بحـث
المواضيع الأخيرة
مايو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | ||
6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 |
13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 |
20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 |
27 | 28 | 29 | 30 | 31 |
دخول
الرد على مقال بنور صالح فى الصلاة الثلاثية وعدد الصلوات
2 مشترك
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الصلاة
صفحة 1 من اصل 1
الرد على مقال بنور صالح فى الصلاة الثلاثية وعدد الصلوات
الأخ الكريم بنور السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد :
إن عدد الصلوات صلاتان هما الفجر فى النهار والعشاء فى الليل وقد ورد ذكرهما فى قوله تعالى "من قبل صلاة الفجر وحين تضعون ثيابكم من الظهيرة ومن بعد صلاة العشاء "ولا توجد صلاة تسمى الصلاة الوسطى لأن الصلاة الوسطى المراد بها الحكم العادل فهى تفسير لكلمة الصلوات قبلها والتى تعنى أحكام أى حدود الله العادلة التى يحافظ عليها المسلمون مصداق لقوله تعالى "والحافظون لحدود الله" وقد فسرناها بالعادلة مثل قوله "أمة وسطا "أى أمة عادلة
زد على هذا وجود وقتين وسط بين الفجر والعشاء الأول عند غروب الشمس والثانى عند شروقها ومن ثم طبقا لقولك لابد من وجود صلاتين أخريين وسط الفجر والعشاء لأن لهما وسط نهاريا ووسطا ليليا ومن ثم يكون عدد الصلوات أربعة
زد على هذا أن تفسير طرفى النهار ببداية ونهاية النهار خطأ لأن معناه الحقيقى هو نصفى النهار فالنهار نصف ونصف ولو قلنا طرفى النهار بمعنى البداية والنهاية لكنا مخطئين لأن النهار متعدد الأطراف لقوله تعالى "وأطراف النهار "وكذلك الليل ففى كل بلد فهو يزيد أو ينقص دقيقة أو أكثر أو أقل يوميا ومن ثم فالأطراف متعددة ومن ثم لا يمكن تفسيرها كما قلت
زد على هذا أن الطرف فى أقوال مثل "قاصرات الطرف عين "و"لا يرتد إليهم طرفهم"و"قبل أن يرتد إليك طرفك"يعنى الجفون والجفون للعين الواحدة نصف أعلى ونصف أسفل تلتقيان فى منتصف العين ولكل منهما بداية ونهاية ومن ثم لو طبقنا هذا على معنى الطرف فى الصلاة لكان هناك بداية الجفن الأعلى ويقابلها صلاة ونهايته التى تتقابل مع بداية الطرف الأسفل ويكون مقابلهما صلاة أو اثنين ونهاية الجفن الأسفل ويقابلها صلاة ومن ثم يكون هناك إما ثلاث أو أربع صلوات فى النهار وحده
ونأتى لتفسيرك الصلاة فى قوله "وأقم الصلاة طرفى النهار وزلفا من الليل"و"أقم الصلاة لدلوك الشمس إلى غسق الليل" بأنها الصلاة الثلاثية وهو ما يناقض تفسير القرآن لها فى قوله "أقم وجهك للدين حنيفا "و"أقم وجهك للدين القيم "فالصلاة هى الدين الذى يجب أن يقام زد على أن قوله "وأن أقيموا الصلاة"وأمثاله يفسره قوله "أن أقيموا الدين ولا تتفرقوا فيه "وقوله "وأقيموا الوزن بالقسط "فالصلاة هى الدين هى الوزن أى حكم الله ونأتى لنقطة مواعيد الصلاة التى قلتها وهى "وقت صلاة الصبح من تلاشى الظلام حتى طلوع الشمس "و"المساء من قبل غروب الشمس لأخر النهار عند بداية الظلام "و"صلاة الليل "أول الليل حتى يشتد الظلام "وهى مواعيد لا دليل عليها فى القرآن الحالى فكل ما أتى فى القرآن عبارة عن كلام عام مثل البكرة والعشى والابكار والاشراق وأناء الليل فلا يوجد فيها أى نقطة متعلقة بالظلام أو بنور النهار والشىء الوحيد الذى يمكن منه الاستدلال على وقت صلاة هو قوله "إذا نودى للصلاة من يوم الجمعة فاسعوا إلى ذكر الله وذروا البيع "فوجود البيع يعنى أن قبل صلاة الصبح يوم الجمعة عمل وقوله "فإذا قضيت الصلاة فانتشروا فى الأرض وابتغوا من فضل الله "يدل على وجود عمل يستوجب الذهاب للأعمال فى مختلف الجهات وهذا يعنى أنها تصلى بعد الصباح الباكر بساعتين وقبل الظهر بساعتين وهو كلام عام يختلف من بلد لأخر حسب طول النهار ومن ثم لا يوجد تحديد
ونأتى لنقطة أخرى وهى استدلالاتك على أن الصلاة الثلاثية هى صلاة الرسل من قبل وهى استدلالات لا تساعدك على قولك لأن الأقوال مثل "يسبحن بالعشى والاشراق "و"وسبح بالعشى والإبكار"و"أن سبحوا بكرة وعشيا "كلها تتحدث عن التسبيح وليس عن الصلاة وهى تتحدث عن وقتين فقط وليس ثلاث هى العشى والاشراق وهو البكرة أى الإبكار
ونأتى لنقطة أخرى هى تفسيرك كلمة نافلة فى قوله "نافلة لك "على أن الله زاد النبى(ص)صلاة أخرى باعتبار أن نافلة تعنى شىء زائد وهو ما يناقض أنها تعنى فرض كما فى قوله تعالى "ويعقوب نافلة "أى فرض محتم ولادته بعد اسحق(ص) كما قال فى موضع أخر "ومن وراء اسحق يعقوب "فالله فرض على النبى(ص)طاعته فى النهار وفى الليل
ونأتى لنقطة أخرى وهى أن الله لم ينزل صلاة الجمعة والحق أن الله فرضها يوم الجمعة مكان صلاة الصبح ففى باقى الأيام من حق كل مسلم أن يصلى فردا أو فى جماعة ولكن فى صلاة الصبح يوم الجمعة التى قبلها عمل لقوله "ذروا البيع "وبعدها عمل لقوله "فإذا قضيت الصلاة فانتشروا فى الأرض وابتغوا من فضل الله" أصبحت الجماعة فرض بتسمية اليوم الجمعة أى يوم الجماعة فهو ذكر الله الجماعى زد على هذا أن صلاة الحرب أوجبت الجماعة حيث تنقسم لطائفتين طائفة تصلى وطائفة تحرس كما قال تعالى"وإذا كنت فيهم فأقمت لهم الصلاة فلتقم طائفة منهم معك وليأخذوا أسلحتهم فإذا سجدوا فليكونوا من ورائكم ولتأت طائفة أخرى لم تصل "
ونأتى لنقطة أخرى وهى حكاية الشهادة بنفس الصيغة "قدموا هذه الشهادة بهذه الصيغة لا تغيير ولا تبديل "وهى قول لم ينزل فى الوحى ومن ثم فهو يغير ويبدل متى ظهر أن الحق غير ما تقول
ونأتى لنقطة أخرى وهى قولك "وأشهد أنى إمام مختار من عند الله على ما تلقيته من عنده لحد الساعة "وهو قول خطير إذا كنت تقصد بالتلقى الوحى فإنه لا وحى لأحد بعد الوحى الأخير وأما إذا كنت تقصد مدح نفسك فهو يخالف قوله تعالى "فلا تزكوا أنفسكم هو أعلم بمن اتقى "
ونأتى لنقطة أخرى وهى تفسيرك كلمة يدعون فى قوله " ولا تطرد الذين يدعون ربهم بالغداة والعشى "بأنها الصلاة الثلاثية والحق أنها تعنى يطيعون حكم ربهم نهارا وليلا وقد فسرها الله بأنها صبر النفس أى منع النفس من طاعة هواها وطاعة الله مع الذين يطيعون فى قوله "واصبر نفسك مع الذين يدعون ربهم بالغداة والعشى "فصبر النفس لا يكون فى الصلاة وحدها وإنما فى كل شىء
إن عدد الصلوات صلاتان هما الفجر فى النهار والعشاء فى الليل وقد ورد ذكرهما فى قوله تعالى "من قبل صلاة الفجر وحين تضعون ثيابكم من الظهيرة ومن بعد صلاة العشاء "ولا توجد صلاة تسمى الصلاة الوسطى لأن الصلاة الوسطى المراد بها الحكم العادل فهى تفسير لكلمة الصلوات قبلها والتى تعنى أحكام أى حدود الله العادلة التى يحافظ عليها المسلمون مصداق لقوله تعالى "والحافظون لحدود الله" وقد فسرناها بالعادلة مثل قوله "أمة وسطا "أى أمة عادلة
زد على هذا وجود وقتين وسط بين الفجر والعشاء الأول عند غروب الشمس والثانى عند شروقها ومن ثم طبقا لقولك لابد من وجود صلاتين أخريين وسط الفجر والعشاء لأن لهما وسط نهاريا ووسطا ليليا ومن ثم يكون عدد الصلوات أربعة
زد على هذا أن تفسير طرفى النهار ببداية ونهاية النهار خطأ لأن معناه الحقيقى هو نصفى النهار فالنهار نصف ونصف ولو قلنا طرفى النهار بمعنى البداية والنهاية لكنا مخطئين لأن النهار متعدد الأطراف لقوله تعالى "وأطراف النهار "وكذلك الليل ففى كل بلد فهو يزيد أو ينقص دقيقة أو أكثر أو أقل يوميا ومن ثم فالأطراف متعددة ومن ثم لا يمكن تفسيرها كما قلت
زد على هذا أن الطرف فى أقوال مثل "قاصرات الطرف عين "و"لا يرتد إليهم طرفهم"و"قبل أن يرتد إليك طرفك"يعنى الجفون والجفون للعين الواحدة نصف أعلى ونصف أسفل تلتقيان فى منتصف العين ولكل منهما بداية ونهاية ومن ثم لو طبقنا هذا على معنى الطرف فى الصلاة لكان هناك بداية الجفن الأعلى ويقابلها صلاة ونهايته التى تتقابل مع بداية الطرف الأسفل ويكون مقابلهما صلاة أو اثنين ونهاية الجفن الأسفل ويقابلها صلاة ومن ثم يكون هناك إما ثلاث أو أربع صلوات فى النهار وحده
ونأتى لتفسيرك الصلاة فى قوله "وأقم الصلاة طرفى النهار وزلفا من الليل"و"أقم الصلاة لدلوك الشمس إلى غسق الليل" بأنها الصلاة الثلاثية وهو ما يناقض تفسير القرآن لها فى قوله "أقم وجهك للدين حنيفا "و"أقم وجهك للدين القيم "فالصلاة هى الدين الذى يجب أن يقام زد على أن قوله "وأن أقيموا الصلاة"وأمثاله يفسره قوله "أن أقيموا الدين ولا تتفرقوا فيه "وقوله "وأقيموا الوزن بالقسط "فالصلاة هى الدين هى الوزن أى حكم الله ونأتى لنقطة مواعيد الصلاة التى قلتها وهى "وقت صلاة الصبح من تلاشى الظلام حتى طلوع الشمس "و"المساء من قبل غروب الشمس لأخر النهار عند بداية الظلام "و"صلاة الليل "أول الليل حتى يشتد الظلام "وهى مواعيد لا دليل عليها فى القرآن الحالى فكل ما أتى فى القرآن عبارة عن كلام عام مثل البكرة والعشى والابكار والاشراق وأناء الليل فلا يوجد فيها أى نقطة متعلقة بالظلام أو بنور النهار والشىء الوحيد الذى يمكن منه الاستدلال على وقت صلاة هو قوله "إذا نودى للصلاة من يوم الجمعة فاسعوا إلى ذكر الله وذروا البيع "فوجود البيع يعنى أن قبل صلاة الصبح يوم الجمعة عمل وقوله "فإذا قضيت الصلاة فانتشروا فى الأرض وابتغوا من فضل الله "يدل على وجود عمل يستوجب الذهاب للأعمال فى مختلف الجهات وهذا يعنى أنها تصلى بعد الصباح الباكر بساعتين وقبل الظهر بساعتين وهو كلام عام يختلف من بلد لأخر حسب طول النهار ومن ثم لا يوجد تحديد
ونأتى لنقطة أخرى وهى استدلالاتك على أن الصلاة الثلاثية هى صلاة الرسل من قبل وهى استدلالات لا تساعدك على قولك لأن الأقوال مثل "يسبحن بالعشى والاشراق "و"وسبح بالعشى والإبكار"و"أن سبحوا بكرة وعشيا "كلها تتحدث عن التسبيح وليس عن الصلاة وهى تتحدث عن وقتين فقط وليس ثلاث هى العشى والاشراق وهو البكرة أى الإبكار
ونأتى لنقطة أخرى هى تفسيرك كلمة نافلة فى قوله "نافلة لك "على أن الله زاد النبى(ص)صلاة أخرى باعتبار أن نافلة تعنى شىء زائد وهو ما يناقض أنها تعنى فرض كما فى قوله تعالى "ويعقوب نافلة "أى فرض محتم ولادته بعد اسحق(ص) كما قال فى موضع أخر "ومن وراء اسحق يعقوب "فالله فرض على النبى(ص)طاعته فى النهار وفى الليل
ونأتى لنقطة أخرى وهى أن الله لم ينزل صلاة الجمعة والحق أن الله فرضها يوم الجمعة مكان صلاة الصبح ففى باقى الأيام من حق كل مسلم أن يصلى فردا أو فى جماعة ولكن فى صلاة الصبح يوم الجمعة التى قبلها عمل لقوله "ذروا البيع "وبعدها عمل لقوله "فإذا قضيت الصلاة فانتشروا فى الأرض وابتغوا من فضل الله" أصبحت الجماعة فرض بتسمية اليوم الجمعة أى يوم الجماعة فهو ذكر الله الجماعى زد على هذا أن صلاة الحرب أوجبت الجماعة حيث تنقسم لطائفتين طائفة تصلى وطائفة تحرس كما قال تعالى"وإذا كنت فيهم فأقمت لهم الصلاة فلتقم طائفة منهم معك وليأخذوا أسلحتهم فإذا سجدوا فليكونوا من ورائكم ولتأت طائفة أخرى لم تصل "
ونأتى لنقطة أخرى وهى حكاية الشهادة بنفس الصيغة "قدموا هذه الشهادة بهذه الصيغة لا تغيير ولا تبديل "وهى قول لم ينزل فى الوحى ومن ثم فهو يغير ويبدل متى ظهر أن الحق غير ما تقول
ونأتى لنقطة أخرى وهى قولك "وأشهد أنى إمام مختار من عند الله على ما تلقيته من عنده لحد الساعة "وهو قول خطير إذا كنت تقصد بالتلقى الوحى فإنه لا وحى لأحد بعد الوحى الأخير وأما إذا كنت تقصد مدح نفسك فهو يخالف قوله تعالى "فلا تزكوا أنفسكم هو أعلم بمن اتقى "
ونأتى لنقطة أخرى وهى تفسيرك كلمة يدعون فى قوله " ولا تطرد الذين يدعون ربهم بالغداة والعشى "بأنها الصلاة الثلاثية والحق أنها تعنى يطيعون حكم ربهم نهارا وليلا وقد فسرها الله بأنها صبر النفس أى منع النفس من طاعة هواها وطاعة الله مع الذين يطيعون فى قوله "واصبر نفسك مع الذين يدعون ربهم بالغداة والعشى "فصبر النفس لا يكون فى الصلاة وحدها وإنما فى كل شىء
عن الصلاه ثلاثه فروض +الجمعه
الصلاه المفروضه ثلاثه فروض +الجمعه=4 اربع! قال الله في كتابه: (حَافِظُواْ عَلَى الصَّلَوَاتِ والصَّلاَةِ الْوُسْطَى وَقُومُواْ لِلّهِ قَانِتِينَ [البقرة : 238]
حافظو على الصلوات اي اثلاث الفروض الفجر والغروب والعشاء : وهاذا الامر من الله لنبي وللجن والانس قال الله في كتابه فاستقم كما أمرت ومن تاب معك ولا تطغوا إنه بما تعملون بصير (112) ولا تركنوا إلى الذين ظلموا فتمسكم النار وما لكم من دون الله من أولياء ثم لا تنصرون (113) وأقم الصلوة طرفي النهار وزلفا من اليل إن الحسنت يذهبن السيءات ذلك ذكرى للذكرين (114) واما الصلاه الوسطى هي صلات الجمعه وقت الضحى اي وقت البيع قال الله في كتابه يأيها الذين ءامنوا إذا نودي للصلوة من يوم الجمعة فاسعوا إلى ذكر الله وذروا البيع ذلكم خير لكم إن كنتم تعلمون (9) فإذا قضيت الصلوة فانتشروا في الأرض وابتغوا من فضل الله واذكروا الله كثيرا لعلكم تفلحون (10) وإذا رأوا تجرة أو لهوا انفضوا إليها وتركوك قائما قل ما عند الله خير من اللهو ومن التجرة والله خير الرزقين (11) وهاذه ايه على الاربعه الفروض:قال الله في كتابهفسبحن الله حين تمسون وحين تصبحون (17) وله الحمد في السموت والأرض وعشيا وحين تظهرون (18)
حافظو على الصلوات اي اثلاث الفروض الفجر والغروب والعشاء : وهاذا الامر من الله لنبي وللجن والانس قال الله في كتابه فاستقم كما أمرت ومن تاب معك ولا تطغوا إنه بما تعملون بصير (112) ولا تركنوا إلى الذين ظلموا فتمسكم النار وما لكم من دون الله من أولياء ثم لا تنصرون (113) وأقم الصلوة طرفي النهار وزلفا من اليل إن الحسنت يذهبن السيءات ذلك ذكرى للذكرين (114) واما الصلاه الوسطى هي صلات الجمعه وقت الضحى اي وقت البيع قال الله في كتابه يأيها الذين ءامنوا إذا نودي للصلوة من يوم الجمعة فاسعوا إلى ذكر الله وذروا البيع ذلكم خير لكم إن كنتم تعلمون (9) فإذا قضيت الصلوة فانتشروا في الأرض وابتغوا من فضل الله واذكروا الله كثيرا لعلكم تفلحون (10) وإذا رأوا تجرة أو لهوا انفضوا إليها وتركوك قائما قل ما عند الله خير من اللهو ومن التجرة والله خير الرزقين (11) وهاذه ايه على الاربعه الفروض:قال الله في كتابهفسبحن الله حين تمسون وحين تصبحون (17) وله الحمد في السموت والأرض وعشيا وحين تظهرون (18)
محمدع- عدد المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 28/01/2014
العمر : 38
رد: الرد على مقال بنور صالح فى الصلاة الثلاثية وعدد الصلوات
الأخ محمد ع: السلام عليكم وبعد :
قلت بصلاة الغروب ولا يوجد نص فى الغروب بالصلاة ولو عدنا لآيات المصحف لوجدنا قبل الغروب وقبل الشروق كما قال تعالى "وسبح بحمد ربك قبل طلوع الشمس وقبل الغروب "ولا يوجد غروب
وأما كون الصلاة الوسطى فلا دليل على كونها الجمعة لأن الصلاة فى سورة الجمعة ليست صلاة الجمعة وغنما كما قال تعالى"للصلاة من يوم الجمعة "للصلاة فى نهار الجمعة وهى نفسها صلاة الصبح ولكنها صلاة جماعية
وأما قوله "فسبحن الله حين تمسون وحين تصبحون (17) وله الحمد في السموت والأرض وعشيا وحين تظهرون (18) فلا وجود أو ذكر للصلاة والمسا هو العشى كما يقولون والصبح هو نفس الظهر أى النهار
قلت بصلاة الغروب ولا يوجد نص فى الغروب بالصلاة ولو عدنا لآيات المصحف لوجدنا قبل الغروب وقبل الشروق كما قال تعالى "وسبح بحمد ربك قبل طلوع الشمس وقبل الغروب "ولا يوجد غروب
وأما كون الصلاة الوسطى فلا دليل على كونها الجمعة لأن الصلاة فى سورة الجمعة ليست صلاة الجمعة وغنما كما قال تعالى"للصلاة من يوم الجمعة "للصلاة فى نهار الجمعة وهى نفسها صلاة الصبح ولكنها صلاة جماعية
وأما قوله "فسبحن الله حين تمسون وحين تصبحون (17) وله الحمد في السموت والأرض وعشيا وحين تظهرون (18) فلا وجود أو ذكر للصلاة والمسا هو العشى كما يقولون والصبح هو نفس الظهر أى النهار
مواضيع مماثلة
» الرد على ادعاء بنور صالح كونه المهدى فى مقال المهدى
» حوارات مع بنور صالح فى الصلاة
» ردا على بنور صالح هل التسبيح والركوع والسجود من الصلاة؟
» الرد على مقال الصلوات على من زعم انه المهدى المنتظر
» الرد على مقال الصلوات الخمس عدديا فى القرآن
» حوارات مع بنور صالح فى الصلاة
» ردا على بنور صالح هل التسبيح والركوع والسجود من الصلاة؟
» الرد على مقال الصلوات على من زعم انه المهدى المنتظر
» الرد على مقال الصلوات الخمس عدديا فى القرآن
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الصلاة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 5:27 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى حدوث معجزة إهتزاز العرش لموت سعد
اليوم في 5:26 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى حكم الله هو سبى الذرارى وقتل الأطفال البالغين دون قتال
اليوم في 5:26 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العلم بدخول سعد الجنة وهو ما زال حى
اليوم في 5:24 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى طلب الرسول(ص) من يحرسه بعد الهجرة
اليوم في 5:24 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى وجود حوارى واحد لكل نبى و
اليوم في 5:23 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى أمر عثمان بالاستخلاف
اليوم في 5:22 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى امر النبى(ص) الجبل بالسكون وهو الهدوء فسكن
اليوم في 5:21 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى تقرير دخول عشرة الجنة فقط
اليوم في 5:20 am من طرف Admin
» قراءة فى كتاب إرشاد الأخيار إلى منهجية تلقي الأخبار
اليوم في 5:05 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى استخلاف الرسول (ص)لأبى بكر ثم عمر ثم أبى عبيدة
أمس في 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى وصف أبو عبيدة بالأمانة وحده
أمس في 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى تبشير عشرة فقط بالجنة
أمس في 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى نساء النبى (ص)ليسوا أهل بيته
أمس في 5:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العباس من محمد(ص) ومحمد(ص) من العباس
أمس في 5:34 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى وجود سيادة فى الجنة فى الأخرة
أمس في 5:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى اصلاح الحسن بين فئتين بعد وفاته
أمس في 5:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى مقتل الثلاثة وتولى خالد قيادة الجيش
أمس في 5:32 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى مدة الخلافة
أمس في 5:31 am من طرف Admin
» الميسر والقمار فى القرآن
أمس في 5:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كفر من يكره على
الجمعة مايو 17, 2024 6:54 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حدوث معجزة هى شفاء على بالبصق فى عينيه على الفور
الجمعة مايو 17, 2024 6:53 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود حوض واحد للنبى (ص)و
الجمعة مايو 17, 2024 6:52 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كون محمد(ص) من على وعلى من محمد(ص)
الجمعة مايو 17, 2024 6:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى على بمثابة هارون(ص) من موسى(ًص)
الجمعة مايو 17, 2024 6:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى استشهاد الصاحبيين
الجمعة مايو 17, 2024 6:49 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى قتل عثمان
الجمعة مايو 17, 2024 6:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى خوف الشيطان من عمر
الجمعة مايو 17, 2024 6:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود غيرة في الجنة
الجمعة مايو 17, 2024 6:46 am من طرف Admin
» قراءة فى مقال لغز زانا الأم الوحشية لأبخازيا
الجمعة مايو 17, 2024 6:34 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كون عمر من المحدثين وهم الملهمين الوحى
الخميس مايو 16, 2024 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حدوث معجزات هى كلام البقرة والذئب للرجل
الخميس مايو 16, 2024 5:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى عدم معرفة الصحابة بحكم الله في الحاكم خاصة الأنصار
الخميس مايو 16, 2024 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود باب لأمة أو جماعة معينة أو لمن يعمل عمل محدد لدخول الجنة
الخميس مايو 16, 2024 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى اعلان الرسول(ص) أكثر من يحبهم
الخميس مايو 16, 2024 5:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الرسول(ص)ليس له أخلاء
الخميس مايو 16, 2024 5:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في الحرورية
الخميس مايو 16, 2024 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أن يتبوأ القائل مكانه فى جهنم
الخميس مايو 16, 2024 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أول المحاسبين هم الشهيد والعالم والغنى المرائين
الخميس مايو 16, 2024 5:37 am من طرف Admin
» المعية الإلهية فى القرآن
الخميس مايو 16, 2024 5:32 am من طرف Admin