بحـث
المواضيع الأخيرة
يونيو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | |||||
3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 |
10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 |
17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 |
24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
الرد على أخطاء مقال اليتامى
صفحة 1 من اصل 1
الرد على أخطاء مقال اليتامى
الأخ تامرالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:
يوجد فى مقال اليتامى بعض الأخطاء وهى:
قلت "اليتيم كلمة إشتـقت من الإسم يتم .. وهو ما إنفصل عنه أبوه .. ونجد أن أول ما نزل من آيات القرآن قد حمل أحكاماً تخص الأيتام .. يقول الرحمن الم يجدك يتيما فاوى ) . "
الخطأ هنا تعريف اليتيم بأنه " وهو ما إنفصل عنه أبوه"فهو تعبير ينطبق على من مات أبوه وعلى من تركه أبوه وهو ينطبق أكثر على من تركه والده الحى عند أمه أو غيرها والتعبير الدقيق هو ما فصل عنه أبوه بالموت وأرجو منك التخلى عن تفسير كل شىء بكلمة فصل وما أخذ منها
وقلت"من قول الله يتبين أن الله يخبر رسوله محمد أنه قد وجده يتيماً فآواه وفصله فى مكان يسكنه وينفصل فيه .. وذلك يبين أن إيواء وفصل اليتيم من أحكام الله "
الخطأ هنا هو أن الله فصل محمد(ص) فى مكان يسكنه والإيواء هنا يعنى أنه وجد من يقوم بتربيته والعناية به وليس السكن فقط لأنه لو كان مجرد السكن فهذا معناه أنه لم يربه أحد ولم يعتنى به وأنه نشأ وحيدا ليس له أهل
وقلت "وإكرام اليتيم ليس كما ورد فى بعض كتب السنة بوضع اليد على رأس اليتيم وشعره .. لا .. هذا إقتراب من رجل أو أنثى محرمين على المؤمن .. ولا يجوز الإقتراب مما حرم على الإنسان"
الخطأ هنا هو أن وضع اليد على رأس اليتيم هو اقتراب من رجل أو أنثى محرمين
فما هو الدليل على هذا القول وقد أباح الله ملامسة الرجال للنساء وجعله ناقض للوضوء فقال " أو لامستم النساء" ووضع اليد على الرأس هو غالبا تعبير عن العطف كما أن اليتيم ليس رجلا أو امرأة بالغين وإنما سماهم الله سفهاء ومن ثم فالعملية ليس فيها جنس
وقلت "لقد حكم الله أنه على المؤمن أن يقتحم ويفصل لله العقبة .. والعقبة هى الأعمال الصالحة المنزلة فى كتاب الله"
الخطأ هنا هو أنك عرفت العقبة بكونها الأعمال الصالحة المنزلة فى كتاب الله مع أن الله حددها فى السورة فقال "فك رقبة أو إطعام " ومن ثم فليست هى كل الأعمال الصالحة بدليل أنك عدت فقلت أنها ثلاثة
وقلت "إطعام فى يوم المسغبة .. أى يوم الحصاد لما تخرج الأرض من نبات"
الخطأ هنا هو تفسير المسغبة بأنه يوم الحصاد ولا يوجد دليل فى الآية على كون المسغبة يوما ولا على تخصيص يوم الحصاد بالإطعام والإطعام هو فى أى وقت لأن المسلمين يطعمون الطعام مسكينا ويتيما وأسيرا والأسير ليس من مصارف الزكاة لكونه غير مسلم فثبت أن الإطعام ليس خاص بالزكاة
قلت "( انطلقوا الى ظل ذى ثلاث شعب ) ظل ممتد لثلاثة مناطق مفصولة عن بعضها "
الخطأ أن الظل ممتد لثلاثة مناطق مفصولة عن بعضها
الظل هنا واحد ولكنه منقسم لثلاث أجزاء متصلة فلا يوجد ما يدل على إنفصالها ولو انفصلت لقال الله ظلال وليس ظل
وقلت "اليتيم هو أحد المستحقين لأموال الزكاة والصدقات"
الخطأ هنا أن اليتيم أحد المستحقين للزكاة ولا يوجد فى آية مصارف الصدقات أى الزكاة أى ذكر لليتامى وهى " "إنما الصدقات للفقراء والمساكين والعاملين عليها والمؤلفة قلوبهم وفى الرقاب والغارمين وفى سبيل الله وابن السبيل"
والسبب هو أن اليتامى منهم أغنياء ومنهم محتاجين ومن ثم فذكرهم فى تلك المصارف يكون ظلم حيث يزيد الأغنياء من اليتامى غنى
وقلت "فمجرد البلوغ للرجل يمكنه من النكاح أو الزواج إن إستطاع ذلك بماله"
الخطأ هنا أن مجرد بلوغ الرجل يبيح الزواج
البلوغ لا يبيح الزواج لأن من يبلغ قد يكون سفيها والسفيه غير مؤتمن على نفسه فكيف يؤتمن على امرأة وأطفال ؟
لقد أخبرنا الله أن نختبر اليتامى إذا بلغوا النكاح فإذا وجدناهم رشدوا أى عقلوا فعلينا تسليمهم أموالهم وإذا لم نجدهم رشدوا أى ما زالوا سفهاء فلا نسلمهم الأموال والزواج يحتاج لمال فكيف يتزوجون وهم محرومون من التصرف فى المال؟
وقلت "يقول الجبار :
( ان الذين ياكلون اموال اليتامى ظلما انما ياكلون فى بطونهم نارا وسيصلون سعيرا ).
(1) هذا حكم الله فى من أكل مال اليتيم ظلماً .. لأن الله أحل للفقير أن يأكل من مال اليتيم بالمعروف دون إسراف كما بين حكم الله السابق .. فهذا الحكم لمن أكل بالظلم دون فقر
(2) عقاب من فعل هذا ما يلى :
1- يأكل يوم القيامة فى بطنه النار ."
الخطأ هنا هو أن آكل مال اليتيم يأكل النار فى بطنه يوم القيامة
لا يوجد ما يدل على هذا فى الآية فلا ذكر للقيامة فى أكل النار فى البطن لأنه ذكر الفعل المضارع يأكلون والمعنى إنما يعدون لأنفسهم بهذا الفعل نارا فى الأخرة لأن النار لا تأكل البطون فى الأخرة وإنما تشوى الجلود والحميم هو الذى يقطع البطون وهى الأمعاء
وقلت "هناك من ضمن اليتامى نساء يحفظ ويفصل لها المؤمن مالها .. ولها ذات حق اليتيم الذكر .. ولكن قد يرغب المؤمن أن ينكحها عند بلوغها عمراً مناسباً للنكاح .. وقد يكون قبل بلوغها عمر المحيض .. فلقد بينت أحكام الله وجود مطلقات لم يحضن ."
الخطأ هنا هو إباحة زواج الطفلة قبل المحيض
لقد حرم الله زواج غير العقلاء والطفلة قبل البلوغ وقد تكون بعد البلوغ غير عاقلة أى سفيهة وهى غير مؤتمنة على نفسها فكيف تؤتمن على زوج وأطفال ؟
إن الله كما قلت فى نقطة سابقة لم يعطى اليتيم ماله بعد البلوغ إذا لم يكن راشدا ومن ضمن اليتامى بعض الفتيات ومن ثم لا يجوز زواجهن قبل الوصول للرشد
وأما اللائى لم يحضن فالمراد بهن اليائسات من المحيض فهى تفسير لما قبلها فى الآية لأن معنى كلامك هذا هو جواز زواج أى طفلة من يوم ولادتها باعتبارها لم تحض فهل هذا كلام معقول ؟
وقلت "فعليه أن يسلك أى من المسلكين التاليين :
1- أن ينكح غيرها من النساء الحرائر فى حدود عدد معين منهن .. هو مثنى وثلاث ورباع .. فإن خاف ألا يعدل ويساوى فى مقدار أجر النكاح بينهن فعليه أن يكتفى بنكاح واحدة منهن .
2- أن ينكح أى عدد من ملك الأيمان .. حيث يقل المال المدفوع لأجر نكاحهن عن أجر نكاح الحرة ."
الخطأ هنا هو إباحة نكاح أى عدد من ملك الأيمان
لا يوجد فى آية العدد فى الزواج تحديد للنساء حرات أم إماء"فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع" ومن ثم فالعدد ينتهى بالرابعة وتعبير ملك اليمين أحيانا يأتى بمعنى الزوجة كما فى آية العدد " فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة أو ما ملكت إيمانكم" فالمعنى فإن خشيتم ألا تقسطوا فزوجة أو ما عقدت أنفسكم عليهن أى ما تزوجتم زد على هذا أن ملك اليمين لا يباح جماعهن إلا بزواج لقوله تعالى " فانكحوهن بإذن أهلهن وأتوهن أجورهن بالمعروف" ومن ثم فهن ضمن العدد المقرر وليس خارجه
هذا المقال رد على مقال تامر شتيوى فى منتدى عشاق الله اليتامى والرابط هو:
https://secure.ushaaqallah.com/phpBB3/viewtopic.php?f=18&t=11085
يوجد فى مقال اليتامى بعض الأخطاء وهى:
قلت "اليتيم كلمة إشتـقت من الإسم يتم .. وهو ما إنفصل عنه أبوه .. ونجد أن أول ما نزل من آيات القرآن قد حمل أحكاماً تخص الأيتام .. يقول الرحمن الم يجدك يتيما فاوى ) . "
الخطأ هنا تعريف اليتيم بأنه " وهو ما إنفصل عنه أبوه"فهو تعبير ينطبق على من مات أبوه وعلى من تركه أبوه وهو ينطبق أكثر على من تركه والده الحى عند أمه أو غيرها والتعبير الدقيق هو ما فصل عنه أبوه بالموت وأرجو منك التخلى عن تفسير كل شىء بكلمة فصل وما أخذ منها
وقلت"من قول الله يتبين أن الله يخبر رسوله محمد أنه قد وجده يتيماً فآواه وفصله فى مكان يسكنه وينفصل فيه .. وذلك يبين أن إيواء وفصل اليتيم من أحكام الله "
الخطأ هنا هو أن الله فصل محمد(ص) فى مكان يسكنه والإيواء هنا يعنى أنه وجد من يقوم بتربيته والعناية به وليس السكن فقط لأنه لو كان مجرد السكن فهذا معناه أنه لم يربه أحد ولم يعتنى به وأنه نشأ وحيدا ليس له أهل
وقلت "وإكرام اليتيم ليس كما ورد فى بعض كتب السنة بوضع اليد على رأس اليتيم وشعره .. لا .. هذا إقتراب من رجل أو أنثى محرمين على المؤمن .. ولا يجوز الإقتراب مما حرم على الإنسان"
الخطأ هنا هو أن وضع اليد على رأس اليتيم هو اقتراب من رجل أو أنثى محرمين
فما هو الدليل على هذا القول وقد أباح الله ملامسة الرجال للنساء وجعله ناقض للوضوء فقال " أو لامستم النساء" ووضع اليد على الرأس هو غالبا تعبير عن العطف كما أن اليتيم ليس رجلا أو امرأة بالغين وإنما سماهم الله سفهاء ومن ثم فالعملية ليس فيها جنس
وقلت "لقد حكم الله أنه على المؤمن أن يقتحم ويفصل لله العقبة .. والعقبة هى الأعمال الصالحة المنزلة فى كتاب الله"
الخطأ هنا هو أنك عرفت العقبة بكونها الأعمال الصالحة المنزلة فى كتاب الله مع أن الله حددها فى السورة فقال "فك رقبة أو إطعام " ومن ثم فليست هى كل الأعمال الصالحة بدليل أنك عدت فقلت أنها ثلاثة
وقلت "إطعام فى يوم المسغبة .. أى يوم الحصاد لما تخرج الأرض من نبات"
الخطأ هنا هو تفسير المسغبة بأنه يوم الحصاد ولا يوجد دليل فى الآية على كون المسغبة يوما ولا على تخصيص يوم الحصاد بالإطعام والإطعام هو فى أى وقت لأن المسلمين يطعمون الطعام مسكينا ويتيما وأسيرا والأسير ليس من مصارف الزكاة لكونه غير مسلم فثبت أن الإطعام ليس خاص بالزكاة
قلت "( انطلقوا الى ظل ذى ثلاث شعب ) ظل ممتد لثلاثة مناطق مفصولة عن بعضها "
الخطأ أن الظل ممتد لثلاثة مناطق مفصولة عن بعضها
الظل هنا واحد ولكنه منقسم لثلاث أجزاء متصلة فلا يوجد ما يدل على إنفصالها ولو انفصلت لقال الله ظلال وليس ظل
وقلت "اليتيم هو أحد المستحقين لأموال الزكاة والصدقات"
الخطأ هنا أن اليتيم أحد المستحقين للزكاة ولا يوجد فى آية مصارف الصدقات أى الزكاة أى ذكر لليتامى وهى " "إنما الصدقات للفقراء والمساكين والعاملين عليها والمؤلفة قلوبهم وفى الرقاب والغارمين وفى سبيل الله وابن السبيل"
والسبب هو أن اليتامى منهم أغنياء ومنهم محتاجين ومن ثم فذكرهم فى تلك المصارف يكون ظلم حيث يزيد الأغنياء من اليتامى غنى
وقلت "فمجرد البلوغ للرجل يمكنه من النكاح أو الزواج إن إستطاع ذلك بماله"
الخطأ هنا أن مجرد بلوغ الرجل يبيح الزواج
البلوغ لا يبيح الزواج لأن من يبلغ قد يكون سفيها والسفيه غير مؤتمن على نفسه فكيف يؤتمن على امرأة وأطفال ؟
لقد أخبرنا الله أن نختبر اليتامى إذا بلغوا النكاح فإذا وجدناهم رشدوا أى عقلوا فعلينا تسليمهم أموالهم وإذا لم نجدهم رشدوا أى ما زالوا سفهاء فلا نسلمهم الأموال والزواج يحتاج لمال فكيف يتزوجون وهم محرومون من التصرف فى المال؟
وقلت "يقول الجبار :
( ان الذين ياكلون اموال اليتامى ظلما انما ياكلون فى بطونهم نارا وسيصلون سعيرا ).
(1) هذا حكم الله فى من أكل مال اليتيم ظلماً .. لأن الله أحل للفقير أن يأكل من مال اليتيم بالمعروف دون إسراف كما بين حكم الله السابق .. فهذا الحكم لمن أكل بالظلم دون فقر
(2) عقاب من فعل هذا ما يلى :
1- يأكل يوم القيامة فى بطنه النار ."
الخطأ هنا هو أن آكل مال اليتيم يأكل النار فى بطنه يوم القيامة
لا يوجد ما يدل على هذا فى الآية فلا ذكر للقيامة فى أكل النار فى البطن لأنه ذكر الفعل المضارع يأكلون والمعنى إنما يعدون لأنفسهم بهذا الفعل نارا فى الأخرة لأن النار لا تأكل البطون فى الأخرة وإنما تشوى الجلود والحميم هو الذى يقطع البطون وهى الأمعاء
وقلت "هناك من ضمن اليتامى نساء يحفظ ويفصل لها المؤمن مالها .. ولها ذات حق اليتيم الذكر .. ولكن قد يرغب المؤمن أن ينكحها عند بلوغها عمراً مناسباً للنكاح .. وقد يكون قبل بلوغها عمر المحيض .. فلقد بينت أحكام الله وجود مطلقات لم يحضن ."
الخطأ هنا هو إباحة زواج الطفلة قبل المحيض
لقد حرم الله زواج غير العقلاء والطفلة قبل البلوغ وقد تكون بعد البلوغ غير عاقلة أى سفيهة وهى غير مؤتمنة على نفسها فكيف تؤتمن على زوج وأطفال ؟
إن الله كما قلت فى نقطة سابقة لم يعطى اليتيم ماله بعد البلوغ إذا لم يكن راشدا ومن ضمن اليتامى بعض الفتيات ومن ثم لا يجوز زواجهن قبل الوصول للرشد
وأما اللائى لم يحضن فالمراد بهن اليائسات من المحيض فهى تفسير لما قبلها فى الآية لأن معنى كلامك هذا هو جواز زواج أى طفلة من يوم ولادتها باعتبارها لم تحض فهل هذا كلام معقول ؟
وقلت "فعليه أن يسلك أى من المسلكين التاليين :
1- أن ينكح غيرها من النساء الحرائر فى حدود عدد معين منهن .. هو مثنى وثلاث ورباع .. فإن خاف ألا يعدل ويساوى فى مقدار أجر النكاح بينهن فعليه أن يكتفى بنكاح واحدة منهن .
2- أن ينكح أى عدد من ملك الأيمان .. حيث يقل المال المدفوع لأجر نكاحهن عن أجر نكاح الحرة ."
الخطأ هنا هو إباحة نكاح أى عدد من ملك الأيمان
لا يوجد فى آية العدد فى الزواج تحديد للنساء حرات أم إماء"فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع" ومن ثم فالعدد ينتهى بالرابعة وتعبير ملك اليمين أحيانا يأتى بمعنى الزوجة كما فى آية العدد " فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة أو ما ملكت إيمانكم" فالمعنى فإن خشيتم ألا تقسطوا فزوجة أو ما عقدت أنفسكم عليهن أى ما تزوجتم زد على هذا أن ملك اليمين لا يباح جماعهن إلا بزواج لقوله تعالى " فانكحوهن بإذن أهلهن وأتوهن أجورهن بالمعروف" ومن ثم فهن ضمن العدد المقرر وليس خارجه
هذا المقال رد على مقال تامر شتيوى فى منتدى عشاق الله اليتامى والرابط هو:
https://secure.ushaaqallah.com/phpBB3/viewtopic.php?f=18&t=11085
مواضيع مماثلة
» الرد على أخطاء مقال الصدفة
» الرد على أخطاء مقال الشهر الحرم
» الرد على مقال فى خلق الكون
» الرد على مقال هل مات المسيح(ص)
» الرد على مقال الفرقان
» الرد على أخطاء مقال الشهر الحرم
» الرد على مقال فى خلق الكون
» الرد على مقال هل مات المسيح(ص)
» الرد على مقال الفرقان
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى طلبوا تسعة والاجابة عشرة
اليوم في 5:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى حصر الكبائر فى ثلاث
اليوم في 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى كفار حنين هزموا بسبب رمى النبى (ص) حصيات في وجوههم
اليوم في 5:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى آية الاختصام نزلت في المتبارزين يوم بدر
اليوم في 5:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فيمن نادى على الأنصار
اليوم في 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تحريمهم الصدقة على النبى (ص) وعلى أهل بيته
اليوم في 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى نسبة محمد (ص) نفسه لجده
اليوم في 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى كثرة أمة نبى قبل خاتم النبيين (ص)
اليوم في 5:36 am من طرف Admin
» نظرات في مقال أغرب عمليات التجميل واكثرها جنونا
اليوم في 5:29 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى كون محمد ابن عبد المطلب
أمس في 5:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في مواضع مقتل الكفار
أمس في 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى قتل أطفال الكفار
أمس في 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى سبى الأطفال والنساء يوم قريظة
أمس في 5:36 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى من قتله العبد الصالح كان طفلا
أمس في 5:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى خيار المسلمين أولاد المشركين
أمس في 5:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى جهاز الرجل كان تحت نملة
أمس في 5:34 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى معجزة الثبات على الخيل بضرب الرجل على صدره
أمس في 5:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تحليل السبى فى حيبر
أمس في 5:32 am من طرف Admin
» قراءة فى مقال أضخم المخلوقات التي مشت على وجه الارض
أمس في 5:25 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرىتناقض فى عدد من تعرضوا لمن قال لا إله إلا الله
السبت يونيو 01, 2024 5:54 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى أخذ العقيلى بذنب الثقفيين
السبت يونيو 01, 2024 5:53 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الإقرار بأن الله فى السماء
السبت يونيو 01, 2024 5:52 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى قتال من كفر بالله
السبت يونيو 01, 2024 5:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الاغارة على الناس دون قتال منهم
السبت يونيو 01, 2024 5:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى قتل ابن خطل في الكعبة
السبت يونيو 01, 2024 5:50 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى النبى(ص) أشار بقتل ذرارى وهم أطفال الكفار
السبت يونيو 01, 2024 5:49 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى عهد السلام بين قريش والمسلمين وقع في الحديبية
السبت يونيو 01, 2024 5:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجود ستة آلاف نفس في دار
السبت يونيو 01, 2024 5:47 am من طرف Admin
» الاحتضار فى القرآن
السبت يونيو 01, 2024 5:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في المخدج وأصحابه وصفاته
الجمعة مايو 31, 2024 6:30 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى لون شعرات رجل الطائفة المارقة
الجمعة مايو 31, 2024 6:29 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى مكان العثور على جثة رجل الطائفة المارقة
الجمعة مايو 31, 2024 6:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى من شهد حديث الطائفة المارقة
الجمعة مايو 31, 2024 6:27 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى مكان شعرات رجل الطائفة المارقة
الجمعة مايو 31, 2024 6:26 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى زمن ظهور الطائفة المارقة
الجمعة مايو 31, 2024 6:25 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)بالغيب ممثل في المارقين وقتال على لهم
الجمعة مايو 31, 2024 6:24 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى صفة رجل الطائفة المارقة
الجمعة مايو 31, 2024 6:24 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى حدوث الخلاف بين الصحابة وزوال الدولة الإسلامية وتحولها لكافرة فى عهد الصحابة
الجمعة مايو 31, 2024 6:23 am من طرف Admin
» الموضة الممرضة والقاتلة
الجمعة مايو 31, 2024 6:09 am من طرف Admin