بحـث
المواضيع الأخيرة
يونيو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | |||||
3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 |
10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 |
17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 |
24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
حوار فى أقسام العلماء فى منتدى صدانا
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحوار
صفحة 1 من اصل 1
حوار فى أقسام العلماء فى منتدى صدانا
أقسام العلماء فى الإسلام:
يقصد بالعلماء فى الإسلام أهل الإسلام كلهم وقد سماهم الله بهذا بقوله بسورة فاطر :
"إنما يخشى الله من عباده العلماء "ولا يخشى الله سوى المسلمين كما سماهم الذين أوتوا العلم بقوله بسورة العنكبوت :
"بل هو آيات بينات فى صدور الذين أوتوا العلم وما يجحد بآياتنا إلا الظالمون "وأهل الإسلام لا يجحدون آيات الله لأن الكفرة هم من يجحدونها مصداق لقوله بنفس السورة :
"وما يجحد بآياتنا إلا الكافرون " وقد قسم الله العلماء وهم المسلمين لقسمين :
-أهل الذكر وهم الفقهاء أى المستنبطين للأحكام من الوحى وفيهم قال تعالى بسورة النحل :
"فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون "كما قال بسورة التوبة :
"وما كان المؤمنون لينفروا كافة فلولا نفر من كل فرقة منهم طائفة ليتفقهوا فى الدين "
-أهل الإتباع وهم باقى الأمة وهم أتباع لأهل الذكر الذين هم أتباع الله ورسوله (ص)وقد طالبهم الله باتباع أى بطاعة أهل الذكر أى أولى الأمر فقال بسورة النساء :
"يا أيها الذين أمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولى الأمر منكم فإن تنازعتم فى شىء فردوه إلى الله والرسول ".
الموضوع الأصلي: أقسام العلماء فى الإسلام || الكاتب: رضا البطاوى || المصدر: مؤسسة صدانا مسجلة في الهيئة الدولية لحماية الايداع الفكري
مرحبا بكم في صدانا..ضع بصمة من روحك قبل المغادرة
أضافة تقييم إلى رضا البطاوى تقرير بمشاركة سيئة
رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 06-03-2015, 03:56 PM #2
فاطمة بوهراكة
شاعرة مغربية...المديرة العامة لشبكة صدانا
الصورة الرمزية فاطمة بوهراكة
فاطمة بوهراكة غير متواجد حالياً
بيانات اضافيه [ + ]
رقم العضوية : 18
تاريخ التسجيل : 29 - 9 - 2008
أخر زيارة : 06-05-2015 (04:20 AM)
المشاركات : 26,545 [ + ]
التقييم : 94
الدولهـ
Morocco
الجنس ~
Female
اوسمتي
وسام مؤسس وسام زنوبيا وسام البوتقة
مجموع الاوسمة: 3
مقالات المدونة: 5
افتراضي
هذه التفسرات لا تلزم الاسلام في شيء وتخض صاحبها فقط .
صاحبها الذي ارجو منه التأني أكثر في وضع أي مقال باسم الدين وبتفسراته الشخصية .
أضافة تقييم إلى فاطمة بوهراكة تقرير بمشاركة سيئة
توقيع : فاطمة بوهراكة
للتواصل
www.fatimabouhraka.com
أو
https://www.facebook.com/pages/Fatim...25?ref=tn_tnmn
رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 06-03-2015, 05:17 PM #3
عبد الكريم الغازي
مستشار صدانا في المانيا / شاعر ومترجم
الصورة الرمزية عبد الكريم الغازي
عبد الكريم الغازي غير متواجد حالياً
بيانات اضافيه [ + ]
رقم العضوية : 3324
تاريخ التسجيل : 19 - 1 - 2014
أخر زيارة : يوم أمس (11:59 PM)
المشاركات : 2,848 [ + ]
التقييم : 10
الجنس ~
Male
اوسمتي
وسام العطاء الوسام الذهبى
مجموع الاوسمة: 2
افتراضي
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رضا البطاوى مشاهدة المشاركة
أقسام العلماء فى الإسلام:
يقصد بالعلماء فى الإسلام أهل الإسلام كلهم وقد سماهم الله بهذا بقوله بسورة فاطر :
"إنما يخشى الله من عباده العلماء "ولا يخشى الله سوى المسلمين كما سماهم الذين أوتوا العلم بقوله بسورة العنكبوت :
"بل هو آيات بينات فى صدور الذين أوتوا العلم وما يجحد بآياتنا إلا الظالمون "وأهل الإسلام لا يجحدون آيات الله لأن الكفرة هم من يجحدونها مصداق لقوله بنفس السورة :
"وما يجحد بآياتنا إلا الكافرون " وقد قسم الله العلماء وهم المسلمين لقسمين :
-أهل الذكر وهم الفقهاء أى المستنبطين للأحكام من الوحى وفيهم قال تعالى بسورة النحل :
"فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون "كما قال بسورة التوبة :
"وما كان المؤمنون لينفروا كافة فلولا نفر من كل فرقة منهم طائفة ليتفقهوا فى الدين "
-أهل الإتباع وهم باقى الأمة وهم أتباع لأهل الذكر الذين هم أتباع الله ورسوله (ص)وقد طالبهم الله باتباع أى بطاعة أهل الذكر أى أولى الأمر فقال بسورة النساء :
"يا أيها الذين أمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولى الأمر منكم فإن تنازعتم فى شىء فردوه إلى الله والرسول ".
السلام عليكم أخي البطاوي
مرة أخرى تطل علينا بموضوع يحمل في طياته ما يحمل من أخطاء نحوية و تناقضات بين الأدلة و الشرح الذي تقدمه لنا، و كأننا غرباء عن الدين و لا نفقه من أمره شيئا..
أراك هنا تصول و تجول في آيات الله بغير حق و لا سلطان منير... في شروحك تناقضات و في لغتك لحن كفانا بهما دليلا على كون تفسيراتك مردودة بأي شكل من الأشكال.. أضف إلى ذلك أن القارئ/ المتلقي لا يقبل شروحا و تفسيرات لا تعتمد على المصادر و المراجع في علوم القرآن.
كن بخير
أضافة تقييم إلى عبد الكريم الغازي تقرير بمشاركة سيئة
توقيع : عبد الكريم الغازي
عَنِّي سَلاَ وَسَنٌ فَبِتُّ عَيَّانَا *** بِالسُّهْـدِ أَسْكَنَنِي رَوْحاً وَ رَيْحَانَا
مَا لِي أَرَانِي سَقِيماً أقتَفِي عِلَلِي *** بَيْنَ الْوَرَى وَ كَأنَّ الطّبَّ أَعْيَانَا
جِسْمِي وَ إِنْ أَخَذَ الْعَيَاءُ أَرْكَانَهُ *** فَالْحُبُّ لِلْمُصْطَفَى لِي بَلْسَماً كَانَا
رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 06-04-2015, 04:37 AM #4
أحمد القطيب
عضو مجلس الإدارة / شاعر مغربي
الصورة الرمزية أحمد القطيب
أحمد القطيب غير متواجد حالياً
بيانات اضافيه [ + ]
رقم العضوية : 483
تاريخ التسجيل : 16 - 2 - 2009
أخر زيارة : يوم أمس (03:40 AM)
المشاركات : 444 [ + ]
التقييم : 13
الدولهـ
Morocco
الجنس ~
Male
اوسمتي
الوسام الذهبى وسام العطاء وسام الموسوعة الكبرى
مجموع الاوسمة: 3
افتراضي
الأخ الكريم لا يميز أحكام إعراب جمع المذكر رفعا ونصبا وجرا،ولا يميز بين مواقع همزة القطع وهمزة الوصل ،وأحسبه غير حافظ لكتاب الله ،لأن الحفظة لا يلحنون في العربية،فكيف يفسر من لا يفقه أسرار النحو واللغة؟؟
لكن هذه المزالق هينة يدركها القارئ،وما ليس بهين أن تجد الأخ لا يرد الأقوال إلى أصحابها كما يفعل أهل العلم ؛فلا يقول قال مالك ..والضحاك.. ومجاهد ..وابن عباس.. والبخاري ...ولاحظ كيف رجح رأيا واحدا في تفسير (أولي الأمر) ليطمئن القارئ غير الحصيف إلى رأي واحد، مع العلم أن فيها آراءً؛ فأولي الأمر هم الأمراء والحكام والقضاة ومن له ولاية شرعية.واسأل الأخ فلن يجيبك -لقصد في نفسه ربما-عن سياق نزول الآية،ألم تنزل بعد إرسال النبي صلى الله عليه وسلم لعبد الله بن حذافة بن قيس بن عدي أميرا على سرية.وماقول الأخ فيمن فسر أولي الأمر بأهل الرأي؟؟ولماذا لم يرُدَّ رأيه التفسيري (أهل القرآن والعلم)إلى أصحابه فيقول قال الضحاك أو مالك ،لنزن قدرهم بين أهل العلم. وما رأيه في الأحاديث الثابتة في الصحيحين عن طاعة الأمراء ؟؟
إن أهل العلم حين يسألون يجيبون بأن هذا الأمر فيه آراء أوخلاف والأرجح كذا كذا.وتجد المالكي في الفقه يورد رأي الحنبلي والشافعي ،وإن كان البلد على مذهب معين ،أداء لأمانة العلم ووضعا للسائل في نصاب الشفافية والموضوعية.
ومن العلماء من أهل السلف من يسأل فيقول لا أدري ويفرح بها ،لأنها تنجيه من مسؤولية الفتوى بغير علم.
أضافة تقييم إلى أحمد القطيب تقرير بمشاركة سيئة
رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة الرد السريع على هذه المشاركة
غير مقروء اليوم, 02:13 AM #5
رضا البطاوى
كاتب مصري
الصورة الرمزية رضا البطاوى
رضا البطاوى متواجد حالياً
بيانات اضافيه [ + ]
رقم العضوية : 3496
تاريخ التسجيل : 25 - 10 - 2014
أخر زيارة : اليوم (02:13 AM)
المشاركات : 266 [ + ]
التقييم : 10
الدولهـ
Egypt
الجنس ~
Male
افتراضي
الأخت فاطمة السلام عليكم وبعد :
أفاطم هذه وجهة نظر أأكرهتك عليها أم لك الخيار
أمسكت العصا والسلاح وقلت أمنوا هذا هو الاخطار
أقلت كلامى الوحى وكلام الغير كله فيه الأخطار
إن كنت أخطأت فقومينى وإلا كلامك أباطيل وأسمار
أفاطم لك الحذف ولك التعليق كما أن لك الإنذار
أو لك حق الطرد أو لك حق الايقاف حتى أخر الأعمار
سلام هذا فراق يطول حتى تحسنوا الظن بالأغيار
الأخ الغازى
الأخ القطيب
أضحكتنى بمقولة أخطاء نحويه وأنا معلم للغة العربيه
وذكرتنى يمقولة توجيهيه من موجه التربية الموسيقيه
طلق المادة طلاق فكريه وكسر العدة عهدته البكريه
وشخر ونخر ابن النهضاويه وقال آحا يا ابن الفلانيه
قالها فى معلمى بالابتدائيه من خيرة عازفى القطع اللحنيه
*******************************************
من النحو يا غازى منذ أزمان نعانى
فى الفاظ ومعانى نرفع الفاعل الجانى
بألف فى المثانى هى من أصوات المعانى
وبضمة وحده الفلانى وبإناث هن المغانى
وجمع كسر الأوانى هى جزء من صوت وانى
أيستوى صوت غانى بجزء من غيره يا حانى؟؟؟؟
********************************
يا نحو لست بعلم إنما أنت ضلالة المحرفين
لو كان النحو علما فقد خطأتم رب العالمين
فى نفخة ودكة وكذا الصابئون والصابئين
وخطأتم الأمين فى خير الخطاءون التائبين
ضلال اخترع لكى يزيد خلافكم يا ساهين
فالمعنى يختلف برفع وجر ونصب النصابين
والله أراد معنى به تتوحدون غير متفرقين
***********
قالها المعرى من قبل:
يا نحو يا نحو حق لما كتب منك المحو
###############################################
أتخطئنى فى التفسير بلا برهان يا قطيب
فهلا ذكرت خطأ التعبير لتكون نعم الخطيب
وتعيرنى بقطع ووصل لم يكن فى أيام الحبيب
وتريدنى حمار نقل ليس لى فى الحق نصيب
أنقل الخلاف ونظل عمرنا فى تفرق غريب
ما أراد الله سوى وحدتنا لا اختلاف عجيب
محمد الأمين قالها لها فى منام غير قريب
يا وارث علم النبوة فاسخر منى أيها النجيب
يقصد بالعلماء فى الإسلام أهل الإسلام كلهم وقد سماهم الله بهذا بقوله بسورة فاطر :
"إنما يخشى الله من عباده العلماء "ولا يخشى الله سوى المسلمين كما سماهم الذين أوتوا العلم بقوله بسورة العنكبوت :
"بل هو آيات بينات فى صدور الذين أوتوا العلم وما يجحد بآياتنا إلا الظالمون "وأهل الإسلام لا يجحدون آيات الله لأن الكفرة هم من يجحدونها مصداق لقوله بنفس السورة :
"وما يجحد بآياتنا إلا الكافرون " وقد قسم الله العلماء وهم المسلمين لقسمين :
-أهل الذكر وهم الفقهاء أى المستنبطين للأحكام من الوحى وفيهم قال تعالى بسورة النحل :
"فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون "كما قال بسورة التوبة :
"وما كان المؤمنون لينفروا كافة فلولا نفر من كل فرقة منهم طائفة ليتفقهوا فى الدين "
-أهل الإتباع وهم باقى الأمة وهم أتباع لأهل الذكر الذين هم أتباع الله ورسوله (ص)وقد طالبهم الله باتباع أى بطاعة أهل الذكر أى أولى الأمر فقال بسورة النساء :
"يا أيها الذين أمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولى الأمر منكم فإن تنازعتم فى شىء فردوه إلى الله والرسول ".
الموضوع الأصلي: أقسام العلماء فى الإسلام || الكاتب: رضا البطاوى || المصدر: مؤسسة صدانا مسجلة في الهيئة الدولية لحماية الايداع الفكري
مرحبا بكم في صدانا..ضع بصمة من روحك قبل المغادرة
أضافة تقييم إلى رضا البطاوى تقرير بمشاركة سيئة
رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 06-03-2015, 03:56 PM #2
فاطمة بوهراكة
شاعرة مغربية...المديرة العامة لشبكة صدانا
الصورة الرمزية فاطمة بوهراكة
فاطمة بوهراكة غير متواجد حالياً
بيانات اضافيه [ + ]
رقم العضوية : 18
تاريخ التسجيل : 29 - 9 - 2008
أخر زيارة : 06-05-2015 (04:20 AM)
المشاركات : 26,545 [ + ]
التقييم : 94
الدولهـ
Morocco
الجنس ~
Female
اوسمتي
وسام مؤسس وسام زنوبيا وسام البوتقة
مجموع الاوسمة: 3
مقالات المدونة: 5
افتراضي
هذه التفسرات لا تلزم الاسلام في شيء وتخض صاحبها فقط .
صاحبها الذي ارجو منه التأني أكثر في وضع أي مقال باسم الدين وبتفسراته الشخصية .
أضافة تقييم إلى فاطمة بوهراكة تقرير بمشاركة سيئة
توقيع : فاطمة بوهراكة
للتواصل
www.fatimabouhraka.com
أو
https://www.facebook.com/pages/Fatim...25?ref=tn_tnmn
رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 06-03-2015, 05:17 PM #3
عبد الكريم الغازي
مستشار صدانا في المانيا / شاعر ومترجم
الصورة الرمزية عبد الكريم الغازي
عبد الكريم الغازي غير متواجد حالياً
بيانات اضافيه [ + ]
رقم العضوية : 3324
تاريخ التسجيل : 19 - 1 - 2014
أخر زيارة : يوم أمس (11:59 PM)
المشاركات : 2,848 [ + ]
التقييم : 10
الجنس ~
Male
اوسمتي
وسام العطاء الوسام الذهبى
مجموع الاوسمة: 2
افتراضي
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رضا البطاوى مشاهدة المشاركة
أقسام العلماء فى الإسلام:
يقصد بالعلماء فى الإسلام أهل الإسلام كلهم وقد سماهم الله بهذا بقوله بسورة فاطر :
"إنما يخشى الله من عباده العلماء "ولا يخشى الله سوى المسلمين كما سماهم الذين أوتوا العلم بقوله بسورة العنكبوت :
"بل هو آيات بينات فى صدور الذين أوتوا العلم وما يجحد بآياتنا إلا الظالمون "وأهل الإسلام لا يجحدون آيات الله لأن الكفرة هم من يجحدونها مصداق لقوله بنفس السورة :
"وما يجحد بآياتنا إلا الكافرون " وقد قسم الله العلماء وهم المسلمين لقسمين :
-أهل الذكر وهم الفقهاء أى المستنبطين للأحكام من الوحى وفيهم قال تعالى بسورة النحل :
"فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون "كما قال بسورة التوبة :
"وما كان المؤمنون لينفروا كافة فلولا نفر من كل فرقة منهم طائفة ليتفقهوا فى الدين "
-أهل الإتباع وهم باقى الأمة وهم أتباع لأهل الذكر الذين هم أتباع الله ورسوله (ص)وقد طالبهم الله باتباع أى بطاعة أهل الذكر أى أولى الأمر فقال بسورة النساء :
"يا أيها الذين أمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولى الأمر منكم فإن تنازعتم فى شىء فردوه إلى الله والرسول ".
السلام عليكم أخي البطاوي
مرة أخرى تطل علينا بموضوع يحمل في طياته ما يحمل من أخطاء نحوية و تناقضات بين الأدلة و الشرح الذي تقدمه لنا، و كأننا غرباء عن الدين و لا نفقه من أمره شيئا..
أراك هنا تصول و تجول في آيات الله بغير حق و لا سلطان منير... في شروحك تناقضات و في لغتك لحن كفانا بهما دليلا على كون تفسيراتك مردودة بأي شكل من الأشكال.. أضف إلى ذلك أن القارئ/ المتلقي لا يقبل شروحا و تفسيرات لا تعتمد على المصادر و المراجع في علوم القرآن.
كن بخير
أضافة تقييم إلى عبد الكريم الغازي تقرير بمشاركة سيئة
توقيع : عبد الكريم الغازي
عَنِّي سَلاَ وَسَنٌ فَبِتُّ عَيَّانَا *** بِالسُّهْـدِ أَسْكَنَنِي رَوْحاً وَ رَيْحَانَا
مَا لِي أَرَانِي سَقِيماً أقتَفِي عِلَلِي *** بَيْنَ الْوَرَى وَ كَأنَّ الطّبَّ أَعْيَانَا
جِسْمِي وَ إِنْ أَخَذَ الْعَيَاءُ أَرْكَانَهُ *** فَالْحُبُّ لِلْمُصْطَفَى لِي بَلْسَماً كَانَا
رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 06-04-2015, 04:37 AM #4
أحمد القطيب
عضو مجلس الإدارة / شاعر مغربي
الصورة الرمزية أحمد القطيب
أحمد القطيب غير متواجد حالياً
بيانات اضافيه [ + ]
رقم العضوية : 483
تاريخ التسجيل : 16 - 2 - 2009
أخر زيارة : يوم أمس (03:40 AM)
المشاركات : 444 [ + ]
التقييم : 13
الدولهـ
Morocco
الجنس ~
Male
اوسمتي
الوسام الذهبى وسام العطاء وسام الموسوعة الكبرى
مجموع الاوسمة: 3
افتراضي
الأخ الكريم لا يميز أحكام إعراب جمع المذكر رفعا ونصبا وجرا،ولا يميز بين مواقع همزة القطع وهمزة الوصل ،وأحسبه غير حافظ لكتاب الله ،لأن الحفظة لا يلحنون في العربية،فكيف يفسر من لا يفقه أسرار النحو واللغة؟؟
لكن هذه المزالق هينة يدركها القارئ،وما ليس بهين أن تجد الأخ لا يرد الأقوال إلى أصحابها كما يفعل أهل العلم ؛فلا يقول قال مالك ..والضحاك.. ومجاهد ..وابن عباس.. والبخاري ...ولاحظ كيف رجح رأيا واحدا في تفسير (أولي الأمر) ليطمئن القارئ غير الحصيف إلى رأي واحد، مع العلم أن فيها آراءً؛ فأولي الأمر هم الأمراء والحكام والقضاة ومن له ولاية شرعية.واسأل الأخ فلن يجيبك -لقصد في نفسه ربما-عن سياق نزول الآية،ألم تنزل بعد إرسال النبي صلى الله عليه وسلم لعبد الله بن حذافة بن قيس بن عدي أميرا على سرية.وماقول الأخ فيمن فسر أولي الأمر بأهل الرأي؟؟ولماذا لم يرُدَّ رأيه التفسيري (أهل القرآن والعلم)إلى أصحابه فيقول قال الضحاك أو مالك ،لنزن قدرهم بين أهل العلم. وما رأيه في الأحاديث الثابتة في الصحيحين عن طاعة الأمراء ؟؟
إن أهل العلم حين يسألون يجيبون بأن هذا الأمر فيه آراء أوخلاف والأرجح كذا كذا.وتجد المالكي في الفقه يورد رأي الحنبلي والشافعي ،وإن كان البلد على مذهب معين ،أداء لأمانة العلم ووضعا للسائل في نصاب الشفافية والموضوعية.
ومن العلماء من أهل السلف من يسأل فيقول لا أدري ويفرح بها ،لأنها تنجيه من مسؤولية الفتوى بغير علم.
أضافة تقييم إلى أحمد القطيب تقرير بمشاركة سيئة
رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة الرد السريع على هذه المشاركة
غير مقروء اليوم, 02:13 AM #5
رضا البطاوى
كاتب مصري
الصورة الرمزية رضا البطاوى
رضا البطاوى متواجد حالياً
بيانات اضافيه [ + ]
رقم العضوية : 3496
تاريخ التسجيل : 25 - 10 - 2014
أخر زيارة : اليوم (02:13 AM)
المشاركات : 266 [ + ]
التقييم : 10
الدولهـ
Egypt
الجنس ~
Male
افتراضي
الأخت فاطمة السلام عليكم وبعد :
أفاطم هذه وجهة نظر أأكرهتك عليها أم لك الخيار
أمسكت العصا والسلاح وقلت أمنوا هذا هو الاخطار
أقلت كلامى الوحى وكلام الغير كله فيه الأخطار
إن كنت أخطأت فقومينى وإلا كلامك أباطيل وأسمار
أفاطم لك الحذف ولك التعليق كما أن لك الإنذار
أو لك حق الطرد أو لك حق الايقاف حتى أخر الأعمار
سلام هذا فراق يطول حتى تحسنوا الظن بالأغيار
الأخ الغازى
الأخ القطيب
أضحكتنى بمقولة أخطاء نحويه وأنا معلم للغة العربيه
وذكرتنى يمقولة توجيهيه من موجه التربية الموسيقيه
طلق المادة طلاق فكريه وكسر العدة عهدته البكريه
وشخر ونخر ابن النهضاويه وقال آحا يا ابن الفلانيه
قالها فى معلمى بالابتدائيه من خيرة عازفى القطع اللحنيه
*******************************************
من النحو يا غازى منذ أزمان نعانى
فى الفاظ ومعانى نرفع الفاعل الجانى
بألف فى المثانى هى من أصوات المعانى
وبضمة وحده الفلانى وبإناث هن المغانى
وجمع كسر الأوانى هى جزء من صوت وانى
أيستوى صوت غانى بجزء من غيره يا حانى؟؟؟؟
********************************
يا نحو لست بعلم إنما أنت ضلالة المحرفين
لو كان النحو علما فقد خطأتم رب العالمين
فى نفخة ودكة وكذا الصابئون والصابئين
وخطأتم الأمين فى خير الخطاءون التائبين
ضلال اخترع لكى يزيد خلافكم يا ساهين
فالمعنى يختلف برفع وجر ونصب النصابين
والله أراد معنى به تتوحدون غير متفرقين
***********
قالها المعرى من قبل:
يا نحو يا نحو حق لما كتب منك المحو
###############################################
أتخطئنى فى التفسير بلا برهان يا قطيب
فهلا ذكرت خطأ التعبير لتكون نعم الخطيب
وتعيرنى بقطع ووصل لم يكن فى أيام الحبيب
وتريدنى حمار نقل ليس لى فى الحق نصيب
أنقل الخلاف ونظل عمرنا فى تفرق غريب
ما أراد الله سوى وحدتنا لا اختلاف عجيب
محمد الأمين قالها لها فى منام غير قريب
يا وارث علم النبوة فاسخر منى أيها النجيب
مواضيع مماثلة
» حوار فى أقسام الجهلاء بمنتدى صدانا
» خطأ أن هناك أقسام غير مفهومة
» حوار رضا البطاوى فى منتدى أفياء مع الفوهرر
» حوار ساخن في منتدى ماوراء الطبيعة أو اليوفو العربي
» خطأ أن أقسام القرآن كأقسام الكهان
» خطأ أن هناك أقسام غير مفهومة
» حوار رضا البطاوى فى منتدى أفياء مع الفوهرر
» حوار ساخن في منتدى ماوراء الطبيعة أو اليوفو العربي
» خطأ أن أقسام القرآن كأقسام الكهان
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحوار
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 5:54 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى أخذ العقيلى بذنب الثقفيين
اليوم في 5:53 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الإقرار بأن الله فى السماء
اليوم في 5:52 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى قتال من كفر بالله
اليوم في 5:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الاغارة على الناس دون قتال منهم
اليوم في 5:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى قتل ابن خطل في الكعبة
اليوم في 5:50 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى النبى(ص) أشار بقتل ذرارى وهم أطفال الكفار
اليوم في 5:49 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى عهد السلام بين قريش والمسلمين وقع في الحديبية
اليوم في 5:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجود ستة آلاف نفس في دار
اليوم في 5:47 am من طرف Admin
» الاحتضار فى القرآن
اليوم في 5:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في المخدج وأصحابه وصفاته
أمس في 6:30 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى لون شعرات رجل الطائفة المارقة
أمس في 6:29 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى مكان العثور على جثة رجل الطائفة المارقة
أمس في 6:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى من شهد حديث الطائفة المارقة
أمس في 6:27 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى مكان شعرات رجل الطائفة المارقة
أمس في 6:26 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى زمن ظهور الطائفة المارقة
أمس في 6:25 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)بالغيب ممثل في المارقين وقتال على لهم
أمس في 6:24 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى صفة رجل الطائفة المارقة
أمس في 6:24 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى حدوث الخلاف بين الصحابة وزوال الدولة الإسلامية وتحولها لكافرة فى عهد الصحابة
أمس في 6:23 am من طرف Admin
» الموضة الممرضة والقاتلة
أمس في 6:09 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في قتل الفئة الباغية عمار بن ياسر
الخميس مايو 30, 2024 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى صاحب النعل
الخميس مايو 30, 2024 5:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى على أخر من كان مع النبى(ص) في حجرة عائشة
الخميس مايو 30, 2024 5:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب وهو مقتل على ومكان ضربة القاتل
الخميس مايو 30, 2024 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الرسول(ص) لم يبلغ الآية للناس وإنما بلغها على
الخميس مايو 30, 2024 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى شفاء على بوضع ثوب النبى(ص) عليه
الخميس مايو 30, 2024 5:36 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى خطبة على لفاطمة
الخميس مايو 30, 2024 5:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى اعتبار الحسين والحسين ابنا رسول الله(ص)
الخميس مايو 30, 2024 5:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجود سيادة فى الجنة فى القيامة
الخميس مايو 30, 2024 5:34 am من طرف Admin
» نقد مقال لعنة مومياء الثلج أوتزي الرجل الغامض
الخميس مايو 30, 2024 5:21 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى سيدا شباب أهل الجنة
الأربعاء مايو 29, 2024 5:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى اتهام النبى(ص) نفسه بالزنى مع ابنته
الأربعاء مايو 29, 2024 5:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى على أبو ولد النبى(ص)
الأربعاء مايو 29, 2024 5:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى طلب النبى (ص)من على تطليق ابنته فى حالة زواجه من غيرها
الأربعاء مايو 29, 2024 5:45 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى نزول ملك من السماء لزيارة النبى(ص) لأنه لم يكن رآه
الأربعاء مايو 29, 2024 5:44 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى كون على أخ النبى(ص)
الأربعاء مايو 29, 2024 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى أبو بكر وعمر كلاهما خطب فاطمة من النبى(ص)
الأربعاء مايو 29, 2024 5:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجود صنم فوق الكعبة
الأربعاء مايو 29, 2024 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى دخول على على النبى(ص) بلا إذن فقط فى السحر
الأربعاء مايو 29, 2024 5:41 am من طرف Admin
» قراءة بمقال التحكم بالعقل أكثر مشاريع المخابرات الأمريكية سرية
الأربعاء مايو 29, 2024 5:28 am من طرف Admin