بحـث
المواضيع الأخيرة
يونيو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | |||||
3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 |
10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 |
17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 |
24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
الرد على من قال أن معراج النبى(ص) خرافة
صفحة 1 من اصل 1
الرد على من قال أن معراج النبى(ص) خرافة
قال البعض أن المعراج أى طلوع النبى (ص) للسماء خرافة
وهو كلام باطل للتالى :
أن الرؤية المرة الثانية مكانها كان سدرة المنتهى التى عندها جنة المأوى والسؤال أين الجنة الحالية ؟
والإجابة فى السماء لقوله تعالى " وفى السماء رزقكم وما توعدون "فالموعود هو الجنة للمؤمنين والمؤمنات والنار للمنافقين والكفار وفى هذا قال تعالى " وعد الله المؤمنين والمؤمنات جنات" وقال " وعد الله المنافقين والمنافقات والكفار نار جهنم "
قال البعض أن كلمة نزلة تدل على أن تقابل جبريل (ص) والنبى(ص) كان فى الأرض وهو كلام خاطىء للتالى :
أن مكان التقابل كان سدرة المنتهى عند الجنة التى فى السماء ،زد على هذا أن النزول قد يكون من سماء إلى سماء ومن سماء إلى أرض ومن أرض إلى أرض بدليل تنزل الأمر بين السموات السبع والأرضين السبع فى قوله تعالى " الذى خلق سبع سموات ومن الأرض مثلهم يتنزل الأمر بينهم"
قال البعض أن الإسراء كان إلى جبل الطور فى شهر رمضان
لا يوجد فى القرآن دليل واحد على أن الإسراء كان لجبل الطور فآية الإسراء تقول " سبحان الذى أسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى "ولم تقل لجبل الطور ولا يوجد فى المصحف الحالى ما يشير لكون الإسراء كان فى شهر رمضان أو شهر غيره ومع أنى لا أصدق بالحساب العددى فى المصحف الحالى إلا أننى أيام الشباب الأول جربته اغترارا بما فعله البعض فوجدت أنه طبقا للحساب يقع فى اليوم 27 فى الشهر السابع وقد قطعت الأوراق التى كتبت فيها ذلك الحساب لأن الحساب العددى وهم لا يثبت حكما ولا يستفيد منه سوى تضييع الوقت والجهد
وهو كلام باطل للتالى :
أن الرؤية المرة الثانية مكانها كان سدرة المنتهى التى عندها جنة المأوى والسؤال أين الجنة الحالية ؟
والإجابة فى السماء لقوله تعالى " وفى السماء رزقكم وما توعدون "فالموعود هو الجنة للمؤمنين والمؤمنات والنار للمنافقين والكفار وفى هذا قال تعالى " وعد الله المؤمنين والمؤمنات جنات" وقال " وعد الله المنافقين والمنافقات والكفار نار جهنم "
قال البعض أن كلمة نزلة تدل على أن تقابل جبريل (ص) والنبى(ص) كان فى الأرض وهو كلام خاطىء للتالى :
أن مكان التقابل كان سدرة المنتهى عند الجنة التى فى السماء ،زد على هذا أن النزول قد يكون من سماء إلى سماء ومن سماء إلى أرض ومن أرض إلى أرض بدليل تنزل الأمر بين السموات السبع والأرضين السبع فى قوله تعالى " الذى خلق سبع سموات ومن الأرض مثلهم يتنزل الأمر بينهم"
قال البعض أن الإسراء كان إلى جبل الطور فى شهر رمضان
لا يوجد فى القرآن دليل واحد على أن الإسراء كان لجبل الطور فآية الإسراء تقول " سبحان الذى أسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى "ولم تقل لجبل الطور ولا يوجد فى المصحف الحالى ما يشير لكون الإسراء كان فى شهر رمضان أو شهر غيره ومع أنى لا أصدق بالحساب العددى فى المصحف الحالى إلا أننى أيام الشباب الأول جربته اغترارا بما فعله البعض فوجدت أنه طبقا للحساب يقع فى اليوم 27 فى الشهر السابع وقد قطعت الأوراق التى كتبت فيها ذلك الحساب لأن الحساب العددى وهم لا يثبت حكما ولا يستفيد منه سوى تضييع الوقت والجهد
![-](https://2img.net/i/empty.gif)
» الرد على من قال أن معراج النبى(ص) خرافة
» الرد على مقال لا معراج إلا الإسراء
» الرد على الزعم بأن المسلمين ارتدوا عن الإسلام بعد وفاة النبى(ص)
» الرد على مقال خرافة فضل اليد اليمنى على اليسرى
» الرد على الزعم أن النبى الخاتم(ص) كان يسترق النظر إلى بعض زوجات بعض المؤمنين
» الرد على مقال لا معراج إلا الإسراء
» الرد على الزعم بأن المسلمين ارتدوا عن الإسلام بعد وفاة النبى(ص)
» الرد على مقال خرافة فضل اليد اليمنى على اليسرى
» الرد على الزعم أن النبى الخاتم(ص) كان يسترق النظر إلى بعض زوجات بعض المؤمنين
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى أول طعام لسكان الجنة زيادة كبد الحوت
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجود الناس فى الظلمة يوم القيامة
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى نوم عينى النبى(ص) ويقظة قلبه
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وضوء المجامع قبل النوم
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض ف حكم غسل الذكر بعد الجماع
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى المفعولات بعد الجماع
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى الوضوء بعد الجماع
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الوضوء للجماع الثانى
» نظرات فى مقال المنقرض الأفتك
» الرد على من قال أن إسرائيل(ص)هو ابن آدم القاتل
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى النبى (ص)باشر النسوة التسعة فى ليلة واغتسل منهن
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد زوجات النبى(ص)
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى و جماع سليمان (ص)ل1........أو 99 امرأة فى ليلة
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى التعوذ عند الجماع يقى المولود من الشيطان فى الضرر
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تحريم التعرى الكامل عند الجماع
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى ثواب عدة أعمال قدر ثواب عمل واحد هو صلاة الضحى
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى اباحة جماع الجوارى
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى سبب نزول "نساؤكم حرث لكم "هو قول اليهود
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى حفظ العورة إلا من الزوجة وملك اليمين
» نظرات فى مقال القتل الانتحارى
» الرد على مقولة سرقة القرآن من الحاخام
» الرد على مدعى نبوة كل المهتدين ورسوليتهم
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى لعب الحبشة في المسجد
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تسابق النبى(ص) وعائشة في مكان عام
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى اللهو المباح هو الرمى بالقوس وتأديب الفرس وملاعبة الأهل وما عداه باطل
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى حديث الافك كان فى عائشة
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى تقسيم النبى(ص) للنساء
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الرسول(ص) كان لا يقسم لزوجة
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تنازل زمعة عن يومها لعائشة ورضا النبى(ص) بذلك
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى رفع اليدين في الدعاء
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى شيطان النبى (ص)أسلم
» السحر فى القرآن
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى إباحة جماع الإماء دون زواج
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فيما حرم النبى(ص) على نفسه
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى صاحبة الإناء المكسور
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى دخول جبريل(ص) الحجرة على عائشة والنبى(ص) دون استئذان
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى ترك الرسول(ص) نسائه يشتمن بعضهن دون أن يتدخل
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى مجىء زوج المرأتين المائل لإحداهما وشقه مائل يوم القيامة
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى حب الرسول (ص)للنساء والطيب والخيل