بحـث
المواضيع الأخيرة
مايو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | ||
6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 |
13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 |
20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 |
27 | 28 | 29 | 30 | 31 |
دخول
نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(10)
صفحة 1 من اصل 1
نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(10)
-سمعت جابر بن عبد الله يقول سمعت رسول الله يقول ماء زمزم لما شرب له (ابن ماجة)والخطأ هو كون ماء زمزم لما شرب له فإنه شربه شفاء من داء شفى الداء وإن كان غير هذا فهو غير هذا وهو تخريف لأنه لو كان شفاء من كل داء لشفى كل المرضى بسبب شربهم منها كما أن الله لم يكن ليطلب منا التداوى بغيره مثل عسل النحل
-عن أمى صفية بنت شيبة قال سمعت الأسلمية تقول قلت لعثمان ما قال لك رسول الله حين دعاك قال إنى نسيت أن آمرك أن تخمر القرنين فإنه ليس ينبغى أن يكون فى البيت شىء يشغل المصلى (أبو داود)
-عن على فى قول الله عز وجل "إن الصفا والمروة من شعائر الله فمن حج البيت أو اعتمر فلا جناح عليه أن يطوف بهما قال كان عليهما أصنام فتحرج المسلمون من الطواف بينهما لأجل الأصنام فأنزل الله عز وجل "لئلا يكون عليهم حرج فى الطواف من أجل الأصنام (زيد)والخطأ فى الحديثين وجود الأصنام والقرنين فى الكعبة وهو ما يخالف أن الكعبة لا يمكن لأحد أن يضع فيها صنما ولا غيره من أمور الكفر لأن من يرد أى يقرر عمل أى شىء من الإلحاد وهو الكفر يعذب عذابا أليما قبل أن يفعل ما قرره فى الحرم وفى هذا قال تعالى بسورة الحج "ومن يرد فيه بإلحاد بظلم نذقه من عذاب أليم "
-عن ابن عمر أنه كان يلبى راكبا ونازلا ومضطجعا (الشافعى)
-عن الأحوص بن حكيم قال رأيت أنس بن مالك يطوف بين الصفا والمروة على حمار (الشافعى)والخطأ فى الحديثين الركوب فى الكعبة على حمار أو غيره وهو ما يخالف أن داخل الحرم يكون حافيا غير راكب لقوله تعالى بسورة طه"اخلع نعليك إنك بالواد المقدس طوى "
-سمعت أبا هريرة يحدث عن النبى قال والذى نفسى بيده ليهلن ابن مريم بفج الروحاء حاجا أو معتمرا أو ليثنيهما (مسلم) والخطأ عودة عيسى (ص)للحياة مرة أخرى وهو ما يخالف أن الله حرم على الهلكى وهم الموتى العودة للحياة الدنيا فقال بسورة الأنبياء "وحرام على قرية أهلكناها أنهم لا يرجعون "
-عن على قال سمعت رسول الله يقول تحت ظل العرش لا يوم لا ظل إلا ظله رجل خرج من بيته حاجا أو معتمرا إلى بيت الله الحرام(زيد )والخطأ وجود ظل للعرش يوم القيامة وهو ما يخالف اختفاء الكون القديم بسبب تبديله بكون جديد تلغى منه الشمس التى هى سبب الظل مصداق لقوله تعالى بسورة الفرقان "ألم تر إلى ربك كيف مد الظل ولو شاء لجعله ساكنا ثم جعلنا الشمس عليه دليلا "وفى تبديل السموات والأرض قال تعالى بسورة إبراهيم "يوم تبدل الأرض غير الأرض والسموات "
-عن عائشة قالت قالت قريش نحن قواطن البيت لا نجاوز الحرم فقال الله عز وجل "ثم أفيضوا من حيث أفاض الناس"(ابن ماجة) والخطأ هو سكن قريش فى البيت أى الحرم وهو ما يخالف كون البيت مقدس طاهر لا يسكن من قبل الناس وإنما يسكن خارجه ولذا قال إبراهيم(ص)"إنى أسكنت من ذريتى عند بيتك المحرم "فعند تعنى على حدود البيت أى خارجه وليس داخل البيت
-قالت عائشة أن رسول الله قال ما من يوم أكثر من أن يعتق الله عز وجل فيه عبدا من النار من يوم عرفه وإنه ليدنو عز وجل ثم يباهى بهم الملائكة فيقول ماذا أراد هؤلاء(ابن ماجة ومسلم)والخطأ هو أن الله يعتق عبيدا يوم عرفه من العذاب وهو ما يخالف أن العتق من النار قرره الله منذ بدء الخليقة وهو يتحقق لكل مسلم فى يوم كثيرا ما يختلف مع يوم مسلم أخر لاختلاف يوم موتهم ودخولهم الجنة
111-عن ابن أبى عمار قال قلت لجابر بن عبد الله الضبع أصيد هى قال نعم قلت آكلها قال نعم قلت أقاله رسول الله قال نعم (الترمذى )
111-عن جابر جعل رسول الله فى الضبع يصيبه المحرم كبشا وجعله من الصيد(ابن ماجة) والخطأ بين القولين هو أكل الضبع المصطاد فى الحرم وهو ما يخالف قوله تعالى بسورة المائدة "وحرم عليكم صيد البر وطعامه "
-عن أسلم مولى عمر بن الخطاب أنه سمع أسلم يحدث عبد الله بن عمر أن عمر بن الخطاب رأى على طلحة بن عبيد الله ثوبا مصبوغا وهو محرم فقال عمر ما هذا الثوب المصبوغ فقال يا أمير المؤمنين إنما هو من مدر فقال إنكم أيها الرهط أئمة يقتدى بكم الناس ولو أن رجلا جاهلا رأى هذا الثوب فقال أن طلحة كان يلبس الثياب المصبغة فى الإحرام (مالك)
- عن ابن عباس قال انطلق النبى من المدينة بعدما ترجل وادهن ولبس إزاره هو وأصحابه فلم ينه عن شىء من الأردية والأزر تلبس إلا المزعفرة التى تردع على الجلد000 (البخارى )والخطأ فى القولين النهى عن ملابس معينة فى الحج والعمرة ولم يرد فى القرآن النهى عن أى ملابس ما دامت تغطى العورة وقد دخل موسى (ص)الوادى المقدس وهو الكعبة بملابسه العادية ولم يطلب الله منه سوى خلع نعليه فقط مما يدل على إباحة كل الملابس المغطية للعورة
-عن زيد بن ثابت عن أبيه أنه رأى النبى تجرد إهلاله واغتسل (الترمذى) والخطأ هو رؤية الرجل للنبى (ص)عريان يستحم وهو ما يخالف أن النبى (ص)يعرف حرمة الاستحمام أمام الرجال والنساء الأغراب ومن ثم فهو لن يفعل هذا لمعرفته بوجوب التستر بعيدا عن أعين الغير ولو قالت زوجته هذا لكانت صادقة لأنه مباح لها رؤيته وهو عارى
-أنه سمع مولاة أبا بكر بن عبد الرحمن يقول جاءت امرأة إلى النبى فقالت إنى كنت تجهزت للحج وأردته فاعترض لى فقال لها رسول الله اعتمرى فى رمضان فإن عمرة فيه كحجة(مالك)
-عن أم معقل عن النبى قال عمرة فى رمضان تعدل حجة (الترمذى وابن ماجة)ورواه البخارى ومسلم وأبو داود وغيرهما فى حكايات مختلفة
والخطأ فى القولين وجود عمر فى رمضان وهو ما يخالف أن الأشهر الحرام التى يزار فيها الكعبة أربعة ليس من بينها رمضان لسبب بسيط هو فرض الصيام فيه والسفر يوجب الإفطار ومن ثم فلن يفرض الله العمرة فيه حتى لا يفطر الناس فى سفرهم
-عن أمى صفية بنت شيبة قال سمعت الأسلمية تقول قلت لعثمان ما قال لك رسول الله حين دعاك قال إنى نسيت أن آمرك أن تخمر القرنين فإنه ليس ينبغى أن يكون فى البيت شىء يشغل المصلى (أبو داود)
-عن على فى قول الله عز وجل "إن الصفا والمروة من شعائر الله فمن حج البيت أو اعتمر فلا جناح عليه أن يطوف بهما قال كان عليهما أصنام فتحرج المسلمون من الطواف بينهما لأجل الأصنام فأنزل الله عز وجل "لئلا يكون عليهم حرج فى الطواف من أجل الأصنام (زيد)والخطأ فى الحديثين وجود الأصنام والقرنين فى الكعبة وهو ما يخالف أن الكعبة لا يمكن لأحد أن يضع فيها صنما ولا غيره من أمور الكفر لأن من يرد أى يقرر عمل أى شىء من الإلحاد وهو الكفر يعذب عذابا أليما قبل أن يفعل ما قرره فى الحرم وفى هذا قال تعالى بسورة الحج "ومن يرد فيه بإلحاد بظلم نذقه من عذاب أليم "
-عن ابن عمر أنه كان يلبى راكبا ونازلا ومضطجعا (الشافعى)
-عن الأحوص بن حكيم قال رأيت أنس بن مالك يطوف بين الصفا والمروة على حمار (الشافعى)والخطأ فى الحديثين الركوب فى الكعبة على حمار أو غيره وهو ما يخالف أن داخل الحرم يكون حافيا غير راكب لقوله تعالى بسورة طه"اخلع نعليك إنك بالواد المقدس طوى "
-سمعت أبا هريرة يحدث عن النبى قال والذى نفسى بيده ليهلن ابن مريم بفج الروحاء حاجا أو معتمرا أو ليثنيهما (مسلم) والخطأ عودة عيسى (ص)للحياة مرة أخرى وهو ما يخالف أن الله حرم على الهلكى وهم الموتى العودة للحياة الدنيا فقال بسورة الأنبياء "وحرام على قرية أهلكناها أنهم لا يرجعون "
-عن على قال سمعت رسول الله يقول تحت ظل العرش لا يوم لا ظل إلا ظله رجل خرج من بيته حاجا أو معتمرا إلى بيت الله الحرام(زيد )والخطأ وجود ظل للعرش يوم القيامة وهو ما يخالف اختفاء الكون القديم بسبب تبديله بكون جديد تلغى منه الشمس التى هى سبب الظل مصداق لقوله تعالى بسورة الفرقان "ألم تر إلى ربك كيف مد الظل ولو شاء لجعله ساكنا ثم جعلنا الشمس عليه دليلا "وفى تبديل السموات والأرض قال تعالى بسورة إبراهيم "يوم تبدل الأرض غير الأرض والسموات "
-عن عائشة قالت قالت قريش نحن قواطن البيت لا نجاوز الحرم فقال الله عز وجل "ثم أفيضوا من حيث أفاض الناس"(ابن ماجة) والخطأ هو سكن قريش فى البيت أى الحرم وهو ما يخالف كون البيت مقدس طاهر لا يسكن من قبل الناس وإنما يسكن خارجه ولذا قال إبراهيم(ص)"إنى أسكنت من ذريتى عند بيتك المحرم "فعند تعنى على حدود البيت أى خارجه وليس داخل البيت
-قالت عائشة أن رسول الله قال ما من يوم أكثر من أن يعتق الله عز وجل فيه عبدا من النار من يوم عرفه وإنه ليدنو عز وجل ثم يباهى بهم الملائكة فيقول ماذا أراد هؤلاء(ابن ماجة ومسلم)والخطأ هو أن الله يعتق عبيدا يوم عرفه من العذاب وهو ما يخالف أن العتق من النار قرره الله منذ بدء الخليقة وهو يتحقق لكل مسلم فى يوم كثيرا ما يختلف مع يوم مسلم أخر لاختلاف يوم موتهم ودخولهم الجنة
111-عن ابن أبى عمار قال قلت لجابر بن عبد الله الضبع أصيد هى قال نعم قلت آكلها قال نعم قلت أقاله رسول الله قال نعم (الترمذى )
111-عن جابر جعل رسول الله فى الضبع يصيبه المحرم كبشا وجعله من الصيد(ابن ماجة) والخطأ بين القولين هو أكل الضبع المصطاد فى الحرم وهو ما يخالف قوله تعالى بسورة المائدة "وحرم عليكم صيد البر وطعامه "
-عن أسلم مولى عمر بن الخطاب أنه سمع أسلم يحدث عبد الله بن عمر أن عمر بن الخطاب رأى على طلحة بن عبيد الله ثوبا مصبوغا وهو محرم فقال عمر ما هذا الثوب المصبوغ فقال يا أمير المؤمنين إنما هو من مدر فقال إنكم أيها الرهط أئمة يقتدى بكم الناس ولو أن رجلا جاهلا رأى هذا الثوب فقال أن طلحة كان يلبس الثياب المصبغة فى الإحرام (مالك)
- عن ابن عباس قال انطلق النبى من المدينة بعدما ترجل وادهن ولبس إزاره هو وأصحابه فلم ينه عن شىء من الأردية والأزر تلبس إلا المزعفرة التى تردع على الجلد000 (البخارى )والخطأ فى القولين النهى عن ملابس معينة فى الحج والعمرة ولم يرد فى القرآن النهى عن أى ملابس ما دامت تغطى العورة وقد دخل موسى (ص)الوادى المقدس وهو الكعبة بملابسه العادية ولم يطلب الله منه سوى خلع نعليه فقط مما يدل على إباحة كل الملابس المغطية للعورة
-عن زيد بن ثابت عن أبيه أنه رأى النبى تجرد إهلاله واغتسل (الترمذى) والخطأ هو رؤية الرجل للنبى (ص)عريان يستحم وهو ما يخالف أن النبى (ص)يعرف حرمة الاستحمام أمام الرجال والنساء الأغراب ومن ثم فهو لن يفعل هذا لمعرفته بوجوب التستر بعيدا عن أعين الغير ولو قالت زوجته هذا لكانت صادقة لأنه مباح لها رؤيته وهو عارى
-أنه سمع مولاة أبا بكر بن عبد الرحمن يقول جاءت امرأة إلى النبى فقالت إنى كنت تجهزت للحج وأردته فاعترض لى فقال لها رسول الله اعتمرى فى رمضان فإن عمرة فيه كحجة(مالك)
-عن أم معقل عن النبى قال عمرة فى رمضان تعدل حجة (الترمذى وابن ماجة)ورواه البخارى ومسلم وأبو داود وغيرهما فى حكايات مختلفة
والخطأ فى القولين وجود عمر فى رمضان وهو ما يخالف أن الأشهر الحرام التى يزار فيها الكعبة أربعة ليس من بينها رمضان لسبب بسيط هو فرض الصيام فيه والسفر يوجب الإفطار ومن ثم فلن يفرض الله العمرة فيه حتى لا يفطر الناس فى سفرهم
مواضيع مماثلة
» نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(6)
» نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(7)
» نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(8)
» نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(9)
» من أخطاء أحاديث الحج والعمرة(2)
» نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(7)
» نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(8)
» نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(9)
» من أخطاء أحاديث الحج والعمرة(2)
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 5:27 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى حدوث معجزة إهتزاز العرش لموت سعد
اليوم في 5:26 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى حكم الله هو سبى الذرارى وقتل الأطفال البالغين دون قتال
اليوم في 5:26 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العلم بدخول سعد الجنة وهو ما زال حى
اليوم في 5:24 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى طلب الرسول(ص) من يحرسه بعد الهجرة
اليوم في 5:24 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى وجود حوارى واحد لكل نبى و
اليوم في 5:23 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى أمر عثمان بالاستخلاف
اليوم في 5:22 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى امر النبى(ص) الجبل بالسكون وهو الهدوء فسكن
اليوم في 5:21 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى تقرير دخول عشرة الجنة فقط
اليوم في 5:20 am من طرف Admin
» قراءة فى كتاب إرشاد الأخيار إلى منهجية تلقي الأخبار
اليوم في 5:05 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى استخلاف الرسول (ص)لأبى بكر ثم عمر ثم أبى عبيدة
أمس في 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى وصف أبو عبيدة بالأمانة وحده
أمس في 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى تبشير عشرة فقط بالجنة
أمس في 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى نساء النبى (ص)ليسوا أهل بيته
أمس في 5:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العباس من محمد(ص) ومحمد(ص) من العباس
أمس في 5:34 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى وجود سيادة فى الجنة فى الأخرة
أمس في 5:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى اصلاح الحسن بين فئتين بعد وفاته
أمس في 5:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى مقتل الثلاثة وتولى خالد قيادة الجيش
أمس في 5:32 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى مدة الخلافة
أمس في 5:31 am من طرف Admin
» الميسر والقمار فى القرآن
أمس في 5:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كفر من يكره على
الجمعة مايو 17, 2024 6:54 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حدوث معجزة هى شفاء على بالبصق فى عينيه على الفور
الجمعة مايو 17, 2024 6:53 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود حوض واحد للنبى (ص)و
الجمعة مايو 17, 2024 6:52 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كون محمد(ص) من على وعلى من محمد(ص)
الجمعة مايو 17, 2024 6:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى على بمثابة هارون(ص) من موسى(ًص)
الجمعة مايو 17, 2024 6:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى استشهاد الصاحبيين
الجمعة مايو 17, 2024 6:49 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى قتل عثمان
الجمعة مايو 17, 2024 6:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى خوف الشيطان من عمر
الجمعة مايو 17, 2024 6:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود غيرة في الجنة
الجمعة مايو 17, 2024 6:46 am من طرف Admin
» قراءة فى مقال لغز زانا الأم الوحشية لأبخازيا
الجمعة مايو 17, 2024 6:34 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كون عمر من المحدثين وهم الملهمين الوحى
الخميس مايو 16, 2024 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حدوث معجزات هى كلام البقرة والذئب للرجل
الخميس مايو 16, 2024 5:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى عدم معرفة الصحابة بحكم الله في الحاكم خاصة الأنصار
الخميس مايو 16, 2024 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود باب لأمة أو جماعة معينة أو لمن يعمل عمل محدد لدخول الجنة
الخميس مايو 16, 2024 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى اعلان الرسول(ص) أكثر من يحبهم
الخميس مايو 16, 2024 5:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الرسول(ص)ليس له أخلاء
الخميس مايو 16, 2024 5:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في الحرورية
الخميس مايو 16, 2024 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أن يتبوأ القائل مكانه فى جهنم
الخميس مايو 16, 2024 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أول المحاسبين هم الشهيد والعالم والغنى المرائين
الخميس مايو 16, 2024 5:37 am من طرف Admin
» المعية الإلهية فى القرآن
الخميس مايو 16, 2024 5:32 am من طرف Admin