بيت الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

بيت الله
بيت الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العلم بالغيب ممثل في كون الرجل من أهل الجنة
التناقض الداخلى فى اسفار العهد القديم Icon_minitime1اليوم في 5:27 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى حدوث معجزة إهتزاز العرش لموت سعد
التناقض الداخلى فى اسفار العهد القديم Icon_minitime1اليوم في 5:26 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى حكم الله هو سبى الذرارى وقتل الأطفال البالغين دون قتال
التناقض الداخلى فى اسفار العهد القديم Icon_minitime1اليوم في 5:26 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العلم بدخول سعد الجنة وهو ما زال حى
التناقض الداخلى فى اسفار العهد القديم Icon_minitime1اليوم في 5:24 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى طلب الرسول(ص) من يحرسه بعد الهجرة
التناقض الداخلى فى اسفار العهد القديم Icon_minitime1اليوم في 5:24 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى وجود حوارى واحد لكل نبى و
التناقض الداخلى فى اسفار العهد القديم Icon_minitime1اليوم في 5:23 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى أمر عثمان بالاستخلاف
التناقض الداخلى فى اسفار العهد القديم Icon_minitime1اليوم في 5:22 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى امر النبى(ص) الجبل بالسكون وهو الهدوء فسكن
التناقض الداخلى فى اسفار العهد القديم Icon_minitime1اليوم في 5:21 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى تقرير دخول عشرة الجنة فقط
التناقض الداخلى فى اسفار العهد القديم Icon_minitime1اليوم في 5:20 am من طرف Admin

» قراءة فى كتاب إرشاد الأخيار إلى منهجية تلقي الأخبار
التناقض الداخلى فى اسفار العهد القديم Icon_minitime1اليوم في 5:05 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى استخلاف الرسول (ص)لأبى بكر ثم عمر ثم أبى عبيدة
التناقض الداخلى فى اسفار العهد القديم Icon_minitime1أمس في 5:38 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى وصف أبو عبيدة بالأمانة وحده
التناقض الداخلى فى اسفار العهد القديم Icon_minitime1أمس في 5:37 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى تبشير عشرة فقط بالجنة
التناقض الداخلى فى اسفار العهد القديم Icon_minitime1أمس في 5:37 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى نساء النبى (ص)ليسوا أهل بيته
التناقض الداخلى فى اسفار العهد القديم Icon_minitime1أمس في 5:35 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العباس من محمد(ص) ومحمد(ص) من العباس
التناقض الداخلى فى اسفار العهد القديم Icon_minitime1أمس في 5:34 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى وجود سيادة فى الجنة فى الأخرة
التناقض الداخلى فى اسفار العهد القديم Icon_minitime1أمس في 5:33 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى اصلاح الحسن بين فئتين بعد وفاته
التناقض الداخلى فى اسفار العهد القديم Icon_minitime1أمس في 5:33 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى مقتل الثلاثة وتولى خالد قيادة الجيش
التناقض الداخلى فى اسفار العهد القديم Icon_minitime1أمس في 5:32 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى مدة الخلافة
التناقض الداخلى فى اسفار العهد القديم Icon_minitime1أمس في 5:31 am من طرف Admin

» الميسر والقمار فى القرآن
التناقض الداخلى فى اسفار العهد القديم Icon_minitime1أمس في 5:16 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كفر من يكره على
التناقض الداخلى فى اسفار العهد القديم Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:54 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حدوث معجزة هى شفاء على بالبصق فى عينيه على الفور
التناقض الداخلى فى اسفار العهد القديم Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:53 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود حوض واحد للنبى (ص)و
التناقض الداخلى فى اسفار العهد القديم Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:52 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كون محمد(ص) من على وعلى من محمد(ص)
التناقض الداخلى فى اسفار العهد القديم Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:51 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى على بمثابة هارون(ص) من موسى(ًص)
التناقض الداخلى فى اسفار العهد القديم Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:51 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى استشهاد الصاحبيين
التناقض الداخلى فى اسفار العهد القديم Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:49 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى قتل عثمان
التناقض الداخلى فى اسفار العهد القديم Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:48 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى خوف الشيطان من عمر
التناقض الداخلى فى اسفار العهد القديم Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:47 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود غيرة في الجنة
التناقض الداخلى فى اسفار العهد القديم Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:46 am من طرف Admin

» قراءة فى مقال لغز زانا الأم الوحشية لأبخازيا
التناقض الداخلى فى اسفار العهد القديم Icon_minitime1الجمعة مايو 17, 2024 6:34 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كون عمر من المحدثين وهم الملهمين الوحى
التناقض الداخلى فى اسفار العهد القديم Icon_minitime1الخميس مايو 16, 2024 5:43 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حدوث معجزات هى كلام البقرة والذئب للرجل
التناقض الداخلى فى اسفار العهد القديم Icon_minitime1الخميس مايو 16, 2024 5:42 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى عدم معرفة الصحابة بحكم الله في الحاكم خاصة الأنصار
التناقض الداخلى فى اسفار العهد القديم Icon_minitime1الخميس مايو 16, 2024 5:41 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود باب لأمة أو جماعة معينة أو لمن يعمل عمل محدد لدخول الجنة
التناقض الداخلى فى اسفار العهد القديم Icon_minitime1الخميس مايو 16, 2024 5:41 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى اعلان الرسول(ص) أكثر من يحبهم
التناقض الداخلى فى اسفار العهد القديم Icon_minitime1الخميس مايو 16, 2024 5:40 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الرسول(ص)ليس له أخلاء
التناقض الداخلى فى اسفار العهد القديم Icon_minitime1الخميس مايو 16, 2024 5:39 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في الحرورية
التناقض الداخلى فى اسفار العهد القديم Icon_minitime1الخميس مايو 16, 2024 5:38 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أن يتبوأ القائل مكانه فى جهنم
التناقض الداخلى فى اسفار العهد القديم Icon_minitime1الخميس مايو 16, 2024 5:38 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أول المحاسبين هم الشهيد والعالم والغنى المرائين
التناقض الداخلى فى اسفار العهد القديم Icon_minitime1الخميس مايو 16, 2024 5:37 am من طرف Admin

» المعية الإلهية فى القرآن
التناقض الداخلى فى اسفار العهد القديم Icon_minitime1الخميس مايو 16, 2024 5:32 am من طرف Admin

مايو 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  

اليومية اليومية

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


Bookmark & Share
Bookmark & Share
Bookmark & Share

التناقض الداخلى فى اسفار العهد القديم

اذهب الى الأسفل

التناقض الداخلى فى اسفار العهد القديم Empty التناقض الداخلى فى اسفار العهد القديم

مُساهمة من طرف Admin الخميس سبتمبر 06, 2012 1:57 pm

التناقض الداخلى فى كل سفر
سفر التكوين
-قال "فى البدء خلق السماوات والأرض وكانت الأرض خربة وخالية "(1-2:1)فهنا فى البدء تم خلق السموات والأرض وهذا معناه أنهما خلقتا أحسن ما يكون وعاد الكاتب فبين أن الأرض لم تخلق كاملة والدليل أنها "خربة وخالية "ومن ثم فالسؤال إذا كانت خالية فكيف خلقت ؟
-قال "ودعا الله اليابسة أرضا ومجتمع المياه دعاه بحارا "(1-10)نلاحظ هنا التناقض فاليابسة وحدها هى الأرض والماء هو البحار وهو ما يناقض قوله "فى البدء خلق السموات والأرض "(1-1)الذى يدل على أن الأرض تشمل اليابس والماء .
-قال "وفصل الله بين النور والظلمة ودعا الله النور نهارا والظلمة دعاها ليلا وكان مساء وكان صباح يوما واحدا "(1-5:4)وهذا يعنى أن الله خلق الليل والنهار وما يحدثهما فى اليوم الأول ولكنه قال "فعمل الله النورين العظيمين النور الأول لحكم النهار والنور الأصغر لحكم الليل والنجوم وجعلها فى جلد السماء لتنير على الأرض ولتحكم على النهار والليل ولتفصل بين النور والظلمة ورأى الله ذلك أنه حسن وكان مساء وكان صباح يوما رابعا "_(-19:16
)وهذا يعنى خلق الليل والنهار وما يحدثهما فى اليوم الرابع وهو تناقض واضح .
-قال "لأنك يوم تأكل منها تموت موتا "(2-17)فهذا القول معناه موت أدم (ص)إذا أكل من الشجرة ومع هذا عاش بعد أكله كما قال نفس السفر "ملعونة الأرض بسببك بالتعب تأكل منها كل أيام حياتك "(3-17)وهو تعارض بين .
-قال عن الشجرة المحرمة "وأما شجرة معرفة الخير والشر فلا تأكل منها (2-17)فهى هنا شجرة معرفة بينما فى قوله "ويأخذ من شجرة الحياة أيضا ويأكل "(3-22) هى شجرة الحياة وهو تناقض فالمعرفة غير الحياة .
-قال "وكانا كلاهما عريانيين آدم وامرأته وهما لا يخجلان "(2-25)فهنا الأبوين لايخجلان من عوراتهما رغم رؤيتهم لها وهو ما يناقض خجل آدم(ص) لرؤيته عورته واختباؤه من الله بعد الأكل مما يدل على أنه كان لا يرى العورة بقوله "فقال سمعت صوتك فى الجنة فخشيت لأنى عريان فاختبأت "(3-10)
-قال "إنك قد طردتنى اليوم عن وجه الأرض (4-14)وهذا يعنى أن الله طرد قايين من الأرض نهائيا ولكنه قال "ومن وجهك اختفى وأكون تائها وهاربا فى الأرض "(4-14)وهو ما يعنى أنه لم يخرج من الأرض لأنه هارب فيها ولاشك أن هذا تناقض واضح .
-قال "ومن جميع البهائم الطاهرة تأخذ معك سبعة سبعة ذكرا وأنثى ومن البهائم التى ليست بطاهرة اثنين ذكرا وأنثى ومن طيور السماء أيضا سبعة سبعة ذكرا وأنثى "(7-3:2)يخالف قوله سبعة سبعة من كل من البهائم الطاهرة والطيور قوله "ومن كل حى من كل ذى جسد اثنين من كل تدخل إلى الفلك لاستبقائها معك تكون ذكرا وأنثى "(6-19)وفى (7-15)لا ذكر للسبعة بل لاثنين فقط .
-قال "وكان فى السنة الواحدة والست مئة فى الشهر الأول فى أول الشهر أن المياه نشفت عن الأرض "(8-13)فهنا تاريخ الجفاف 601 فى الشهر الأول فى اليوم الأول بينما بقوله "وفى الشهر الثانى فى اليوم 27 من الشهر جفت الأرض "(8-14)وهنا تاريخ الجفاف 27 من الشهر الثانى وهو تناقض واضح .
-قال"استقر الفلك فى الشهر السابع فى اليوم السابع عشر على جبال أراراط"(8-4)فهنا ظهرت رءوس جبال أراراط فى 17 من الشهر السابع وهو ما يناقض أن رءوس الجبال ظهرت فى العاشر من الشهر العاشر فقد قال "إلى الشهر العاشروفى العاشر فى أول الشهر ظهرت رءوس الجبال "(8-5)
-قال "هو بشر وتكون أيامه 120سنة "(6-3)وهذا يعنى أن عمر كل إنسان 120سنة وهو ما يناقض النصوص مثل "وعاش سام بعدما ولد أرفكشاد 500سنة 00وعاش أرفكشاد بعدما ولد شالح 403 سنين 000وعاش عابر بعدما ولد فالج 430 سنة 00 "(11- 25:10)وفى هذه الفقرة 10 أشخاص عاش كل منهم أكثر من 120 سنة بكثير .
-قال "وحدث بعد السبعة أيام أن مياه الطوفان صارت على الأرض "(7-10)فهنا الطوفان كان 7 أيام بينما هو 40 يوما بقوله "وكان الطوفان 40 يوما على الأرض "(7-17)وفى (7-12)وهو تناقض بين .
-قال "أقيم ميثاقى فلا ينقرض كل ذى جسد أيضا بمياه الطوفان "(9-11)وفى (9-9:Coolوهذا يعنى أن الميثاق كان مع الناس نوح(ص)وبنيه ولكنه جعل الميثاق مع الأرض بقوله "فتكون ميثاق بينى وبين الأرض "(9-13)وهو تناقض أضيف له تناقض أخر فجعل الميثاق مع كل مخلوقات الأرض بقوله "هذه علامة الميثاق الذى أنا أقمته بينى وبين كل ذى جسد على الأرض "(9-17).
-قال "فأخذ إبرام ساراى امرأته ولوطا ابن أخيه "(12-5)فهنا لوط (ص)ابن أخو إبراهيم (ص)ولكنه أخوه بقوله "فقال إبرام للوط لا تكن مخاصمة بينى وبينك وبين رعاتى ورعاتك لأننا نحن أخوان "(13-Cool.
-قال "وقال الرب لإبرام بعد اعتزال لوط عنه ارفع عينيك وانظر من الموضع الذى أنت فيه شمالا وجنوبا وشرقا وغربا لأن جميع الأرض التى أنت ترى أعطيها ولنسلك إلى الأبد "(13-15:14)فهنا الأرض الموعودة لا تتعدى مرمى بصر إبراهيم(ص) من مكانه الذى كان يقف فيه وهى دائرة لا تزيد عن ميلين أو ثلاثة وقد ناقضه بقوله "قم وامش فى الأرض طولها وعرضها لأنى لك أعطيها "(13-17)فهذا يعنى أنه يعطيه الأرض التى يسير فيها فى ذلك اليوم وهى لا تتعدى العشرة أميال إذا ظل ماشيا طول النهار وقد ناقضه مرة أخرى بقوله "واجتاز إبرام فى الأرض إلى مكان شكيم إلى بلوطة مورة وكان الكنعانيون حينئذ فى الأرض وظهر الرب لإبرام وقال لنسلك أعطى هذه الأرض "(12-7:6) وهذا يعنى أنه أعطاه ونسله الأرض من شكيم لبلوطة مورة وهو ما يخالف كل ما سبق ذكره وخالفه بقول رابع هو"وأعطى لك ولنسلك من بعدك أرض غربتك كل أرض كنعان ملكا أبديا (17-Coolفهنا ورث أرض كنعان فقط وخالفه بقول خامس هو "فى ذلك اليوم قطع الرب مع إبرام ميثاقا قائلا لنسلك أعطى هذه الأرض من نهر مصر إلى النهر الكبير نهر الفرات "(15-18)وهذه أرض تشمل كل ما سبق وأكثر منه .
-قال "فرفع عينيه ونظر وإذا ثلاثة رجال واقفون لديه "(18-2)فهنا الملائكة عددهم ثلاثة وقد قاموا من عنده فذهبوا لسدوم وهذا قول السفر "ثم قام الرجال من هناك وتطلعوا نحو سدوم وكان إبراهيم وأشياعهم ليشيعهم "(18-16)ولكنه ناقض نفسه فجعلهم 2 فقال "فجاء الملاكان إلى سدوم مساء وكان لوط جالسا فى باب سدوم "(19-1).
-قال "وقال الرجلان للوط من لك أيضا ههنا أصهارك وبنيك وبناتك وكل من لك فى المدينة "(19-12)فهنا لوط (ص)له بنين بينما جعله له بنات فقط بقوله "ولما طلع الفجر كان الملاكان يعجلان لوطا قائلين قم خذ امرأتك وابنتيك الموجودتين لئلا تهلك بإثم المدينة "(19-15) وهو تناقض .
-قال "وأخذ تارح إبرام ابنه ولوطا ابن هاران ابن ابنه وساراى كنته امرأة إبرام ابنه "(11-31)هنا سارة امرأة إبراهيم (ص)وليست أخته من تارح كما ناقض نفسه بقوله "وبالحقيقة أيضا هى أختى ابنة أبى غير أنها ليست ابنة أمى فصارت لى زوجة "(20-12).
-قال "خذ ابنك وحيدك الذى تحبه إسحاق "(22-2)هذا يعنى أن الابن الوحيد لإبراهيم (ص)هو إسحاق(ص) ولكنه ناقض نفسه حيث جعل الابن الوحيد الذى أتى ابن بعده هو إسماعيل(ص) الذى أتى بعده إسحاق (ص)بقوله "وقال إبراهيم لله ليت إسماعيل يعيش أمامك فقال الله بل سارة امرأتك تلد لك ابنا وتدعو اسمه إسحاق "(17-19:18).
-قال "وأخبر يعقوب راحيل أنه أخو أبيها وأنه ابن رفقة "(29-12)فهنا يعقوب (ص)أخو لابان أبو راحيل وقد ناقض نفسه فجعل يعقوب (ص)ابن أخت لابان وهو قوله "فكان حين سمع لابان خبر يعقوب ابن أخته (29-13).
-قال "فأجاب إسحاق وقال لعيسو إنى قد جعلته سيدا لك ودفعت إليه جميع اخوته عبيدا "(27-37)فهنا عيسو هو عبد يعقوب (ص)وناقض نفسه حيث جعل يعقوب(ص)عبدا لعيسو بقوله "وأرسل يعقوب رسلا قدامه إلى عيسو أخيه إلى أرض عيسو بلاد أدوم وأمرهم قائلا هكذا تقولون لسيدى عيسو هكذا قال عبدك يعقوب "(32-4:3).
-قال "فقالوا 00فكيف نسرق من بيت سيدك فضة أو ذهبا الذى يوجد معه من عبيدك يموت (44-9:Coolفهنا حكموا على السارق بالموت وناقضوا أنفسهم فجعلوه العبودية للسارق وهو قوله "فقال نعم الآن بحسب كلامكم هكذا يكون الذى يوجد معه يكون لى عبدا "(44-10).
-قال "فأمسك بيد أبيه لينقلها عن رأس أفرايم إلى رأس منسى وقال يوسف لأبيه هكذا يا أبى لأن هذا هو البكر (48- 18:17) فهنا البكر منسى وهو ما يناقض أن رأوبين هو البكر فى قوله "رأوبين أنت بكرى "(49-3).
-وأقام إبراهيم ... فقال إنك سبع نعاج تأخذ من يدى لكى تكون لى شهادة بأنى حفرت هذه البئر لذلك دعا ذلك الموضع بئر سبع "(21: 28-31)فهنا إبراهيم (ص)هو حافر بئر سبع وهو ما يناقض أنهم عبيد إسحاق(ص)حفيده فى قوله "وحدث فى ذلك اليوم أن عبيد إسحق جاءوا وأخبروه عن البئر التى حفروا وقالوا له قد وجدنا مائ فدعاها شبعة لذلك اسم المدينة بئر سبع إلى هذا اليوم "(26: 32-33)
سفر الخروج
-قال "وحدث فى الطريق فى المنزل أن الرب إلتقاه وطلب أن يقتله "(4-24)فى القول تناقض بين كلمة "فى الطريق "وكلمة "فى المنزل"فالطريق غير المنزل فكيف إلتقاه فى مكانين فى وقت واحد إذا كان الإنسان لا يوجد إلا فى مكان واحد .
-قال "وهو يكلم الشعب عنك وهو يكون لك فما وأنت تكون له إلها "(4-6)هذا القول يعنى أن موسى (ص)هو الإله وهو ما يناقض أن الله هو الإله بقوله "وأتخذكم لى شعبا وأكون لكم إلها فتعلمون إنى أنا الرب إلهكم "(6-7).
-قال "فتكلم موسى أمام الرب قائلا هو ذا بنى إسرائيل لم يسمعوا لى فكيف يسمعنى فرعون وأنا أغلف الشفتين "(6-12)التناقض هو بين قوله "فتكلم موسى "فهذا يعنى أنه يتكلم وبين قوله "وأنا أغلف الشفتين "فهو يعنى عدم قدرته على الكلام لأنه لا يسمع فرعون .
-قال "وأما بنو إسرائيل فمشوا على اليابسة فى وسط البحر "(14-29) فهنا خرجوا مشاة على أرجلهم من مصر وناقض نفسه فجعلهم يركبون النسور عند خروجهم فى قوله "وتخبر بنى إسرائيل ما صنعت بالمصريين وأنا حملتكم على أجنحة النسور "(19-4:3).
-قال "فندم الرب على الشر الذى قال إنه يفعله بشعبه "(31-14)يبين النص أن الله امتنع عن عقاب بنى إسرائيل بسبب عبادتهم وهو ما ناقضه بعقابهم على عبادة العجل بقوله "فضرب الرب الشعب لأنهم صنعوا العجل الذى صنعه هارون "(32-35).
-قال "وقال لا تقدر أن ترى وجهى لأن الإنسان لا يرانى ويعيش "(33-20) فهنا لا أحد يرى الله ولكنه ناقض نفسه بجعل بنى إسرائيل يرون الله بقوله "ولكنه لم يمد يده إلى أشراف بنى إسرائيل فرأوا الله "(24-11) .
-قال "وكان لكاهن مديان 000فلما أتين راعوئيل أبيهن "(2-18:16)فهنا كاهن مديان راعوئيل وهو ما يناقض أنه يثرون بقوله "وأما موسى فكان يرعى غنم يثرون حميه كاهن مديان "(3-1).
-قال "أن يطلب كل رجل من صاحبه وكل امرأة من صاحبتها أمتعة فضة وأمتعة ذهب"(11-2)فهنا المستعار ذهب وفضة وهو ما يناقض طلب الثياب أيضا فى قوله "طلبوا من المصريين لأمتعة فضة وأمتعة ذهب وثيابا "(12-35)
سفر اللاويين
قال "فإن رأى الكاهن الضربة فى جلد الجسد وفى الضربة شعر قد ابيض ومنظر الضربة أعمق من جلد جسده فهى ضربة برص فمتى رآه الكاهن يحكم بنجاسته "(13-3)فهنا الأبرص برص جزئى نجس وهو ما يناقض أنه طاهر بقوله "ورأى الكاهن وإذا البرص قد غطى كل جسمه يحكم بطهارة المضروب كله قد ابيض إنه طاهر "(13-13) .
22: 12 و إذا صارت ابنة كاهن لرجل أجنبي لا تأكل من رفيعة الأقداس(اللاويين)
النص هنا يبيح زواج الإسرائيلية من الأجنبى والنص التالى يحرم زواجهم ويرجم من يفعل هذا :
20: 2 و تقول لبني إسرائيل كل إنسإن من بني إسرائيل و من الغرباء النازلين في إسرائيل اعطى من زرعه لمولك فإنه يقتل يرجمه شعب الأرض بالحجارة(اللاويين)

سفر العدد
-قال "جميع المعدودين من اللاويين الذين عدهم موسى وهارون حسب قول الرب بعشائرهم كل ذكر من ابن شهر فصاعدا 22000"(3-39) وهو ما يناقض أنهم 22273 وهو قوله "فعد موسى كما أمره الرب كل بكر فى بنى إسرائيل فكان جميع الأبكار الذكور بعدد الأسماء من ابن شهر فصاعدا المعدودين منهم 22273"(3-43:42) فهنا زيادة 273 إنسان .
-قال "وأتى بنو إسرائيل الجماعة كلها إلى برية صين فى الشهر الأول وأقام الشعب فى قادش "(20-1) التناقض هو الوجود فى برية صين وفى قادش فى وقت واحد وبينهما عشرات الأميال .
سفر التثنية
-قال "يائير ابن منسى أخذ كل كورة أرجوب إلى تخم الجشوريين والمعيكيين ودعاها على اسمه باشان "حووث يائير "إلى هذا اليوم "(3-14)التناقض هنا هو أن اسم الرجل يائير ابن منسى ومع هذا دعا الأرض على اسمه باشان وهو تناقض لا شك فيائير غير باشان .
-قال "فضربا تضرب سكان كل تلك المدينة بحد السيف وتحرمها بكل ما فيها مع بهائمها بحد السيف تجمع كل أمتعتها إلى وسط ساحتها وتحرق بالنار المدينة وكل أمتعتها كاملة للرب "(13- 16:15)فهنا يوجب قتل كل من فى البلدة من ناس وبهائم وحرق غيرها وهو ما يخالف طلب عدم قتل النساء والأطفال والبهائم والتمتع بكل غنيمة البلدة بقوله "وإن لم تسالمك بل عملت معك حربا فحاصرها وإذا دفعها الرب إلهك إلى يدك فاضرب جميع ذكورها بحد السيف وأما النساء والأطفال والبهائم وكل ما فى المدينة كل غنيمتها فتغنمها لنفسك "(20-14:12).
-قال "يقيم لك الرب إلهك نبيا من وسطك من اخوتك مثلى له تسمعون "(18-15)التناقض هنا هو أن المتكلم فى بداية الكلام هو الرب قال أن النبى من وسط أى جسم النبى المكلم نفسه ثم ناقض نفسه بأنه من إخوته .
-قال "للأجنبى تقرض بربا "(23-20)يبيح النص هنا ظلم الأجنبى بالربا وهو ما يخالف قوله "لا تظلم أجيرا مسكينا وفقيرا من اخوتك أو من الغرباء الذين فى أرضك فى أبوابك "(24-14) فهنا يحرم ظلم الكل أجانب وأقارب .
-قال "فاجعل البركة على جبل جرزيم واللعنة على جبل عيبال "(11-29)فهنا جبل عيبال ملعون بينما هو مقدس لكونه مذبح للرب وكون الحجارة مكتوب عليها الناموس فى قوله "وأوصى موسى وشيوخ بنى إسرائيل الشعب قائلا000 تقيم لنفسك حجارة كبيرة وتشيدها وتكتب عليها جميع كلمات هذا الناموس 00 حين تعبرون الأردن تقيمون هذه الحجارة التى أنا أوصيكم بها اليوم فى جبل عيبال وتكلسها بالكلس وتبنى هناك مذبحا للرب إلهك "(27-5:1).
سفر يشوع
-قال "ويصعد الشعب كل رجل مع وجهه "(6-5)التناقض هنا صعود الرجل مع وجهه فمن المعروف أن الوجه جزء من الرجل فكيف يصعد الرجل بمفرده دون وجه ويصعد الوجه بمفرده دون رجل ؟!
-قال "فلم يتبق فى أرض إسرائيل لكن بقوا فى غزة وحت وأشدود "(11-22)و"ولك يطرد بنو إسرائيل الجشوريين والمعكيين فسكن الجشورى والمعكى فى وسط إسرائيل "(13-13)و"وأما اليبوسيون الساكنون فى أورشليم فلم يقدر بنو يهوذا على طردهم "(15-63)و"فسكن الكنعانيون فى وسط أفرايم إلى هذا اليوم وكانوا عبيدا تحت الجزية "(16-10)فهنا العناقيون والجشوريين والمعكيون واليبوسيون والكنعانيون سكنوا وسط أرض إسرائيل وهو ما يناقض أنهم سكنوا وحدهم بقوله "فأعطى الرب إسرائيل جميع الأرض التى أقسم أن يعطيها لآبائهم فامتلكوها وسكنوا بها فأراحهم الرب حواليهم حسب كل ما أقسم لآبائهم "(21-44:43).
سفر القضاة
قال "حينئذ عرف منوح أنه ملاك الرب فقال منوح لامرأته نموت موتا لأننا قد رأينا الله "(13-22:21)النص به تناقض فمنوح رأى "ملاك الرب "وناقض نفسه فقال "رأينا الله"وهو تخريف واضح فالله ليس ملاك الرب .
سفر صموئيل الأول
قال "والرب ندم لأنه ملك شاول على إسرائيل "(15-35)فهنا ملك الله شاول إسرائيل وهو ما يناقض أنه رفض تمليك شاول إسرائيل بقوله "فقال الرب لصموئيل حتى متى تنوح على شاول وأنا قد رفضته عن أن يملك على إسرائيل "(16-1)
سفر صموئيل الثانى
قال "أقيم بعدك نسلك الذى يخرج من أحشائك وأثبت مملكته إلى الأبد أنا أكون له أبا وهو يكون لى ابنا "(7-14:12)التناقض هو بين قوله "أقيم بعدك نسلك "فالنسل هو ابن داود وبين قوله "أنا أكون له أبا وهو يكون لى ابنا "فالنسل هنا هو ابن الله .وهو تعارض بين .
12: 9 لماذا احتقرت كلام الرب لتعمل الشر في عينيه قد قتلت أوريا الحثي بالسيف و أخذت امرأته لك امرأة و اياه قتلت بسيف بني عمون
12: 10 و الإن لا يفارق السيف بيتك إلى الأبد لإنك احتقرتني و أخذت امرأة أوريا الحثي لتكون لك امرأة(صمويل الثانى)
هنا توعد الله داود بعدم رحمة نسل بيته للأبد وهو ما يناقض إنه اعطاه رحمة أبدية فى النص التإلى :
51:22والصإنع رحمة لداود ونسله إلى الأبد (صمويل الثانى)
21: 8 فأخذ الملك أبني رصفة أبنة اية اللذين ولدتهما لشاول ارموني و مفيبوشث و بني ميكال أبنة شاول الخمسة الذين ولدتهم لعدرئيل أبن برزلاي المحولي(صمويل الثانى)
هنا يوجد أولاد خمسة لميكال بنت شاول وفى النص التإلى إنها عاقر لم تلد ولدا أبدا وهو :
23:6 ولم يكن لميكال بنت شاول ولد إلى يوم موتها (صمويل الثانى )
سفر الملوك الأول
-قال "وسخر الملك سليمان من جميع إسرائيل وكانت السخر ثلاثين ألف رجل "5-13)فعدد المسخرين 30 ألف رجل بينما هم 70000+80000+3300=153300 رجل فى قوله "وكان أدو نيرام على التسخير وكان لسليمان سبعون ألفا يحملون أحمالا وثمانون ألفا يقطعون فى الجبل ما عدا رؤساء الوكلاء لسليمان الذين على العمل ثلاثة آلاف وثلاثة مئة "(5-16:14)وهو تناقض واضح .
14: 20 و الزمإن الذي ملك فيه يربعام هو اثنتإن و عشرون سنة ثم اضطجع مع أبائه و ملك نادأب أبنه عوضا عنه(الملوك الأول)
هنا يربعام حكم أبنه نادأب بعده وهو ما يناقض إن الله تغهد ليربعام بقرض وهو إهلاك كل بيته فى النص التإلى :
14: 14 و يقيم الرب لنفسه ملكا على إسرائيل يقرض بيت يربعام هذا اليوم(الملوك الأول )
15: 1 و في السنة الثامنة عشر للملك يربعام بن نباط ملك أبيام على يهوذا
15: 2 ملك ثلاث سنين في أورشليم و اسم امه معكة أبنة أبشالوم
15 : 3 و سار في جميع خطايا أبيه التي عملها قبله و لم يكن قلبه كاملا مع الرب الهه كقلب داود أبيه(الملوك الأول)
نلاحظ هنا إن أبيام ملك 3 سنوات من السنة 18 ليربعام بن نباط فيكون ليربعام 21 سنة فى الموت عند موته وهو ما يناقض إن آسا وهو على ما يبدو أخو أبيام -بدليل كونهما أبنا معكة - ملك فى السنة 20 من حكم يربعام فى النص التإلى
15: 9 و في السنة العشرين ليربعام ملك إسرائيل ملك آسا على يهوذا
15: 10 ملك احدى و أربعين سنة في أورشليم و اسم امه معكة أبنة أبشالوم
15: 11 و عمل آسا ما هو مستقيم في عيني الرب كداود أبيه(الملوك الأول)
16: 3 هإنذا إنزع نسل بعشا و نسل بيته و اجعل بيتك كبيت يربعام بن نباط
16: 4 فمن مات لبعشا في المدينة تأكله الكلأب و من مات له في الحقل تأكله طيور السماء(الملوك الأول)
هنا بيت بعشا كله هلك وفنى فى حياته ومع هذا فى النص التإلى ملك أبنه آيلة بعد موته :
16: 6 و اضطجع بعشا مع أبائه و دفن في ترصة و ملك أيلة أبنه عوضا عنه
16: 7 و أيضا عن يد ياهو بن حنإني النبي كإن كلام الرب على بعشا و على بيته و على كل الشر الذي عمله في عيني الرب بإغاظته إياه بعمل يديه و كونه كبيت يربعام و لأجل قتله إياه
16: 8 و في السنة السادسة و العشرين لآسا ملك يهوذا ملك آيلة بن بعشا على إسرائيل في ترصة سنتين(الملوك الأول)
21: 20 فقال آخأب لإيليا هل وجدتني يا عدوي فقال قد وجدتك لإنك قد بعت نفسك لعمل الشر في عيني الرب
21: 21 هإنذا أجلب عليك شرأ و أبيد نسلك و أقطع لآخأب كل بائل بحائط و محجوز و مطلق في إسرائيل(الملوك الأول)
هنا أهلك الرب نسل آخأب فى حياته ومع هذا ملك أبنه أخزيا بعد موته فى النص التإلى
22: 51 أخزيا بن آخأب ملك على إسرائيل في السامرة في السنة السأبعة عشرة ليهوشافاط ملك يهوذا ملك على إسرائيل سنتين(الملوك الأول)
-قال "حينئذ تكلم سليمان قال الرب إنه يسكن فى الضباب "(8-12)فهنا مسكن الله الضباب وهو ما يناقض أنه فى السماء فى قوله "فاسمع أنت من السماء مكان سكناك "(8-39) ويعارضهما أنه ليس فى مكان بقوله "لأنه هل يسكن الله حقا على الأرض هو ذا السموات وسماء السموات لا تسعك فكم بالأقل هذا البيت الذى بنيت "(8-27).
-قال "وكان فى زمن شيخوخة سليمان أن نساؤه أملن قلبه وراء آلهة أخرى "(11-4)فهنا سليمان (ص)كافر وهو ما يناقض مدحه له بالحكمة والتمييز بقوله "هو ذا أعطيتك قلبا حكيما ومميزا حتى إنه لم يكن مثلك قبلك ولا يقوم بعدك نظيرك "(_3-12).
-قال "فقال الرب لسليمان 000فإنى أمزق المملكة تمزيقا وأعطيها لعبدك "(11-11)فهنا المملكة تمزقت فى عهد سليمان (ص)وأخذها عبد له وهو ما يناقض أنها تتمزق فى غير أيام سليمان (ص)فى قوله "إلا إنى لا أفعل ذلك فى أيامك "(11-12)
-قال "وأتوا إلى مصر إلى فرعون ملك مصر "(11-18) فهنا ملك مصر اسمه هو فرعون وهو ما يخالف أنه شيشق فى قوله "وطلب سليمان قتل يربعام فقام يربعام وهرب إلى مصر إلى شيشق ملك مصر "(11-40).
-قال "فقال آخاب لإيليا هل وجدتنى يا عدوى فقال قد وجدتك لأنك قد بعت نفسك لعمل الشر فى عينى الرب ها أنا ذا أجلب عليك شرا "(21-21:20)فهنا جلب الله الشر على آخاب وهو ما يناقض أنه جلب الشر على ابن آخاب فى قوله "فكان كلام الرب إلى إيليا التشبى قائلا هل رأيت كيف إتضع آخاب فمن أجل أنه قد اتضع أمامى لا أجلب الشر فى أيامه بل فى أيام ابنه أجلب الشر على بيته "(21-29:28)
سفر الملوك الثانى
11: 1 فلما رأت عثليا أم أخزيا إن أبنها قد مات قامت فأبادت جميع النسل الملكي(الملوك الثانى)
هنا المرأة أبادت كل النسل الملكى ومع هذا يقول النص التإلى بوجود واحد وواحدة من هذا النسل ملك بعد أخزيا وهو :
11: 2 فأخذت يهوشبع بنت الملك يورأم أخت أخزيا يواش بن أخزيا و سرقته من وسط بني الملك الذين قتلوا هو و مرضعته من مخدع السرير و خبأوه من وجه عثليا فلم يقتل
11: 3 و كإن معها في بيت الرب مختبىء ست سنين و عثليا مالكة على الأرض
11: 4 و في السنة السأبعة أرسل يهوياداع فأخذ رؤساء مئات الجلادين و السعاة و أدخلهم إليه إلى بيت الرب و قطع معهم عهدا و استحلفهم في بيت الرب و أرأهم أبن الملك(الملوك الثانى)

أخبار الأيام الأول
-قال "عائلة إبراهيم ابنا إبراهيم إسحاق وإسماعيل "(1-28)فهنا لإبراهيم ولدين فقط وهو ما يناقض أنه له 6 غيرهم وهو قوله "وأما بنو قطورة سرية إبراهيم فإنها ولدت زمران ويقشان ومدان ومديان ويشباق وشوحا "(1-32).
-قال "وكالب بن حصرون ولد من عزوبة امرأته ومن يريعوث "(1-18)التناقض هنا هو ولادة كالب من امرأتين عزوبة ويريعوث فى وقت واحد وهو كلام مجانين .
-قال "أعطيت بكوريته لبنى يوسف بن إسرائيل "(5-1) فهنا البكورية لبنى يوسف وهو ما يناقض كونها ليوسف(ص)فى قوله "وأما البكورية فليوسف "(5-2)لأن يوسف (ص)غير أولاده .
-قال "لبنيامين بالع وباكر ويديعثيل ثلاثة "(7-6)فذرية بنيامين 3 وهو ما يناقض أنهم 5 بقوله "وبنيامين ولد بالع بكره وأشبيل الثانى وأخرخ الثالث ونوحه الرابع ورافا الخامس "(8-2:1)والملاحظ أنهم سبعة أولاد لاتفاقهما على بالع فقط .
: 1 و عمل داود لنفسه بيوتا في مدينة داود و أعد مكانا لتأبوت الله و نصب له خيمة
15: 2 حينئذ قال داود ليس لأحد إن يحمل تأبوت الله الا اللاويين لأن الرب إنما اختارهم لحمل تأبوت الله ولخدمته إلى الأبد(الأيام الأول)
15: 18 و معهم اخوتهم الثواني زكريا و بين و يعزيئيل و شميرأموث و يحيئيل و عني و اليأب و بنايا و معسيا و متثايا و اليفليا و مقنيا و عوبيد أدوم و يعيئيل البوأبين(الأيام الأول)
هنا عوبيد أدوم واخوته 13 بينما فى النص التالى 68 وهو
16: 37 و ترك هناك أمام تأبوت عهد الرب آساف و إخوته ليخدموا أمام التأبوت دائما خدمة كل يوم بيومها
16: 38 و عوبيد أدوم و إخوتهم ثمانية و ستين و عوبيد أدوم بن يديثون و حوسة بوأبين(الأيام الأول )
2: 14 هإنذا في مذلتي هيأت لبيت الرب ذهبا مئة ألف وزنة و فضة ألف ألف وزنة و نحآسا و حديدا بلا وزن لأنه كثير و قد هيئت خشبا و حجارة فتزيد عليها(الأيام الأول)
نلاحظ هنا وزن الذهب 10000والفضة 1000000 بينما فى النص الثانى 3000 و7000 وفى النص الثالث 5000وزنة +10000درهم ذهب و10000 فضة بينما الحديد والنحاس أكثر من أن يعد فى النص الأول بينما فى النص الثالث الحديد موزون100000 والنحاس18000 وزنة
9: 3 و أيضا لأني قد سررت ببيت الهي لي خاصة من ذهب و فضة قد دفعتها لبيت الهي فوق جميع ما هيأته لبيت القدس
29: 4 ثلاثة آلاف وزنة ذهب من ذهب أوفير و سبعة آلاف وزنة فضة مصفاة لأجل تغشية حيطان البيوت(الأيام الأول)
: 7 و أعطوا لخدمة بيت الله خمسة آلاف وزنة و عشرة آلاف درهم من الذهب و عشرة آلاف وزنة من الفضة و ثمانية عشر ألف وزنة من النحاس و مئة ألف وزنة من الحديد(الأيام الأول)

أخبار الأيام الثانى
-قال "لأنه هل يسكن الله حقا مع الإنسان على الأرض هو ذا السموات وسماء السموات لا تسعك فكم بالأقل هذا البيت الذى بنيت "(6-18)فالله هنا لا يسكن فى المكان وهو ما يناقض سكنه فى السماء بقوله "فاسمع أنت من السماء مكان سكناك "(6-30).
-قال "معكة بنت أبشالوم ولدت أبيا"(11-2) وهو ما يناقض كون اسمها ميخا بنت أوريئيل فى قوله "أم أبيا ميخا بنت أوريئيل "(13-10)
-قال "وكان عزيا ابن16 سنة حين ملك وملك 52 سنة فى أورشليم واسم أمه يكليا من أورشليم وعمل المستقيم فى عينى الرب حسب كل ما عمل أمصيا أبوه "(26-4:3) فهنا عزيا كان سائرا على الصراط المستقيم طول حياته وهو ما يناقض أنه كان خائنا لله بقوله "ولما تشدد وارتفع قلبه إلى الهلاك وخان الرب إلهه "(26-16).
-قال "وطيب حزقيا 000وكان فرح عظيم فى أورشليم لأنه من أيام سليمان بن داود ملك إسرائيل لم يكن كهذا فى أورشليم "(30-26:22)فهنا الاحتفال فى عهد سليمان (ص)لم يصنع مثله وهو ما يناقض أن احتفال يوشيا لم يصنع مثله من كل ملوك إسرائيل وهو قوله "ولم يعمل فصح مثله فى إسرائيل من أيام صموئيل النبى وكل ملوك إسرائيل لم يعملوا كالفصح الذى عمله يوشيا والكهنة واللاويون وكل يهوذا وإسرائيل "(30-18).
-قال إن يورام "كان ابن 32 سنة حين ملك وملك 8سنين "(21-30)فهذا معناه أنه عاش 40 سنة ومع هذا فإنه لما مات كان ابنه أكبر منه بسنتين لقوله "كان أخزيا ابن 42 سنة حين ملك "(22-30)وهذا كلام جنونى فكيف يكون سن الأب 40 عند الموت وابنه سنه 42 سنة .
-قال "اسم الملك يهو آحاز "(36-1)وهو ما يناقض اسمه "يو آحاز "(36-2)
سفر عزرا
قال "وكتابة الرسالة مكتوبة بالآرامية ومترجمة بالآرامية "(4-7)كيف تكتب الرسالة بالآرامية وتترجم بالآرامية ؟! أليس هذا جنونا ما لم يكن معنى مترجمة مفسرة ؟
7: 21 و مني إنا أرتحشستا الملك صدر أمر إلى كل الخزنة الذين في عبر النهر إن كل ما يطلبه منكم عزرا الكاهن كاتب شريعة اله السماء فليعمل بسرعة
7: 22 إلى مئة وزنة من الفضة و مئة كر من الحنطة و مئة بث من الخمر و مئة بث من الزيت و الملح من دون تقييد(عزرا)
نلاحظ هنا ان وزن الفضة 100 وزنة وهو ما يناقض كونهم 650 وزنة +100 وزنة آنية فى النص التالى فى نفس الموضوع
8: 26 وزنت ليدهم ست مئة و خمسين وزنة من الفضة و مئة وزنة من آنية الفضة و مئة وزنة من الذهب
8: 27 و عشرين قدحا من الذهب ألف درهم و آنية من نحاس صقيل جيد ثمين كالذهب
8: 28 و قلت لهم أنتم مقدسون للرب و الآنية مقدسة و الفضة و الذهب تبرع للرب اله أبائكم(عزرا)

سفر أيوب
قال "الإنسان يضطجع ولا يقوم لا يستيقظون حتى لا تبقى السموات ولا ينتبهون من نومهم "(13-12)فهنا لا بعث للناس بعد الموت وهو ما يناقض وجود بعث فى قوله "والأخر على الأرض يقوم بعد أن يفنى جلدى "(18-26:25) .
سفر المزامير
-قال "الساكن فى السموات يضحك "(2-4)فالله يسكن هنا فى السماء وهو ما يناقض سكنه فى أرض صهيون بقوله "رنموا للرب الساكن فى صهيون "(9-11).
-قال "ويكون الرب ملجأ للمنسحق ملجأ فى أزمنة الضيق "(9-9)فالله هنا ملجأ المنسحق فى أزمنة الضيق وهو ما يناقض أنه ليس ملجأ فى أزمنة الضيق فى قوله "يا رب لماذا تقف بعيدا ؟لماذا تختفى فى أزمنة الضيق ؟(10-1).
-قال "بعد قليل لا يكون الشرير تطلع فى مكانه فلا يكون "(37-10)فهنا الشرير يفنى فلا يبعث وهو ما يناقض حياته فى الهاوية وهى النار بعد الموت بقوله "الأشرار يرجعون إلى الهاوية "(9-17).
-قال "ولا ذرية له تلتمس خبزا "(37-25)فهنا الله ليس له ذرية وهو ما يناقض وجود نسل له بقوله "اليوم كله يترأف ويقرض ونسله للبركة "(37-26).
-قال "ليس من يعمل صلاحا ليس ولا واحد"(53-3)فهنا لا أحد صالح من الناس وهو ما يناقض وجود من يتبع الصلاح بقوله "يقاوموننى لأجل اتباعى الصلاح "(38-21).
- قال "وكرسيه مثل أيام السموات "(89-29)التناقض هنا هو تشبيه المكان "كرسيه"بالزمان "مثل أيام السموات" فالمكان لا يشبه بالزمان أبدا .
-قال "فى الهاوية من يحمدك "(6-4)فهنا يوجد من يحمد الله فى النار وهو ما يناقض أن الأموات لا يسبحون الرب أى لا يحمدونه فى أرض السكوت وهى الهاوية بقوله "ليس الأموات يسبحون الرب ولا من ينحدر إلى أرض السكوت "(115-17)
-قال "لا أموت بل أحيا وأحدث بأعمال الرب تأديبا أدبنى الرب وإلى الموت لم يسلمنى "(118- 18:17)فهنا الرجل لن يموت وهو ما يعارض موته بقوله "ولكن مثل الناس تموتون "(82-7).
-قال "إليك رفعت عينى يا ساكنا فى السموات "(123-1)فهنا الله يسكن فى السماء وهو ما يناقض سكنه فى أرض صهيون بقوله "لأن الرب اختار صهيون اشتهاها مسكنا له (132-13).
-قال "يحمدك يا رب كل ملوك الأرض إذا سمعوا كلمات فمك ويرنمون فى طرق الرب "(138-4)فهنا يوجد حامدين صالحين يعملون بكلام الله وهو ما يناقض عدم وجود أى واحد صالح بقوله "ليس من يعمل صلاحا ليس ولا واحد "(53-3).
-قال "الأخ لن يفدى الإنسان فداء ولا يعطى الله كفارة عنه وكريمة هى فدية نفوسهم فغلقت إلى الدهر "(49-8:7)فهنا لا فدية فى الأخرة وهو ما يناقض وجود الفدية بقوله "لأن عند الرب الرحمة وعنده فدى كثيرة وهو يفدى إسرائيل من كل آثامه "(130-8:7).
-قال "يارب افتح شفتى فيخبر فمى بتسبيحك لأنك لا تسر بذبيحة"(51:15-17)فهنا لا تسر الله الذبائح وهو ما يناقض انه يسر بها فى قوله "حينئذ تسر بذبائح البر "(51: 18-19)
الأمثال
-قال "لا تجاوب الجاهل حسب حماقته لئلا تعدله أنت " (26-4)فهنا عدم مجاوبة الجاهل وهو ما يناقض وجوب مجاوبته بقوله "جاوب الجاهل حسب حماقته "(26-5)
-قال "لا تكن بين شريبى الخمر "(23-20)فهنا الخمر محرمة بينما هى مباحة بقوله "أعطوا مسكرا لهالك وخمرا لمرى النفس يشرب وينسى فقره ولا يذكر تعبه بعد "(31-7:6)وهو تناقض .
الجامعة
قال "لأنه يؤتى الإنسان الصالح قدام حكمة ومعرفة وفرحا أما الخاطىء فيعطيه شغل الجمع والتكويم ليعطى للصالح قدام هذا أيضا باطل وقبض الريح "(2-21)فهنا لا ثواب للصالح ولا عقاب للمخطىء فكله باطل وهو ما يناقض وجود ثواب هو الخير للمتقى وعقاب للشرير وهو الهاوية وهو قوله "إلا أنى أعلم أنه يكون خير للمتقين الله الذين يخافون قدامه ولا يكون خير للشرير "(8-13:12)"و"فى الهاوية التى أنت ذاهب إليها "(9-10) .
أشعياء
-قال "ولكن يعطيكم السيد نفسه آية ها العذراء تحبل وتلد ابنا وتدعو اسمه عمانوئيل "(7-14)فالولد اسمه عمانوئيل وهو ما يناقض أن اسمه مهير شلال حاش بز بقوله "فاقتربت إلى النبية وولدت ابنا فقال الرب ادع اسمه مهير شلال حاش بز لأنه قبل أن يعرف الصبى أن يدعو يا أبى ويا أمى "(8-4:3).
-قال "إن رؤساء صوعن أغبياء مشيرى فرعون مشورتهم بهيمية كيف تقولون لفرعون أنا ابن حكماء ابن ملوك قدماء "(19-11)التناقض هنا هو الخطاب فهم يكلمون فرعون فيقولون له عنه أنا ابن حكماء ابن ملوك قدماء بدلا من أنت ابن حكماء أنت ابن ملوك قدماء .
-قال "أنت يا رب أبونا "(63-16)فهنا الله أبو الناس وهو ما يناقض أنهم عبيد لله بقوله "لماذا أضللتنا يا رب عن طرقك قسيت قلوبنا عن مخافتك ارجع من أجل عبيدك "(63-17).
إرميا
-قال "وفى توفة يدفنون حتى لا يكون موضع للدفن "(19-11)التناقض بين قوله يدفنون وبين قوله "حتى لا يكون موضع للدفن "فالأول يعنى الدفن والأخر يعارضه حيث لا يوجد دفن للجثث .
-قال "لا تبكوا ميتا ولا تندبوه "(22-10)ينهى هنا عن البكاء على الميت وهو ما يناقض طلب البكاء على الميت بقوله "ابكوا ابكوا من يمضى لأنه لا يرجع بعد "(22-10).
-قال "والآن قد دفعت كل هذه الأراضى ليد نبوخذ ناصر ملك بابل عبدى "(27-6)فاسم الملك نبوخذ ناصر وهو ما يعارض أنه نبوخذ راصر بقوله "وإلى نبوخذ راصر عبدى ملك بابل "(25-9).
-قال "إن مصر عن جيش فرعون نحو ملك مصر 000الذى ضربه نبوخذ راصر ملك بابل "(46-2:1)فملك مصر اسمه نحو وهو ما يناقض أنه حفرع بقوله "هأنا أدفع حفرع ملك مصر ليد أعدائه 000ليد نبوخذا راصر "44-30) .
-قال "يقول الرب أفكار سلام لا شر لأعطيكم أخرة ورجاء "(29-11)فهنا توجد قيامة وهو ما يناقض عدم وجود قيامة بقوله "ويناموا نوما أبديا ولا يستيقظون "(51-39).
50: 33 هكذا قال رب الجنود إن بني إسرائيل و بني يهوذا معا مظلومون و كل الذين سبوهم امسكوهم أبوا إن يطلقوهم(ارميا )يناقض ما بعده مباشرةفهنا بنو إسرائيل مظلومون بينما هم فى النص التالى آثمين
51: 5 لإن إسرائيل و يهوذا ليسا بمقطوعين عن الههما عن رب الجنود و إن تكن أرضهما ملإنة اثما على قدوس إسرائيل(ارميا)
52: 24 و أخذ رئيس الشرط سرأيا الكاهن الأول و صفنيا الكاهن الثانى و حارسي البأب الثلاثة
52: 25 و أخذ من المدينة خصيا واحدا كإن وكيلا على رجال الحرب و سبعة رجال من الذين ينظرون وجه الملك الذين وجدوا في المدينة و كاتب رئيس الجند الذي كإن يجمع شعب الأرض للتجند و ستين رجلا من شعب الأرض الذين وجدوا في وسط المدينة
52: 26 أخذهم نبوزرأدإن رئيس الشرط و سار بهم إلى بأبل إلى ربلة
52: 27 فضربهم ملك بأبل و قتلهم في ربلة في أرض حماة فسبي يهوذا من أرضه
52: 28 هذا هو الشعب الذي سباه نبوخذرأصر في السنة السأبعة من اليهود ثلاثة آلاف و ثلاثة و عشرون
52: 29 و في السنة الثامنة عشرة لنبوخذرأصر سبى من أورشليم ثمان مئة و اثنان و ثلاثون نفسا
52: 30 في السنة الثالثة و العشرين لنبوخذرأصر سبى نبوزرأدإن رئيس الشرط من اليهود سبع مئة و خمسا و أربعين نفسا جملة النفوس أربعة آلاف و ست مئة
(العدد فى تفاصيله يخالف مجموعه )

حزقيال
-قال "فجئت إلى المسبيين عند تل أبيب الساكنين عند نهر خابور "(3-15)الجنون هنا هو أن تل أبيب عند نهر خابور وهما يبعدان حاليا عن بعض مئات الأميال .
-قال "وأنا قد جعلت لك سنى إثمهم حسب عدد الأيام 390يوما 000فتحمل إثم بيت يهوذا 40 يوما فقد جعلت لك كل يوم عوضا عن سنة "(4-6:5)والخطأ هنا هو أن عدد الأيام 390يوم وأن كل يوم عوض عن سنة و390 ليسوا سوى أقل من سنتين ومن ثم أين تذهب38 يوما الذين هم عوض عن 38 سنة ؟!
-قال"هذا منظر شبه مجد الرب ولما رأيته خررت على وجهى وسمعت صوت متكلم "(1-28)فهنا شبيه مجد الرب هو المتكلم وهو ما يخالف أن الرب هو المتكلم بقوله "فتقول لهم هكذا قال السيد الرب "(2-4) .
-قال "أما شبه وجوهها فوجه إنسان ووجه أسد لليمين لأربعتها ووجه ثور من الشمال لأربعتها ووجه نسر لأربعتها"(1-10)فالوجوه هى وجوه إنسان وأسد وثور ونسر وخالفها بذكر كروب بدلا من الثور فقال "ولكل واحد أوجه الوجه الأول وجه كروب والوجه الثانى وجه إنسان والثالث وجه أسد والرابع وجه نسر "(10-14) وهو تعارض .
-قال "ها أنذا أجلب على صور نبوخذراصر...لا تبنين بعد "(26: 7-14)فهنا صور لن تبنى أبدا ومع هذا بناها نبوخذ راصر "إن نبوخذ راصر ملك بابل استخدم جيشه خدمة شديدة على صور كل رأس قرع وكل كتف تجردت ولم تكن له ولا لجيشه أجرة من صور لأجل خدمته التى خدم بها عليها "(29: 18-20)
دانيال
-قال "فقال لى إلى ألفين وثلاث مئة صباح ومساء فيتبرأ القدس"(8-14)فمدة التطهر هنا 2300 يوم وهو ما يناقض أنها 70سنة حسب أن السنة 360يوم × 70=25200يوم بقوله "أنا دانيال فهمت من الكتب عدد السنين التى كانت عنها كلمة الرب إلى إرميا النبى لكماله 70 سنة على خراب أورشليم "(9-2)ويناقض القولين ثالث أيامه 1335 يوم بقوله "طوبى لمن ينتظر ويبلغ إلى الألف والثلاث مائة والخمسة يوما "(12-12).
زكريا
-قال "وكان فى السنة الرابعة لداريوس الملك أن كلام الرب صار إلى زكريا فى الرابع من الشهر التاسع فى كسلو لما أرسل أهل بيت إيل شراصر ورجم ملك ورجالهم ليصلوا قدام الرب ليكلموا الكهنة الذين فى بيت رب الجنود والأنبياء قائلين أأبكى فى الشهر الخامس منفصلا كما فعلت من السنين هذا "(7-3:1)التناقض هو فى قوله "فى الرابع من الشهر التاسع "وقوله "أأبكى فى الشهر الخامس "فكيف يكون فى شهر واحد يحمل ترتيبين مختلفين التاسع والخامس من سنة واحدة .
-قال "فيكون العاثر منهم فى ذلك اليوم مثل داود وبيت داود مثل الله مثل ملاك الرب أمامهم"(12-Coolالتناقض هو أن العاثر هو داود(ص)وبيت داود مثل الله ومثل ملاك الرب فالمثلية لا تتحقق بين الله وبين ملاك الله .
هوشع
-قال "ثم حبلت أيضا وولدت بنتا فقال له ادع اسمها لو رحامة لأنى لا أعود أرحم بيت إسرائيل "(10: 6-7)فهنا لا يرحم الله اسرائيل وهى لو رحامة وهو ما يناقض أنه يرحمها بقوله "وأرحم لو رحامة "(2:21-23)
- قال "وحبلت فولدت ابنا فقال ادع اسمه لو عمى لأنكم لستم شعبى وأنا لا أكون لكم "(10: 8-9)فهنا اسرائيل وهو لو عمى ليس شعب الله هو ما يناقض كونه شعبه بقوله "وأقول للوعمى أنت شعبى وهو يقول أنت إلهى "(2:21-23)
يونان
-قال "...فابتدأ يونان ... ونادى وقال بعد 40 يوما تنقلب نينوى "(3:3-4)فهنا يهلك الله نينوى وهو ما يناقض أنه لم يهلكها بقوله "فلما رأى الله أعمالهم أنهم رجعوا عن طريقهم ندم الله على الشر الذى تكلم أن يصنعه بهم فلم يصنعه "(3-10)
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 95962
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 55
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى