بيت الله
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» دين إبراهيم (ص) ليس دين المشركين
اليوم في 6:24 am من طرف Admin

» تزيين قتل الأولاد للمشركين
اليوم في 6:24 am من طرف Admin

» الإعراض عن المشركين
اليوم في 6:23 am من طرف Admin

» النبى(ص) يعلن أنه ليس من المشركين
اليوم في 6:23 am من طرف Admin

» نهى الله نبيه (ص)عن الشرك
اليوم في 6:22 am من طرف Admin

» ما كان إبراهيم(ص) مشركا
اليوم في 6:12 am من طرف Admin

» حرمة نكاح المشركين
اليوم في 6:12 am من طرف Admin

» حرمة نكاح المشركات
اليوم في 6:11 am من طرف Admin

» إبراهيم ما كان من المشركين
اليوم في 6:10 am من طرف Admin

» ود المشركين فى المؤمنين
اليوم في 6:10 am من طرف Admin

» نقد كتاب الصبر لابن أبى الدنيا
أمس في 6:43 am من طرف Admin

» قراءة فى كتاب الرخصة في تقبيل اليد
أمس في 6:35 am من طرف Admin

» نقد كتاب الدر المنظم في الاسم الأعظم
أمس في 6:33 am من طرف Admin

» قراءة فى كتاب الجواب الحاتم عن سؤال الخاتم
أمس في 6:29 am من طرف Admin

» قراءة فى كتاب الحظ الوافر من المغنم في استدراك الكافر إذا أسلم
أمس في 6:28 am من طرف Admin

» أحكام صلاة المريض وطهارته
أمس في 6:22 am من طرف Admin

» قراءة فى كتاب الإنصاف في تمييز الأوقاف
أمس في 6:21 am من طرف Admin

» قراءة فى كتاب الجهر بمنع البروز على شاطئ النهر
أمس في 6:20 am من طرف Admin

» تقدير كل شىء
أمس في 6:12 am من طرف Admin

»  من بيده ملكوت كل شىء
أمس في 6:11 am من طرف Admin

» زلزلة الساعة شىء عظيم
الخميس نوفمبر 15, 2018 7:52 am من طرف Admin

» كنا بكل شىء عالمين
الخميس نوفمبر 15, 2018 7:51 am من طرف Admin

» وجعلنا من الماء كل شىء حى
الخميس نوفمبر 15, 2018 7:50 am من طرف Admin

» ربنا الذى أعطى كل شىء خلقه
الخميس نوفمبر 15, 2018 7:50 am من طرف Admin

» إتيان الله ذو القرنين(ص) من كل شىء
الخميس نوفمبر 15, 2018 7:49 am من طرف Admin

» السؤال عن شىء بعدها يعنى الفراق
الخميس نوفمبر 15, 2018 7:48 am من طرف Admin

» عدم السؤال عن شىء
الخميس نوفمبر 15, 2018 7:47 am من طرف Admin

» أكثر شىء جدلا الإنسان
الخميس نوفمبر 15, 2018 7:46 am من طرف Admin

» المقتدر على كل شىء
الخميس نوفمبر 15, 2018 7:45 am من طرف Admin

»  القول للشىء إنى فاعل ذلك غدا إلا أن يشاء الله
الأربعاء نوفمبر 14, 2018 8:09 am من طرف Admin

» تسبيح كل شىء
الأربعاء نوفمبر 14, 2018 8:07 am من طرف Admin

» تفصيل كل شىء
الأربعاء نوفمبر 14, 2018 8:06 am من طرف Admin

» الكتاب تبيان لكل شىء
الأربعاء نوفمبر 14, 2018 8:06 am من طرف Admin

» المملوك الذى لا يقدر على شىء
الأربعاء نوفمبر 14, 2018 8:05 am من طرف Admin

» ظل كل شىء :
الأربعاء نوفمبر 14, 2018 8:04 am من طرف Admin

» قول الله للشىء كن
الأربعاء نوفمبر 14, 2018 8:04 am من طرف Admin

» قول الكفار ما عبدنا من دونه من شىء
الأربعاء نوفمبر 14, 2018 8:03 am من طرف Admin

» خزائن كل شىء
الأربعاء نوفمبر 14, 2018 8:02 am من طرف Admin

» إنبات كل شىء موزون
الأربعاء نوفمبر 14, 2018 8:01 am من طرف Admin

» ما يخفى على الله من شىء
الثلاثاء نوفمبر 13, 2018 7:10 am من طرف Admin

نوفمبر 2018
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
2627282930  

اليومية اليومية

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


Bookmark & Share
Bookmark & Share
Bookmark & Share

أن تبتغوا بأموالكم محصنين غير مسافحين

اذهب الى الأسفل

أن تبتغوا بأموالكم محصنين غير مسافحين

مُساهمة من طرف Admin في السبت يوليو 14, 2018 6:42 am

أن تبتغوا بأموالكم محصنين غير مسافحين
قال تعالى بسورة النساء
"والمحصنات من النساء إلا ما ملكت أيمانكم كتاب الله عليكم وأحل لكم ما وراء ذلكم أن تبتغوا بأموالكم محصنين غير مسافحين فما استمتعتم به منهن فأتوهن أجورهن فريضة ولا جناح عليكم فيما تراضيتم به من بعد الفريضة " وضح الله للمؤمنين أنه حرم عليهم المحصنات من النساء والمراد منع عليهم الزواج من الإناث المتزوجات سواء المدخول بهن أو غير المدخول بهن واستثنى الله من النساء المتزوجات ما ملكت أيمانهم أى ما تصرفت فيهن أنفس الرجال وهن زوجاتهم وليس ملك اليمين لأن لو كان المراد ملك اليمين وهن الإماء لكان جنونا لأن بعضهن متزوجات ولا يبيح الله زواجهن أبدا للمالك وهن متزوجات من غيره ووضح الله لهم أنه أحل لهم ما وراء ذلك والمراد أباح لهم زواج أى امرأة من غير المحرمات بشرط أن يبتغوا بأموالهم محصنين غير مسافحين والمراد بشرط أن يطلبوا زواج النساء بأموالهم كى يكونوا عفيفين غير زانين ووضح لهم أن ما استمتعوا به من النساء والمراد أن ما تلذذوا به من الزوجات لابد أن يكونوا قبله قد أتوهن أجورهن والمراد قد أعطوهن مهورهن قبل التلذذ بهن وهو فريضة أى حكم ملزم يجب عمله ووضح لهم أن لا جناح أى لا عقاب عليهم في ما تراضوا به من بعد الفريضة والمراد فى الذى اتفقوا عليه من بعد دفع المهر وهو تنازل المرأة عن بعض المهر الذى مقداره قنطار
avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 75840
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 50
الموقع : مكة

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى