بحـث
المواضيع الأخيرة
يونيو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | |||||
3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 |
10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 |
17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 |
24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
حوار فى أقسام الجهلاء بمنتدى صدانا
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحوار
صفحة 1 من اصل 1
حوار فى أقسام الجهلاء بمنتدى صدانا
أقسام الجهلاء فى الإسلام :
يقصد بالجهلاء كل الكفار مهما كان علمهم عظيمـا بأمور الدنيا وأتت هذه التسمية فى قوله تعالى بسورة الزمر :
"قل أفغير الله تأمرونى أعبد أيها الجاهلون "كما سماهم بغاة الجاهلية أى طلاب تحكيم الجهل وهو الظلم أى شرائع الشيطان فى قوله بسورة المائدة :
"أفحكم الجاهلية يبغون "وقد قسم الله الجهلة لـقسمين (إلى قسمين):
1-السادة والكبراء وقد سماهم بذلك أتباعهم فى قوله تعالى بسورة الأحزاب :
"وقالوا ربنا إننا أطعنا سادتنا وكبراءنا فأضلونا السبيلا "وسماهم الله الذين اتٌبعوا فى قوله بسورة البقرة "إذ تبرأ الذين اتٌبعوا من الذين اتَبعوا ".
2- الذين اتَبعوا ووردت بقوله تعالى بسورة البقرة :"وقال الذين اتَبعوا لو أن لنا كرة فنتبرأ منهم كما تبرءوا منا "كما سماهم الضعفاء فى قوله بسورة غافر :"فيقول الضعفاء للذين استكبروا إنا كنا لكم تبعا "ولهم تسميات أخرى لا داعى لذكرها.
الموضوع الأصلي: أقسام الجهلاء فى الإسلام || الكاتب: رضا البطاوى || المصدر: مؤسسة صدانا مسجلة في الهيئة الدولية لحماية الايداع الفكري
مرحبا بكم في صدانا..ضع بصمة من روحك قبل المغادرة
أضافة تقييم إلى رضا البطاوى تقرير بمشاركة سيئة
التعديل الأخير تم بواسطة أحمد القطيب ; 06-04-2015 الساعة 03:38 PM سبب آخر: تصحيح الأخطاء
رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 06-04-2015, 06:53 PM #2
عبد الكريم الغازي
مستشار صدانا في المانيا / شاعر ومترجم
الصورة الرمزية عبد الكريم الغازي
عبد الكريم الغازي متواجد حالياً
بيانات اضافيه [ + ]
رقم العضوية : 3324
تاريخ التسجيل : 19 - 1 - 2014
أخر زيارة : اليوم (02:13 AM)
المشاركات : 2,848 [ + ]
التقييم : 10
الجنس ~
Male
اوسمتي
وسام العطاء الوسام الذهبى
مجموع الاوسمة: 2
افتراضي
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رضا البطاوى مشاهدة المشاركة
أقسام الجهلاء فى الإسلام :
يقصد بالجهلاء كل الكفار مهما كان علمهم عظيمـا بأمور الدنيا وأتت هذه التسمية فى قوله تعالى بسورة الزمر :
"قل أفغير الله تأمرونى أعبد أيها الجاهلون "كما سماهم بغاة الجاهلية أى طلاب تحكيم الجهل وهو الظلم أى شرائع الشيطان فى قوله (بـ) في سورة المائدة :
"أفحكم الجاهلية يبغون "وقد قسم الله الجهلة لـقسمين (إلى قسمين):
1-السادة والكبراء وقد سماهم بذلك أتباعهم فى قوله تعالى بسورة الأحزاب :
"وقالوا ربنا إننا أطعنا سادتنا وكبراءنا فأضلونا السبيلا "وسماهم الله الذين اتٌبعوا فى قوله بسورة البقرة "إذ تبرأ الذين اتٌبعوا من الذين اتَبعوا ".
2- الذين اتَبعوا ووردت (بـ) في قوله تعالى (بـ) في سورة البقرة :"وقال الذين اتَبعوا لو أن لنا كرة فنتبرأ منهم كما تبرءوا منا "كما سماهم الضعفاء فى قوله (بـ) في سورة غافر :"فيقول الضعفاء للذين استكبروا إنا كنا لكم تبعا "ولهم تسميات أخرى لا داعى لذكرها.
(وردت بـقوله تعالى...)
فعل "ورد" لم تثبت مجاورته لحرف الجر الباء... و إنما نقول:
وردَ المكانَ (دون مجاورة لحرف الجر) كما جاء في قصة موسى عليه السلام في سورة القصص، الآية 23: (وَلَمَّا وَرَدَ مَاءَ مَدْيَنَ وَجَدَ عَلَيْهِ أُمَّةً مِنَ النَّاسِ يَسْقُونَ)
أو نقول: "ورد على المكان"
أو نقول: "ورد في الحديث كذا و كذا"
أو نقول "ورد هذا الكلام في كتاب كذا".
و حجة ذلك أن (في) حرف جر يفيد في دلالته المعنوية الظرفية و هي إما مكانية مثل قولك (يقول الله تعالى في سورة...) أو ظرفية زمانية مثل قولك (في خمسة أيام) أو تكون دلالة تعليلية مثل قولك (دخل السجن في سرقة).
أما استخدامك لحرف الجر الباء في قولك (بــسورة ...) فهو استعمال غير موفق، إذ إن حرف الجر الباء يفيد في دلالته المعنوية الإلصاق، أي اتصال شئ بشئ على وجه الحقيقة مثل قولك: (أمسكت بــيدك) أو على وجه المجاز و هو أن يماس العامل ما يقرب من المجرور مثل قولك (مررتُ بــأبيـك) و قد تفيد الباء الاستعانة مثل (حفرت الأرض بــالمعول).
و إني أرى استخدامك لحروف الجر في تحليلاتك تتخذ لها اتجاهات ودلالات على غير ما ورد في العربية، إضافة إلى ما قام به الأخ الكريم أحمد القطيب مشكورا من تصويبات لغوية أخرى...
تحياتي
أضافة تقييم إلى عبد الكريم الغازي تقرير بمشاركة سيئة
توقيع : عبد الكريم الغازي
عَنِّي سَلاَ وَسَنٌ فَبِتُّ عَيَّانَا *** بِالسُّهْـدِ أَسْكَنَنِي رَوْحاً وَ رَيْحَانَا
مَا لِي أَرَانِي سَقِيماً أقتَفِي عِلَلِي *** بَيْنَ الْوَرَى وَ كَأنَّ الطّبَّ أَعْيَانَا
جِسْمِي وَ إِنْ أَخَذَ الْعَيَاءُ أَرْكَانَهُ *** فَالْحُبُّ لِلْمُصْطَفَى لِي بَلْسَماً كَانَا
رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 06-04-2015, 09:14 PM #3
أحمد القطيب
عضو مجلس الإدارة / شاعر مغربي
الصورة الرمزية أحمد القطيب
أحمد القطيب غير متواجد حالياً
بيانات اضافيه [ + ]
رقم العضوية : 483
تاريخ التسجيل : 16 - 2 - 2009
أخر زيارة : يوم أمس (03:40 AM)
المشاركات : 444 [ + ]
التقييم : 13
الدولهـ
Morocco
الجنس ~
Male
اوسمتي
الوسام الذهبى وسام العطاء وسام الموسوعة الكبرى
مجموع الاوسمة: 3
افتراضي
[
.........................................
تحية طيبة أخي عبد الكريم الغازي
من معاني حرف الباء أيضا الظرفية كقولك مررت بالطريق ، عوض/في الطريق/وبالتالي يجوز وقوعها بدل --في --أصالة
كما يجوز التعاور بين الحروف مجازا ،بأن يرد الحرف بدل الحرف وهو ما يسمى في علم البيان الاستعارة الحرفية كاستعارة الظرفية للاستعلاء في قوله تعالى في سورة طه الآية 71/ولأصلبنكم في جذوع النخل/ فوردت --في--عوض --على-- للدلالة على التمكن.
و تجوز الاستعارة الحرفية بين معنى الظرفية ومعنى الاتصال /وضعت الدرهم بكفك/ بدل في كفك.ولا مانع من اعتبار الباء هنا بمعنى الظرفية أيضا.
ولعل الأدهى أن الأخ الكريم البطاوي لا يورد مصادر الآيات بذكر السورة ورقم الآية كماهو دأب جميع المشتغلين في العلوم الدينية تفسيرا وفقها وأصولا ...
أضافة تقييم إلى أحمد القطيب تقرير بمشاركة سيئة
رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 06-04-2015, 09:44 PM #4
عبد الكريم الغازي
مستشار صدانا في المانيا / شاعر ومترجم
الصورة الرمزية عبد الكريم الغازي
عبد الكريم الغازي متواجد حالياً
بيانات اضافيه [ + ]
رقم العضوية : 3324
تاريخ التسجيل : 19 - 1 - 2014
أخر زيارة : اليوم (02:13 AM)
المشاركات : 2,848 [ + ]
التقييم : 10
الجنس ~
Male
اوسمتي
وسام العطاء الوسام الذهبى
مجموع الاوسمة: 2
افتراضي
رائع أنت أخي أحمد القطيب على الإضافات...
و قد ذهبت إلى البحث في مواضيع الأخ البطاوي للتحقق من مدى تحققها ، فوجدت أن الجهل في الإسلام على غير الأقسام التي ذكرها الاخ البطاوي..
لذلك نطالبه دائما و نلح في طلبنا على التوثيق ...
بوركت أخي أحمد القطيب..
تحياتي
أضافة تقييم إلى عبد الكريم الغازي تقرير بمشاركة سيئة
توقيع : عبد الكريم الغازي
عَنِّي سَلاَ وَسَنٌ فَبِتُّ عَيَّانَا *** بِالسُّهْـدِ أَسْكَنَنِي رَوْحاً وَ رَيْحَانَا
مَا لِي أَرَانِي سَقِيماً أقتَفِي عِلَلِي *** بَيْنَ الْوَرَى وَ كَأنَّ الطّبَّ أَعْيَانَا
جِسْمِي وَ إِنْ أَخَذَ الْعَيَاءُ أَرْكَانَهُ *** فَالْحُبُّ لِلْمُصْطَفَى لِي بَلْسَماً كَانَا
رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 06-05-2015, 12:01 AM #5
أسماء صقر القاسمي
شاعرة /إمارة الشارقة ...رئيسة مجلس الإدراة ..مالكة شبكة صدانا
الصورة الرمزية أسماء صقر القاسمي
أسماء صقر القاسمي غير متواجد حالياً
بيانات اضافيه [ + ]
رقم العضوية : 6
تاريخ التسجيل : 24 - 9 - 2008
أخر زيارة : يوم أمس (09:52 PM)
المشاركات : 22,421 [ + ]
التقييم : 101
الدولهـ
United Arab Emirates
الجنس ~
Female
اوسمتي
وسام مؤسس وسام زنوبيا وسام البوتقة وسام الموسوعة الكبرى
مجموع الاوسمة: 4
افتراضي
إنذااااااااااااااار
وللمرة الأخيرة
يجب الالتزام بسياسة صدانا وقوانينها والابتعاد عن التكفير وأي تحليلات تضعها يجب أن توثق بمصادر معروفة وموثقة متفق عليها
وإلا ستحذف كل المواضيع التي تضعها والتي لا تخدم المسلمين
أضافة تقييم إلى أسماء صقر القاسمي تقرير بمشاركة سيئة
توقيع : أسماء صقر القاسمي
رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة الرد السريع على هذه المشاركة
قديم اليوم, 02:17 AM #6
رضا البطاوى
كاتب مصري
الصورة الرمزية رضا البطاوى
رضا البطاوى متواجد حالياً
بيانات اضافيه [ + ]
رقم العضوية : 3496
تاريخ التسجيل : 25 - 10 - 2014
أخر زيارة : اليوم (02:17 AM)
المشاركات : 267 [ + ]
التقييم : 10
الدولهـ
Egypt
الجنس ~
Male
افتراضي
الابنة اسماء السلام عليك وبعد:
أأسماء مالكة للمال أم مملوكة والمال للواحد القهار
خلقت من ماء مهين وتعودين تراب كالأطهار والفجار
أتلومينى على بيان القرآن ووصف الكفار بالجهال أهل النار
ما قلت من عندى قولا ولكنه وصف وصفهم به الجبار
وأنا له عبد أتبع الأقوال وتركت لكم حرية الأحرار
طردت نفسى من منتداك فلست للنفاق من الأنصار
يقصد بالجهلاء كل الكفار مهما كان علمهم عظيمـا بأمور الدنيا وأتت هذه التسمية فى قوله تعالى بسورة الزمر :
"قل أفغير الله تأمرونى أعبد أيها الجاهلون "كما سماهم بغاة الجاهلية أى طلاب تحكيم الجهل وهو الظلم أى شرائع الشيطان فى قوله بسورة المائدة :
"أفحكم الجاهلية يبغون "وقد قسم الله الجهلة لـقسمين (إلى قسمين):
1-السادة والكبراء وقد سماهم بذلك أتباعهم فى قوله تعالى بسورة الأحزاب :
"وقالوا ربنا إننا أطعنا سادتنا وكبراءنا فأضلونا السبيلا "وسماهم الله الذين اتٌبعوا فى قوله بسورة البقرة "إذ تبرأ الذين اتٌبعوا من الذين اتَبعوا ".
2- الذين اتَبعوا ووردت بقوله تعالى بسورة البقرة :"وقال الذين اتَبعوا لو أن لنا كرة فنتبرأ منهم كما تبرءوا منا "كما سماهم الضعفاء فى قوله بسورة غافر :"فيقول الضعفاء للذين استكبروا إنا كنا لكم تبعا "ولهم تسميات أخرى لا داعى لذكرها.
الموضوع الأصلي: أقسام الجهلاء فى الإسلام || الكاتب: رضا البطاوى || المصدر: مؤسسة صدانا مسجلة في الهيئة الدولية لحماية الايداع الفكري
مرحبا بكم في صدانا..ضع بصمة من روحك قبل المغادرة
أضافة تقييم إلى رضا البطاوى تقرير بمشاركة سيئة
التعديل الأخير تم بواسطة أحمد القطيب ; 06-04-2015 الساعة 03:38 PM سبب آخر: تصحيح الأخطاء
رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 06-04-2015, 06:53 PM #2
عبد الكريم الغازي
مستشار صدانا في المانيا / شاعر ومترجم
الصورة الرمزية عبد الكريم الغازي
عبد الكريم الغازي متواجد حالياً
بيانات اضافيه [ + ]
رقم العضوية : 3324
تاريخ التسجيل : 19 - 1 - 2014
أخر زيارة : اليوم (02:13 AM)
المشاركات : 2,848 [ + ]
التقييم : 10
الجنس ~
Male
اوسمتي
وسام العطاء الوسام الذهبى
مجموع الاوسمة: 2
افتراضي
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رضا البطاوى مشاهدة المشاركة
أقسام الجهلاء فى الإسلام :
يقصد بالجهلاء كل الكفار مهما كان علمهم عظيمـا بأمور الدنيا وأتت هذه التسمية فى قوله تعالى بسورة الزمر :
"قل أفغير الله تأمرونى أعبد أيها الجاهلون "كما سماهم بغاة الجاهلية أى طلاب تحكيم الجهل وهو الظلم أى شرائع الشيطان فى قوله (بـ) في سورة المائدة :
"أفحكم الجاهلية يبغون "وقد قسم الله الجهلة لـقسمين (إلى قسمين):
1-السادة والكبراء وقد سماهم بذلك أتباعهم فى قوله تعالى بسورة الأحزاب :
"وقالوا ربنا إننا أطعنا سادتنا وكبراءنا فأضلونا السبيلا "وسماهم الله الذين اتٌبعوا فى قوله بسورة البقرة "إذ تبرأ الذين اتٌبعوا من الذين اتَبعوا ".
2- الذين اتَبعوا ووردت (بـ) في قوله تعالى (بـ) في سورة البقرة :"وقال الذين اتَبعوا لو أن لنا كرة فنتبرأ منهم كما تبرءوا منا "كما سماهم الضعفاء فى قوله (بـ) في سورة غافر :"فيقول الضعفاء للذين استكبروا إنا كنا لكم تبعا "ولهم تسميات أخرى لا داعى لذكرها.
(وردت بـقوله تعالى...)
فعل "ورد" لم تثبت مجاورته لحرف الجر الباء... و إنما نقول:
وردَ المكانَ (دون مجاورة لحرف الجر) كما جاء في قصة موسى عليه السلام في سورة القصص، الآية 23: (وَلَمَّا وَرَدَ مَاءَ مَدْيَنَ وَجَدَ عَلَيْهِ أُمَّةً مِنَ النَّاسِ يَسْقُونَ)
أو نقول: "ورد على المكان"
أو نقول: "ورد في الحديث كذا و كذا"
أو نقول "ورد هذا الكلام في كتاب كذا".
و حجة ذلك أن (في) حرف جر يفيد في دلالته المعنوية الظرفية و هي إما مكانية مثل قولك (يقول الله تعالى في سورة...) أو ظرفية زمانية مثل قولك (في خمسة أيام) أو تكون دلالة تعليلية مثل قولك (دخل السجن في سرقة).
أما استخدامك لحرف الجر الباء في قولك (بــسورة ...) فهو استعمال غير موفق، إذ إن حرف الجر الباء يفيد في دلالته المعنوية الإلصاق، أي اتصال شئ بشئ على وجه الحقيقة مثل قولك: (أمسكت بــيدك) أو على وجه المجاز و هو أن يماس العامل ما يقرب من المجرور مثل قولك (مررتُ بــأبيـك) و قد تفيد الباء الاستعانة مثل (حفرت الأرض بــالمعول).
و إني أرى استخدامك لحروف الجر في تحليلاتك تتخذ لها اتجاهات ودلالات على غير ما ورد في العربية، إضافة إلى ما قام به الأخ الكريم أحمد القطيب مشكورا من تصويبات لغوية أخرى...
تحياتي
أضافة تقييم إلى عبد الكريم الغازي تقرير بمشاركة سيئة
توقيع : عبد الكريم الغازي
عَنِّي سَلاَ وَسَنٌ فَبِتُّ عَيَّانَا *** بِالسُّهْـدِ أَسْكَنَنِي رَوْحاً وَ رَيْحَانَا
مَا لِي أَرَانِي سَقِيماً أقتَفِي عِلَلِي *** بَيْنَ الْوَرَى وَ كَأنَّ الطّبَّ أَعْيَانَا
جِسْمِي وَ إِنْ أَخَذَ الْعَيَاءُ أَرْكَانَهُ *** فَالْحُبُّ لِلْمُصْطَفَى لِي بَلْسَماً كَانَا
رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 06-04-2015, 09:14 PM #3
أحمد القطيب
عضو مجلس الإدارة / شاعر مغربي
الصورة الرمزية أحمد القطيب
أحمد القطيب غير متواجد حالياً
بيانات اضافيه [ + ]
رقم العضوية : 483
تاريخ التسجيل : 16 - 2 - 2009
أخر زيارة : يوم أمس (03:40 AM)
المشاركات : 444 [ + ]
التقييم : 13
الدولهـ
Morocco
الجنس ~
Male
اوسمتي
الوسام الذهبى وسام العطاء وسام الموسوعة الكبرى
مجموع الاوسمة: 3
افتراضي
[
.........................................
تحية طيبة أخي عبد الكريم الغازي
من معاني حرف الباء أيضا الظرفية كقولك مررت بالطريق ، عوض/في الطريق/وبالتالي يجوز وقوعها بدل --في --أصالة
كما يجوز التعاور بين الحروف مجازا ،بأن يرد الحرف بدل الحرف وهو ما يسمى في علم البيان الاستعارة الحرفية كاستعارة الظرفية للاستعلاء في قوله تعالى في سورة طه الآية 71/ولأصلبنكم في جذوع النخل/ فوردت --في--عوض --على-- للدلالة على التمكن.
و تجوز الاستعارة الحرفية بين معنى الظرفية ومعنى الاتصال /وضعت الدرهم بكفك/ بدل في كفك.ولا مانع من اعتبار الباء هنا بمعنى الظرفية أيضا.
ولعل الأدهى أن الأخ الكريم البطاوي لا يورد مصادر الآيات بذكر السورة ورقم الآية كماهو دأب جميع المشتغلين في العلوم الدينية تفسيرا وفقها وأصولا ...
أضافة تقييم إلى أحمد القطيب تقرير بمشاركة سيئة
رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 06-04-2015, 09:44 PM #4
عبد الكريم الغازي
مستشار صدانا في المانيا / شاعر ومترجم
الصورة الرمزية عبد الكريم الغازي
عبد الكريم الغازي متواجد حالياً
بيانات اضافيه [ + ]
رقم العضوية : 3324
تاريخ التسجيل : 19 - 1 - 2014
أخر زيارة : اليوم (02:13 AM)
المشاركات : 2,848 [ + ]
التقييم : 10
الجنس ~
Male
اوسمتي
وسام العطاء الوسام الذهبى
مجموع الاوسمة: 2
افتراضي
رائع أنت أخي أحمد القطيب على الإضافات...
و قد ذهبت إلى البحث في مواضيع الأخ البطاوي للتحقق من مدى تحققها ، فوجدت أن الجهل في الإسلام على غير الأقسام التي ذكرها الاخ البطاوي..
لذلك نطالبه دائما و نلح في طلبنا على التوثيق ...
بوركت أخي أحمد القطيب..
تحياتي
أضافة تقييم إلى عبد الكريم الغازي تقرير بمشاركة سيئة
توقيع : عبد الكريم الغازي
عَنِّي سَلاَ وَسَنٌ فَبِتُّ عَيَّانَا *** بِالسُّهْـدِ أَسْكَنَنِي رَوْحاً وَ رَيْحَانَا
مَا لِي أَرَانِي سَقِيماً أقتَفِي عِلَلِي *** بَيْنَ الْوَرَى وَ كَأنَّ الطّبَّ أَعْيَانَا
جِسْمِي وَ إِنْ أَخَذَ الْعَيَاءُ أَرْكَانَهُ *** فَالْحُبُّ لِلْمُصْطَفَى لِي بَلْسَماً كَانَا
رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 06-05-2015, 12:01 AM #5
أسماء صقر القاسمي
شاعرة /إمارة الشارقة ...رئيسة مجلس الإدراة ..مالكة شبكة صدانا
الصورة الرمزية أسماء صقر القاسمي
أسماء صقر القاسمي غير متواجد حالياً
بيانات اضافيه [ + ]
رقم العضوية : 6
تاريخ التسجيل : 24 - 9 - 2008
أخر زيارة : يوم أمس (09:52 PM)
المشاركات : 22,421 [ + ]
التقييم : 101
الدولهـ
United Arab Emirates
الجنس ~
Female
اوسمتي
وسام مؤسس وسام زنوبيا وسام البوتقة وسام الموسوعة الكبرى
مجموع الاوسمة: 4
افتراضي
إنذااااااااااااااار
وللمرة الأخيرة
يجب الالتزام بسياسة صدانا وقوانينها والابتعاد عن التكفير وأي تحليلات تضعها يجب أن توثق بمصادر معروفة وموثقة متفق عليها
وإلا ستحذف كل المواضيع التي تضعها والتي لا تخدم المسلمين
أضافة تقييم إلى أسماء صقر القاسمي تقرير بمشاركة سيئة
توقيع : أسماء صقر القاسمي
رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة الرد السريع على هذه المشاركة
قديم اليوم, 02:17 AM #6
رضا البطاوى
كاتب مصري
الصورة الرمزية رضا البطاوى
رضا البطاوى متواجد حالياً
بيانات اضافيه [ + ]
رقم العضوية : 3496
تاريخ التسجيل : 25 - 10 - 2014
أخر زيارة : اليوم (02:17 AM)
المشاركات : 267 [ + ]
التقييم : 10
الدولهـ
Egypt
الجنس ~
Male
افتراضي
الابنة اسماء السلام عليك وبعد:
أأسماء مالكة للمال أم مملوكة والمال للواحد القهار
خلقت من ماء مهين وتعودين تراب كالأطهار والفجار
أتلومينى على بيان القرآن ووصف الكفار بالجهال أهل النار
ما قلت من عندى قولا ولكنه وصف وصفهم به الجبار
وأنا له عبد أتبع الأقوال وتركت لكم حرية الأحرار
طردت نفسى من منتداك فلست للنفاق من الأنصار
مواضيع مماثلة
» حوار فى أقسام العلماء فى منتدى صدانا
» أقسام الجهلاء فى الإسلام
» رد الذين أوتوا العلم على الجهلاء
» خطأ أن أقسام القرآن كأقسام الكهان
» أقسام العلماء فى الإسلام
» أقسام الجهلاء فى الإسلام
» رد الذين أوتوا العلم على الجهلاء
» خطأ أن أقسام القرآن كأقسام الكهان
» أقسام العلماء فى الإسلام
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحوار
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 6:06 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أعظم الناس حقا على المرأة زوجها
اليوم في 6:05 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الرسول (ص)هو من يشرع من عنده
اليوم في 6:05 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تحريم مجىء المسافر ليلا لبيته حيث زوجته
اليوم في 6:04 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى خلق المرأة من ضلع أعوج
اليوم في 6:03 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى زواج الودود الولود
اليوم في 6:03 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى اجتماع النسوة وقيامهن بهذا الكلام المسجوع
اليوم في 6:02 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجوب شكر المرأة لزوجها
اليوم في 6:01 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تفضيل بعض المسلمين على بعض دون سبب
اليوم في 6:00 am من طرف Admin
» نظرات فى مقال باربي الاوكرانية وحلم الدمى البشرية
اليوم في 5:54 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تحليل التقبيل فى رمضان
أمس في 6:10 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تحليل الختان
أمس في 6:10 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى ترخيص الكذب في ثلاث فقط
أمس في 6:08 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى سير المرأة فى صورة شيطان
أمس في 6:07 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى إباحة جماع المرأة من أعلى فى الحيض
أمس في 6:06 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى حكم المجامع فى الحيض
أمس في 6:06 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود كفارة مالية لذنب مباشرة الحائض
أمس في 6:05 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى جماع الجوارى بلا زواج
أمس في 6:04 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الشبه من علو نطفة على نطفة
أمس في 6:03 am من طرف Admin
» قراءة فى مقال أنين الموتى ورعب القبور
أمس في 5:50 am من طرف Admin
» الرد على إرسال يحيى لآل يعقوب وعيسى(ص) لبنى إسرائيل
الخميس يونيو 13, 2024 8:28 pm من طرف Admin
» زمن يوسف(ص)قبل زمن موسى(ص)
الخميس يونيو 13, 2024 8:26 pm من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى النطفة ء
الخميس يونيو 13, 2024 5:52 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى أول طعام لسكان الجنة زيادة كبد الحوت
الخميس يونيو 13, 2024 5:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجود الناس فى الظلمة يوم القيامة
الخميس يونيو 13, 2024 5:50 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى نوم عينى النبى(ص) ويقظة قلبه
الخميس يونيو 13, 2024 5:50 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وضوء المجامع قبل النوم
الخميس يونيو 13, 2024 5:49 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض ف حكم غسل الذكر بعد الجماع
الخميس يونيو 13, 2024 5:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى المفعولات بعد الجماع
الخميس يونيو 13, 2024 5:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى الوضوء بعد الجماع
الخميس يونيو 13, 2024 5:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الوضوء للجماع الثانى
الخميس يونيو 13, 2024 5:45 am من طرف Admin
» نظرات فى مقال المنقرض الأفتك
الخميس يونيو 13, 2024 5:26 am من طرف Admin
» الرد على من قال أن إسرائيل(ص)هو ابن آدم القاتل
الأربعاء يونيو 12, 2024 9:08 pm من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى النبى (ص)باشر النسوة التسعة فى ليلة واغتسل منهن
الأربعاء يونيو 12, 2024 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد زوجات النبى(ص)
الأربعاء يونيو 12, 2024 5:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى و جماع سليمان (ص)ل1........أو 99 امرأة فى ليلة
الأربعاء يونيو 12, 2024 5:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى التعوذ عند الجماع يقى المولود من الشيطان فى الضرر
الأربعاء يونيو 12, 2024 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تحريم التعرى الكامل عند الجماع
الأربعاء يونيو 12, 2024 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى ثواب عدة أعمال قدر ثواب عمل واحد هو صلاة الضحى
الأربعاء يونيو 12, 2024 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى اباحة جماع الجوارى
الأربعاء يونيو 12, 2024 5:35 am من طرف Admin