بحـث
المواضيع الأخيرة
مايو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | ||
6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 |
13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 |
20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 |
27 | 28 | 29 | 30 | 31 |
دخول
حوار فى أقسام العلماء فى منتدى صدانا
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحوار
صفحة 1 من اصل 1
حوار فى أقسام العلماء فى منتدى صدانا
أقسام العلماء فى الإسلام:
يقصد بالعلماء فى الإسلام أهل الإسلام كلهم وقد سماهم الله بهذا بقوله بسورة فاطر :
"إنما يخشى الله من عباده العلماء "ولا يخشى الله سوى المسلمين كما سماهم الذين أوتوا العلم بقوله بسورة العنكبوت :
"بل هو آيات بينات فى صدور الذين أوتوا العلم وما يجحد بآياتنا إلا الظالمون "وأهل الإسلام لا يجحدون آيات الله لأن الكفرة هم من يجحدونها مصداق لقوله بنفس السورة :
"وما يجحد بآياتنا إلا الكافرون " وقد قسم الله العلماء وهم المسلمين لقسمين :
-أهل الذكر وهم الفقهاء أى المستنبطين للأحكام من الوحى وفيهم قال تعالى بسورة النحل :
"فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون "كما قال بسورة التوبة :
"وما كان المؤمنون لينفروا كافة فلولا نفر من كل فرقة منهم طائفة ليتفقهوا فى الدين "
-أهل الإتباع وهم باقى الأمة وهم أتباع لأهل الذكر الذين هم أتباع الله ورسوله (ص)وقد طالبهم الله باتباع أى بطاعة أهل الذكر أى أولى الأمر فقال بسورة النساء :
"يا أيها الذين أمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولى الأمر منكم فإن تنازعتم فى شىء فردوه إلى الله والرسول ".
الموضوع الأصلي: أقسام العلماء فى الإسلام || الكاتب: رضا البطاوى || المصدر: مؤسسة صدانا مسجلة في الهيئة الدولية لحماية الايداع الفكري
مرحبا بكم في صدانا..ضع بصمة من روحك قبل المغادرة
أضافة تقييم إلى رضا البطاوى تقرير بمشاركة سيئة
رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 06-03-2015, 03:56 PM #2
فاطمة بوهراكة
شاعرة مغربية...المديرة العامة لشبكة صدانا
الصورة الرمزية فاطمة بوهراكة
فاطمة بوهراكة غير متواجد حالياً
بيانات اضافيه [ + ]
رقم العضوية : 18
تاريخ التسجيل : 29 - 9 - 2008
أخر زيارة : 06-05-2015 (04:20 AM)
المشاركات : 26,545 [ + ]
التقييم : 94
الدولهـ
Morocco
الجنس ~
Female
اوسمتي
وسام مؤسس وسام زنوبيا وسام البوتقة
مجموع الاوسمة: 3
مقالات المدونة: 5
افتراضي
هذه التفسرات لا تلزم الاسلام في شيء وتخض صاحبها فقط .
صاحبها الذي ارجو منه التأني أكثر في وضع أي مقال باسم الدين وبتفسراته الشخصية .
أضافة تقييم إلى فاطمة بوهراكة تقرير بمشاركة سيئة
توقيع : فاطمة بوهراكة
للتواصل
www.fatimabouhraka.com
أو
https://www.facebook.com/pages/Fatim...25?ref=tn_tnmn
رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 06-03-2015, 05:17 PM #3
عبد الكريم الغازي
مستشار صدانا في المانيا / شاعر ومترجم
الصورة الرمزية عبد الكريم الغازي
عبد الكريم الغازي غير متواجد حالياً
بيانات اضافيه [ + ]
رقم العضوية : 3324
تاريخ التسجيل : 19 - 1 - 2014
أخر زيارة : يوم أمس (11:59 PM)
المشاركات : 2,848 [ + ]
التقييم : 10
الجنس ~
Male
اوسمتي
وسام العطاء الوسام الذهبى
مجموع الاوسمة: 2
افتراضي
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رضا البطاوى مشاهدة المشاركة
أقسام العلماء فى الإسلام:
يقصد بالعلماء فى الإسلام أهل الإسلام كلهم وقد سماهم الله بهذا بقوله بسورة فاطر :
"إنما يخشى الله من عباده العلماء "ولا يخشى الله سوى المسلمين كما سماهم الذين أوتوا العلم بقوله بسورة العنكبوت :
"بل هو آيات بينات فى صدور الذين أوتوا العلم وما يجحد بآياتنا إلا الظالمون "وأهل الإسلام لا يجحدون آيات الله لأن الكفرة هم من يجحدونها مصداق لقوله بنفس السورة :
"وما يجحد بآياتنا إلا الكافرون " وقد قسم الله العلماء وهم المسلمين لقسمين :
-أهل الذكر وهم الفقهاء أى المستنبطين للأحكام من الوحى وفيهم قال تعالى بسورة النحل :
"فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون "كما قال بسورة التوبة :
"وما كان المؤمنون لينفروا كافة فلولا نفر من كل فرقة منهم طائفة ليتفقهوا فى الدين "
-أهل الإتباع وهم باقى الأمة وهم أتباع لأهل الذكر الذين هم أتباع الله ورسوله (ص)وقد طالبهم الله باتباع أى بطاعة أهل الذكر أى أولى الأمر فقال بسورة النساء :
"يا أيها الذين أمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولى الأمر منكم فإن تنازعتم فى شىء فردوه إلى الله والرسول ".
السلام عليكم أخي البطاوي
مرة أخرى تطل علينا بموضوع يحمل في طياته ما يحمل من أخطاء نحوية و تناقضات بين الأدلة و الشرح الذي تقدمه لنا، و كأننا غرباء عن الدين و لا نفقه من أمره شيئا..
أراك هنا تصول و تجول في آيات الله بغير حق و لا سلطان منير... في شروحك تناقضات و في لغتك لحن كفانا بهما دليلا على كون تفسيراتك مردودة بأي شكل من الأشكال.. أضف إلى ذلك أن القارئ/ المتلقي لا يقبل شروحا و تفسيرات لا تعتمد على المصادر و المراجع في علوم القرآن.
كن بخير
أضافة تقييم إلى عبد الكريم الغازي تقرير بمشاركة سيئة
توقيع : عبد الكريم الغازي
عَنِّي سَلاَ وَسَنٌ فَبِتُّ عَيَّانَا *** بِالسُّهْـدِ أَسْكَنَنِي رَوْحاً وَ رَيْحَانَا
مَا لِي أَرَانِي سَقِيماً أقتَفِي عِلَلِي *** بَيْنَ الْوَرَى وَ كَأنَّ الطّبَّ أَعْيَانَا
جِسْمِي وَ إِنْ أَخَذَ الْعَيَاءُ أَرْكَانَهُ *** فَالْحُبُّ لِلْمُصْطَفَى لِي بَلْسَماً كَانَا
رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 06-04-2015, 04:37 AM #4
أحمد القطيب
عضو مجلس الإدارة / شاعر مغربي
الصورة الرمزية أحمد القطيب
أحمد القطيب غير متواجد حالياً
بيانات اضافيه [ + ]
رقم العضوية : 483
تاريخ التسجيل : 16 - 2 - 2009
أخر زيارة : يوم أمس (03:40 AM)
المشاركات : 444 [ + ]
التقييم : 13
الدولهـ
Morocco
الجنس ~
Male
اوسمتي
الوسام الذهبى وسام العطاء وسام الموسوعة الكبرى
مجموع الاوسمة: 3
افتراضي
الأخ الكريم لا يميز أحكام إعراب جمع المذكر رفعا ونصبا وجرا،ولا يميز بين مواقع همزة القطع وهمزة الوصل ،وأحسبه غير حافظ لكتاب الله ،لأن الحفظة لا يلحنون في العربية،فكيف يفسر من لا يفقه أسرار النحو واللغة؟؟
لكن هذه المزالق هينة يدركها القارئ،وما ليس بهين أن تجد الأخ لا يرد الأقوال إلى أصحابها كما يفعل أهل العلم ؛فلا يقول قال مالك ..والضحاك.. ومجاهد ..وابن عباس.. والبخاري ...ولاحظ كيف رجح رأيا واحدا في تفسير (أولي الأمر) ليطمئن القارئ غير الحصيف إلى رأي واحد، مع العلم أن فيها آراءً؛ فأولي الأمر هم الأمراء والحكام والقضاة ومن له ولاية شرعية.واسأل الأخ فلن يجيبك -لقصد في نفسه ربما-عن سياق نزول الآية،ألم تنزل بعد إرسال النبي صلى الله عليه وسلم لعبد الله بن حذافة بن قيس بن عدي أميرا على سرية.وماقول الأخ فيمن فسر أولي الأمر بأهل الرأي؟؟ولماذا لم يرُدَّ رأيه التفسيري (أهل القرآن والعلم)إلى أصحابه فيقول قال الضحاك أو مالك ،لنزن قدرهم بين أهل العلم. وما رأيه في الأحاديث الثابتة في الصحيحين عن طاعة الأمراء ؟؟
إن أهل العلم حين يسألون يجيبون بأن هذا الأمر فيه آراء أوخلاف والأرجح كذا كذا.وتجد المالكي في الفقه يورد رأي الحنبلي والشافعي ،وإن كان البلد على مذهب معين ،أداء لأمانة العلم ووضعا للسائل في نصاب الشفافية والموضوعية.
ومن العلماء من أهل السلف من يسأل فيقول لا أدري ويفرح بها ،لأنها تنجيه من مسؤولية الفتوى بغير علم.
أضافة تقييم إلى أحمد القطيب تقرير بمشاركة سيئة
رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة الرد السريع على هذه المشاركة
غير مقروء اليوم, 02:13 AM #5
رضا البطاوى
كاتب مصري
الصورة الرمزية رضا البطاوى
رضا البطاوى متواجد حالياً
بيانات اضافيه [ + ]
رقم العضوية : 3496
تاريخ التسجيل : 25 - 10 - 2014
أخر زيارة : اليوم (02:13 AM)
المشاركات : 266 [ + ]
التقييم : 10
الدولهـ
Egypt
الجنس ~
Male
افتراضي
الأخت فاطمة السلام عليكم وبعد :
أفاطم هذه وجهة نظر أأكرهتك عليها أم لك الخيار
أمسكت العصا والسلاح وقلت أمنوا هذا هو الاخطار
أقلت كلامى الوحى وكلام الغير كله فيه الأخطار
إن كنت أخطأت فقومينى وإلا كلامك أباطيل وأسمار
أفاطم لك الحذف ولك التعليق كما أن لك الإنذار
أو لك حق الطرد أو لك حق الايقاف حتى أخر الأعمار
سلام هذا فراق يطول حتى تحسنوا الظن بالأغيار
الأخ الغازى
الأخ القطيب
أضحكتنى بمقولة أخطاء نحويه وأنا معلم للغة العربيه
وذكرتنى يمقولة توجيهيه من موجه التربية الموسيقيه
طلق المادة طلاق فكريه وكسر العدة عهدته البكريه
وشخر ونخر ابن النهضاويه وقال آحا يا ابن الفلانيه
قالها فى معلمى بالابتدائيه من خيرة عازفى القطع اللحنيه
*******************************************
من النحو يا غازى منذ أزمان نعانى
فى الفاظ ومعانى نرفع الفاعل الجانى
بألف فى المثانى هى من أصوات المعانى
وبضمة وحده الفلانى وبإناث هن المغانى
وجمع كسر الأوانى هى جزء من صوت وانى
أيستوى صوت غانى بجزء من غيره يا حانى؟؟؟؟
********************************
يا نحو لست بعلم إنما أنت ضلالة المحرفين
لو كان النحو علما فقد خطأتم رب العالمين
فى نفخة ودكة وكذا الصابئون والصابئين
وخطأتم الأمين فى خير الخطاءون التائبين
ضلال اخترع لكى يزيد خلافكم يا ساهين
فالمعنى يختلف برفع وجر ونصب النصابين
والله أراد معنى به تتوحدون غير متفرقين
***********
قالها المعرى من قبل:
يا نحو يا نحو حق لما كتب منك المحو
###############################################
أتخطئنى فى التفسير بلا برهان يا قطيب
فهلا ذكرت خطأ التعبير لتكون نعم الخطيب
وتعيرنى بقطع ووصل لم يكن فى أيام الحبيب
وتريدنى حمار نقل ليس لى فى الحق نصيب
أنقل الخلاف ونظل عمرنا فى تفرق غريب
ما أراد الله سوى وحدتنا لا اختلاف عجيب
محمد الأمين قالها لها فى منام غير قريب
يا وارث علم النبوة فاسخر منى أيها النجيب
يقصد بالعلماء فى الإسلام أهل الإسلام كلهم وقد سماهم الله بهذا بقوله بسورة فاطر :
"إنما يخشى الله من عباده العلماء "ولا يخشى الله سوى المسلمين كما سماهم الذين أوتوا العلم بقوله بسورة العنكبوت :
"بل هو آيات بينات فى صدور الذين أوتوا العلم وما يجحد بآياتنا إلا الظالمون "وأهل الإسلام لا يجحدون آيات الله لأن الكفرة هم من يجحدونها مصداق لقوله بنفس السورة :
"وما يجحد بآياتنا إلا الكافرون " وقد قسم الله العلماء وهم المسلمين لقسمين :
-أهل الذكر وهم الفقهاء أى المستنبطين للأحكام من الوحى وفيهم قال تعالى بسورة النحل :
"فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون "كما قال بسورة التوبة :
"وما كان المؤمنون لينفروا كافة فلولا نفر من كل فرقة منهم طائفة ليتفقهوا فى الدين "
-أهل الإتباع وهم باقى الأمة وهم أتباع لأهل الذكر الذين هم أتباع الله ورسوله (ص)وقد طالبهم الله باتباع أى بطاعة أهل الذكر أى أولى الأمر فقال بسورة النساء :
"يا أيها الذين أمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولى الأمر منكم فإن تنازعتم فى شىء فردوه إلى الله والرسول ".
الموضوع الأصلي: أقسام العلماء فى الإسلام || الكاتب: رضا البطاوى || المصدر: مؤسسة صدانا مسجلة في الهيئة الدولية لحماية الايداع الفكري
مرحبا بكم في صدانا..ضع بصمة من روحك قبل المغادرة
أضافة تقييم إلى رضا البطاوى تقرير بمشاركة سيئة
رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 06-03-2015, 03:56 PM #2
فاطمة بوهراكة
شاعرة مغربية...المديرة العامة لشبكة صدانا
الصورة الرمزية فاطمة بوهراكة
فاطمة بوهراكة غير متواجد حالياً
بيانات اضافيه [ + ]
رقم العضوية : 18
تاريخ التسجيل : 29 - 9 - 2008
أخر زيارة : 06-05-2015 (04:20 AM)
المشاركات : 26,545 [ + ]
التقييم : 94
الدولهـ
Morocco
الجنس ~
Female
اوسمتي
وسام مؤسس وسام زنوبيا وسام البوتقة
مجموع الاوسمة: 3
مقالات المدونة: 5
افتراضي
هذه التفسرات لا تلزم الاسلام في شيء وتخض صاحبها فقط .
صاحبها الذي ارجو منه التأني أكثر في وضع أي مقال باسم الدين وبتفسراته الشخصية .
أضافة تقييم إلى فاطمة بوهراكة تقرير بمشاركة سيئة
توقيع : فاطمة بوهراكة
للتواصل
www.fatimabouhraka.com
أو
https://www.facebook.com/pages/Fatim...25?ref=tn_tnmn
رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 06-03-2015, 05:17 PM #3
عبد الكريم الغازي
مستشار صدانا في المانيا / شاعر ومترجم
الصورة الرمزية عبد الكريم الغازي
عبد الكريم الغازي غير متواجد حالياً
بيانات اضافيه [ + ]
رقم العضوية : 3324
تاريخ التسجيل : 19 - 1 - 2014
أخر زيارة : يوم أمس (11:59 PM)
المشاركات : 2,848 [ + ]
التقييم : 10
الجنس ~
Male
اوسمتي
وسام العطاء الوسام الذهبى
مجموع الاوسمة: 2
افتراضي
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رضا البطاوى مشاهدة المشاركة
أقسام العلماء فى الإسلام:
يقصد بالعلماء فى الإسلام أهل الإسلام كلهم وقد سماهم الله بهذا بقوله بسورة فاطر :
"إنما يخشى الله من عباده العلماء "ولا يخشى الله سوى المسلمين كما سماهم الذين أوتوا العلم بقوله بسورة العنكبوت :
"بل هو آيات بينات فى صدور الذين أوتوا العلم وما يجحد بآياتنا إلا الظالمون "وأهل الإسلام لا يجحدون آيات الله لأن الكفرة هم من يجحدونها مصداق لقوله بنفس السورة :
"وما يجحد بآياتنا إلا الكافرون " وقد قسم الله العلماء وهم المسلمين لقسمين :
-أهل الذكر وهم الفقهاء أى المستنبطين للأحكام من الوحى وفيهم قال تعالى بسورة النحل :
"فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون "كما قال بسورة التوبة :
"وما كان المؤمنون لينفروا كافة فلولا نفر من كل فرقة منهم طائفة ليتفقهوا فى الدين "
-أهل الإتباع وهم باقى الأمة وهم أتباع لأهل الذكر الذين هم أتباع الله ورسوله (ص)وقد طالبهم الله باتباع أى بطاعة أهل الذكر أى أولى الأمر فقال بسورة النساء :
"يا أيها الذين أمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولى الأمر منكم فإن تنازعتم فى شىء فردوه إلى الله والرسول ".
السلام عليكم أخي البطاوي
مرة أخرى تطل علينا بموضوع يحمل في طياته ما يحمل من أخطاء نحوية و تناقضات بين الأدلة و الشرح الذي تقدمه لنا، و كأننا غرباء عن الدين و لا نفقه من أمره شيئا..
أراك هنا تصول و تجول في آيات الله بغير حق و لا سلطان منير... في شروحك تناقضات و في لغتك لحن كفانا بهما دليلا على كون تفسيراتك مردودة بأي شكل من الأشكال.. أضف إلى ذلك أن القارئ/ المتلقي لا يقبل شروحا و تفسيرات لا تعتمد على المصادر و المراجع في علوم القرآن.
كن بخير
أضافة تقييم إلى عبد الكريم الغازي تقرير بمشاركة سيئة
توقيع : عبد الكريم الغازي
عَنِّي سَلاَ وَسَنٌ فَبِتُّ عَيَّانَا *** بِالسُّهْـدِ أَسْكَنَنِي رَوْحاً وَ رَيْحَانَا
مَا لِي أَرَانِي سَقِيماً أقتَفِي عِلَلِي *** بَيْنَ الْوَرَى وَ كَأنَّ الطّبَّ أَعْيَانَا
جِسْمِي وَ إِنْ أَخَذَ الْعَيَاءُ أَرْكَانَهُ *** فَالْحُبُّ لِلْمُصْطَفَى لِي بَلْسَماً كَانَا
رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 06-04-2015, 04:37 AM #4
أحمد القطيب
عضو مجلس الإدارة / شاعر مغربي
الصورة الرمزية أحمد القطيب
أحمد القطيب غير متواجد حالياً
بيانات اضافيه [ + ]
رقم العضوية : 483
تاريخ التسجيل : 16 - 2 - 2009
أخر زيارة : يوم أمس (03:40 AM)
المشاركات : 444 [ + ]
التقييم : 13
الدولهـ
Morocco
الجنس ~
Male
اوسمتي
الوسام الذهبى وسام العطاء وسام الموسوعة الكبرى
مجموع الاوسمة: 3
افتراضي
الأخ الكريم لا يميز أحكام إعراب جمع المذكر رفعا ونصبا وجرا،ولا يميز بين مواقع همزة القطع وهمزة الوصل ،وأحسبه غير حافظ لكتاب الله ،لأن الحفظة لا يلحنون في العربية،فكيف يفسر من لا يفقه أسرار النحو واللغة؟؟
لكن هذه المزالق هينة يدركها القارئ،وما ليس بهين أن تجد الأخ لا يرد الأقوال إلى أصحابها كما يفعل أهل العلم ؛فلا يقول قال مالك ..والضحاك.. ومجاهد ..وابن عباس.. والبخاري ...ولاحظ كيف رجح رأيا واحدا في تفسير (أولي الأمر) ليطمئن القارئ غير الحصيف إلى رأي واحد، مع العلم أن فيها آراءً؛ فأولي الأمر هم الأمراء والحكام والقضاة ومن له ولاية شرعية.واسأل الأخ فلن يجيبك -لقصد في نفسه ربما-عن سياق نزول الآية،ألم تنزل بعد إرسال النبي صلى الله عليه وسلم لعبد الله بن حذافة بن قيس بن عدي أميرا على سرية.وماقول الأخ فيمن فسر أولي الأمر بأهل الرأي؟؟ولماذا لم يرُدَّ رأيه التفسيري (أهل القرآن والعلم)إلى أصحابه فيقول قال الضحاك أو مالك ،لنزن قدرهم بين أهل العلم. وما رأيه في الأحاديث الثابتة في الصحيحين عن طاعة الأمراء ؟؟
إن أهل العلم حين يسألون يجيبون بأن هذا الأمر فيه آراء أوخلاف والأرجح كذا كذا.وتجد المالكي في الفقه يورد رأي الحنبلي والشافعي ،وإن كان البلد على مذهب معين ،أداء لأمانة العلم ووضعا للسائل في نصاب الشفافية والموضوعية.
ومن العلماء من أهل السلف من يسأل فيقول لا أدري ويفرح بها ،لأنها تنجيه من مسؤولية الفتوى بغير علم.
أضافة تقييم إلى أحمد القطيب تقرير بمشاركة سيئة
رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة الرد السريع على هذه المشاركة
غير مقروء اليوم, 02:13 AM #5
رضا البطاوى
كاتب مصري
الصورة الرمزية رضا البطاوى
رضا البطاوى متواجد حالياً
بيانات اضافيه [ + ]
رقم العضوية : 3496
تاريخ التسجيل : 25 - 10 - 2014
أخر زيارة : اليوم (02:13 AM)
المشاركات : 266 [ + ]
التقييم : 10
الدولهـ
Egypt
الجنس ~
Male
افتراضي
الأخت فاطمة السلام عليكم وبعد :
أفاطم هذه وجهة نظر أأكرهتك عليها أم لك الخيار
أمسكت العصا والسلاح وقلت أمنوا هذا هو الاخطار
أقلت كلامى الوحى وكلام الغير كله فيه الأخطار
إن كنت أخطأت فقومينى وإلا كلامك أباطيل وأسمار
أفاطم لك الحذف ولك التعليق كما أن لك الإنذار
أو لك حق الطرد أو لك حق الايقاف حتى أخر الأعمار
سلام هذا فراق يطول حتى تحسنوا الظن بالأغيار
الأخ الغازى
الأخ القطيب
أضحكتنى بمقولة أخطاء نحويه وأنا معلم للغة العربيه
وذكرتنى يمقولة توجيهيه من موجه التربية الموسيقيه
طلق المادة طلاق فكريه وكسر العدة عهدته البكريه
وشخر ونخر ابن النهضاويه وقال آحا يا ابن الفلانيه
قالها فى معلمى بالابتدائيه من خيرة عازفى القطع اللحنيه
*******************************************
من النحو يا غازى منذ أزمان نعانى
فى الفاظ ومعانى نرفع الفاعل الجانى
بألف فى المثانى هى من أصوات المعانى
وبضمة وحده الفلانى وبإناث هن المغانى
وجمع كسر الأوانى هى جزء من صوت وانى
أيستوى صوت غانى بجزء من غيره يا حانى؟؟؟؟
********************************
يا نحو لست بعلم إنما أنت ضلالة المحرفين
لو كان النحو علما فقد خطأتم رب العالمين
فى نفخة ودكة وكذا الصابئون والصابئين
وخطأتم الأمين فى خير الخطاءون التائبين
ضلال اخترع لكى يزيد خلافكم يا ساهين
فالمعنى يختلف برفع وجر ونصب النصابين
والله أراد معنى به تتوحدون غير متفرقين
***********
قالها المعرى من قبل:
يا نحو يا نحو حق لما كتب منك المحو
###############################################
أتخطئنى فى التفسير بلا برهان يا قطيب
فهلا ذكرت خطأ التعبير لتكون نعم الخطيب
وتعيرنى بقطع ووصل لم يكن فى أيام الحبيب
وتريدنى حمار نقل ليس لى فى الحق نصيب
أنقل الخلاف ونظل عمرنا فى تفرق غريب
ما أراد الله سوى وحدتنا لا اختلاف عجيب
محمد الأمين قالها لها فى منام غير قريب
يا وارث علم النبوة فاسخر منى أيها النجيب
مواضيع مماثلة
» حوار فى أقسام الجهلاء بمنتدى صدانا
» خطأ أن هناك أقسام غير مفهومة
» حوار رضا البطاوى فى منتدى أفياء مع الفوهرر
» حوار ساخن في منتدى ماوراء الطبيعة أو اليوفو العربي
» ما أقسام النواسخ ؟
» خطأ أن هناك أقسام غير مفهومة
» حوار رضا البطاوى فى منتدى أفياء مع الفوهرر
» حوار ساخن في منتدى ماوراء الطبيعة أو اليوفو العربي
» ما أقسام النواسخ ؟
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحوار
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 6:54 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حدوث معجزة هى شفاء على بالبصق فى عينيه على الفور
اليوم في 6:53 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود حوض واحد للنبى (ص)و
اليوم في 6:52 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كون محمد(ص) من على وعلى من محمد(ص)
اليوم في 6:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى على بمثابة هارون(ص) من موسى(ًص)
اليوم في 6:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى استشهاد الصاحبيين
اليوم في 6:49 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى قتل عثمان
اليوم في 6:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى خوف الشيطان من عمر
اليوم في 6:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود غيرة في الجنة
اليوم في 6:46 am من طرف Admin
» قراءة فى مقال لغز زانا الأم الوحشية لأبخازيا
اليوم في 6:34 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كون عمر من المحدثين وهم الملهمين الوحى
أمس في 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حدوث معجزات هى كلام البقرة والذئب للرجل
أمس في 5:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى عدم معرفة الصحابة بحكم الله في الحاكم خاصة الأنصار
أمس في 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود باب لأمة أو جماعة معينة أو لمن يعمل عمل محدد لدخول الجنة
أمس في 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى اعلان الرسول(ص) أكثر من يحبهم
أمس في 5:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الرسول(ص)ليس له أخلاء
أمس في 5:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في الحرورية
أمس في 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أن يتبوأ القائل مكانه فى جهنم
أمس في 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أول المحاسبين هم الشهيد والعالم والغنى المرائين
أمس في 5:37 am من طرف Admin
» المعية الإلهية فى القرآن
أمس في 5:32 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى شخصية الغامز
الأربعاء مايو 15, 2024 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى نزول الملائكة للأرض
الأربعاء مايو 15, 2024 5:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الحسد فى اثنتين هما من معه القرآن ومن معه المال
الأربعاء مايو 15, 2024 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى خلق العباد كلهم حنفاء مسلمين
الأربعاء مايو 15, 2024 5:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أقل عدد لقراءة القرآن ثلاثة فأكثر
الأربعاء مايو 15, 2024 5:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد الليالى التى هى أقل ما يمكن لقراءة القرآن
الأربعاء مايو 15, 2024 5:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قراءة القرآن في ليلة
الأربعاء مايو 15, 2024 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى المهر قرآن وخاتم حديد
الأربعاء مايو 15, 2024 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الجنة منازل أى درجات بعدد آيات القرآن
الأربعاء مايو 15, 2024 5:36 am من طرف Admin
» نقد رسالة في جواب شريف بن الطاهر عن عصمة المعصوم
الأربعاء مايو 15, 2024 5:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الجهر بالقراءة فى الصلوات وسماع المصلين للإمام يقرأ
الثلاثاء مايو 14, 2024 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أبا موسى أعطى مزمارا من مزامير آل داود
الثلاثاء مايو 14, 2024 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الله ما أباح شىء كتغنى نبى(ص) حسن الصوت بالقرآن
الثلاثاء مايو 14, 2024 5:36 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى القارىء الشاق عليه القرآن له أجران
الثلاثاء مايو 14, 2024 5:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى خير الأمة معلم القرآن
الثلاثاء مايو 14, 2024 5:34 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب الممثل الفتن بعد النبى (ص)والهدن
الثلاثاء مايو 14, 2024 5:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى سورة الإخلاص ثلث القرآن
الثلاثاء مايو 14, 2024 5:32 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى عدم الرد على الرجل بأنه لا يزيد على سورة الزلزلة
الثلاثاء مايو 14, 2024 5:31 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى فى المسبحات آية خير من ألف آية
الثلاثاء مايو 14, 2024 5:31 am من طرف Admin
» نظرات فى مقال أسرار وخفايا رموز العالم القديم
الثلاثاء مايو 14, 2024 5:18 am من طرف Admin