بحـث
المواضيع الأخيرة
مايو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | ||
6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 |
13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 |
20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 |
27 | 28 | 29 | 30 | 31 |
دخول
نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(7)
صفحة 1 من اصل 1
نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(7)
- إن النبى صلى الصبح يوم عرفة وأقبل علينا فقال الله أكبر الله أكبر ومد التكبير إلى العصر من أخر أيام التشريق الدار قطنى والخطأ هو أن الرسول (ص)ظل يكبر من الصبح للعصر فى أخر أيام التشريق ويخالف هذا أن المطلوب هو ذكر الله وهو قراءة القرآن كله فى يومين أو ثلاثة مصداق لقوله تعالى بسورة البقرة "واذكروا الله فى أيام معدودات "
- قال عمر لقد هممت أن ابعث رجالا إلى هذه الأمصار فينظروا كل من له جدة ولم يحج فيضربوا عليهم الجزية ما هم بمسلمين والخطأ هو أن عمر يريد فرض الجزية على الغنى الذى لم يحج وهو تخريف لأنه يعرف أن الممتنع عن الحج مع القدرة عليه مرتد يجب قتله وليس فرض الجزية عليه كما أنه عمر يظهر هنا بصورة الجاهل الذى يجهل أن الحج مفروض على كل مستطيع سواء غنى أو محتاج .
- تابعوا بين الحج والعمرة فإنهما ينفيان الفقر والذنوب كما ينفى الكير خبث 000الترمذى والخطأ هو أن المتابعة بين الحج والعمرة تنفى الفقر وهو تخريف لأن الفقر لا يبعده شىء إذا أراده الله ولو كان الأمر كما يقول واضع القول لفعل المسلمون المتابعة حتى يبعدوه عنهم وهم ما لم يحدث لأن الله أخبرهم أنه سيفقرهم اختبارا لهم فقال بسورة البقرة "ولنبلونكم بشىء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات "
- من باع جلد أضحيته فلا أضحية له والخطأ هو أن من باع جلد الأضحية فلا أضحية له ويخالف هذا أن الغرض من الأضحية هو الإطعام وليس الجلد وفى هذا قال تعالى بسورة الحج "فكلوا منها وأطعموا البائس الفقير "ومن ثم فللمضحى الإنتفاع بالجلد كيف يشاء إن أراد .
-أن ذؤيبا الخزاعى حدث أن النبى كان يبعث معه بالبدن ثم يقول إذا عطب منها شىء فخشيت عليه موتا فانحرها ثم اغمس نعلها فى دمها ثم اضرب صفحتها ولا تطعم منها أنت ولا أحد من أهل رفقتك ابن ماجة ومسلم والخطأ هو عدم إطعام أحد من الذبيحة ويخالف هذا أن ذبح الهدى فى أى مكان يجب الأكل منه لأنه يعتبر وصل للكعبة لأن النية كانت الوصول لها والعمل فى الإسلام على النية كما أن ترك الذبيحة دون الإستفادة منها بالأكل حرج أى أذى وقد حرمه الله فقال بسورة الحج "ما جعل الله عليكم فى الدين من حرج "
- من طاف بالبيت 50 مرة خرج من ذنوبه كيوم ولدته أمه الترمذى والخطأ هو اشتراط الطواف 50 مرة لغفران ذنوبه ويخالف هذا أن أى عمل صالح يغفر الذنوب وفى هذا قال تعالى بسورة هود"إن الحسنات يذهبن السيئات "والخطأ الأخر هو تشبيه المغفور له بالوليد يوم ولادته وطبعا هذا لا يجوز لأن المغفور مكلف بينما الوليد غير مكلف
- لما رمى رسول الله الجمرة نحر نسكه ثم ناول الحالق شقه الأيمن فحلقه فأعطاه أبا طلحة ناوله شقه الأيسر فحلقه فقال اقسمه بين الناس الترمذى والخطأ هو الأمر بقسمة الشعر بين الناس ويخالف هذا أن النبى (ص)يعلم أن شعره لا يضر ولا ينفع بعد حلقه فلماذا يريد قسمته ؟كما أن لا شىء يسمى بركة النبى (ص)لأن الله منع عنه الآيات المعجزات فقال بسورة الإسراء "وما منعنا أن نرسل بالآيات إلا كذب بها الأولون "
-وقف رسول الله فى حجة الوداع بمنى للناس يسألونه فجاءه رجل فقال يا رسول الله لم أشهر فحلقت قبل أن اذبح 000الشافعى والخطأ هو إباحة الحلق قبل الذبح ويخالف هذا قوله "ولا تحلقوا رءوسكم حتى يبلغ الهدى محله "فهنا نهى الله عن الحلق قبل الذبح والخطأ الأخر هو أن القائل أباح فى ذلك اليوم كل شىء قدم أو أخر والنبى (ص)لم يفعل لعلمه أن الله رتب أعمال الحج ترتيبا معينا من خرج عليه بطل حجه .
- عن جابر أنه سئل أيشم المحرم الريحان والدهن والطيب قال لا الشافعى والخطأ تحريم الروائح الحسنة فى الحج وهو يخالف أن حاسة الشم لا تعمل بأمر من الإنسان وإنما هى تشم الروائح دون إرداته ومن ثم فذا كانت الروائح موجودة مع الأخرين فإنه يشمها كما أن الله لم يحرم طيبات الرزق ومنها الروائح وفى هذا قال بسورة الأعراف "قل من حرم زينة الله التى أخرج لعباده والطيبات من الرزق "وهو يناقض قولهم أن النبى كان يدهنه رأسه بالزيت وهو محرم غير المفتت ابن ماجة فهنا الدهن غير محرم وفى القول محرم
- نحرنا مع رسول الله بالحديبية البدنة عن 7 والبقرة عن سبعة الشافعى والخطأ هو ذبح البدن والبقر بالحديبية وهو يخالف أن الذبح واجب فى المشعر وهو المنسك الحرام مصداق لقوله تعالى بسورة الحج "ولكل أمة جعلنا منسكا ليذكروا اسم الله على ما رزقهم من بهيمة الأنعام "
–إن عمر بن الخطاب كان يرد المتوفى عنهن أزواجهن من البيداء يمنعهن الحج مالك والخطأ هو منع الأرامل من الحج وهو يخالف بهذا قوله تعالى بسورة البقرة "وأتموا الحج والعمرة لله "فهنا الحج واجب على الكل ما داموا قادرين على الوصول للكعبة
- من دعا بهذا الدعاء عشية عرفة ما لم يدع بإثم أو قطيعة رحم استجيب له سبحان الذى فى السماء عرشه سبحان الذى فى الأرض موطئه سبحان الذى فى البحر سبيله سبحان الذى فى القبور قضاءه سبحان الذى فى الجنة رحمته سبحان الذى فى النار سلطانه سبحان الذى فى الهوى روحه سبحان الذى رفع السماء سبحان الذى وضع الأرض سبحان الذى لا منجا منه إلا إليه الطبرانى فى الكبير والخطأ المضحك هو أن لا دعاء فى القول فالدعاء كما هو معروف طلب ولا يوجد طلب واحد فى القول وحده وإنما هو تمجيد وتسبيح كلامى
-خرجنا مع رسول الله فى حج أو عمرة فاستقبلنا رجل من جراد فجعلنا نضربه بأسياطنا وعصينا فقال النبى كلوه فإنه من صيد البحر وفى رواية 00مرت بهم رجل من جراد فأفتاهم كعب بأن يأكلوه0000قال يا أمير المؤمنين والذى نفسى بيده إن هو إلا نثرة حوت ينثره فى كل عام مرتين الترمذى وأبوداود ومالك والخطأ هو أن الجراد صيد البحر أو نثرة حوت البحر وهو جنون لأن الجراد طائر وصيد البحر ومنه الحوت بحرى ولا علاقة بينهما وهو يناقض قوله تعالى بسورة الذاريات "ومن كل شىء خلقنا زوجين "فطبقا للآية الجراد له أب وام أصليين وليس الحوت أو صيد البحر
-ينزل على من فى البيت فى كل يوم 120رحمة 60للطائفين و40 للمصلين و20 للناظرين ابن حبان فى الضعفاء والخطأ هنا هو مخالفة الأجر لقوله تعالى بسورة الأنعام "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها "فالأجر هنا 10 وفى القول مرة 60ومرة 40ومرة 20والخطأ الأخر هو حصول الناظر على أجر وهو لم يعمل أى يسعى وهو يخالف بهذا قوله تعالى بسورة النجم "وأن ليس للإنسان إلا ما سعى "وهو يناقض قولهم "إن لله 100رحمة قسمها منها رحمة بين الخلائق 00وأخر 99 يرحم بها عباده ابن ماجة فهنا رحمات الله كلها 100بينما فى البيت فقط 120 وهو تناقض
- قال عمر لقد هممت أن ابعث رجالا إلى هذه الأمصار فينظروا كل من له جدة ولم يحج فيضربوا عليهم الجزية ما هم بمسلمين والخطأ هو أن عمر يريد فرض الجزية على الغنى الذى لم يحج وهو تخريف لأنه يعرف أن الممتنع عن الحج مع القدرة عليه مرتد يجب قتله وليس فرض الجزية عليه كما أنه عمر يظهر هنا بصورة الجاهل الذى يجهل أن الحج مفروض على كل مستطيع سواء غنى أو محتاج .
- تابعوا بين الحج والعمرة فإنهما ينفيان الفقر والذنوب كما ينفى الكير خبث 000الترمذى والخطأ هو أن المتابعة بين الحج والعمرة تنفى الفقر وهو تخريف لأن الفقر لا يبعده شىء إذا أراده الله ولو كان الأمر كما يقول واضع القول لفعل المسلمون المتابعة حتى يبعدوه عنهم وهم ما لم يحدث لأن الله أخبرهم أنه سيفقرهم اختبارا لهم فقال بسورة البقرة "ولنبلونكم بشىء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات "
- من باع جلد أضحيته فلا أضحية له والخطأ هو أن من باع جلد الأضحية فلا أضحية له ويخالف هذا أن الغرض من الأضحية هو الإطعام وليس الجلد وفى هذا قال تعالى بسورة الحج "فكلوا منها وأطعموا البائس الفقير "ومن ثم فللمضحى الإنتفاع بالجلد كيف يشاء إن أراد .
-أن ذؤيبا الخزاعى حدث أن النبى كان يبعث معه بالبدن ثم يقول إذا عطب منها شىء فخشيت عليه موتا فانحرها ثم اغمس نعلها فى دمها ثم اضرب صفحتها ولا تطعم منها أنت ولا أحد من أهل رفقتك ابن ماجة ومسلم والخطأ هو عدم إطعام أحد من الذبيحة ويخالف هذا أن ذبح الهدى فى أى مكان يجب الأكل منه لأنه يعتبر وصل للكعبة لأن النية كانت الوصول لها والعمل فى الإسلام على النية كما أن ترك الذبيحة دون الإستفادة منها بالأكل حرج أى أذى وقد حرمه الله فقال بسورة الحج "ما جعل الله عليكم فى الدين من حرج "
- من طاف بالبيت 50 مرة خرج من ذنوبه كيوم ولدته أمه الترمذى والخطأ هو اشتراط الطواف 50 مرة لغفران ذنوبه ويخالف هذا أن أى عمل صالح يغفر الذنوب وفى هذا قال تعالى بسورة هود"إن الحسنات يذهبن السيئات "والخطأ الأخر هو تشبيه المغفور له بالوليد يوم ولادته وطبعا هذا لا يجوز لأن المغفور مكلف بينما الوليد غير مكلف
- لما رمى رسول الله الجمرة نحر نسكه ثم ناول الحالق شقه الأيمن فحلقه فأعطاه أبا طلحة ناوله شقه الأيسر فحلقه فقال اقسمه بين الناس الترمذى والخطأ هو الأمر بقسمة الشعر بين الناس ويخالف هذا أن النبى (ص)يعلم أن شعره لا يضر ولا ينفع بعد حلقه فلماذا يريد قسمته ؟كما أن لا شىء يسمى بركة النبى (ص)لأن الله منع عنه الآيات المعجزات فقال بسورة الإسراء "وما منعنا أن نرسل بالآيات إلا كذب بها الأولون "
-وقف رسول الله فى حجة الوداع بمنى للناس يسألونه فجاءه رجل فقال يا رسول الله لم أشهر فحلقت قبل أن اذبح 000الشافعى والخطأ هو إباحة الحلق قبل الذبح ويخالف هذا قوله "ولا تحلقوا رءوسكم حتى يبلغ الهدى محله "فهنا نهى الله عن الحلق قبل الذبح والخطأ الأخر هو أن القائل أباح فى ذلك اليوم كل شىء قدم أو أخر والنبى (ص)لم يفعل لعلمه أن الله رتب أعمال الحج ترتيبا معينا من خرج عليه بطل حجه .
- عن جابر أنه سئل أيشم المحرم الريحان والدهن والطيب قال لا الشافعى والخطأ تحريم الروائح الحسنة فى الحج وهو يخالف أن حاسة الشم لا تعمل بأمر من الإنسان وإنما هى تشم الروائح دون إرداته ومن ثم فذا كانت الروائح موجودة مع الأخرين فإنه يشمها كما أن الله لم يحرم طيبات الرزق ومنها الروائح وفى هذا قال بسورة الأعراف "قل من حرم زينة الله التى أخرج لعباده والطيبات من الرزق "وهو يناقض قولهم أن النبى كان يدهنه رأسه بالزيت وهو محرم غير المفتت ابن ماجة فهنا الدهن غير محرم وفى القول محرم
- نحرنا مع رسول الله بالحديبية البدنة عن 7 والبقرة عن سبعة الشافعى والخطأ هو ذبح البدن والبقر بالحديبية وهو يخالف أن الذبح واجب فى المشعر وهو المنسك الحرام مصداق لقوله تعالى بسورة الحج "ولكل أمة جعلنا منسكا ليذكروا اسم الله على ما رزقهم من بهيمة الأنعام "
–إن عمر بن الخطاب كان يرد المتوفى عنهن أزواجهن من البيداء يمنعهن الحج مالك والخطأ هو منع الأرامل من الحج وهو يخالف بهذا قوله تعالى بسورة البقرة "وأتموا الحج والعمرة لله "فهنا الحج واجب على الكل ما داموا قادرين على الوصول للكعبة
- من دعا بهذا الدعاء عشية عرفة ما لم يدع بإثم أو قطيعة رحم استجيب له سبحان الذى فى السماء عرشه سبحان الذى فى الأرض موطئه سبحان الذى فى البحر سبيله سبحان الذى فى القبور قضاءه سبحان الذى فى الجنة رحمته سبحان الذى فى النار سلطانه سبحان الذى فى الهوى روحه سبحان الذى رفع السماء سبحان الذى وضع الأرض سبحان الذى لا منجا منه إلا إليه الطبرانى فى الكبير والخطأ المضحك هو أن لا دعاء فى القول فالدعاء كما هو معروف طلب ولا يوجد طلب واحد فى القول وحده وإنما هو تمجيد وتسبيح كلامى
-خرجنا مع رسول الله فى حج أو عمرة فاستقبلنا رجل من جراد فجعلنا نضربه بأسياطنا وعصينا فقال النبى كلوه فإنه من صيد البحر وفى رواية 00مرت بهم رجل من جراد فأفتاهم كعب بأن يأكلوه0000قال يا أمير المؤمنين والذى نفسى بيده إن هو إلا نثرة حوت ينثره فى كل عام مرتين الترمذى وأبوداود ومالك والخطأ هو أن الجراد صيد البحر أو نثرة حوت البحر وهو جنون لأن الجراد طائر وصيد البحر ومنه الحوت بحرى ولا علاقة بينهما وهو يناقض قوله تعالى بسورة الذاريات "ومن كل شىء خلقنا زوجين "فطبقا للآية الجراد له أب وام أصليين وليس الحوت أو صيد البحر
-ينزل على من فى البيت فى كل يوم 120رحمة 60للطائفين و40 للمصلين و20 للناظرين ابن حبان فى الضعفاء والخطأ هنا هو مخالفة الأجر لقوله تعالى بسورة الأنعام "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها "فالأجر هنا 10 وفى القول مرة 60ومرة 40ومرة 20والخطأ الأخر هو حصول الناظر على أجر وهو لم يعمل أى يسعى وهو يخالف بهذا قوله تعالى بسورة النجم "وأن ليس للإنسان إلا ما سعى "وهو يناقض قولهم "إن لله 100رحمة قسمها منها رحمة بين الخلائق 00وأخر 99 يرحم بها عباده ابن ماجة فهنا رحمات الله كلها 100بينما فى البيت فقط 120 وهو تناقض
مواضيع مماثلة
» نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(5)
» نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(6)
» نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(8)
» نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(9)
» من أخطاء أحاديث الحج والعمرة(2)
» نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(6)
» نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(8)
» نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(9)
» من أخطاء أحاديث الحج والعمرة(2)
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 5:27 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى حدوث معجزة إهتزاز العرش لموت سعد
اليوم في 5:26 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى حكم الله هو سبى الذرارى وقتل الأطفال البالغين دون قتال
اليوم في 5:26 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العلم بدخول سعد الجنة وهو ما زال حى
اليوم في 5:24 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى طلب الرسول(ص) من يحرسه بعد الهجرة
اليوم في 5:24 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى وجود حوارى واحد لكل نبى و
اليوم في 5:23 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى أمر عثمان بالاستخلاف
اليوم في 5:22 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى امر النبى(ص) الجبل بالسكون وهو الهدوء فسكن
اليوم في 5:21 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى تقرير دخول عشرة الجنة فقط
اليوم في 5:20 am من طرف Admin
» قراءة فى كتاب إرشاد الأخيار إلى منهجية تلقي الأخبار
اليوم في 5:05 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى استخلاف الرسول (ص)لأبى بكر ثم عمر ثم أبى عبيدة
أمس في 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى وصف أبو عبيدة بالأمانة وحده
أمس في 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى تبشير عشرة فقط بالجنة
أمس في 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى نساء النبى (ص)ليسوا أهل بيته
أمس في 5:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العباس من محمد(ص) ومحمد(ص) من العباس
أمس في 5:34 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى وجود سيادة فى الجنة فى الأخرة
أمس في 5:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى اصلاح الحسن بين فئتين بعد وفاته
أمس في 5:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى مقتل الثلاثة وتولى خالد قيادة الجيش
أمس في 5:32 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى مدة الخلافة
أمس في 5:31 am من طرف Admin
» الميسر والقمار فى القرآن
أمس في 5:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كفر من يكره على
الجمعة مايو 17, 2024 6:54 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حدوث معجزة هى شفاء على بالبصق فى عينيه على الفور
الجمعة مايو 17, 2024 6:53 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود حوض واحد للنبى (ص)و
الجمعة مايو 17, 2024 6:52 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كون محمد(ص) من على وعلى من محمد(ص)
الجمعة مايو 17, 2024 6:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى على بمثابة هارون(ص) من موسى(ًص)
الجمعة مايو 17, 2024 6:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى استشهاد الصاحبيين
الجمعة مايو 17, 2024 6:49 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى قتل عثمان
الجمعة مايو 17, 2024 6:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى خوف الشيطان من عمر
الجمعة مايو 17, 2024 6:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود غيرة في الجنة
الجمعة مايو 17, 2024 6:46 am من طرف Admin
» قراءة فى مقال لغز زانا الأم الوحشية لأبخازيا
الجمعة مايو 17, 2024 6:34 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كون عمر من المحدثين وهم الملهمين الوحى
الخميس مايو 16, 2024 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حدوث معجزات هى كلام البقرة والذئب للرجل
الخميس مايو 16, 2024 5:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى عدم معرفة الصحابة بحكم الله في الحاكم خاصة الأنصار
الخميس مايو 16, 2024 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود باب لأمة أو جماعة معينة أو لمن يعمل عمل محدد لدخول الجنة
الخميس مايو 16, 2024 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى اعلان الرسول(ص) أكثر من يحبهم
الخميس مايو 16, 2024 5:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الرسول(ص)ليس له أخلاء
الخميس مايو 16, 2024 5:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في الحرورية
الخميس مايو 16, 2024 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أن يتبوأ القائل مكانه فى جهنم
الخميس مايو 16, 2024 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أول المحاسبين هم الشهيد والعالم والغنى المرائين
الخميس مايو 16, 2024 5:37 am من طرف Admin
» المعية الإلهية فى القرآن
الخميس مايو 16, 2024 5:32 am من طرف Admin