بيت الله
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» حديث صحيح المعنى « إِنَّهُ لَيَأْتِى الرَّجُلُ الْعَظِيمُ السَّمِينُ
أمس في 8:52 pm من طرف Admin

» حديث صحيح المعنى مَا يَمْنَعُكَ أَنْ تَزُورَنَا أَكْثَرَ مِمَّا تَزُورُنَا
أمس في 8:51 pm من طرف Admin

» حديث صحيح المعنى لاَ أَقْضِيكَ حَتَّى تَكْفُرَ بِمُحَمَّدٍ
أمس في 8:50 pm من طرف Admin

» حديث صحيح المعنى خُفِّفَ عَلَى دَاوُدَ الْقِرَاءَةُ
أمس في 8:47 pm من طرف Admin

» حديث صحيح المعنى ( وَالشَّجَرَةَ الْمَلْعُونَةَ ) شَجَرَةُ الزَّقُّومِ
أمس في 8:47 pm من طرف Admin

» حديث صحيح المعنى ( وَلاَ تَجْهَرْ بِصَلاَتِكَ ) أَىْ بِقِرَاءَتِكَ
أمس في 8:46 pm من طرف Admin

» حديث صحيح المعنى جَزَّءُوهُ أَجْزَاءً
أمس في 8:44 pm من طرف Admin

» حديث صحيح المعنى آمَنُوا بِبَعْضٍ وَكَفَرُوا بِبَعْضٍ ، الْيَهُودُ وَالنَّصَارَى .
أمس في 8:44 pm من طرف Admin

» حديث صحيح المعنى إذا كَثُرُوا فِى الْجَاهِلِيَّةِ أَمِرَ بَنُو فُلاَنٍ
أمس في 8:43 pm من طرف Admin

» حديث صحيح المعنى وَإِنَّمَا نَقْرَؤُهَا كَمَا عُلِّمْنَاهَا
أمس في 8:41 pm من طرف Admin

» حديث صحيح المعنى اللَّهُمَّ اكْفِنِيهِمْ بِسَبْعٍ كَسَبْعِ يُوسُفَ
أمس في 8:41 pm من طرف Admin

» حديث صحيح المعنى هُمْ كُفَّارُ أَهْلِ مَكَّةَ
أمس في 8:40 pm من طرف Admin

» حديث صحيح المعنى مَا تَعَمَّدْتُ مُنْذُ ذَكَرْتُ ذَلِكَ
أمس في 8:38 pm من طرف Admin

» حديث صحيح المعنى أَرَأَيْتُمْ مَا أَنْفَقَ مُنْذُ خَلَقَ السَّمَاءَ وَالأَرْضَ
أمس في 8:37 pm من طرف Admin

» حديث صحيح المعنى إِنَّ اللَّهَ لَيُمْلِى لِلظَّالِمِ حَتَّى إِذَا أَخَذَهُ لَمْ يُفْلِتْهُ
أمس في 8:36 pm من طرف Admin

» حديث صحيح المعنى أَنْ لاَ أَكُونَ كَذَبْتُهُ فَأَهْلِكَ
أمس في 8:33 pm من طرف Admin

» حديث صحيح المعنى لأَسْتَغْفِرَنَّ لَكَ مَا لَمْ أُنْهَ عَنْكَ
أمس في 8:33 pm من طرف Admin

» حديث صحيح المعنى أَمْسِكْ بَعْضَ مَالِكَ
أمس في 8:31 pm من طرف Admin

» حديث صحيح المعنى إِنَّ الزَّمَانَ قَدِ اسْتَدَارَ كَهَيْئَتِهِ يَوْمَ خَلَقَ اللَّهُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضَ
أمس في 8:28 pm من طرف Admin

» حديث صحيح المعنى كُنَّا نَتَحَامَلُ فَجَاءَ أَبُو عَقِيلٍ بِنِصْفِ صَاعٍ
أمس في 8:27 pm من طرف Admin

» حديث صحيح المعنى جَعَلَهَا اللَّهُ طُهْرًا لِلأَمْوَالِ
أمس في 8:26 pm من طرف Admin

» نقد كتاب مرآة الإسلام لطه حسين خطأ هو تصديق أن اليهود من أوحوا لقريش بالسؤال عن أهل الكهف
أمس في 8:18 pm من طرف Admin

» نقد كتاب مرآة الإسلام لطه حسين خطأ تصديق أن عمار بن ياسر أول من اتخذ مسجدا فى بيته
أمس في 8:13 pm من طرف Admin

» نقد كتاب مرآة الإسلام لطه حسين طه يصدق أن النبى(ص) لم يستطع دخول مكة بعد رحلة ثقيف إلا فى جوار مشرك
أمس في 8:13 pm من طرف Admin

» نقد كتاب مرآة الإسلام لطه حسين خطأ أن طه يعتقد أن القوم لم يكونوا يستسيغون وجود صلة بين الله وبين واحد منهم
أمس في 8:11 pm من طرف Admin

» نقد كتاب مرآة الإسلام لطه حسين خطأ هو تصديق حكاية قسم عبد المطلب بالتضحية بأحد أولاده
أمس في 8:07 pm من طرف Admin

» نقد كتاب مرآة الإسلام لطه حسين خطأ هو تصديق طلب القراءة بمعنى قراءة الكلمات
أمس في 8:06 pm من طرف Admin

» تناقض كتاب مرآة الإسلام لطه حسين فى حلماء قريش والقرآن
أمس في 8:05 pm من طرف Admin

» تناقض كتاب مرآة الإسلام لطه حسين فى تأثر اليثربيين بالكتابيين
أمس في 8:01 pm من طرف Admin

» نقد كتاب مرآة الإسلام لطه حسين خطأ هو انقطاع الصلة بين اليهودية والنصرانية وبين الأحبار والبلاد المتحضرة
أمس في 7:59 pm من طرف Admin

» نقد كتاب مرآة الإسلام لطه حسين خطأ إخلاص عبد المطلب فى وثنيته
أمس في 7:57 pm من طرف Admin

» نقد كتاب مرآة الإسلام لطه حسين خطأ تحدث طه عن الأمة العربية التى لا وجود لها
أمس في 7:54 pm من طرف Admin

» نقد كتاب مرآة الإسلام لطه حسين خطأ هو أن تأثر العرب باليهود والنصارى لا يكاد يذكر
أمس في 7:53 pm من طرف Admin

» نقد كتاب مرآة الإسلام لطه حسين خطأ تفرقة الرجل بين أهل القرى وأهل البادية
أمس في 7:52 pm من طرف Admin

» نقد كتاب مرآة الإسلام لطه حسين طأ هو أن سبب تغير أخلاق أهل يثرب اتصالهم باليهود
أمس في 7:46 pm من طرف Admin

» نقد كتاب مرآة الإسلام لطه حسين خطأ وصف ثقيف بالقوة والمنعة
أمس في 7:46 pm من طرف Admin

» نقد كتاب مرآة الإسلام لطه حسين خطأ هنا وصف أهل يثرب بلين العريكة ورقة الشمائل
أمس في 7:45 pm من طرف Admin

» تناقض كتاب مرآة الإسلام لطه حسين فى انقطاعها واتصالها
أمس في 7:38 pm من طرف Admin

» نقد كتاب مرآة الإسلام لطه حسين لخطأ هنا أن مكة كانت منقطعة انقطاعا تاما عن البلاد المتحضرة
أمس في 7:37 pm من طرف Admin

» نقد كتاب مرآة الإسلام لطه حسين خطأ مكة كان بها مجلس رئاسى من كبارها يعقد لحل المشكلات
أمس في 7:37 pm من طرف Admin

أغسطس 2015
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31      

اليومية اليومية

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


Bookmark & Share
Bookmark & Share
Bookmark & Share

أخطاء فى حساب الكسور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أخطاء فى حساب الكسور

مُساهمة من طرف Admin في الخميس سبتمبر 08, 2011 3:40 pm

فى حساب الكسور
يقولون فى تدريس الرياضيات
3 = 30 = 300 =3000= 000الخ
ــ ـــ ــــ ـــ
4 40 400 4000
ويقولون
1= 10 =100 = 1000=2000 =400
ـ ـــ ـــ ـــ ــــ ـــ
2 20 200 2000 4000 8000

إن هذه المسائل خاطئة لأن 3 ليست30 ليست 300ليست 3000ولأن 4ليست 40ليست 400ليست 4000ولأن 1ليس 10ليس100ليس1000ليس 2000ليس4000ولأن 2 ليس 20ليس200ليس2000ليس4000ليس 8000
إن الحساب الحالى يعرفنا أن 2 لا تساوى سوى 3 و4 لا تساوى سوى4 وكذلك الأمر فى بقية العداد ،إذا كيف نقول أن 3=30=300=300 =00إلى فى الكسور؟
عن هذا تناقض عجيب فى الحساب الحالى فمثلا فى دنيانا 3 ليمونات من 4 لا تساوى 30 ليمونة من 40 لا تساوى 300من 400ليمونة فى أى شىء ونفس الخطأ نجده فى الكسور العشرية حيث يقولون 3,=30,=300,=3000, 0000إلخ و5,=50,=500,=5000,=000إلخ
فالثلاثة بيضات من عشر بيضات لا تساوى 30 بيضة من 100بيضة لاتساوى 300بيضة من 1000بيضة وهكذا لأنها تقول حاليا 3=3 فقط ولا يقتصر التناقض فى الرياضة الحالية فى الكسور على ذلك وإنما يضاف له التالى أن ضرب الكسور الاعتيادية يحتوى على تناقض صريح مع معنى الضرب ومع ضرب الكسور العشرية وسنضرب أمثلة على ذلك :
1- 3 × 1 = 3
___ __ ___
4 × 5 20
هنا لا يتحقق معنى الضرب وهو الجمع المتكرر للضرب فى 1 كما أن الناتج ينقص عن جمع الكسرين وهو
3+1=15+ 4= 19
20 وذلك بدلا من أن يزيد
2-
2 × 2 = 4
______ __
5 × 3 15
هنا الناتج ينقص عن ناتج جمع الكسرين وهو
2+ 2 = 6 + 10 =16 = 1
_ __ __ ___ __ __ 1
5 3 15 15 15 15
2 × 3 =6 =2 = 1
__ __ __ 1 ___ 1
4 4 4 2

التناقض هنا هو نقص الناتج عن مجموع العدد الصحيح والكسر وهو
3
__ 2
4
وحتى يتضح لنا التناقض مع الضرب العشرى سنقوم بضربها عشريا
1
خمس×خمس=واحد على خمسة وعشرون

20, ×20 ,= 400,
وبضرب الناتج الأول فى 40 ليكون الناتج من ألف أو على ألف نجد
اربعين على ألف
وبالطبع 040, غير400,

2-
1 × 1 1
___ ___ =_____
10 × 10 100
01, ×01 , =0,01وبالطبع 01,غير 001,
ومسائل قسمة الكسور تحتوى على تناقض عجيب فى طرق حلها ومن أمثلة ذلك
5 2
__ ÷ __
8 10 الحل الأول
5 2 1
__ ÷__ =___
8 10 8
وذلك بقسمة كل من 5و10 على 2 وبقسمة 2و8 على2
الحل الثانى
5 2 5 × 10 50 2 1
__ ÷__ =______ = __ = __ 3 = __ 3
8 10 8 × 2 16 16 8
بالطبع الناتجين يدلان على تناقض واضح فى إجابة مسألة واحدة
3 1
__ 4 ÷ ___ 1
4 2
الحل الأول
19 × 2 38 2 1
_____ = ___ = ___ 3 =____ 3
4 ×3 12 12 6
بالطبع هذه الإجابة خاطئة لأن العدد
3
__ 4
4
إذا قسمناه على
1
__ 1
2
بالطريقة البلدية سيكون نصيب كل نصف من الثلاثة هو واحد ونصف ويتبقى ربع يقسم على الثلاثة أنصاف وإذا قسمناه على الثلاثة يكون نصيب الواحد 8أو 9 من 25 وهو لا يساوى السدس الناتج فى الإجابة الذى يساوى 16,أو 17 , ويؤدى اختلاف العدد الناتج من سدس فى الحل الأول ثلث فى الحل البلدى الصحيح للتناقض
ما الحل إذا فى هذه التناقضات التى يحملها لنا حساب الكسور الاعتيادية ؟غنه إلغاء هذا الحساب لنريح ونستريح

Admin
Admin

عدد المساهمات: 35315
تاريخ التسجيل: 11/07/2009
العمر: 46
الموقع: مصر

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى