بيت الله
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» دين إبراهيم (ص) ليس دين المشركين
اليوم في 6:24 am من طرف Admin

» تزيين قتل الأولاد للمشركين
اليوم في 6:24 am من طرف Admin

» الإعراض عن المشركين
اليوم في 6:23 am من طرف Admin

» النبى(ص) يعلن أنه ليس من المشركين
اليوم في 6:23 am من طرف Admin

» نهى الله نبيه (ص)عن الشرك
اليوم في 6:22 am من طرف Admin

» ما كان إبراهيم(ص) مشركا
اليوم في 6:12 am من طرف Admin

» حرمة نكاح المشركين
اليوم في 6:12 am من طرف Admin

» حرمة نكاح المشركات
اليوم في 6:11 am من طرف Admin

» إبراهيم ما كان من المشركين
اليوم في 6:10 am من طرف Admin

» ود المشركين فى المؤمنين
اليوم في 6:10 am من طرف Admin

» نقد كتاب الصبر لابن أبى الدنيا
أمس في 6:43 am من طرف Admin

» قراءة فى كتاب الرخصة في تقبيل اليد
أمس في 6:35 am من طرف Admin

» نقد كتاب الدر المنظم في الاسم الأعظم
أمس في 6:33 am من طرف Admin

» قراءة فى كتاب الجواب الحاتم عن سؤال الخاتم
أمس في 6:29 am من طرف Admin

» قراءة فى كتاب الحظ الوافر من المغنم في استدراك الكافر إذا أسلم
أمس في 6:28 am من طرف Admin

» أحكام صلاة المريض وطهارته
أمس في 6:22 am من طرف Admin

» قراءة فى كتاب الإنصاف في تمييز الأوقاف
أمس في 6:21 am من طرف Admin

» قراءة فى كتاب الجهر بمنع البروز على شاطئ النهر
أمس في 6:20 am من طرف Admin

» تقدير كل شىء
أمس في 6:12 am من طرف Admin

»  من بيده ملكوت كل شىء
أمس في 6:11 am من طرف Admin

» زلزلة الساعة شىء عظيم
الخميس نوفمبر 15, 2018 7:52 am من طرف Admin

» كنا بكل شىء عالمين
الخميس نوفمبر 15, 2018 7:51 am من طرف Admin

» وجعلنا من الماء كل شىء حى
الخميس نوفمبر 15, 2018 7:50 am من طرف Admin

» ربنا الذى أعطى كل شىء خلقه
الخميس نوفمبر 15, 2018 7:50 am من طرف Admin

» إتيان الله ذو القرنين(ص) من كل شىء
الخميس نوفمبر 15, 2018 7:49 am من طرف Admin

» السؤال عن شىء بعدها يعنى الفراق
الخميس نوفمبر 15, 2018 7:48 am من طرف Admin

» عدم السؤال عن شىء
الخميس نوفمبر 15, 2018 7:47 am من طرف Admin

» أكثر شىء جدلا الإنسان
الخميس نوفمبر 15, 2018 7:46 am من طرف Admin

» المقتدر على كل شىء
الخميس نوفمبر 15, 2018 7:45 am من طرف Admin

»  القول للشىء إنى فاعل ذلك غدا إلا أن يشاء الله
الأربعاء نوفمبر 14, 2018 8:09 am من طرف Admin

» تسبيح كل شىء
الأربعاء نوفمبر 14, 2018 8:07 am من طرف Admin

» تفصيل كل شىء
الأربعاء نوفمبر 14, 2018 8:06 am من طرف Admin

» الكتاب تبيان لكل شىء
الأربعاء نوفمبر 14, 2018 8:06 am من طرف Admin

» المملوك الذى لا يقدر على شىء
الأربعاء نوفمبر 14, 2018 8:05 am من طرف Admin

» ظل كل شىء :
الأربعاء نوفمبر 14, 2018 8:04 am من طرف Admin

» قول الله للشىء كن
الأربعاء نوفمبر 14, 2018 8:04 am من طرف Admin

» قول الكفار ما عبدنا من دونه من شىء
الأربعاء نوفمبر 14, 2018 8:03 am من طرف Admin

» خزائن كل شىء
الأربعاء نوفمبر 14, 2018 8:02 am من طرف Admin

» إنبات كل شىء موزون
الأربعاء نوفمبر 14, 2018 8:01 am من طرف Admin

» ما يخفى على الله من شىء
الثلاثاء نوفمبر 13, 2018 7:10 am من طرف Admin

نوفمبر 2018
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
2627282930  

اليومية اليومية

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


Bookmark & Share
Bookmark & Share
Bookmark & Share

خطأ اقتباس الأعراف من اليهودية

اذهب الى الأسفل

خطأ اقتباس الأعراف من اليهودية

مُساهمة من طرف Admin في السبت يوليو 22, 2017 6:39 am

وقال "لما تبلورت فكرة الجنة والنار لجزاء الذين يعملون الخيرات والسيئات على التوالي، ظهرت لأهل الدين مشكلةٌ صعبة، وهي ماذا يفعلون بالاشخاص الذين تستوي حسناتهم مع سيئاتهم؟ علماء اليهودية حلوا هذه المشكلة بأن جعلوا مكاناً بين الجنة والنار ليستوعب هذا النوع من الناس، وقال بعض الربانيون ان هذا الفاصل بين الجنة والنار هو حائط، بينما قال آخرون تفصلهما مسافة شبر واحد فقط ويمكن لهولاء الناس الذين علي هذا البرزخ ان يروا اهل الجنة واهل النار [298]. أما القرآن فيقول في سورة الاعراف، الآية 46: " وبينهما حجابٌ وعلى ألاعراف رجالٌ يعرفون كُلاً بسيمائهم ونادوا اصحاب الجنة ان سلام عليكم لم يدخلوها وهم يطمعون". وقال ابن جرير في شرح هذا الحجاب انه السور الذي قال عنه الله: " فضرب بينهم بسور له باب باطنه فيه الرحمة وظاهره من قبله العذاب "، وقال مجاهذ: الاعراف حجاب بين الجنة والنار، سور له باب. وقال ابن جرير الاعراف جمع عُرف وهو كل ما ارتفع من الارض، وانما قيل لعرف الديك عرف لارتفاعه. "
الرجل يقول أن القرآن أخذ فكرة من تستوى حسناتهم وسيئاتهم من اليهودية باختراع الأعراف والرجل لو عاد لسورة الأعراف لعلم أن الآيات لا علاقة لها باستواء السيئات والحسنات وإنما سبب وقوف القوم على الأعراف هو حلفانهم فى الدنيا أن بعض الناس سيدخلون النار فأبقاهمالله على الأعراف ليشاهدوا هؤلاء الذين حلفوا على كفرهم ودخولهم النار وهم فى النار وفى هذا قال تعالى بسورةالأعراف "ونادى أصحاب الأعراف رجالا يعرفونهم بسيماهم قالوا ما أغنى عنكم جمعكم وما كنتم تستكبرون أهؤلاء الذين أقسمتم لا ينالهم الله برحمة ادخلوا الجنة لا خوف عليكم ولا أنتم تحزنون "
avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 75840
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 50
الموقع : مكة

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى