بيت الله
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» دين إبراهيم (ص) ليس دين المشركين
اليوم في 6:24 am من طرف Admin

» تزيين قتل الأولاد للمشركين
اليوم في 6:24 am من طرف Admin

» الإعراض عن المشركين
اليوم في 6:23 am من طرف Admin

» النبى(ص) يعلن أنه ليس من المشركين
اليوم في 6:23 am من طرف Admin

» نهى الله نبيه (ص)عن الشرك
اليوم في 6:22 am من طرف Admin

» ما كان إبراهيم(ص) مشركا
اليوم في 6:12 am من طرف Admin

» حرمة نكاح المشركين
اليوم في 6:12 am من طرف Admin

» حرمة نكاح المشركات
اليوم في 6:11 am من طرف Admin

» إبراهيم ما كان من المشركين
اليوم في 6:10 am من طرف Admin

» ود المشركين فى المؤمنين
اليوم في 6:10 am من طرف Admin

» نقد كتاب الصبر لابن أبى الدنيا
أمس في 6:43 am من طرف Admin

» قراءة فى كتاب الرخصة في تقبيل اليد
أمس في 6:35 am من طرف Admin

» نقد كتاب الدر المنظم في الاسم الأعظم
أمس في 6:33 am من طرف Admin

» قراءة فى كتاب الجواب الحاتم عن سؤال الخاتم
أمس في 6:29 am من طرف Admin

» قراءة فى كتاب الحظ الوافر من المغنم في استدراك الكافر إذا أسلم
أمس في 6:28 am من طرف Admin

» أحكام صلاة المريض وطهارته
أمس في 6:22 am من طرف Admin

» قراءة فى كتاب الإنصاف في تمييز الأوقاف
أمس في 6:21 am من طرف Admin

» قراءة فى كتاب الجهر بمنع البروز على شاطئ النهر
أمس في 6:20 am من طرف Admin

» تقدير كل شىء
أمس في 6:12 am من طرف Admin

»  من بيده ملكوت كل شىء
أمس في 6:11 am من طرف Admin

» زلزلة الساعة شىء عظيم
الخميس نوفمبر 15, 2018 7:52 am من طرف Admin

» كنا بكل شىء عالمين
الخميس نوفمبر 15, 2018 7:51 am من طرف Admin

» وجعلنا من الماء كل شىء حى
الخميس نوفمبر 15, 2018 7:50 am من طرف Admin

» ربنا الذى أعطى كل شىء خلقه
الخميس نوفمبر 15, 2018 7:50 am من طرف Admin

» إتيان الله ذو القرنين(ص) من كل شىء
الخميس نوفمبر 15, 2018 7:49 am من طرف Admin

» السؤال عن شىء بعدها يعنى الفراق
الخميس نوفمبر 15, 2018 7:48 am من طرف Admin

» عدم السؤال عن شىء
الخميس نوفمبر 15, 2018 7:47 am من طرف Admin

» أكثر شىء جدلا الإنسان
الخميس نوفمبر 15, 2018 7:46 am من طرف Admin

» المقتدر على كل شىء
الخميس نوفمبر 15, 2018 7:45 am من طرف Admin

»  القول للشىء إنى فاعل ذلك غدا إلا أن يشاء الله
الأربعاء نوفمبر 14, 2018 8:09 am من طرف Admin

» تسبيح كل شىء
الأربعاء نوفمبر 14, 2018 8:07 am من طرف Admin

» تفصيل كل شىء
الأربعاء نوفمبر 14, 2018 8:06 am من طرف Admin

» الكتاب تبيان لكل شىء
الأربعاء نوفمبر 14, 2018 8:06 am من طرف Admin

» المملوك الذى لا يقدر على شىء
الأربعاء نوفمبر 14, 2018 8:05 am من طرف Admin

» ظل كل شىء :
الأربعاء نوفمبر 14, 2018 8:04 am من طرف Admin

» قول الله للشىء كن
الأربعاء نوفمبر 14, 2018 8:04 am من طرف Admin

» قول الكفار ما عبدنا من دونه من شىء
الأربعاء نوفمبر 14, 2018 8:03 am من طرف Admin

» خزائن كل شىء
الأربعاء نوفمبر 14, 2018 8:02 am من طرف Admin

» إنبات كل شىء موزون
الأربعاء نوفمبر 14, 2018 8:01 am من طرف Admin

» ما يخفى على الله من شىء
الثلاثاء نوفمبر 13, 2018 7:10 am من طرف Admin

نوفمبر 2018
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
2627282930  

اليومية اليومية

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


Bookmark & Share
Bookmark & Share
Bookmark & Share

خطأ فى تفسير الحر بالحر

اذهب الى الأسفل

خطأ فى تفسير الحر بالحر

مُساهمة من طرف Admin في الجمعة يوليو 21, 2017 8:27 am

ومعاملة الاسلام للعبيد في النواحي الشرعية لا تساويهم باخوانهم واخواتهم المسلمين الاحرار رغم ان الاحاديث النبوية تقول: " لا فرق بين عربي وعجمي الا بالتقوى" وكذلك " المسلمون سواسية كاسنان المشط". فنجد اختلافاً بيناً في القصاص. ففي الآية 178 من سورة البقرة نجد: " يايها الذين آمنوا كُتب عليكم القصاص في القتلى الحر بالحر والعبد بالعبد والانثى بالانثى". فحياة العبد لا تساوي حياة الحر، فلو قتل حرٌ عبداً لا يُقتل الحر بالعبد، ولكن يُقتل العبد اذا قتل حراً. أما الاماء فلا تساوي الواحدة منهن، حتى المسلمة، الا نصف الحرة حتى في العقاب. فالمرأة الحرة كلها عورة ولا يجوز ان تكشف اي جزء من جسمها غير وجهها ويديها، ام الامة فعورتها من سرتها الى ركبتيها، ولذا يجوز لها ان تكشف صدرها ان ارادت. والأمة اذا طُلقت او مات زوجها فعدتها نصف عدة الحرة. والأمة او العبد لا يتزوجوا الا بإذن سيدهم. وألأمة اذا كانت متزوجة وباعها سيدها، تُعتبر طالقةً من زوجها وليس له الحق في الاعتراض.
والآية 25 من سورة النساء تخبرنا عن الاماء: " فاذا أُحصن فان أتين بفاحشة فعليهن نصف ما على المحصنات من العذاب". وعليه اذا زنت ألأمة لا تُرجم حتى وان كانت متزوجة بل تُجلد خمسين جلدةً، ويُقاس عليهن العبيد كما يقول تفسير الجلالين[272]. وأما نكاح الاماء فمباح للسيد متى ما شاء واي عدد من الاماء شاء. ومن لم يستطع من المسلمين نكاح المحصنات المؤمنات لعدم مقدرته مادياً فلينكح أمةً بإذن اهلها، ولكن هذا غير مستحب لان اولاده منها يكونون ملكاً لسيدها266و267
الرجل هنا يفسر على مزاجه او متبعا آراء المفسرين فالحر بالحر تعنى العبد بالعبد والدليل أن لم يقل الحرة بالحرة والأمة بالأمة وإنما قال الأنثى بالأنثى ومن ثم فلابد أن معنى الحر بالحر هو العبد بالعبد أى الرجل بالرجل

avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 75840
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 50
الموقع : مكة

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى