم من يقول ربنا أتنا فى الدنيا حسنة وفى الأخرة حسنة وقنا عذاب النار "
-عن عبد الله بن عباس أن الناس فى أول الحج كانوا يتبايعون بمنى وعرفه وسوق ذى المجاز ومواسم الحج فخافوا البيع وهم حرم فأنزل الله سبحانه "ليس عليكم جناح أن تبتغوا فضلا من ربكم فى مواسم الحج (أبو داود)
-قال ابن عباس كان ذو المجاز وعكاظ متجر الناس فى الجاهلية فلما جاء الإسلام كأنهم كرهوا ذلك حتى نزلت ليس عليكم جناح أن تبتغوا فضلا من ربكم فى مواسم الحج "(البخارى )والخطأ فى هذا الحديث والحديث السابق هو نفس الخطأ فى الحديث قبل الحديث السابق
-عن ابن عباس قال كانوا يحجون ولا يتزودون قال أبو مسعود وكان أهل اليمن أو ناس من أهل اليمن يحجون ولا يتزودون ويقولون نحن المتوكلون فأنزل الله سبحانه "وتزودوا فإن خير الزاد التقوى" (أبو داود)والخطأ هو عدم تزود أهل اليمن وهو تخريف لأن أساس أى سفر هو التزود إما بالزاد الطعامى وإما بالمال الذى يشترون به زادهم
-أبا حاضر الحميرى يحدث 00قال خرجت معتمرا عام حاصر أهل الشام ابن الزبير بمكة وبعث معى رجال من قومى بهدى فلما انتهينا إلى أهل بالشام منعونا أن ندخل الحرم فنحرت الهدى مكانى ثم أحللت ثم رجعت فلما كان من العام المقبل خرجت لأقضى عمرتى فأتيت ابن عباس فسألته فقال أبدل الهدى فإن رسول الله أمر أصحابه أن يبدلوا الهدى الذى نحروا عام الحديبية فى عمرة القضاء (أبو داود) والخطأ هو وجود ما يسمى حصار مكة وهدم الكعبة فى عهد ابن الزبير وهو ما يخالف أن الكعبة لا يمكن هدمها لأن من يرد أى يقرر فقط عمل ظلم أى إلحاد أى كفر أى ذنب يعذبه قبل أن يفعله بحيث لا يفعل ما قرره وفى هذا قال تعالى بسورة البقرة "ومن يرد فيه بإلحاد بظلم نذقه من عذاب أليم "
-عن سهل بن سعد قال قال رسول الله ما من يلبى إلا لبى من عن يمينه وشماله من حجر أو شجر أو مدر حتى ينقطع الأرض من ههنا وههنا (الترمذى وابن ماجة)والخطأ هنا تلبية الأحجار والشجر والمدر وهو تخريف لأنه هذه معجزات أى آيات وقد منعها الله فقال بسورة الإسراء"وما منعنا أن نرسل بالآيات إلا أن كذب بها الأولون"
-سمعت أسامة قال أشرف النبى مع أطم من آطام المدينة فقال هل ترون ما أرى إنى لأرى مواقع الفتن خلال بيوتكم كمواقع القطر (البخارى)والخطأ هنا هو رؤية النبى (ص)للفتن خلال البيوت وهى معجزة أى آية وقد منعها الله فقال بسورة الإسراء "وما منعنا أن نرسل بالآيات إلا أن كذب بها الأولون"
-عن أبى هريرة قال قال رسول الله إن الإيمان ليأزر إلى المدينة كما تأزر الحية إلى حجرها(ابن ماجة والبخارى ) والخطأ هنا عودة الإيمان للمدينة وهو تخريف لأن الإيمان وهو كتاب الله محفوظ فى الكعبة فى مكة والمدينة ليست محمية
-أن عبد الله بن عمر كان يكره أن ينزع المحرم حلمة أو قرادا عن بعيره (مالك)والخطأ هنا نزع الحلمة أو القراد عن البعير وهو ما يخالف أن الله حرم صيد الحيوان فقال بسورة المائدة "وحرم عليكم صيد البر ما دمتم حرما "ولم يحرم علاجه والرأفة به بنزع الحلمة أو القراد
-عن على قال لما كان عشية عرفه ورسول الله واقف أقبل على الناس بوجهه فقال مرحبا بوفد الله 3 مرات الذين إذا سألوا الله أعطاهم ويخلف عليهم نفقاتهم فى الدنيا ويجعل لهم فى الأخرة مكان كل درهم ألا أبشركم قالوا بلى يا رسول الله قال فإنه إذا كان فى هذه العشية هبط الله سبحانه وتعالى إلى سماء الدنيا ثم أمر الله ملائكته فيهبطون إلى الأرض فلو طرحت إبرة لم تسقط إلا على رأس ملك ثم يقول سبحانه وتعالى يا ملائكتى انظروا إلى عبادى شعثا غبرا قد جاءونى من أطراف الأرض هل تسمعون ما قالوا قالوا يسألونك أى رب المغفرة قال أشهدكم أنى قد غفرت لهم 3 مرات فأفيضوا من موقفكم مغفورا لكم ما قد سلف (زيد) والخطأ هنا هبوط الله للسماء الدنيا وهو ما يخالف أن الله لا يشبه خلقه فى التواجد فى مكان أو الفعل مثل الهبوط وفى هذا قال تعالى بسورة الشورى "ليس كمثله شىء "
مواضيع مماثلة
» نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(6)
» نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(7)
» نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(8)
» نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(9)
» من أخطاء أحاديث الحج والعمرة(2)
» نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(7)
» نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(8)
» نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(9)
» من أخطاء أحاديث الحج والعمرة(2)
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 5:27 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى حدوث معجزة إهتزاز العرش لموت سعد
اليوم في 5:26 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى حكم الله هو سبى الذرارى وقتل الأطفال البالغين دون قتال
اليوم في 5:26 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العلم بدخول سعد الجنة وهو ما زال حى
اليوم في 5:24 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى طلب الرسول(ص) من يحرسه بعد الهجرة
اليوم في 5:24 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى وجود حوارى واحد لكل نبى و
اليوم في 5:23 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى أمر عثمان بالاستخلاف
اليوم في 5:22 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى امر النبى(ص) الجبل بالسكون وهو الهدوء فسكن
اليوم في 5:21 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى تقرير دخول عشرة الجنة فقط
اليوم في 5:20 am من طرف Admin
» قراءة فى كتاب إرشاد الأخيار إلى منهجية تلقي الأخبار
اليوم في 5:05 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى استخلاف الرسول (ص)لأبى بكر ثم عمر ثم أبى عبيدة
أمس في 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى وصف أبو عبيدة بالأمانة وحده
أمس في 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى تبشير عشرة فقط بالجنة
أمس في 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى نساء النبى (ص)ليسوا أهل بيته
أمس في 5:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العباس من محمد(ص) ومحمد(ص) من العباس
أمس في 5:34 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى وجود سيادة فى الجنة فى الأخرة
أمس في 5:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى اصلاح الحسن بين فئتين بعد وفاته
أمس في 5:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى مقتل الثلاثة وتولى خالد قيادة الجيش
أمس في 5:32 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى مدة الخلافة
أمس في 5:31 am من طرف Admin
» الميسر والقمار فى القرآن
أمس في 5:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كفر من يكره على
الجمعة مايو 17, 2024 6:54 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حدوث معجزة هى شفاء على بالبصق فى عينيه على الفور
الجمعة مايو 17, 2024 6:53 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود حوض واحد للنبى (ص)و
الجمعة مايو 17, 2024 6:52 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كون محمد(ص) من على وعلى من محمد(ص)
الجمعة مايو 17, 2024 6:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى على بمثابة هارون(ص) من موسى(ًص)
الجمعة مايو 17, 2024 6:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى استشهاد الصاحبيين
الجمعة مايو 17, 2024 6:49 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى قتل عثمان
الجمعة مايو 17, 2024 6:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى خوف الشيطان من عمر
الجمعة مايو 17, 2024 6:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود غيرة في الجنة
الجمعة مايو 17, 2024 6:46 am من طرف Admin
» قراءة فى مقال لغز زانا الأم الوحشية لأبخازيا
الجمعة مايو 17, 2024 6:34 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كون عمر من المحدثين وهم الملهمين الوحى
الخميس مايو 16, 2024 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حدوث معجزات هى كلام البقرة والذئب للرجل
الخميس مايو 16, 2024 5:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى عدم معرفة الصحابة بحكم الله في الحاكم خاصة الأنصار
الخميس مايو 16, 2024 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود باب لأمة أو جماعة معينة أو لمن يعمل عمل محدد لدخول الجنة
الخميس مايو 16, 2024 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى اعلان الرسول(ص) أكثر من يحبهم
الخميس مايو 16, 2024 5:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الرسول(ص)ليس له أخلاء
الخميس مايو 16, 2024 5:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في الحرورية
الخميس مايو 16, 2024 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أن يتبوأ القائل مكانه فى جهنم
الخميس مايو 16, 2024 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أول المحاسبين هم الشهيد والعالم والغنى المرائين
الخميس مايو 16, 2024 5:37 am من طرف Admin
» المعية الإلهية فى القرآن
الخميس مايو 16, 2024 5:32 am من طرف Admin