بيت الله
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» كيف تسقط السماء على شكل كسف؟
أمس في 8:52 pm من طرف Admin

» الأحاديث الصحيحة المعنى بالكافى للكلينى ثُمَّ أُخِّذَ عَنْهَا فَلَا خِيَارَ لَهَا .
أمس في 1:22 pm من طرف Admin

» الأحاديث الصحيحة المعنى بالكافى للكلينى خَصِيّاً دَلَّسَ نَفْسَهُ لِامْرَأَةٍ
أمس في 1:22 pm من طرف Admin

» الأحاديث الصحيحة المعنى بالكافى للكلينى وَ الرَّجُلُ لَا يُرَدُّ مِنْ عَيْبٍ
أمس في 1:21 pm من طرف Admin

» الأحاديث الصحيحة المعنى بالكافى للكلينى تَزَوَّجِ الَّتِي هَوِيتَ
أمس في 1:19 pm من طرف Admin

» الأحاديث الصحيحة المعنى بالكافى للكلينى تُنْزَعُ مِنْهُ وَ تُوجَعُ رَأْسُهُ
أمس في 1:18 pm من طرف Admin

» الأحاديث الصحيحة المعنى بالكافى للكلينى فَلَمَّا كَبِرَتْ أَبَتِ التَّزْوِيجَ
أمس في 1:17 pm من طرف Admin

» الأحاديث الصحيحة المعنى بالكافى للكلينى هِيَ أَمْلَكُ بِنَفْسِهَا تُوَلِّي أَمْرَهَا
أمس في 1:14 pm من طرف Admin

» الأحاديث الصحيحة المعنى بالكافى للكلينى تَزَوَّجُ الْمَرْأَةُ مَنْ شَاءَتْ إِذَا كَانَتْ
أمس في 1:13 pm من طرف Admin

» الأحاديث الصحيحة المعنى بالكافى للكلينى.أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ ( ص ) لَمْ يَتَزَوَّجْ عَلَى خَدِيجَةَ
أمس في 1:11 pm من طرف Admin

» الأحاديث الصحيحة المعنى بالكافى للكلينى إِنَّمَا جُعِلَتِ الْبَيِّنَاتُ لِلنَّسَبِ
أمس في 1:09 pm من طرف Admin

» الأحاديث الصحيحة المعنى بالكافى للكلينى فَلَا يَصْلُحُ نِكَاحٌ إِلَّا بِمَهْرٍ
أمس في 1:07 pm من طرف Admin

» الأحاديث الصحيحة المعنى بالكافى للكلينى لَا يَجْعَلُ فِي نَفْسِهِ أَنْ يُعْطِيَهَا مَهْرَهَا
أمس في 1:07 pm من طرف Admin

» الأحاديث الصحيحة المعنى بالكافى للكلينى مَنْ أَمْهَرَ مَهْراً ثُمَّ لَا يَنْوِي قَضَاءَهُ
أمس في 1:05 pm من طرف Admin

» الأحاديث الصحيحة المعنى بالكافى للكلينى إِنَّ اللَّهَ خَلَقَ مِنَ الْماءِ بَشَراً
أمس في 1:04 pm من طرف Admin

» الأحاديث الصحيحة المعنى بالكافى للكلينى إِنَّهُ وَلِيُّ ذَلِكَ وَ الْقَادِرُ عَلَيْهِ
أمس في 1:03 pm من طرف Admin

» الأحاديث الصحيحة المعنى بالكافى للكلينى الْوَلِيمَةُ أَوَّلَ يَوْمٍ حَقٌّ
أمس في 1:02 pm من طرف Admin

» الأحاديث الصحيحة المعنى بالكافى للكلينى وَ أَطْعَمَ النَّاسَ الْحَيْسَ
أمس في 1:01 pm من طرف Admin

» الأحاديث الصحيحة المعنى بالكافى للكلينى مِنَ السُّنَّةِ التَّزْوِيجُ بِاللَّيْلِ
أمس في 12:59 pm من طرف Admin

» الأحاديث الصحيحة المعنى بالكافى للكلينى - سَأَلَهُ عَنِ الرَّجُلِ يَنْظُرُ إِلَى
أمس في 12:57 pm من طرف Admin

» الكافرون عدو للمسلمين
أمس في 12:46 pm من طرف Admin

» حكم المسلم المقتول من قوم عدو لنا
أمس في 12:45 pm من طرف Admin

» أكل مال اليتامى عدوانا
أمس في 12:43 pm من طرف Admin

» العدوان على الظالمين
أمس في 12:43 pm من طرف Admin

» الشيطان للإنسان عدو مبين
أمس في 12:42 pm من طرف Admin

» عدو الله وملائكته ورسله(ص)
أمس في 12:41 pm من طرف Admin

» عدو جبريل (ص)
أمس في 12:40 pm من طرف Admin

» مظاهرة اليهود بالعدوان على بعضهم
أمس في 12:39 pm من طرف Admin

» الهبوط العدائى
أمس في 12:38 pm من طرف Admin

» عدم استواء العذب والمالح
أمس في 12:37 pm من طرف Admin

» البحران عذب وملح
أمس في 12:36 pm من طرف Admin

» تعذيب المنافقين مرتين
أمس في 12:35 pm من طرف Admin

» الرسولان(ص) يطلبان من فرعون عدم تعذيب قومهم
أمس في 12:34 pm من طرف Admin

» العباد المعذبون
أمس في 12:33 pm من طرف Admin

» عذاب تكذيب المائدة
أمس في 12:32 pm من طرف Admin

» تعذيب الهدهد
أمس في 12:31 pm من طرف Admin

» تعذيب الكفار نتيجة هجرة النبى(ص)
أمس في 12:30 pm من طرف Admin

» المسلمون ينفون عذابهم
أمس في 12:28 pm من طرف Admin

» المترفون يزعمون ما نحن بمعذبين
أمس في 12:28 pm من طرف Admin

» عابد غير الله من المعذبين
أمس في 12:27 pm من طرف Admin

فبراير 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728     

اليومية اليومية

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


Bookmark & Share
Bookmark & Share
Bookmark & Share

أخطاء فلسفية خطأ أن السلب والإيجاب ينفى أولهما صفة ويثبت ثانيهما صفة

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أخطاء فلسفية خطأ أن السلب والإيجاب ينفى أولهما صفة ويثبت ثانيهما صفة

مُساهمة من طرف Admin في الجمعة فبراير 17, 2017 8:26 am

-"الحدود موجبة وسالبة يسمى الحد موجبا حين يدل على إثبات صفة لشىء ويسمى الحد سالبا حين يدل على نفى صفة من شىء أبيض حد موجب لا أبيض حد سالب ونلاحظ أن هذا التقسيم للحدود تندرج تحته الصفات لا الأشياء فالصفات موضوع للإيجاب والسلب ولكن أسماء الأعلام وأسماء الأشياء الجزئية لا تسلب ليس مجتهدا حد ذو معنى بينما لا محمد حد لا معنى له "ص52
والخطأ هو أن السلب والإيجاب ينفى أولهما صفة ويثبت ثانيهما صفة وهو مفهوم خاطىء لأن السلب إذا نفى صفة فإنه يثبت أخرى وهى التى لم يتم نفيها والإيجاب إذا أثبت صفة فإنه ينفى الصفة التى لم يثبتها فمثلا إذا قلنا فى السلب لا أبيض هنا فقد نفينا الأبيض وحده وأثبتنا كل الألوان الأخرى وإذا قلنا فى الإيجاب الأحمر هنا فقد أثبتنا وجود الأحمر ونفينا وجود غيره غالبا

Admin
Admin

عدد المساهمات : 57021
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 48
الموقع : مصر

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى