بحـث
المواضيع الأخيرة
مايو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | ||
6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 |
13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 |
20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 |
27 | 28 | 29 | 30 | 31 |
دخول
الرد على من زعم أن حواء خلقت قبل آدم
3 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
الرد على من زعم أن حواء خلقت قبل آدم
الزعم أن زوجة آدم(ص) خلقت قبل آدم(ص) ثم خلق آدم(ص) منها والاستدلال بقوله تعالى " اتقوا ربكم الذى خلقكم من نفس واحدة وخلق منها زوجها وبث منهما رجالا كثيرا ونساء"فزوجها يعنى زوج المرأة التى نعرفها باسم حواء(ص) وليست تعنى امرأة آدم (ص) فالنفس الواحدة عنده هى امرأة آدم(ص) واستدل أيضا بأن كلمة الإنسان تعنى الأنثى والذكر معا وامرأة آدم (ص) عنده هى التى خلقت من الطين واستدل بكون آدم (ص)مماثل لعيسى(ص) فى قوله تعالى "إن مثل عيسى عند الله كمثل آدم خلقه من تراب ثم قال له كن فيكون الحق من ربك فلا تكونن من الممترين "
بداية نقول أن الآيات واضحة فى خلق آدم (ص) أولا ثم خلق المرأة بعده وأوضح قول هو قوله تعالى " ولقد خلقناكم ثم صورناكم ثم قلنا للملائكة اسجدوا لآدم" فهنا المخلوق المصور المسجود له هو آدم (ص) ولو كانت المرأة لقال خلقناها ثم صورناها
زد على هذا أن المخلوق الطينى ذكر بدليل أن إبليس قال فى رده على رب العالمين " أنا خير منه خلقتنى من نار وخلقته من طين " فهنا الضمير فى منه عائد وخلقته عائد على آدم (ص) وقوله " لم أكن لأسجد لبشر خلقته من صلصال " فهنا بشر وليس بشرية وخلقته وليس خلقتها وقوله "وإذ قلنا للملاكة اسجدوا لآدم فسجدوا إلا إبليس قال أأسجد لمن خلقت طينا " والسؤال من هو الذى خلق من طين أليس الذى سجد له وهو آدم(ص)
والله نفسه قال "إنى خالق بشرا من طين " فبشرا ذكر وليس أنثى وقوله " وإذا قال ربك للملائكة إنى خالق بشرا من صلصال من حمأ مسنون فإذا سويته ونفخت فيه من روحى فقعوا له ساجدين"فهنا سويته وفيه وله كلها عائدة على آدم (ص)وليس على غيره وإلا كانت سويتها وفيها ولها حتى يستقيم الكلام .
ونعود لمناقشة الأمر فكلمة نفس واحدة لا تعنى الأنثى لأن النفس هى للذكر والأنثى بدليل وجود نفس يعقوب(ص) فى قوله تعالى "إلا حاجة فى نفس يعقوب قضاها " ونفس محمد (ص) فى قوله "واذكر ربك فى نفسك " و" وما أصابك من سيئة فمن نفسك "
أضف لهذا أن كلمة أنفس اختصت بالرجال فى قوله تعالى ""فمن حاجك فيه من بعد ما جاءك من العلم فقل تعالوا ندع أبناءنا وأبناءكم ونساءنا ونساءكم وأنفسنا وأنفسكم" حيث ذكرت النساء وحدها ولو قلنا أن هذا دليل انتفاء النفوس عن النساء لكنا مخطئين ولكننا نقول أن كلمة نفس هى فى الرجال والنساء على السواء ولكن كلمة نفس تعنى آدم (ص) وحده فى قوله" من نفس واحدة " وقوله" وما خلقكم ولا بعثكم إلا كنفس واحدة "
وأما زوجها فتعنى زوج النفس الواحدة والنفس هى آدم (ص) وتسميتها بالزوج وهى كلمة مذكرة لغويا تطلق على الذكر والأنثى قوله تعالى" خلق الزوجين الذكر والأنثى"وبدليل أن الله سمى المرأة زوجك فقال " فقلنا يا آدم إن هذا عدو لك ولزوجك "وقوله " اسكن أنت وزوجك" والمفروض أن زوجك هنا مذكرة ومن ثم يكون زوج آدم(ص) رجلا طبقا لتفسير من زعموا أن زوجها هو رجل فى آية النساء ولكنها تعنى المرأة أمنا المعروفة باسم حواء حاليا وليس يقينا
وأما اختصاص المرأة بكونها الإنسان فى قوله " خلق الإنسان من صلصال " فهو خطأ ينفيه القرآن فقوله " خلق الإنسان علمه البيان "وقوله " علم الإنسان ما لم يعلم " هو فى آدم(ص) حيث قال تعالى " وعلم آدم الأسماء كلها "
وأما مماثلة آدم (ص) وعيسى (ص)فقد بينها الله فى الآية حيث تقول ""إن مثل عيسى عند الله كمثل آدم خلقه من تراب ثم قال له كن فيكون الحق من ربك فلا تكونن من الممترين"فالمماثلة هى فى خلقه من تراب وقول كن وليس هنا أى ذكر لمماثلة الأم حتى نتحدث عنه ولو تحدثنا عنه فقد افترينا على الله لعدم ذكره فيها أى ذكر .
وأما الزعم أن الصلب والترائب تعنى التراب والمعادن فهو قول باطل لأن الله بين للرجال أن الأبناء من أصلابهم أى من منيهم الخارج من القضبان فقال " وحلائل أبناءكم الذين من أصلابكم "
والزعم أن المخلوقات قد جاءت من أمنا الأرض لقوله تبارك وتعالى " مما تنبت الأرض " ليعود بعدها ويؤكد بأن استمرارية التتابع الطبيعى ستكون من أنفسهم وعليه فحواء هى أمنا الأرض
والسؤال إن الأزواج مثل النجوم والشمس والقمر هل مخلوقة من الأرض ؟ قطعا لا يقول هذا عاقل
والزعم " فإن الإنسان مخلوق من سلالة طين وهذه السلالة تؤكد وجود مخلوقات طينية قبل الإنسان كان قد خرج منها لأن السلالة عبارة من تسلسل وهذا الطين عبارة تراب وماء "
وقد بيننت أنك تقصد بالسلالة الطينية السابقة الحيوان بقوله " فإن الإنسان خرج للوجود عن طريق التطور عن الحيوان كونه من سلالتها والذى يميز عنها رغم كونه مثلها فى مكوناته التى هى العناصر الأربعة من تراب وماء ونار وهواء هو أنه يحمل معه الفكر والإبداع روح الله والذى هو العنصر الخامس "
وقطعا لا يوجد دليل من القرآن على تطور الإنسان من الحيوان لأن هذا هو العودة لنظريات التطور المشهورة زد على هذا أنه لا يوجد آية واحدة تدل على تكون الإنسان من النار والهواء
بداية نقول أن الآيات واضحة فى خلق آدم (ص) أولا ثم خلق المرأة بعده وأوضح قول هو قوله تعالى " ولقد خلقناكم ثم صورناكم ثم قلنا للملائكة اسجدوا لآدم" فهنا المخلوق المصور المسجود له هو آدم (ص) ولو كانت المرأة لقال خلقناها ثم صورناها
زد على هذا أن المخلوق الطينى ذكر بدليل أن إبليس قال فى رده على رب العالمين " أنا خير منه خلقتنى من نار وخلقته من طين " فهنا الضمير فى منه عائد وخلقته عائد على آدم (ص) وقوله " لم أكن لأسجد لبشر خلقته من صلصال " فهنا بشر وليس بشرية وخلقته وليس خلقتها وقوله "وإذ قلنا للملاكة اسجدوا لآدم فسجدوا إلا إبليس قال أأسجد لمن خلقت طينا " والسؤال من هو الذى خلق من طين أليس الذى سجد له وهو آدم(ص)
والله نفسه قال "إنى خالق بشرا من طين " فبشرا ذكر وليس أنثى وقوله " وإذا قال ربك للملائكة إنى خالق بشرا من صلصال من حمأ مسنون فإذا سويته ونفخت فيه من روحى فقعوا له ساجدين"فهنا سويته وفيه وله كلها عائدة على آدم (ص)وليس على غيره وإلا كانت سويتها وفيها ولها حتى يستقيم الكلام .
ونعود لمناقشة الأمر فكلمة نفس واحدة لا تعنى الأنثى لأن النفس هى للذكر والأنثى بدليل وجود نفس يعقوب(ص) فى قوله تعالى "إلا حاجة فى نفس يعقوب قضاها " ونفس محمد (ص) فى قوله "واذكر ربك فى نفسك " و" وما أصابك من سيئة فمن نفسك "
أضف لهذا أن كلمة أنفس اختصت بالرجال فى قوله تعالى ""فمن حاجك فيه من بعد ما جاءك من العلم فقل تعالوا ندع أبناءنا وأبناءكم ونساءنا ونساءكم وأنفسنا وأنفسكم" حيث ذكرت النساء وحدها ولو قلنا أن هذا دليل انتفاء النفوس عن النساء لكنا مخطئين ولكننا نقول أن كلمة نفس هى فى الرجال والنساء على السواء ولكن كلمة نفس تعنى آدم (ص) وحده فى قوله" من نفس واحدة " وقوله" وما خلقكم ولا بعثكم إلا كنفس واحدة "
وأما زوجها فتعنى زوج النفس الواحدة والنفس هى آدم (ص) وتسميتها بالزوج وهى كلمة مذكرة لغويا تطلق على الذكر والأنثى قوله تعالى" خلق الزوجين الذكر والأنثى"وبدليل أن الله سمى المرأة زوجك فقال " فقلنا يا آدم إن هذا عدو لك ولزوجك "وقوله " اسكن أنت وزوجك" والمفروض أن زوجك هنا مذكرة ومن ثم يكون زوج آدم(ص) رجلا طبقا لتفسير من زعموا أن زوجها هو رجل فى آية النساء ولكنها تعنى المرأة أمنا المعروفة باسم حواء حاليا وليس يقينا
وأما اختصاص المرأة بكونها الإنسان فى قوله " خلق الإنسان من صلصال " فهو خطأ ينفيه القرآن فقوله " خلق الإنسان علمه البيان "وقوله " علم الإنسان ما لم يعلم " هو فى آدم(ص) حيث قال تعالى " وعلم آدم الأسماء كلها "
وأما مماثلة آدم (ص) وعيسى (ص)فقد بينها الله فى الآية حيث تقول ""إن مثل عيسى عند الله كمثل آدم خلقه من تراب ثم قال له كن فيكون الحق من ربك فلا تكونن من الممترين"فالمماثلة هى فى خلقه من تراب وقول كن وليس هنا أى ذكر لمماثلة الأم حتى نتحدث عنه ولو تحدثنا عنه فقد افترينا على الله لعدم ذكره فيها أى ذكر .
وأما الزعم أن الصلب والترائب تعنى التراب والمعادن فهو قول باطل لأن الله بين للرجال أن الأبناء من أصلابهم أى من منيهم الخارج من القضبان فقال " وحلائل أبناءكم الذين من أصلابكم "
والزعم أن المخلوقات قد جاءت من أمنا الأرض لقوله تبارك وتعالى " مما تنبت الأرض " ليعود بعدها ويؤكد بأن استمرارية التتابع الطبيعى ستكون من أنفسهم وعليه فحواء هى أمنا الأرض
والسؤال إن الأزواج مثل النجوم والشمس والقمر هل مخلوقة من الأرض ؟ قطعا لا يقول هذا عاقل
والزعم " فإن الإنسان مخلوق من سلالة طين وهذه السلالة تؤكد وجود مخلوقات طينية قبل الإنسان كان قد خرج منها لأن السلالة عبارة من تسلسل وهذا الطين عبارة تراب وماء "
وقد بيننت أنك تقصد بالسلالة الطينية السابقة الحيوان بقوله " فإن الإنسان خرج للوجود عن طريق التطور عن الحيوان كونه من سلالتها والذى يميز عنها رغم كونه مثلها فى مكوناته التى هى العناصر الأربعة من تراب وماء ونار وهواء هو أنه يحمل معه الفكر والإبداع روح الله والذى هو العنصر الخامس "
وقطعا لا يوجد دليل من القرآن على تطور الإنسان من الحيوان لأن هذا هو العودة لنظريات التطور المشهورة زد على هذا أنه لا يوجد آية واحدة تدل على تكون الإنسان من النار والهواء
رد: الرد على من زعم أن حواء خلقت قبل آدم
الناس بقت بتخرف حواء قبل أدم تخاريف
على فكرى- عدد المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 29/12/2011
رد: الرد على من زعم أن حواء خلقت قبل آدم
ما هذا العبط حواء هى الأصل فماذا عن أبونا آدم عليه السلام ؟
وائل مرسى- عدد المساهمات : 179
تاريخ التسجيل : 25/06/2012
مواضيع مماثلة
» الرد على مقال حواء خلقت قبل آدم(ص)
» الرد على مقال هل تاب الله على حواء؟
» الرد على مقال خصائص الميتوكوندريا و قصة آدم و حواء..الخرافية
» الرد على سؤال من أين أتي المسلمون باسم حواء مع أنه غير مذكور بالقرآن
» تناقض حديث إن أدم لما رأى حواء مد يده إليها مع القرآن
» الرد على مقال هل تاب الله على حواء؟
» الرد على مقال خصائص الميتوكوندريا و قصة آدم و حواء..الخرافية
» الرد على سؤال من أين أتي المسلمون باسم حواء مع أنه غير مذكور بالقرآن
» تناقض حديث إن أدم لما رأى حواء مد يده إليها مع القرآن
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمس في 5:27 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى حدوث معجزة إهتزاز العرش لموت سعد
أمس في 5:26 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى حكم الله هو سبى الذرارى وقتل الأطفال البالغين دون قتال
أمس في 5:26 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العلم بدخول سعد الجنة وهو ما زال حى
أمس في 5:24 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى طلب الرسول(ص) من يحرسه بعد الهجرة
أمس في 5:24 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى وجود حوارى واحد لكل نبى و
أمس في 5:23 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى أمر عثمان بالاستخلاف
أمس في 5:22 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى امر النبى(ص) الجبل بالسكون وهو الهدوء فسكن
أمس في 5:21 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى تقرير دخول عشرة الجنة فقط
أمس في 5:20 am من طرف Admin
» قراءة فى كتاب إرشاد الأخيار إلى منهجية تلقي الأخبار
أمس في 5:05 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى استخلاف الرسول (ص)لأبى بكر ثم عمر ثم أبى عبيدة
السبت مايو 18, 2024 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى وصف أبو عبيدة بالأمانة وحده
السبت مايو 18, 2024 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى تبشير عشرة فقط بالجنة
السبت مايو 18, 2024 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى نساء النبى (ص)ليسوا أهل بيته
السبت مايو 18, 2024 5:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العباس من محمد(ص) ومحمد(ص) من العباس
السبت مايو 18, 2024 5:34 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى وجود سيادة فى الجنة فى الأخرة
السبت مايو 18, 2024 5:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى اصلاح الحسن بين فئتين بعد وفاته
السبت مايو 18, 2024 5:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى مقتل الثلاثة وتولى خالد قيادة الجيش
السبت مايو 18, 2024 5:32 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى مدة الخلافة
السبت مايو 18, 2024 5:31 am من طرف Admin
» الميسر والقمار فى القرآن
السبت مايو 18, 2024 5:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كفر من يكره على
الجمعة مايو 17, 2024 6:54 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حدوث معجزة هى شفاء على بالبصق فى عينيه على الفور
الجمعة مايو 17, 2024 6:53 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود حوض واحد للنبى (ص)و
الجمعة مايو 17, 2024 6:52 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كون محمد(ص) من على وعلى من محمد(ص)
الجمعة مايو 17, 2024 6:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى على بمثابة هارون(ص) من موسى(ًص)
الجمعة مايو 17, 2024 6:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى استشهاد الصاحبيين
الجمعة مايو 17, 2024 6:49 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى قتل عثمان
الجمعة مايو 17, 2024 6:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى خوف الشيطان من عمر
الجمعة مايو 17, 2024 6:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود غيرة في الجنة
الجمعة مايو 17, 2024 6:46 am من طرف Admin
» قراءة فى مقال لغز زانا الأم الوحشية لأبخازيا
الجمعة مايو 17, 2024 6:34 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كون عمر من المحدثين وهم الملهمين الوحى
الخميس مايو 16, 2024 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حدوث معجزات هى كلام البقرة والذئب للرجل
الخميس مايو 16, 2024 5:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى عدم معرفة الصحابة بحكم الله في الحاكم خاصة الأنصار
الخميس مايو 16, 2024 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود باب لأمة أو جماعة معينة أو لمن يعمل عمل محدد لدخول الجنة
الخميس مايو 16, 2024 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى اعلان الرسول(ص) أكثر من يحبهم
الخميس مايو 16, 2024 5:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الرسول(ص)ليس له أخلاء
الخميس مايو 16, 2024 5:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في الحرورية
الخميس مايو 16, 2024 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أن يتبوأ القائل مكانه فى جهنم
الخميس مايو 16, 2024 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أول المحاسبين هم الشهيد والعالم والغنى المرائين
الخميس مايو 16, 2024 5:37 am من طرف Admin
» المعية الإلهية فى القرآن
الخميس مايو 16, 2024 5:32 am من طرف Admin